علاج الهالات السوداء بالليزر

تمثل الهالات السوداء أحد المشاكل المؤرقة الأكثر انتشاراً عند معظم السيدات والرجال، وذلك لما لها من تأثير سلبي على جمال المظهر، حيث تبدو منهكاً تعباً وأكبر من سنك الحقيقي، وتساورك المشاعر السلبية وتحوم حولك الشكوك حينئذ، وتنهار ثقتك بنفسك وينخفض تقديرك الذاتي.

ولهذه المشكلة أسباب كثيرة، منها أسباب تتعلق بنظام حياتك كعدم الحصول على قسط كاف من النوم وعدم الأكل الصحي، وأخرى وراثية تتعلق بالحمض النووي والوراثة أو حالات مرضية أخرى. هدفنا في هذا المقال أن نوضح أسباب هذه المشكلة بشكل أعمق وأكثر تفصيلاً؛ ذلك لأن معرفة الأسباب دائماً ما تكون هي الطريق القويم للوصول إلى الحل الأمثل.

علاج الهالات السوداء بالليزر

سنتعرف سوياً على أفضل الطرق العلاجية للتغلب على هذه المشكلة، ومدى فعالية علاج الهالات السوداء بالليزر وهل هو الحل السحري لهذه المشكلة حقاً كما يثار عنه؟ وهل تكلفة علاج الهالات السوداء بالليزر تعتبر مناسبة عند الأخذ بالاعتبار النتائج النهائية لهذه العملية؟ كل هذا وأكثر سنكتشفه سوياً خلال هذا المحتوى.

 

ما هو علاج الهالات السوداء بالليزر؟

للإجابة على هذا السؤال يجب علينا معرفة حقيقة الهالات السوداء وكيف تتكون وما هي الأسباب التي تساهم في ظهور هذه المشكلة. دعونا نلقي نظرة فاحصة حول هذه النقاط.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي الهالات السوداء تحت العين؟

بكل بساطة، فإن رقة الجلد في هذه المنطقة هي السبب الحقيقي وراء ظهور الهالات السوداء، حيث تبلغ سماكة الجلد تحت العين حوالي 0.5 ملم مقارنة بنحو 2 ملم في معظم طبقات الجلد الأخرى. تتسبب رقة الجلد هذه في ظهور الأوعية الدموية تحتها بشكل أوضح، لكنك قد تتساءل. حتى وإن كان ذلك صحيحاً، فإن دمي ليس أسود اللون؟! صحيح. لكن في حقيقة الأمر، لون الدماء ليس هو اللون الذي سيظهر من تحت الجلد. يسمح جلدك (الطبقة الداخلية من الجلد) بنفاذ الأطوال الموجية الخاصة باللون الأزرق أو البنفسجي فقط ووصولها إلى الأوعية الدموية، وهذا هو اللون الذي ستراه عينك في النهاية.

يخسر الجلد أيضاً جزءً كبيراً من نضارته ومرونته ويرق سمكه مع التقدم بالعمر، ولذلك نلحظ شيوع مشكلة الهالات السوداء عند كبار السن بغض النظر عن حصولهم على قدر كافٍ من النوم أو لا، فالأمر راجع لذات السبب البيولوجي.

 

ما هي الهالات السوداء تحت العين

 

ما هي الأسباب وراء ظهور الهالات السوداء تحت العين؟

هنالك العديد من العوامل المساهمة في تفاقم هذه المشكلة، فيما يلي، نظرة أعمق لمعرفة هذه الأسباب وكيفية تجنبها:

1 – الإرهاق: هل تعلم أن تأخرك عن النوم في ميعادك المعتاد يتسبب في ظهور الهالات السوداء تحت العين؟ هل تعلم كذلك أن كثرة النوم والإفراط فيه قد تؤدي أيضاً إلى ذات النتيجة؟ هذا صحيح، يعتبر النوم أكثر العوامل أهمية عند الحديث عن الهالات السوداء، يؤدي عدم انتظامك في النوم سواءً من خلال عدم محافظتك على وقت ثابت للنوم أو عدد الساعات التي يمكنك أن تنعم فيها بنوم هانئ إلى  ضمور طاقة جسدك وضعف عامٍ في كافة المهام الوظيفة للأعضاء والإسراع من عملية ظهور علامات التقدم في السن من التجاعيد أو الهالات السوداء.

ليس هذا وفقط ، بل إنه من المرجح أيضاً أن تنتفخ الأنسجة تحت العين نتيجة ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول الذي يفرز نتيجة للإرهاق والخلل في نظام النوم، يمتلك هذا الهرمون خواصاً فسيولوجية عديدة من ضمنها أن يحتفظ بالسوائل داخل الجسم؛ الأمر الذي يؤدي إلى انتفاخ منطقة ما تحت العين، ويمكن أن تكون الهالات السوداء التي تعاني منها ما هي إلا ظل لجفن العين المنتفخ!

2 – التقدم بالعمر: كما ذكرنا سابقاً، عند تقدمك بالعمر، تخسر بشرتك كثيراً من نعومتها ونضارتها نتيجة لفقد الدهون والكولاجين والإيلاستين، مما يتسبب في ترقق طبقات الجلد وظهور اللون الأزرق أو الأسود تحت العين.

3 – إجهاد العين: تزيد إطالة النظر إلى شاشات التلفاز والهواتف الذكية والحواسيب من الجهد المبذول من قبل عضلات العين، وبمحاولة من الجسم لمد العين بالطاقة اللازمة لمتابعة هذه الأنشطة المرهقة، فإنه يعمل على توسعة الأوعية الدموية المسؤولة عن الإمداد الدموي للعين لإيصال المزيد من الطاقة، مما يرفع من احتمالية ظهور الهالات السوداء.

4 – الحساسية: من الممكن أن تتسبب حساسية العين وجفافها بظهور الهالات السوداء، وذلك لأن الجسم يفرز مادة مميزة في حالات الحساسية ألا وهي مادة الهيستامين. من خواص هذه المادة أنها تعمل على توسعة الأوعية الدموية، الأمر الذي يدعم ظهور الهالات السوداء. كما يستحث الهيستامين رغبتك في حك الجلد المحيط بالعين مسبِّباً تدهوراً أكبر.

5 – الجفاف العام: يؤثر الجفاف على بشرتك بالكامل، حيث تبدو العين شاحبة وباهتة.

6 – التعرض الزائد لأشعة الشمس: يحمي الجسم الجلد من أشعة الشمس عبر إفراز مادة الميلانين، هذه المادة هي المسؤولة عن زيادة التصبغ وظهور اللون الداكن للبشرة.

7 – العامل الوراثي: في بعض الأحيان يكون السبب وراء ظهور الهالات السوداء تحت عينيك هو الوراثة. ينصح الكثير من المختصين باللجوء إلى علاج الهالات السوداء الوراثية بالليزر، هذا ما سنتعرف عليه سوياً في الأسطر القليلة القادمة.

والآن بعد أن تكونت في أذهاننا صورة واضحة عن أسباب المشكلة، سنطرح الآن الطرق المتاحة لعلاجها، و سنسلط الضوء أكثر على علاج الهالات السوداء بالليزر، تلك التقنية التي دائماً ما تبهرنا بنتائجها المذهلة في كافة عمليات التجميل.

 

الأسباب وراء ظهور الهالات السوداء تحت العين

 

علاج الهالات السوداء بالليزر

غزت تقنية الليزر كافة المجالات الطبية العلاجية والتجميلية، وذلك لأنها أصبحت بديلاً فعالاً للجراحة، بدون الحاجة إلى فترات نقاهة طويلة أو المخاطرة بترك ندبات وآثار للعملية.

يستخدم الليزر بهدف تجديد الجلد وتحفيز الآليات الطبيعية فيه لإنتاج الكولاجين كي تستعيد نضارتك وحيوية بشرتك. ولهذا كان علاج الهالات السوداء بالليزر ممكناً وشهد إقبالاً كبيراً من الناس.

 

علاج الهالات بالليزر

 

تكلفة علاج الهالات السوداء بالليزر

تتراوح تكلفة علاج الهالات السوداء بالليزر بين 300$ إلى 600$ في المتوسط، وذلك في الجلسة العلاجية الواحدة، وعادة ما تحتاج إلى 3 جلسات حتى تصل إلى النتائج المرغوبة.

يرجع السبب في تفاوت الأسعار إلى عدة عوامل منها:

  • موقع العيادة ومتوسط الأسعار المحيطة
  • جودة ومهارة الطبيب وخبرته
  • التجهيزات والمعدات وتوفير كافة الخيارات والخدمات العلاجية
  • عدد الجلسات التي ستحتاجها

ينبغي التنبه إلى أن معظم شركات التأمين لا تغطي نفقات العمليات التجميلية المختلفة، ولكن قد تقدم بعض المراكز والعيادات بعض العروض والخصومات الخاصة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

من هم المرشحون لعلاج الهالات السوداء بالليزر؟

في العادة لا توجد معايير خاصة للخضوع إلى علاج الهالات السوداء بالليزر، يمكن لأي شخص يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من حساسية تجاه الليزر ويرغب حقاً في التخلص من الهالات السوداء أن يجرب هذه التقنية، وسيحصل على النتيجة التي طالما حلم بها.

 

هل تحتاج إلى فترات نقاهة بعد علاج الهالات السوداء بالليزر؟

تقنية الليزر هي تقنية علاجية لا تسبب الآلام ولا تستغرق الجلسة الكثير من الوقت، ولكن نتيجة لحساسية المنطقة ورقتها وقربها من العين، قد ينصح الأطباء في بعض الأحيان لأخذ يوم أو يومين من الراحة بعد العملية. يفضل الابتعاد عن الشمس قدر الإمكان في الأسبوع الذي يلي العملية.

 

نتائج علاج الهالات السوداء بالليزر

تظهر نتائج الليزر من إعادة بناء البشرة ومحو تلك الهالات السوداء وشد الجلد بشكل تدريجي مع استمرارك في الخضوع للجلسات.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

طريقة علاج الهالات السوداء بالليزر 

يبين الفيديو التالي خطوات العملية، كما يمكنك من خلاله الاطلاع على نتائج علاج الهالات السوداء بالليزر:

 

ما هي الخيارات الأخرى لعلاج الهالات السوداء؟

نطرح فيما يلي بعض الأساليب العلاجية التي يمكنك تنفيذها في المنزل، وأخرى تتطلب استعمالك لبعض المنتجات الطبية المساعدة على التخلص من هذه المشكلة المؤرقة.

الأساليب المنزلية:
  1. الكمادات الباردة: تعمل الكمادات الباردة على قبض الأوعية الدموية في المنطقة مما يجعلها أقل وضوحاً ويساهم بشكل كبير في انحسار الانتفاخات تحت العين. يمكنك بسهولة أن تضع بعض مكعبات الثلج في قطعة من القماش النظيف واستعمالها بلطف على المنطقة.
  2. النوم الكافي: يساعد حصولك على النوم الكافي والقدر المناسب من الراحة على خفض معدلات التوتر والإجهاد العصبي والبدني، ويمنح بشرتك النعومة والنضارة والحيوية.
  3. رفع الرأس أثناء النوم: هل تعلم أن كسب الجاذبية في صفك يساعدك في التغلب على الكثير من الحالات المرضية؟ ينصح الأطباء باستعمال وسادة مناسبة لرفع رأسك قليلاً عند النوم.
  4. كمادات الشاي: يحتوي الشاي على الكافيين والمواد المضادة للأكسدة التي تساهم بقوة في تنشيط الدورة الدموية وقبض الأوعية. انقع كيس أو بالأحرى كيسين من الشاي الأحمر أو الأخضر في الماء الساخن، ثم اتركهما لمدة 5 دقائق، ضع الكيسين في الثلاجة نحو 10 – 20 دقيقة، ثم استعملها مثل الكمادات.

 

الأساليب المنزلية لعلاج الهالات السوداء

 

الأساليب والمنتجات العلاجية:
  • المقشرات الكيميائية
  • الفيلر: تعد تقنية الفيلر من الأساليب الناجحة والفعالة جداً في حل أزمة الهالات السوداء وانتفاخ ما تحت العين، اقرأ المزيد من هنا: فيلر تحت العين
  • كريمات التفتيح والترطيب

 

الأساليب والمنتجات العلاجية للهالات السوداء

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

علاج التجاعيد تحت العين

تجاعيد تحت العينين

جهاز accent xl لشد الجسم

جهاز Vivace لشد الوجه وإزالة التجاعيد

تجاعيد الوجه

ديرما بن

حفر الوجه