تجربتي مع علاج العيون الغائرة

⁨‎⁨تجربتي مع علاج العيون الغائرة⁩⁩

ارتفعت بالآونة الأخيرة نسب المراجعات الطبية المنشورة تحت عنوان تجربتي مع علاج العيون الغائرة كنتيجة مباشرة لتزايد الإقبال على هذا الإجراء التجميلي، الذي يستمد أهميته من شدة الإزعاج الذي تسببه أي مشكلة ظاهرية بمحيط العينين باعتبارها الأكثر بروزاً بين قسمات الوجه، كما أن العيون الغائرة بالأخص تعد تشوهاً حقيقياً يفسد الإطلالة ويجعل الأشخاص يبدون مجهدين دوماً وأكبر سناً من الواقع. 

يمكن التغلب على مشكلة العيون الغائرة بعدة أساليب وطرق تجميلية تحدد تبعاً لحالة المريض، أكثر تلك الطرق شيوعاً هو الحقن التجميلي بجانب التدخل الجراحي الذي يتم اللجوء إليه مع الحالات الأكثر تقدماً، كلاهما ثبتت فعاليته من خلال التجارب العملية التي يستعرض Tajmeeli مجموعة من أبرزها عبر الفقرات التالية. 

 

⁨‎⁨مشكلة العيون الغائرة ⁩⁩

 

تجربة حقن العين بفيلر ريستلان 

تبلغ صاحبة هذه التجربة من العمر 36 عاماً وعانت لفترة طويلة من عدم رضاها عن مظهر محيط العينين؛ بسبب تشوه منطقة أسفل العينين التي بدت مجوفة أكثر مما يجب بالإضافة إلى ظهور الهالات السوداء، الأمر الذي دفعها للجوء إلى عمليات التجميل وأرشدها الطبيب إلى إمكانية الاعتماد على الحقن التجميلي وحده في علاج العيون الغائرة والمشاكل الأخرى التي تشكو منها.

خضعت المريضة لعملية حقن Restylane -أحد أنواع حقن الفيلر المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA– وقد كانت النتائج مرضية بالنسبة لها، حيث لم يعد الجفن السفلي مجوفاً وكذلك اختفت الهالات الداكنة حول العينين مما منحها مظهراً أكثر شباباً، كما أشارت إلى أن الصور المرفقة تظهر الفارق الذي تحقق بعد شهر من الخضوع لهذا الإجراء التجميلي.

 

تجربة حقن العين بفيلر ريستلان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

زراعة غرسات السيليكون للعيون الغائرة

يُدرج تجميل العين ضمن تصنيف عمليات تجميل الرجال والنساء على السواء، قد واجه الشاب -صاحب تلك التجربة- مشكلة حقيقية مع الشكل الخارجي لعينيه الذي جعله يبدو مجهداً على الدوام وأعطى انطباعاً بأنه أكبر سناً من الحقيقة، قد استدعى التخلص من تلك المشاكل القيام بإجرائين تجميليين هما عملية رأب الجفن مع زراعة حشوة أسفل حجاج العين.

تعرف الشاب من الطبيب على كيفية علاج العيون الغائرة جراحياً وأدرك أنه يحتاج إلى زراعة غرسات من السيليكون لملء الفراغ أسفل العينين، بدا الأمر أكثر تعقيداً من الاعتماد على بدائل الجراحات إلا أن نتائجه دائمة على نقيض حقن الفيلر، إجمالاً كانت النتائج المحققة جيدة جداً وتخلص من ترهل الجفن وصار يتمتع بعيون لوزية.

 

زراعة غرسات السيليكون للعيون الغائرة

 

تجربة حقن البلازما تحت العينين

أكدت صاحبة هذه التجربة أنها تساءلت لفترة طويلة ماهو علاج العيون الغائرة وتعرفت على آليات هذا النوع من إجراءات التجميع، لكن فكرة حقن الفيلر لم تلق قبولاً منها بسبب تخوفها من فشل عمليات التجميل، أوضحت هذا لطبيبها الذي اقترح عليها إجراء عملية حقن البلازما المستخلصة من دم المريض نفسه عوضاً عن استعمال مواد الحشو المعتادة في مثل هذه الحالات.

تجربة حقن البلازما لعلاج العيون الغائرة

 

تقول صاحبة التجربة أنها لم تحقق نتائج مثالية وهذا كان متوقعاً نظراً لفرضها فكرة حقن الفيلر، لكن رغم ذلك فإن حقن البلازما جعل محجر العين أكثر نضارة ونعومة وليس مجوفاً بالقدر الذي كان يبدو عليه بالسابق، لهذا فإنها راضية تماماً بما تحقق بعد جلسة الحقن الأولى وتخطط لاستكمال العلاج بالخضوع لجلستين إضافيتين خلال أربعة أشهر.

 

تجربة حقن البلازما تحت العينين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

علاج العيون الغائرة بعد رأب الجفن

خضعت السيدة صاحبة هذه التجربة -البالغة ٥٩ عاماً- لجراحة رأب الجفن بهدف التخلص من مظاهر الشيخوخة والخطوط الدقيقة التي صارت مصدر إزعاج بالنسبة لها، إلا أنها فقدت الكثير من الدهون خلال تلك الجراحة مما تسبب في جعل جفنيها -العلوي والسفلي- غائران بصورة ملحوظة. 

كان علاج العيون الغائرة بالفيلر هو الحل التجميلي الأمثل بالنسبة لحالة هذه السيدة، حيث ساهم في ملء التجاويف الغائرة، كما عزز نتائج عملية رأب الجفن إذ ساهم في إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة واستعاد مظهر العين الأكثر شباباً كما يتبين من الصور المُقارنة التي تظهر التأثير الفوري لهذا الإجراء.

 

علاج العيون الغائرة بعد رأب الجفن

 

العيون الغائرة بسبب نقص النسيج العظمي 

تخص هذه التجربة شاب من الشرق الأوسط واجه مشكلة مع مظهر عينيه غير المُرضي، حيث كان يشكو من أن عيونه تبدو حزينة ومتعبة دائماً بالإضافة إلى كونها غائرة بشكل ملحوظ، عقب توقيع الفحص المبدئي تبيّن أن تلك المشاكل ناتجة في الأساس عن نقص النسيج العظمي في محيط الوجنتين.

اختار الشاب اللجوء إلى عمليات التجميل بهدف الحصول على عين أكثر جاذبية وذات مظهر شاب، إلا أن الوصول لتلك النتائج تطلب إجراء أكثر من عملية تجميلية ابتداءً بزراعة السيليكون عند الحافة المدارية للخدين كتعويض عن نقص النسيج العظمي بجانب عملية رفع الجفن، يرى الشاب أن تجربته الشخصية مع جراحة العين الغائرة كانت جيدة وحقق منها نتائج فاقت توقعاته.

 

العيون الغائرة بسبب نقص النسيج العظمي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

حقن الفيلر تحت العين 

تؤكد الفتاة الشابة في مقدمة مراجعتها أنها لم تتوقع أن تخضع لأي نوع من عمليات التجميل في مثل هذه المرحلة العمرية، لكنها لم تستطع التغافل عن مشكلتها مع مدار أسفل العين الذي يُشار إليه بمسمى “حوض الدموع” الذي بدا غائراً، فضلاً عن معانتها مع مشكلة الهالات الداكنة حول العينين، تخوفت من أن يتفاقم الأمر مع تقدمها بالعمر ولذلك اختارت إجراء إحدى عمليات تجميل الجفن.

 أخبرها الطبيب خلال جلسة التشاور بأن حالتها ليست متقدمة ويمكن التغلب عليها عن طريق حقن الفيلر الذي يُعد إجراءً بسيطاً، هذا ما حدث بالفعل وأكدت صاحبة التجربة أنها تلمس الفارق والنتائج التي تحققت من عملية الحقن كانت جيدة جداً في تقديرها، كما كان لها مردود نفسي إيجابي حيث ساهمت في زيادة ثقتها بنفسها.

 

حقن الفيلر تحت العين

 

تجربة أربعة إجراءات تجميلية للعين

تبلغ بطلة هذه التجربة مع علاج العيون الغائرة 27 عاماً فقط وبرغم ذلك كانت تشعر بأنها تبدو أكبر سناً بكثير من حقيقتها، السر في ذلك يرجع إلى استشعارها بتشوه عينيها والمنطقة المحيطة بهما ولطالما أرادت أن تحظى بعينين لوزيتين أكثر جاذبية، قد أقر الطبيب المشرف على حالتها بضرورة إجراء أربعة إجراءات تجميلية للوصول إلى النتائج المطلوبة.

أجرت صاحبة التجربة بداية عملية رأب لعلاج تراجع الجفن السفلي ثم عملية زراعة حشوات السيليكون تحت الحجاج للتخلص من العيون الغائرة بالإضافة إلى حقن الفيلر للجفن العلوي وجراحة انتفاخ العين، تقول الفتاة الشابة تجربتي مع علاج العيون الغائرة كانت موفقة ونتائجها مرضية واستحقت كل هذا العناء. 

 

تجربة أربعة إجراءات تجميلية للعين

 

تجربة علاج العيون الغائرة بنوعين من الفيلر

حرص هذا الشاب على سرد تجربته الخاصة عبر المواقع الطبية مؤكداً أن شكوته الرئيسية كانت العيون الغائرة والتي أدت إلى جعلت الهالات الداكنة أكثر ظهوراً ووضوحاً، بطبيعة الحال لم يكن هذا المظهر مستحسناً أو مقبولاً بالنسبة إليه لذا سعى للتخلص منه عبر الإجراءات التجميلية.

كان علاج العيون الغائرة بالفيلر هو اختيار الطبيب المشرف على حالته، لكنه ارتأى ضرورة حقنه بنوعين مختلفين من مواد الحشو لتعزيز النتائج والحصول على المظهر الذي يأمله، فتلقى حقن بلوتيرو “Belotero” وريستيلان “Restylane” معاً تحت العين، قد ساهما في شد الجلد حول العينين وملء الفراغات كما يتضح من الصور التي التقطت بعد شهر كامل من الخضوع للإجراء التجميلي.

 

تجربة علاج العيون الغائرة بنوعين من الفيلر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

علاج تهدل الجفون

تجميل الجفون

شد الجفون

شد الجفون بالليزر

جراحة الجفون

تجميل العيون بدون جراحة