أفضل أنواع الفيلر تحت العين

أفضل أنواع الفيلر تحت العين

تختلف الأسباب التي تدفع البعض لحقن فيلر تحت العيون إما من أجل ملء الفراغات الموجودة بتلك المنطقة وبناء على الظهور بمطر أكثر شباباً وإما من أجل علاج الهالات السوداء المزعجة أو علاج آثار الانتفاخات، ولكن من أجل تحقيق كل تلك الفوائد لابد من اختيار أفضل أنواع الفيلر تحت العين لضمان الحصول على النتائج المرغوبة بلا آثار جانبية خطيرة. نستعرض معكم فيما يلي افضل نوع فيلر لتحت العين وأهم المواد الموجودة بحقن الفيلر.

 

لماذا يتم حقن فيلر تحت العيون ؟

هناك العديد من المشاكل بالعينين التي قد تحتاج إلى حقن فيلر تحت العيون لكي يتم حلها، ومن أبرز المشكلات التي تعد حقن الفيلر المالئة قادرة على حلها:

  1. إخفاء الهالات السوداء دتحت العينين.
  2. التقليل من الانتفاخات والجيوب تحت العينين.
  3. تقليل تورم العينين والجفون.
  4. علاج الفراغ الظاهر أسفل العين والذي يجعلها تبدو ذابلة.
  5. التخلص من الترهلات حول العينين وأسفلها.
  6. زيادة حجم أو ملء الجفن السفلي من العينين.
  7. علاج ترهل الحاجبين ونزولهما عن مكانهما وبالتالي علاج شكل العين المترهلة.
  8. علاج العين الجاحظة أو العين الغائرة.

لماذا يتم حقن فيلر تحت العيون ؟ 

 

أنواع فيلر العين

هناك العديد من أنواع فيلر العين، إلا أنه من المفترض أن تكون جميعها مواد طبيعية مالئة مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك وهي من أفضل أنواع الفيلر تحت العين الفعالة في ملء الفراغات في الجلد المترهل والتخلص من التجاعيد وتحفيز الخلايا لتحسين شكل الجلد، وتنقسم حقن الفيلر إلى نوعين:

  1. الفيلر الدائم: يستمر تأثيره لفترة أطول من باقي الأنواع وإن كان هناك الكثير من التحذيرات حوله لأن تأثيره يكون دائم ولا يمكن الرجوع فيه.
  2. الفيلر المؤقت: يستمر تأثير هذا النوع لفترة من 6  شهور إلى عامين على أقصى تقدير، وهو الأأمن في حالة إن كانت النتيجة غير مرضية لك، فسوف ينتهي تأثيره ويعود الشكل الطبيعي مرة أخرى لإمكانية إجراء أي تعديل جديد.

في حالة الاعتماد على طبيب متخصص أو مركز طبي مؤهل في إجراءات الحقن التجميلي، سوف يساعدك المتخصصون في اختيار افضل نوع فيلر تحت العين حسب طبيعة المشكلة التي تحاول علاجها، لأنه رغم تشابه المواد المالئة بين أغلب حقن الفيلر إلا أن هناك بعض الاختلافات بين أنواعها.

أنواع فيلر العين

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل أنواع الفيلر تحت العين

يتوفر فيلر تحت العين الدائم في نوع واحد شهير وهو: فيلر بيلافيل والذي يعد افضل نوع فيلر تحت العين؛ لأنه النوع المعتمد الوحيد من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، ويتكون هذا النوع من مادة بولي ميثيل أكريلات، ويستخدم في عدد من الإجراءات التجميلية بما فيها حقن الوجه لإخفاء التجاعيد، ملء الفراغات تحت العين، علاج آثار الندوب، تكبير الشفتين، تكبير الثدي.

يعيب فيلر بيلافيل أنه يحتاج لدرجة عالية من الحذر والخبرة في استعماله،لأن حقن كمية أكبر من المطلوبة منه لن يكن من السهل التخلص منها بسهولة أو بسرعة إذا كانت النتائج غير مرضية كما من الممكن أن يتسبب في ظهور تكتلات للفيلر غير مرغوبة.

هناك أنواع أخرى من الفيلر الدائم مصنوعة من مادة بولي ألكالميد أو من مشتقات السيليكون والتي عادةً ما تستخدم في علاج التجاعيد العميقة وتكبير الشفاه، وعلاج التجاعيد حول العينين أو الفيلر ولكن جميعها غير معتمدة من هيئة الـ FDA ولذا يفضل تجنبها.

أما عن الفيلر المؤقت، نستعرض معكم أفضل أنواع الفيلر تحت العين يمكنكم الاعتماد عليها والوثوق في نتائجها:

الفيلر المؤقت

 فيلر حمض الهيالورونيك

يعد حمض الهيالورونيك هو النوع الأكثر استخدامًا بين مختلف أنواع الفيلرز، وتتوفر منه العديد من الأنواع التي تختلف من حيث النتائج إلا أن جميعها آمنة، وتحقق تلك الأنواع كذلك نتائجاً مختلفة، حيث تستمر نتائج الفيلر ما بين 6 أشهر إلى عامين باختلاف نوع الفيلر وباختلاف طبيعة الجسم.

بشكل عام معروف عن حمض الهيالورونيك قدرته على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الطبيعي الذي يحتاجه الجسم لإنتاج أنسجة جديدة أكثر شباباً ونضارة، وبالتالي فإنه يساهم في تقليل الخطوط والتجاعيد وكافة علامات الشيخوخة.

 

فيلر الكولاجين

كثيراً ما يُستخدم فيلر الكولاجين لتعويض الجسم من مادة الكولاجين التي ينتجها بشكل طبيعي ويقل إنتاجها مع تقدم العمر، ليتم تعويضها بتلك الحقن، وهذا الكولاجين عبارة عن بروتين يتم استخلاصه من مصادر حيوانية مثل، جلد البقر، ويمكن استخلاصه من الجلد الخاص بالمريض، أو من أحد المتبرعين.

عادةً ما تستخدم لأغراض مثل: تكبير الشفايف، علاج آثار الندوب، إخفاء التجاعيد وخاصةً العميقة، علاج الخطوط المحيطة بالعينين، وتستمر نتائج فيلر الكولاجين لمدة 3 أشهر وبعدها تحتاج الحالة لإعادة الحقن.

فيلر الكولاجين

 

 الدهون الذاتية

من المعروف عن تقنية حقن الدهون الذاتية أنها وسيلة آمنة لملء فراغات الوجه أو الجسم بلا آثار جانبية كبير، حيث أنه يتم استخلاصها من جسم المريض نفسه، إلا أن هذا الإجراء يعتبر إجراءين في واحد، اولاً شفط بعض الدهون الزائدة من أي مكان من مناطق الجسم التي تعاني من الدهون الزائدة، ثم حقن بعض من تلك الدهون في المناطق التي تعاني من ظهور التجاعيد أو الفراغات بالوجه.

 كأغلب أنواع الفيلر المرقت فإن نتائج فيلر الدهون الذاتية تكون مؤقتة لفترة لا تزيد عن 6 أشهر في أغلب الأحيان، وعادةً ما تظهر نتائجه في غضون الشهر الأول من الحقن وتكون مرضية وآمنة.

 

 الفيلر الفرنسي

يعد الفيلر الفرنسي من أفضل أنواع الفيلر تحت العين ومن أشهر أنواعه فيلر بولي ألكالاميد الذي لا يتوفر إلا في مراكز التجميل الكبير والموثوقة نظراً لارتفاع سعره ولنتائجه شبه الدائمة في علاج التجاعيد المتوسطة والعميقة حيث أنه قد يدوم لفترة عامين كاملين.

من أنواع الفيلر الفرنسي المضمونة كذلك فيلر حمض البولي لاكتيك والذي يتم إعداده من مادة صناعية تعمل على تحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين الذي يجدد نضارة البشرة، وتستمر نتائجه لفترة طويلة إلا أنها لا تبدأ في الظهور إلا بعد فترة طويلة قد تصل إلى 3 شهور من تاريخ الحقن.

 الفيلر الفرنسي

 

 الفيلر السويسري

لا يعد الفيلر السويسري منتشر في كثير من الدول إلا أن نتائجه تكون مبهرة وتستمر لمدة عامين أيضاً، وهو مثالي للنساء اللاتي تعانين من وجود\ تجاعيد واضحة حول العينين وفي منطقة الخدود حيث يتمكن من ملء تلك المناطق التي تعاني من الخطوط والتجاعيد بفعالية وهو مناسب لكافة أنواع البشرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 فيلر الكالسيوم

تعد هذه المادة هي أثقل أنواع الفيلر للوجه وفقًا لإدارة الأغذية والدواء ولا تستخدم في مناطق الحركة الدائمة مثل المنطقة المحيطة بالشفتين أو الجبهة، وإنما الأفضل أن تُستخدم لعلاج التجاعيد العميقة مثل الذقن وخط الفك، وتستمر نتائجها لفترة طويلة قد تصل إلى سنتين أو ثلاث سنوات.

 

 

أمور يجب مراعاتها قبل استخدام فيلر العين:

  1.   يجب التأكد من أن الشخص لا يعاني من الحساسية لأي من المواد التي سيتم حقنها تحت عينيه.
  2.  يمكن عمل هذا الإجراء للأشخاص الذين يتمتعون بجلد صحي لا يعاني من الحساسية أو أي نوعٍ من أنواع المرض أو العدوى أو الالتهاب.
  3.  الأشخاص الذين لا يعانون من سيولة الدم أو أي مشاكل مع الحقن.
  4. لا يمكن استخدام فيلر تحت العين لعلاج مرض مزمن هو الذي أدى لظهور التجاويف أو التجاعيد حول العينين، حيث أنه لا يمكن حقن الفيلر في مكان به كيس دهني على سبيل المثال.

أمور يجب مراعاتها قبل استخدام فيلر العين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

فيلر الشفايف

الفيلر للوجه

ماهو فيلر الوجه وكيف يستخدم؟

فيلر الخدود

أسعار حقن الفيلر في مصر

الفرق بين البوتوكس والفيلر

ما هو حقن الفيلر وما هي استخداماته؟

تكتل الفيلر في الشفايف

أنواع فيلر جوفيديرم

حقن الدهون أسفل العين