جهاز accent xl لشد الجسم

ظهرت تقنية  اكسينت ليزر Accent Laser المستخدمة في شد الجسم وعلاج السيلوليت للمرة الأولى في عام 2005م داخل المملكة المتحدة، وتم الاعتراف دولياً بتلك التقنية في 2007م لتكون بذلك أولى تقنيات التجميل التي تعتمد على موجات الراديو الترددية (FR).

يعتبر جهاز  اكسينت accent xl من تقنيات التجميل الحديثة حيث أن عمره لا يزيد عن خمسة عشر عاماً تقريباً، لكن على الرغم من ذلك أحدث ثورة في مجال التجميل وحقق انتشاراً واسعاً حول العالم، حتى أنه يأتي اليوم في مرتبة متقدمة ضمن قائمة  تقنيات التجميل الأكثر استخداماً حول العالم وتشهد معدلات الإقبال على استخدامه تزايداً مستمراً.

 

آلية عمل جهاز اكسنت accent

يعد الاكسنت أحد وسائل التكنولوجيا العلاجية المزدوجة المُعتمدة في تحقيق التأثير الناتج عن استخدامها على موجات الراديو الترددية Radio Frequency Technology، حيث أن تسليط نبضات موجات الراديو على مناطق الجسم المختلفة يؤدي إلى توليد طاقة حرارية مُتدرجة الشدة في طبقات الجلد السطحية (6مم) والعميقة (20مم) على السواء.

تعمل الطاقة الحرارية المتولدة عن موجات الراديو الترددية (FR) على إذابة نسبة من الطبقة الدهنية المتراكمة أسفل سطح الجلد، كما أنها تؤدي إلى حدوث انكماشات في الأغشية العضلية أسفل طبقة الجلد مما يؤدي إلى تقارب الأنسجة من بعضها البعض فيؤدي ذلك إلى إعادة شد طبقة الجلد السطحية وبالتالي تختفي التجاعيد والانكماشات، علاوة على ذلك الموجات الصادرة عن الاكسنت تعمل على تحفيز طبقة عمق الأدمة على إعادة تشكيل وإنتاج مُركب الكولاجين بشكل طبيعي على المدى البعيد، الأمر الذي يساهم في تعزيز صحة البشرة واستعادة النضارة والتوهج.

جهاز نحت الجسم

 

أجزاء الجسم التي يستخدم معها جهاز accent xl  

يعتقد البعض أن مُصطلح شد الجسم يُقصد به المنطقة الوسطى كبيرة المساحة التي تتكون من محيط البطن والجانبين إلى جانب الجزء العلوي من منطقة الأفخاذ، لكن إطلاق مُسمى جهاز نحت الجسم على أجهزة  اكسنت ليزر Accent Laser هو وصف يتسم بدرجة كبيرة من الدقة.

أثبتت التجربة العملية أن تقنية Accent Laser يمكن أن تُطبق على مختلف أنحاء الجسم دون التأثير على مستوى جودة النتائج التي تتحقق من خلالها، بما في ذلك المناطق الحساسة من الجسم أو التي تعاني من ترقق الجلد والتي يصعب علاجها باستخدام وسائل التجميل الأخرى مثل عملية شفط الدهون التقليدية وغيرها.   

من أبرز مناطق الجسم التي يستخدم جهاز الاكسنت في شد طبقات الجلد في محيطها ما يلي:

  • نحت مُحيط الخصر  
  • علاج ترهل الأجناب ومنطقة أسفل الظهر
  • تنحيف البطن
  • شد ترهلات منطقة أسفل الذراعين
  • تنحيف الأفخاذ وتجميلها
  • شد ترهلات الرقبة وأسفل الفك  
  • شد تجاعيد الوجه    

 

استخدامات جهاز اكسينت accent التجميلية  

يُعد جهاز accent xl في المقام الأول أحد التقنيات الطبية المتطورة المخصصة للاستخدام في عمليات شد الجسم، أي أن استخدامه الرئيسي يتمثل في شد الترهلات وصقل القوام، وهو في ذلك يتشابه مع العديد من التقنيات الطبية الأخرى مثل تقنية سموث شيبس Somthshapes  وجهاز لوميسيل تاتش Lumicell Touch.

بينما ما يمنح جهاز شد الجسم Accent التميز ويجعل خبراء التجميل يعتبرونه وسيلة شد الجسم الأفضل والأقرب إلى المثالية فهو تعدد الأغراض التي يستخدم بها وفي مقدمتها الآتي:

  • تحسين مظهر القوام ومُحيط الخصر
  • تفتيت الدهون  
  • إزالة السيلوليت
  • شد الجلد والقضاء على آثار الشيخوخة من انكماشات وتجاعيد
  • تنعيم البشرة وإعادة توهجها ونضارتها
  • علاج الترهلات الناتجة عن انخفاض الوزن وفترة الحمل

يُضاف إلى تلك الأغراض أن جهاز اكسنت accent يصلح للاستخدام في مختلف مناطق الجسم بما في ذلك المناطق شديدة الحساسية مثل الوجه والرقبة، بينما تقنيات شد الجسم الأخرى يقتصر استخدامها على المناطق الواسعة المتمثلة في مناطق البطن ومحيط الخصر والأرداف والفخذين.

جهاز الاكسنت

 

متى تظهر نتائج جهاز نحت الجسم accent xl

تأثير جهاز الاكسنت يظهر بشكل تدريجي وينقسم إلى نوعين رئيسيين هما التأثير الفوري والتأثير بعيد المدى، كما أن الوصول إلى النتائج النهائية المُحققة من خلال تلك التقنية يتم من خلال عِدة مراحل مُتتابعة على النحو الآتي:

  • المرحلة الأولى: يُمكن ملاحظة الفرق فور استخدام جهاز accent xl وابتداءً من الجلسة العلاجية الأولى، حيث أن تسليط موجات الراديو RF يؤدي إلى انبعاث الطاقة الحرارية في الطبقات السفلية من الجلد وبالتالي تنكمش العضلات مما يعمل على شد طبقة الجلد الخارجية.
  • المرحلة الثانية: تبدأ نتائج استخدام جهاز شد الجسم اكسنت في الظهور تباعاً مع تكرار الخضوع للجلسات العلاجية، حيث تبدأ خطوط السيلوليت المزعجة في التلاشي من المناطق التي تم تعريضها إلى موجات Accent Laser وتصبح التجاعيد والانكماشات أقل وضوحاً.
  • المرحلة الثالثة: يعتبر جهاز اكسنت accent أحد وسائل استعادة مظهر الشباب والعناية بالبشرة على المدى البعيد، حيث أن صحة البشرة تستمر في التحسن تدريجياً لعِدة أشهر بعد الانتهاء من الخضوع إلى الجلسات، السر في ذلك يرجع إلى أن الحرارة الناتجة عن تسليط موجات هذا الجهاز على الطبقات السفلية من الجلد تحفز الخلايا لإنتاج مركب الكولاجين مما يُحسن صحة البشرة ويجعلها تبدو أكثر نعومة وتوهجاً.

 

هل يعتبر جهاز الاكسنت بديلاً عن عملية شفط الدهون

يتساءل الكثيرون حول العلاقة بين استخدام جهاز نحت الجسم “اكسنت” وعمليات شفط الدهون الأخرى سواء عملية شفط الدهون الجراحية أو شفط الدهون بالليزر البارد وغير ذلك، وهل من الممكن أن يُغني استخدام أحد هذه الوسائل التجميلية عن الأخرى؟

أجاب خبراء التجميل على هذا التساؤل بالنفي مؤكدين على أن الربط بين شفط الدهون واستخدامات جهاز اكسنت accent من الأمور الخاطئة، حيث أن كل وسيلة تجميل من تلك الوسائل يتم استخدامها لتحقيق أغراض مختلفة كالآتي:

  • عملية شفط الدهون : يتم اللجوء إلى تقنيات شفط الدهون بهدف خفض الوزن والتخلص من السمنة المُفرطة
  • جهاز شد الجسم : يتم اللجوء إلى تلك التقنيات بهدف التخلص من ترهلات الجلد وصقل القوام والقضاء على آثار السيلوليت والتجاعيد

يعتبر الأطباء الاقتراب من الوزن المثالي أحد الشروط الواجب توفرها في الشخص الراغب في استخدام جهاز accent xl لشد الجسم، حيث أن تأثير الجهاز فيما يخص خفض الوزن يقتصر على تفتيت عِدة سنتيمترات من طبقة الدهون المتراكمة أسفل الجلد، من ثم نتبين أن استخدام تلك التقنية لا يُغني عن اتباع الحميات الغذائية أو إجراء عملية شفط الدهون لمن يُعانون من إحدى درجات السمنة المتقدمة.

يشار هنا إلى أن خبراء التجميل ينظرون إلى تقنية الأكسنت باعتبارها وسيلة مُكملة تعزز تأثير عمليات شفط الدهون، بمعنى أن عمليات شفط الدهون تساهم في خفض الوزن لكن في ذات الوقت لا تمنح قواماً مصقولاً أو بطناً مشدود، وهنا يأتي دور جهاز الاكسنت حيث يعمل على تفتيت طبقة الدهون الرقيقة المُترسبة عن العملية، كما يساهم في القضاء على السيلوليت وترهلات الجلد التي تظهر نتيجة سحب الطبقات الدهنية من أسفل الجلد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات جهاز نحت الجسم  اكسينت accent

تم إجراء آلاف عمليات نحت الجسم حول العالم اعتماداً على تقنية الأكسنت، حيث أصبحت تلك التقنية خلال السنوات الأخيرة واحدة من وسائل تحسين مظهر القوام الأكثر شهرة والأوسع انتشاراً.

اعتماد خبراء التجميل على جهاز الاكسنت لم يأت من فراغ بل هو نتاج التجربة العملية التي أثبتت فعاليته والمزايا التي تنتج عن استخدامه وفي مقدمتها ما يلي:

  • تحقيق نتائج سريعة يمكن ملاحظتها فور الانتهاء من الجلسة الأولى
  • يُغني عن اللجوء إلى الأساليب الجراحية التقليدية وبالتالي تفادي المخاطر المحتملة لها
  • يتيح إمكانية ممارسة الحياة الطبيعية فور انتهاء جلسات العلاج دون الحاجة إلى قضاء فترة نقاهة
  • تحقيق العديد من الفوائد التجميلية من خلال إجراء واحد مثل: القضاء على التجاعيد والسيلوليت وشد الجلد وإنقاص القياسات
  • يدوم تأثير تقنية الأكسنت لفترات طويلة نسبياً مقارنة بوسائل شد الجسم الأخرى

جهاز accent xl

 

فوائد جهاز الاكسنت الإضافية

استخدام تقنية الاكسنت يحقق العديد من الفوائد الصحية لمستخدميه إلى جانب تحقيق الغرض الرئيسي منه المتمثل في شد الجسم وتحسين الشكل العام ومن تلك الفوائد ما يلي:

  • يحفز الجلد على إنتاج الكولاجين مما يعيد إلى البشرة النضارة والبريق بشكل طبيعي وآمن
  • يعمل على تنقية الجلد من الرواسب والسموم المختزنة داخل طبقاته
  • يعادل نسبة الإفرازات الدهنية والسوائل داخل خلايا الجلد
  • يقلل من احتمالات التعرض إلى الالتهابات الجلدية  

 

العيوب والآثار الجانبية لتقنية Accent Laser

من أهم العوامل التي منحت تقنية الاكسنت الأفضلية وكانت سبباً في انتشارها حول العالم في زمن قياسي هو قلة الآثار الجانبية التي تنتج عن استخدامها، حيث أن التجربة العملية أثبتت أن الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام الاكسنت طفيفة وغالباً تزول من تلقاء نفسه خلال أول 48 ساعة بعد انتهاء الجلسة ومنها:

  • إحمرار طفيف في المنطقة التي تعرضت إلى موجات الراديو الترددية يزول خلال 24 ساعة
  • جفاف البشرة خلال أول 12 ساعة بعد انتهاء الجلسة وفي حالة استمراره لمدة أطول يمكن التغلب عليه بواسطة المستحضرات المرطبة

ذكرت التقارير أن المضاعفات المحتملة لاستخدام تلك التقنية والتي يمكن وصفها بالخطيرة تقتصر على احتمالية التعرض إلى حروق الجلد، لكن ذلك لم يحدث إلا في حالات شديدة النُدرة لا تتجاوز 1% من إجمالي عدد الحالات التي استخدمت تقنية الاكسنت، كما يمكن تفادي التعرض لذلك عن طريق الاعتماد على طبيب ذو خبرة ومركز تجميل حسن السمعة.

جهاز اكسنت accent

 

تكلفة إجراء شد الجسم باستخدام تقنية اكسنت

يختلف متوسط تكاليف استخدام جهاز شد الجسم accent وفقاً للعديد من العوامل في مقدمتها المتوسط العام لأسعار عمليات التجميل في الدولة التي تجرى بها العملية وكذلك مكانة الطبيب ومستوى المركز الطبي، أما أهم العوامل التي تتحكم في متوسط التكلفة هي المنطقة المُعالجة من الجسم.

بشكل عام يمكن القول بأن أسعار إجراء شد الجسم بتلك التقنية يتراوح ما بين 100 : 700 دولار أمريكي لكل جلسة، مع الإشارة إلى أن متوسط عدد الجلسات التي يحتاجها المريض يتراوح ما بين 3 : 5 جلسات قابلة للزيادة إذا كانت حالة الجلد متأخرة أو إذا كان المريض يرغي في شد الجسم بالكامل.

 

محاذير استخدام تقنية اكسنت

حدد الأطباء بعض الحالات التي يُحظر عليها الخضوع إلى جلسات علاج الاكسنت، حيث أن موجات RF تمثل تهديداً على حالتهم الصحية وهم:  

  • النساء خلال فترة الحمل
  • مستخدمو الأجهزة الطبية الكهربائية مثل جهاز نبضات القلب وما يشابهه
  • من خضعوا إلى عمليات زرع قطع طبية معدنية مثل مفاصل الركبة وصمامات القلب ولوحات تقويم الأسنان
  • يُحظر تسليط موجات الراديو الترددية على الأجزاء التي أجريت بها عمليات حشو سابقاً مثل عمليات السيليكون أو حقن الكولاجين

تقنية اكسينت

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

اقرأ أيضًا:

VIP complex للتخسيس ومقاومة علامات الشيخوخة