جهاز انكيرف

أصبح الجسم المثالي حلماً يسعى الجميع للوصول إليه. ولم تصبح النوادي الرياضية وصالات الجيم فقط هي الأماكن التي تزدحم بأشخاص من مختلف الأعمار، لكن عيادات التخسيس وإنقاص الوزن هي كذلك تزايد عدد زوارها كثيراً في الفترة الأخيرة. ومع تقدم التكنولوجيا وصدور العديد من التقنيات التي تخدم هذا المجال، قل الطلب على الإجراءات القديمة مثل الإبر الصينية وعمليات تدبيس المعدة وغيرها واتجه الناس أكثر إلى التقنيات الحديثة الأكثر تعقيداً والتي تكون نتائجها أفضل وأوضح مثل أجهزة نحت الجسم. في هذا المقال سنتعرف على عملية نحت الجسم وأحد أكثر أجهزة نحت الجسم استخداماً وهو جهاز انكيرف.

جهاز انكيرف

 

ما هي عملية نحت الجسم؟

البعض من الناس يحافظ على وزن مقبول، بل إنه قد يمارس الرياضة بين الحين والآخر! لكن تظل هناك بعض المناطق في الجسم التي تكون الدهون فيها عنيدة ومزعجة وتكون ممارسة التمارين غير كافية للتخلص منها، مثل دهون البطن، وهي شكوى قد نسمعها كثيراً: “لست سميناً ولكني أعاني من وجود الكرش أو الأجناب” وبعض المناطق الأخرى المعروفة، في هذه الحالة تكون عملية نحت الجسم حلاً مثالياً لهؤلاء الأشخاص.

عملية نحت الجسم هي التي يقوم فيها الطبيب باستخدام تقنيات مختلفة مثل الليزر والتبريد وتطبيقها موضعياً على هذه المناطق للتخلص من الدهون الزائدة فيها بشكل فعال وآمن وغير جراحي.
لكل تقنية طريقة مختلفة في القضاء على الخلايا الدهنية، ولكن بعض هذه الطرق يتضمن أيضاً تحفيزاً لخلايا الجلد على إفراز الكولاجين وهو بروتين يشد الجلد ويمنحه القوة، مما يؤدي إلى شد الجلد في المنطقة وإبراز العضلات تحتها، ليس هذا فقط، بل إن المعالج  الماهر، وباستخدام بعض الأجهزة الخاصة قد يتمكن الطبيب من ضبط النسب حتى تظهر العضلات بشكل جيد حتى أثناء الجلوس أو الحركة، مما يوضح سبب وصف العملية أحياناً ب”رباعية الأبعاد“. وسنحاول في هذا المقال الإحاطة بتفاصيل جهاز انكيرف لنحت الجسم

إقرأ أيضاً

تجربتي مع نحت الخصر

نتائج نحت الجسم بالليزر قبل وبعد

 

ما هي عملية نحت الجسم؟

 

ما هو جهاز انكيرف لنحت الجسم وكيف يعمل؟

كما ذكرنا سابقاً فإن هناك عدة تقنيات يمكن استخدامها لنحت الجسم، ومن هذه التقنيات تقنية موجات الراديو. إن موجات الراديو لها استخدامات كثيرة في حياتنا اليومية بداية من أجهزة المايكرويف وانتهاءً بالوايفاي، وقد استطاع العلماء تسخير هذه الموجات في نحت الجسم.
يقوم جهاز النحت انكيرف بإصدار هذه الموجات على المنطقة المراد علاجها لمدة محددة، هذه الموجات تولد طاقة كبيرة تكون الخلايا الدهنية حساسة لها، تؤثر هذه المستويات من الطاقة سلبيا عن الخلايا الدهنية، وتحدث خللاً في الخلية وجدارها الخلوي مما يحفز بعض التفاعلات في هذه الخلايا تنتهي بموت الخلية وتحلل محتواها في ما يعرف بموت الخلايا المبرمج (Apoptosis). بعد ذلك تقوم خلايا الجهاز المناعي بتنظيف الجسم من بقايا هذه الخلايا. موت الخلايا يؤدي لتصغير طبقة الدهون في المنطقة وبالتالي نحت هذه المنطقة وإظهارها بشكل مثالي.

من الجدير بالذكر أن هذا الفارق ليس فورياً وإنما يحدث تدريجيا على مدار عدة جلسات.

ما هو جهاز انكيرف لنحت الجسم وكيف يعمل؟

 

ما هو الاستخدام الأمثل والمناطق التي يستخدم عليها جهاز انكيرف؟

المناطق التي يستخدم عليها الجهاز:
البطن

  • الخصر (الأجناب)
  • الفخذ
  • الظهر
  • الذراع

الاستخدام الأمثل للجهاز: يقوم المريض بالاستلقاء على السرير المجاور للجهاز الذي يقوم الطبيب المعالج بالتحكم فيه، يقوم الطبيب بإنزال جزء في الجهاز يشبه الحزام ليحيط بالمنطقة التي يراد علاجها تماماً ثم يبدأ بإصدار الأمواج. تختلف العملية قليلا باختلاف المكان فالمناطق الصغيرة كالذراع والفخذ ليست كالمناطق العريضة كالبطن والظهر.

عملية نحت الجسم ليست عملة للتخسيس أو إنقاص الوزن، وذلك لأن الكمية التي يتم التخلص منها من الدهون كافية فقط لتحسين المظهر بشكل موضعي لكنها ليست كبيرة بالدرجة التي ترى بها فرقاً ملحوظاً في الوزن، فلا يصح أن نقول جهاز انكيرف للتخسيس وإنما هو لنحت الجسم. في المقابل يحدث الجهاز فرقاً ملحوظاً في محيط الخصر أو الجزء المعالج.  

وسنتعرف فيما يلي على بعض المميزات التي تميز الجهاز عن غيره من أجهزة نحت الجسم

 

المناطق التي يستخدم عليها جهاز انكيرف

 

فوائد جهاز انكيرف ومميزاته

فوائد جهاز انكيرف عديدة لكننا فيما يلي سنحاول أن نعدد أكثر ما يميز الجهاز عن غيره:

  1. أهم ما يميز هذا الجهاز عن غيره ما يسمى ب (Personalized impedance synchronization application “PISA”) أو التكيف مع المقاومة الشخصية للمريض. حيث أن مقاومة الجسم للموجات الصوتية تزداد مع مرور الوقت أثناء الجلسة، مما يستدعي تغييراً في خصائص الموجات أيضاً للحفاظ على فعالية الجهاز، وهو بالظبط ما يقوم الجهاز بفعله.
  2. لا عرق! إذا تركت الفرصة لتراكم العرق فإنه يعيق الموجات من الوصول للعمق المطلوب وتأدية الغرض، لذلك يقوم الجهاز بشكل دوري بضخ كمية من الهواء لتجفيف المنطقة.
  3. يعالج جهاز انكيرف المناطق الكبيرة والعريضة في الجسم كالبطن والخصر والظهر والمناطق الصغيرة على حد سواء، فالجزء الذي يحيط بالمنطقة يوجد منه مقاسات مختلفة لهذا الغرض.
  4. سرعة الجلسة : فالجلسة الواحدة تتراوح بين 30 إلى 40 دقيقة اعتماداً على المنطقة.
  5. فعالية النتائج:  فرغن أنها تحتاج لبعض الوقت للظهور إلا أنها تدوم طويلاً وتكون مرضية وتعطي المريض الشكل الذي يتمناه.
  6. العملية غير جراحية : مما يقلل تماماً فرصة حدوث مضاعفات بعد العملية، فالجهاز آمن وتقنية نحت الجسم باستخدام الموجات الحرارية مصرح باستخدامها من مؤسسة الطعام والدواء الأمريكية (FDA).
  7. يمكن أيضاً استخدام الجهاز في تخفيف الآلام وتحسين حالات التهاب المفاصل في الركبة. يحدث ذلك من خلال الموجات أيضاً، فعندما تزداد درجة الحرارة في جزيئات المفصل يحفز ذلك وصول الدم إلى المنطقة مما يخفف الألم ويحسن الحالة.
  8. تصميم الجهاز هو تصميم يجمع بين سهولة التركيب والمرونة في الاستخدام. ويوفر تغطية لكامل المنطقة بسهولة.
  9. أمان الجهاز يعطي الطبيب المعالج الحرية لترك المريض دون الخوف ليه، حيث ذكرنا سابقاً أن الجهاز يتم ضبطه وتركه يعمل أوتوماتيكياً. تعطي هذه الميزة فرصة للأطباء العاملين في استغلال وقتهم بصورة أفضل.

 

فوائد جهاز انكيرف ومميزاته

 

 

عيوب جهاز انكيرف للنحت

لا توجد عيوب خطيرة لاستخدام الجهاز، فكما ذكرنا الجهاز آمن وقلما نرى أية آثار جانبية، لكن سنحرص فيما يلي بعض الأسباب التي قد تسبب القليل من عدم الرضا عند العملاء:

  1. مدة العلاج، في الغالب يحتاج مستخدم جهاز انكيرف أو الأجهزة الأخرى لنحت الجسم إلى أكثر من جلسة للوصول إلى النتائج النهائية، يحدث ذلك بفارق أسبوع أو أسبوعين على الأقل بين كل جلسة.
  2. حيث أن العملية غير جراحية، يصعب على الطبيب تحديد المكان الذي تم فيه تدمير الدهون بدقة كبيرة، أو استهداف جزء بعينه وإزالة الدهون منه. كما أن نجاح العملية بالصورة المطلوبة قد يتأثر إن وجدت بعض الأنسجة التالفة في المنطقة.
  3. وردت بعض التقارير من بعض المرضى أنهم عانوا ظهور آثار كدمات بسيطة أو البثور في المنطقة بعد الاستخدام. لكنها وإن حدثت فهي غير خطيرة وسرعة الزوال.

 

عيوب جهاز انكيرف للنحت

 

 

تكلفة استخدام جهاز انكيرف لنحت الجسم:

تختلف تكلفة عملية نحت الجسم باستخدام جهاز انكيرف باختلاف عدة عوامل، أهمها:

  • عدد الجلسات
  • المنطقة التي ستستخدم الجهاز عليها
  • الخدمات الأخرى التي قد يقدمها المركز الطبي

لكن بشكل عام، فإن التكلفة تتراوح بين 750 إلى 4000 دولار.

 

التحضير للعملية

لا توجد خطوات خطيرة أو إجراءات استثنائية، فقط ق يطلب منك الطبيب شرب كميات أكبر من الماء في يوم الجلسة بالذات وذلك لتجنب خطر الجفاف.

 

النتائج المتوقعة لجهاز انكرف

النتائج التي يتم تحقيقها باستخدام جهاز النحت انكيرف هي نتائج مرضية جداً وتدوم طويلاً حيث أن الخلايا الدهنية التي يتم التخلص بالفعل لا تعاود النمو. لكن لتحقيق أقصى نتائج ممكنة قد تحتاج بين 4 إلى 6 جلسات علاجية. وخلال جلسات العلاج لا توجد أي فترة نقاهة ويمكنك العودة لممارسة أنشطتك اليومية دون مشكلة مباشرة بعد العملية. يلاحظ المريض الفرق بعد ثاني جلسة.

ويجب أن ننوه أن هناك أجهزة أخرى مشابهة لجهاز انكيرف مثل جهاز فانكويش، وجهاز فيزر و سكالبشور، جميع هذه الأجهزة تعمل بتقنية نحت الجسم الحراري، لكن هناك فروقات بسيطة بينها، فبعضها يستخدم الموجات فوق الصوتية، وبعضها يستخدم الليزر وبعضها يدمج بين هذه التقنيات وعملية شفط الدهون لضمان نتائج أفضل. لذلك على المريض أن يسأل طبيبه ويناقشه لمعرفة الاختيار الأمثل له.

بالنسبة لمرضى السمنة الذين يتعدى معامل الكتلة الجسدية BMI لديهم 35 درجة، فمن الأفضل لهم الخضوع لعمليات أخرى كشفط الدهون أو تدبيس المعدة لتقليل وزنهم قبل أن يكون نحت الجسم متاحاً لهم.

أخيرا إذا كان نحت الجسم هو الاختيار الأمثل للمريض، فأيا كانت التقنية المتبعة: الليزر، التبريد، أو الموجات فإن المريض يجب عليه المحافظة على أسلوب حياة صحي، من التزامه بحمية غذائية معتدلة والتزامه بحد أدنى من الرياضة  للحفاظ على النتائج بل وتحسينها، فصحيح أن الخلايا الدهنية المفقودة لا تعاود النمو لكن الخلايا الدهنية المجاورة لها قد يزداد حجمها وتضر بالنتائج المتحققة، ولا أحد يريد أن يصرف ألف دولار أو أكثر ثم يفقد النتائج التي وصل إليها.

 

النتائج المتوقعة لجهاز انكرف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

جهاز فيلا شيب في مصر

شكل المعدة بعد التكميم

جهاز شد البطن

جهاز الكافيتيشن للتخسيس

حزام المعدة