تعليمات بعد حقن الفيلر

تعليمات بعد حقن الفيلر

هل بدأت تلاحظ علامات التقدم في السن؟ هل بدأت التجاعيد تظهر على وجهك؟ هل شفتاكِ لا تبدوان كما كانتا في السابق؟
مع التقدم في العمر تقل قدرة الجسم على إصلاح الأنسجة التالفة وتقل قدرات الخلايا على التجدد، مما يسبب ضعف الأنسجة في الوجه وصغر حجمها، فتبدو علامات التقدم في السن واضحة. فالشفة تصغر ويقل تناسقها، وتظهر التجاعيد وتبدو “محفورة” بشكل أوضح، وبذات الطريقة تتأثر العين والشعر وباقي ملامح الوجه.

يظن البعض أن هذه العلامات لا تظهر إلا فوق عمر الأربعين أو الخمسين وهذا اعتقاد خاطئ، خاصة بوجود العديد من الممارسات الخاطئة في حياتنا، فهذا يجعل هذه العلامات تظهر قبل أوانها. لهذا السبب يتوجه العديد من الشباب إلى الحلول التجميلية لاستعادة حيوية ومظهر الوجه الجميل، ولا شك أن من أبرز الحلول هو الفيلر! سنحاول في هذا المقال أن نعرف الفيلر ونقدم تعليمات بعد حقن الفيلر للوصول لأقصى النتائج وتفادي أي أضرار.



ما هو الفيلر؟ وما أنواعه؟

اسمه ( الفيلر)  والذي يعني المالئ هو مادة شبيهة بالجيل تحقن تحت البشرة لتملأ الفراغات وتزيد الحجم. ولهذا فقد تم استخدام هذه التقنية في العديد من مناطق الجسم كالوجه والكفين وأسفل العينين وفي الشفتين لتصحيح العديد من المشاكل بشكل فعال ودون جراحة.
توجد العديد من المواد التي يستخدمها أخصائيو التجميل كفيلر، لكل مادة خصائصها، وفيما يلي سنعرض أهم هذه المواد والتعليمات الخاصة بها:

1 – حمض الهيالورونيك: من المواد الموجودة طبيعياً في البشرة. نتائج حقن هذه المادة مؤقتة لمدة 6 إلى 12 شهراً.
2 – هيدروكسيلابيتيت الكالسيوم: هي أيضاً من المواد الموجودة طبيعياً في الجسم. نتائج هذا النوع تدوم أطول من الهياليورونيك حيث لا تقل عن 12 شهراً.
3 – بولي لاكتيك أسيد: على الرغم من أن هذه المادة مصنعة إلا أن الجسم يقبلها ويتعامل معها دون مشاكل. المختلف هنا أن الجيل نفسه ليس المسؤول الرئيسي عن الإصلاح، فهذه المادة تحفز إنتاج الكولاجين الطبيعي للبشرة فتعود لها نضارتها وحجمها الطبيعي.
تدوم النتائج لمدة تصل لسنتين.

4 – بولي ميثيلين ميتاكريليت: هذه المادة تتمتع بقوام أكثر صلابة. تزرع هذه المادة مصحوبة بمادة الكولاجين في المكان المطلوب لتزيد حجمه وتدعمه بشكل شبه دائم
5 – الفيلر الذاتي: هنا يستخدم الطبيب الأنسجة الدهنية للشخص ذاته ويحقنها في المكان المطلوب. وتتطلب هذه العملية إجراء جراحي بسيط لإذابة الدهون من منطقة ما في الجسم واستخراجها، لكن نتائجها تدوم عدة سنوات!

ما هو الفيلر؟ وما أنواعه؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تعليمات بعد حقن الفيلر بشكل عام

هناك بعض التعليمات العامة بغض النظر عن مكان الحقن التي يجب أن تأخذها في الاعتبار:

1 – تجنب بعض العادات التي يجب عليك أن تتجنبها بشكل عام وبعد حقن الفيلر بشكل خاص، كالسهر وعدم الحصول على كمية النوم الكافية. فوقت النوم هو الذي تتم فيه عمليات الإصلاح والتجديد للأنسجة المختلفة، فامنح نفسك وقتاً كافيا للراحة.
2 – التدخين! يقلل التدخين الأكسجين الجاري في الدم والضروري لصحة جميع الأعضاء بشكل عام ونضارة وقوة البشرة بالذات، لذلك قد لا يسمح الطبيب بإجراء الحقن أساساً حتى تمتنع عن التدخين فترة كافية.
3 – تجنب الأطعمة المحتوية على الكثير من الأملاح.
4 – تجنب الأدوية التي تساعد على سيولة الدم قبل وبعد العملية بفترة يحددها الطبيب.   

5 – إذا لاحظت احمراراً أو تورماً، مثل هذه الأعراض غير معقدة وتشفى وحدها خلال أيام. ويمكنك التغلب عليها بتناول الكثير من السوائل ووضع كيس من الثلج على المنطقة.

6 – نتائج العملية مرضية بشكل كبير وتظهر سريعاً، لكن في بعض الأحيان ومع بعض أنواع الفيلر قد تحتاج النتائج إلى فترة قد تصل عدة أشهر للوصول للهدف المطلوب، هذا طبيعي ولا داعي للاستعجال.

7 – هناك أنواع من الفيلر تحقق نتائج دائمة، فيما عداها فغالباً ما تقل النتائج بمرور الوقت، لذا قد تحتاج إلى تكرار العملية.

 

تعليمات بعد حقن الفيلر بشكل عام


نصائح بعد حقن الفيلر للوجه

أولاً : لماذا نستخدم الفيلر للوجه؟
التقدم في العمر كما ذكرنا يؤدي إلى بعض المشاكل التي تدعو لاستخدام الفيلر، فمثلاً يقل حجم طبقة الدهون التي تحت البشرة،وتقل مرونة الأنسجة  وتُفقد العوامل التي تجعلها قوية ومشدودة كالكولاجين. وهذا ما يضاعف مشكلة التجاعيد ويجعلها أكثر صعوبة، لذلك يكون الفيلر حلاً مثالياً لهذه المشكلة، فهو يزيد الحجم ويعوض العناصر اللازمة في البشرة.

ثانياً : حقائق ونصائح بعد حقن الفيلر للوجه:

1 – قد تساعدك كريمات الاهتمام بالبشرة وواقيات الشمس على تحقيق أفضل النتائج وتقليل الأعراض الجانبية.

2 – في حالة استخدام الفيلر الذاتي يتأقلم الجسم مع الدهون المحقونة بشكل غير متوقع لذلك فقد تحتاج إلى إجراء الحقن أكثر من مرة للوصول إلى النتيجة المطلوبة. وعند الوصول الجسم لحالة التأقلم التام فإن نتائج هذا النوع تعتبر دائمة.
3 – معظم عمليات الفيلر لا تحتاج بعدها لفترة نقاهة ويمكنك ممارسة الأنشطة اليومية مباشرة بعد العملية. لكن ينبغي تجنب أي أنشطة تتطلب مجهوداً عالياً مدة 24 إلى 48 ساعة على الأقل لأنها قد تؤدي لظهور المضاعفات أو تزيدها سوءً.

4 – عند مقارنة الفيلر بالبدائل الجراحية نجد أفضليةً للفيلر، فأثناء الحقن لن تشعر سوا بوخز الإبرة وشعور غير مريح أثناء الحقن، فلا داعي للتخدير الكلي أو حتى الجزئي الذي قد يكون ضرورياً في الجراحة. وبالتأكيد ما زال بإمكانك استخدام التخدير الموضعي لتجنب عدم الراحة.
5 – بعكس العمليات الجراحية التي قد تترك آثاراً بسيطة، لا يترك الفيلر أثراً بعد الحقن.

6 – لا تستخدمي أياً من أدوات التجميل المختلفة مباشرة بعد العملية.

 

نصائح بعد حقن الفيلر للوجه

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية


حقائق وتعليمات بعد حقن الفيلر تحت العين:

يقال: أن  ( العيون لا تكذب ). العينين من أكثر تراكيب الوجه التي تبدي المشاعر حيث تتحرك الحواجب والجفون كثيراً لتوضح المشاعر المختلفة كالغضب والفرح. ومع التقدم في السن وفقدان البشرة مرونتها تكثر التجاعيد حول العينين (ما يسمى بالتجاعيد العبسية أو التعبيرية)، كما أن طبقة الدهون أسفل العين مباشرة تتضاءل فتظهر العين غائرة للداخل، ولهذا يستخدم الفيلر تحت العين. وهنا نذكر ببعض حقائق وتعليمات بعد حقن الفيلر تحت العين وفي التجاعيد حولها لاستعادة المظهر الطبيعي:

  1. إذا استخدمت الفيلر تحت العين فاحرص على أخذ فترات كافية من النوم لأن العين أول الأعضاء التي تتأثر بشكل مباشر من قلة النوم.
  2. لا يستخدم الفيلر لأي مشكلة طبية في النظر وإنما فقط لتحسين شكل العين.

و إذا كنت بحاجة إلى تعليمات بعد حقن الفيلر للشفايف أو لأي من الاستخدامت الأخرى الدارجة للفيلر فينبغي أن تكون كل التعليمات السابقة كافية لتحقيق أفضل النتائج.

تعليمات بعد حقن الفيلر تحت العين

 

مخاطر وأضرار الفيلر الجانبية

هناك بعض المشاكل التي قد تمنعك من استخدام الفيلر، كأن تكون لديك حساسية من نوع الفيلر المستخدم. أو أن تكون لديك بعض أمراض البشرة كحب الشباب أو غيره. كذلك يجب الحذر في حالة أمراض سيولة الدم. وبخصوص العمر المناسب فينصح بعدم استخدام الفيلر إلا إذا كنت فوق 18 عام، فبالإضافة إلى عدم وجود دراسات كافية على قابلية هذه الفئة العمرية لحقن الفيلر فبشرتك ما زالت تتمتع بالقدرة على التجدد.
أما عن الأعراض الجانبية فهناك بعض الأعراض البسيطة كما ذكرنا سابقاً لا ينبغي القلق منها، لكن هناك بعض المخاطر التي يجب تحتاج لتدخل طبي مثل:

  • الإصابة بعدوى
  • تكون ورم كبير وملحوظ حول الفيلر الذي قد يستدعي الجراحة
  • تحرك الفيلر أو تسربه
  • إذا تسبب الفيلر بسد الأوعية الدموية فذلك قد يؤدي لمضاعفات خطرة كفقدان النظر إذا كان الحقن تحت العين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

فيلر تحت العين

تورم الشفايف بعد الفيلر

تكتل الفيلر في الشفايف

كونتور الشفايف بالفيلر

اذابة الفيلر من الشفايف

نفخ الخدود

أنواع الفيلر

الفرق بين البوتكس والفيلر

5 نصائح بعد حقن الفيلر