فيلر لليدين لإخفاء الأوتار والعروق

فيلر لليدين لإخفاء الأوتار والعروق

يسعى العديد من الناس إلى تجديد شباب الوجه واليدين بشكل متزامن مع اهتمام متزايد في السنوات الأخيرة، لذلك أقبل الكثيرون على إجراء فيلر لليدين للتمتع بيد جميلة وجذابة.

يُزعم أن هناك مواد مختلفة لتجديد شباب اليدين بما في ذلك الدهون وحشوات الهيالورونيك، وعلى الرغم من الاستخدام الواسع لمواد الحشو، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على عدد محدود لتجديد شباب اليد. فما هو فيلر اليدين؟ وما هي أنواع الفيلر المناسبة لهذا الإجراء؟ وما هي مميزاته وأضراره؟ تابع معنا خلال السطور القادمة.

 

ما هو فيلر اليدين؟

شيخوخة اليدين هي جزء طبيعي من عملية الشيخوخة التي تتميز بالتجاعيد، وبروز الأوردة والأوتار. يسمح الجلد للأوتار والأوردة الكامنة بأن تصبح أكثر بروزاً وتظهر الندبات الناتجة عن الشيخوخة في اليدين. غالباً ما يسعى المرضى إلى تجديد شباب اليدين لاستعادة مظهر اليد الناعمة والشابة.

مثل وجهك ورقبتك، من المرجح أن تصبح يداك أرق وأكثر تجعداً مع تقدمك في السن، نظراً لأنه من الصعب تغطية هذا الجزء من جسمك بالملابس، فقد تكون التغييرات في يديك مزعجة للغاية.

ربما تعلم بالفعل أنه يمكنك استخدام الفيلر لتنعيم الخطوط الدقيقة والعيوب الأخرى على وجهك. على سبيل المثال، هناك العديد من منتجات الفيلر التي تُستخدم مؤقتاً لتصحيح التجاعيد حول أنفك والخطوط الموجودة في المناطق السفلية من وجهك. 

حتى إذا كنت معتاداً على هذه المنتجات القابلة للحقن، فقد لا تعرف أنه يمكننا أيضاً استخدام مواد مالئة لتحسين مظهر يديك. 

فيلر لليدين قبل وبعد

 

أنواع فيلر لليدين

تم وصف استخدام الدهون الذاتية كفيلر طبيعي لليدين لأول مرة في عام 1988، لكن مع التوافر التجاري لحمض الهيالورونيك (HA) وحشو هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم (CaHA)، بدأ العديد من الأطباء في استخدام مواد الحشو بدلاً من الدهون نظراً لسهولة الاستخدام وجودة النتائج.

1- فيلر الكالسيوم لليدين (Hydroxylapatite Calcium)

في يونيو2015 ظهر فيلر راديس لليدين Radiesse® كان أول حشو قابل للحقن معتمد من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لتصحيح فقدان الحجم في ظهر اليدين.

يفضل أغلب الأطباء استخدام فيلر الكالسيوم لتكبير اليد بدلاً من فيلر الهيالورونيك أسيد نظراً لأنه منتج معتمد من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA).

ميزة أخرى لـ CaHA هي الصلابة مما يمنحه أفضل قدرة رفع من أي فيلر، وهذا يجعل من CaHA مفيداً اقتصادياً نظراً لأن هناك حاجة إلى كمية أقل من المنتج لإنتاج قوة رفع كبيرة، لكنك ستحتاج إلى العودة لتكرار الإجراء في غضون 8 – 12 شهر. 

2- فيلر حمض الهيالورونيك (Juvéderm Voluma®)

بناءً على دراسات، يستمر فيلر الهيالورونيك لليدين من النوع Juvéderm المخفف لمدة تصل إلى عامين. الميزة الأخرى هي أنه يمكن استخدام إبر ذات مقياس أصغر، مما يقلل من خطر الإصابة بكدمات.

أنواع فيلر لليدين

 

مميزات فيلر لليدين

يمكن أن يقلل فيلر اليدين من ظهور العديد من التغييرات المختلفة المرتبطة بالعمر في يديك عن طريق:

1- استعادة الحجم:

عندما تكبر ستفقد حجم وامتلاء يديك بشكل طبيعي، نظراً لأن يديك جزءان بارزان وبارزان جداً من جسمك فسيكون هذا التغيير ملحوظاً جداً. سوف يعيد فيلر اليدين هذا الحجم المفقود ويمنح يديك مظهراً ممتلئاً وأكثر جاذبية.

2- التقليل من الأوردة المرئية:

سيؤدي فقدان الحجم في الجزء الخلفي من يديك إلى زيادة وضوح الأوردة والأوتار، وقد تتمكن من رؤية عروق زرقاء كبيرة على ظهر يديك. عندما نضيف حجماً إضافياً إلى هذه المنطقة من يديك باستخدام فيلر لليدين، فإن هذه الأوتار والأوردة ستكون أقل وضوحاً. إضافة إلى ذلك، يحتوي فيلر اليدين على هلام معتم يتكامل مع الأنسجة تحت سطح الجلد، قد يقلل هذا الجل المعتم من بروز الأوردة الزرقاء على ظهر يديك.

مميزات فيلر لليدين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 أضرار فيلر لليدين

عند إجراء الفيلر لليدين بشكل صحيح من قبل ممارس ماهر، فإن تجديد شباب اليدين باستخدام حشوات الجلد هو إجراء بسيط يرضي المريض بدرجة عالية ومعدل منخفض من المضاعفات وقد تحدث بعض الآثار الجانبية مثل:

  • كدمات.
  • حساسية.
  • نتوءات.

فيما يلي نصائح فيلر اليدين قبل وبعد لتجنب كثير من المضاعفات.

 أضرار فيلر لليدين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 نصائح عند حقن الفيلر

  1. إيقاف أدوية السيولة لتجنب الكدمات.
  2. أخبر طبيبك إن كنت تعاني أي عدوى بكتيرية أو فيروسية.
  3. إجراء اختبار تحسس لمادة الفيلر.
  4. تجنب التدخين وشرب الكحوليات لمدة أسبوع.

 نصائح عند حقن الفيلر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح بعد حقن الفيلر

  1. لا تضغط على أماكن الحقن.
  2. تجنب إزالة الشعر قبل حقن الفيلر.
  3. لا تقوم بفعل أنشطة شاقة بيدك.
  4. تجنب التعرض المباشر للشمس.
  5. تجنب إزالة الشعر بأي طريقة لمدة أسبوع.

 

نصائح بعد حقن الفيلر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

انواع الفيلر للشفايف

ما هو فيلر الوجه ، وكيف يستخدم؟

ما هو حقن الفيلر، وما هي استخداماته؟

بديل الفيلر تحت العين الأفضل

أسباب انتفاخ تحت العين بعد الفيلر وطرق العلاج

الفيلر للوجه