فوائد التقشير الالماسي للبشرة والجلد

التقشير الماسي

هناك العديد من تقنيات تقشير البشرة والجسم وتختلف فيما بينها من حيث المميزات والآثار الجانبية، إلا أن تقنية التقشير الالماسي أثبتت فعاليتها بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية، حتى أصبح المعتاد هو الحديث عن فوائد التقشير الالماسي للبشرة والجلد واستخداماته المتعددة في التخلص من تجاعيد الشيخوخة وآثار حب الشباب والرؤوس السوداء وحتى الهالات تحت العينين.

نستعرض معكم فيما يلي أهم فوائد التقشير الماسي للوجه  وما تكلفة الجلسة الواحدة وكذلك أهم مميزات جهاز التقشير الالماسي مقارنةً بتقنيات التقشير الأخرى.

ما هو التقشير الماسي للوجه ؟

لا يعلم الكثيرون أن الماس بسطحه اللامع المصقول يمكن أن يُستخدم في فرك البشرة بلطف للتخلص من الخلايا الميتة والرواسب وبقايا الملوثات التي تطول البشرة وتفقدها نضارتها، ويمكن تطبيق طريقة التقشير الماسي على الوجه أو على أي جزء بالجسم بما في ذلك المناطق الحساسة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة.

تتم جلسات التقشير الألماسي عن طريق استخدام جهاز له عصا لها قمة من الألماس (Diamond Wand) يتم تسليطها على الوجه أو أي منطقة يرغب تقشير الجلد منها، وتتميز هذه العملية بأنها سريعة وغير مؤلمة ولا تحتاج إلى فترة نقاهة بعدها.

ما هو التقشير الماسي للوجه

 

فوائد التقشير الالماسي

هناك العديد من فوائد التقشير الالماسي التي تجعله الأفضل من حيث ترشيحات الأطباء، حيث يستخدم لعلاج الكثير من مشكلات الجلد مثل: 

  • علاج مشاكل تلف البشرة الناتج عن التقدم في العمر.
  • يساهم تقشير الوجه في التخلص من الرؤوس السوداء الناتجة عن انسداد مسام البشرة بالكيراتين.
  • التخلص من التجاعيد والندوب المزعجة.
  • علاج كلف البشرة الذي يظهر بعد الحمل والولادة.
  • التخلص من اسمرار المناطق الحساسة الناتج عن الاحتكاك مع الملابس.
  • التخلص من الرواسب والملوثات وطبقة خلايا البشرة الميتة الموجودة على سطح الجلد والتي تعتبر من أهم فوائد التقشير الماسي للوجه.
  • تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة حيث يحفز انقسام خلاياها مما يساعد على سرعة تجدد الطبقة السطحية للجلد.
  • زيادة قدرة البشرة على امتصاص منتجات العناية الخاصة بها بنسبة تصل إلى 50% والمساعدة على جعل طبقات الماكياج أكثر سلاسة.
  • من أهم فوائد التقشير الماسي للوجه أنه يساهم في القضاء على الهالات السوداء أسفل العينين حيث أنه يعمل على تجديد خلايا الجلد في المنطقة حول العينين وتجديد نضارة الجلد في الوجه والعنق.

فوائد التقشير الالماسي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كيف يتم التقشير الماسي؟

يستخدم خلال جلسات التقشير الماسي للجلد جهاز على شكل عصا ذات مقدّمة من الماس ويقوم خبير متخصص في تطبيق طبقة ثابتة من غبار الماس على الجلد ثم يقوم بإزالتها بهذا الجهاز حيث تعمل تلك الطبقة من الغبار على تقشير خلايا الجلد الميتة بفعالية والمساعدة على تحفيز الجلد على إنتاج مادة الكولاجين التي تساهم في ظهور طبقة أخرى من الجلد الجديد أكثر نضارة ومرونة.

عند النجاح في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد سطح البشرة فإن هذا يساهم في تقليل وجود الخطوط الدقيقة وعلامات تقدم العمر بشكل عام.

يذكر أن جهاز التقشير الماسي له أكثر من رأس مختلفة الأحجام حيث لابد من استخدام أحجام متفاوتة من تلك الرؤوس للوصول إلى الأماكن الضيّقة مثل منطقة ما بين العينين أو الأجزاء المجوفة حول الأنف  والشفايف، كما يمكن استخدام عصا التقشير الالماسي بمستويات خشونة مختلفة على بقع الوجه حيث يكون جلد الوجه أكثر حساسية من باقي أجزاء الجسم.

يختلف عدد جلسات التقشير الماسي التي تحتاجها كل حالة حسب درجة تقدُّم العمر وظهور التجاعيد إلا أنه عادةً ما يتراوح الأمر من 5 إلى 10 جلسات، على أقصى تقدير على أن يكون هناك فارق أسبوعين أو ثلاثة أسابيع بين كل جلسة وأخرى بمتوسط 20 دقيقة للجلسة الواحدة ،والتي قد تقل أو تزيد حسب علامات التمدد ودرجة التجاعيد وكذلك طبيعة جلد كل حالة.

كيف يتم التقشير الماسي؟

 

ما مميزات جهاز التقشير الالماسي عن باقي أنواع تقشير الوجه؟

تتعدد طرق تقشير البشرة إلا أن فوائد التقشير الماسي ومميزاته تجعله الخيار الأمثل لدى الكثيرين رغم ارتفاع تكلفته مقارنةً بأنواع أخرى من التقشير مثل التقشير الكربوني، ومن أهم مميزات جهاز التقشير الالماسي:

  1. علاج غير مؤلم وغير مزعج على الإطلاق.
  2.  التقشير الماسي يحقق نتائج فعالة ودقيقة دون مخاطرة .
  3. لا يتسبب في إحمرار الجلد ولا حدوث تهيج أو آثار مزعجة.
  4. يتيح للطبيب التحكم في درجة التقشير بحسب رقة البشرة وحاجتها لتقشير أعمق ويتم هذا من خلال تغيير درجة ضغط الطبيب على عصا الماس التي تختلف أحجام رؤوسها باختلاف المنطقة المستهدفة وتلك هي من أهم مميزات جهاز التقشير الالماسي إذا قورن مع تقنية التقشير بالكريستالات المجهرية نظراً لكونه يتناثر في مساحات أوسع من البشرة.
  5. يمكن استخدامه على مناطق البشرة الرقيقة والضيقة مثل منطقة ما حول العينين والفم. 
  6. تتوافر عصى مختلفة الحجم لأجهزة التقشير وفي خشونة قطعة الألماس المستخدمة كذلك في حجمها لتناسب أنواع البشرة المختلفة وتخدم عمق التقشير المطلوب أياً كان. 
  7. يمكن مواصلة الحياة اليومية بعد الجلسة مباشرةً.
  8. لا يوجد غبار خلال استخدام تقنية التقشير الماسي ولا يضطر الطبيب إلى ارتداء ماسك.
  9.  يتم التقشير الماسي بصورة أنظف كثيراً من التقشير بالكريستال أو التقشير الكربوني.

ما مميزات جهاز التقشير الالماسي عن باقي أنواع تقشير الوجه؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

متى تظهر نتائج التقشير الالماسي؟

تحتاج أغلب الحالات إلى عدة جلسات من أجل الحصول على فوائد التقشير الماسي والحفاظ على نتائجه وضمان استمراره أطول فترة ممكنة حيث يتراوح عددها عادةَ ما بين 6 : 10 جلسات علاجية بفارق أسبوعين أو ثلاثة ما بين كل جلسة وأخرى، على أنه غالباً ما يطالب الأطباء بالخضوع لجلسة إضافية كل 3 أشهر للحفاظ على النتائج لأطول وقت ممكن.

تلاحظ الحالة بعد أول جلستين أن البشرة أصبحت متوردة نسبياً مع قلة حدة تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة المزعجة كذلك آثار النمش أو حب الشباب حيث تلاحظ أنها بدأت تخف تدريجياً مع كل جلسة إضافية، إلا أن النتائج النهائية للمواظبة على جلسات التقشير الألماسي من المتوقع ألا تظهر إلا بعد الخضوع لكامل عدد الجلسات التي حددها الطبيب المعالج والتي تختلف باختلاف نوع الجلد وعمر المريضة والمشكلة المراد علاجها.

متى تظهر نتائج التقشير الالماسي

 

تكلفة التقشير الألماسي

تختلف تكلفة الجلسة الواحدة من التقشير الألماسي من دولة إلى أخرى بناء على عدة عوامل، منها مدى تقدم قطاع عمليات التجميل والعناية بالبشرة المتوفرة في تلك الدولة وعدد المراكز التي توفر تلك التقنية وكذلك مدى خبرة أطباء البلد في استخدام هذا النوع من الأجهزة.

بشكل عام يمكننا القول أن تكلفة الجلسة الواحدة من جلسات التقشير الألماسي تتراوح ما بين 100: 220 دولار أمريكي، والمفاجأة ارتفاع تكلفتها في الدول العربية عن الدول الأوروبية ويرجع ذلك لاختلاف سعر صرف الدولار حيث أن جهاز التقشير بالليزر لابد أن يكون مستورداً وبما أن سعر صرف الدولار الأمريكي مرتفع بالعملة المحلية بأغلب الدول العربية فإنه من الطبيعي أن تحرص مراكز التجميل العربية على رفع تكلفة جلسات استخدام الجهاز لتعويض التكلفة.

تكلفة التقشير الألماسي

 

تجربتي مع التقشير الماسي

أنه من دواعي سروري أن أشارك تجربتي مع التقشير الماسي، خضعت أمس لجلسة وفيها استخدمت الطبيبة آله عالية التقنية تمتص الشوائب من الجلد، ثم قامت الطبيبة بوضع العديد من أنواع السيروم المخصصة لاحتياج بشرتي، بعد ذلك قامت الطبيبة بوضع قناع ترطيب كثيف بحمض الهيالورونيك لمدة ربع ساعة، أنا سعيدة للغاية بالنتائج حيث تبدو بشرتي أكثر إشراقا وشبابا، أنا عمري واحد وستون عاما ودائما ما أبحث عن الأفضل لبشرتي وبناء على تجربتي مع التقشير الماسي أنصح به الجميع لأنه يجدد الشباب والنتائج فورية دون حقن إبر أو كدمات أو أي مخاطر. 

تقول سيدة آخرى أبلغ من العمر 42 عاما وأتلقى المدح و الإطراءات على بشرتي أكثر مما كنت في العشرين من عمري، أنا أتابع جلسات التقشير الماسي منذ حوالي 6 أشهر بمعدل جلسة شهريا، يبدو وجهي رائعا وبشرتي لم تبدو أبدا بهذا التوهج طوال حياتي، من تجربتي أقول أنه بالالتزام بالجلسات مع روتين العناية في المنزل والذي وضعه لي الطبيب بالتزامن مع نصائح مثل ارتداء قبعة وعدم التعرض للشمس بدون استخدام حماية أو كريم واق للشمس هو ما أوصلني إلى هذه النتيجة المذهلة.

تقول فتاة شابة خضعت خلال الثلاث أشهر الماضية إلى ثلاث جلسات من التقشير الماسي، ساعدتني الجلسات في الرؤوس السوداء والمسام وحب الشباب، أبلغت الأطباء بتخصيص الجلسات القادمة فقط للترطيب والتنظيف العميق مع استخدام فيتامين سي، أشعر أن هذا فعلا سوف يساعدني في التخلص من حب الشباب نهائيا.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضا

عملية شد الوجه

عملية شد الوجه جراحياً

فيلر الخدود

فراكشنال ليزر للوجه

عملية شد الجفون بدون جراحة

عملية شد الرقبة