هل التقشير البارد أو بالليزر أفضل؟

هل التقشير البارد أو بالليزر أفضل؟
Formation,Of,Uneven,Skin,Tone

خبرة أكثر من خمسة عشر عاما ًفي مجال إدارة مخازن الأدوية بوزارة الصحة، وخبرة أكثر من عشر سنوات في صيدليات المجتمع، حاصلة على البورد الامريكي في الصيدلة الإكلينيكية

إنشاء: 24 سبتمبر 2021 · تحديث: 24 سبتمبر 2021

هل التقشير البارد أو بالليزر أفضل؟

الليزر لتقشير الوجه

تعرُض البشرة لتكوين التصبغات والندبات وتأثرها بحب الشباب؛ يجعل البشرة غير متجانسة، ويشوه صفاءها وجمالها، وكان المستخدم فقط كريمات التفتيح و تجديد البشرة حتى اكتشاف الليزر والتقشير، ومنذ سنوات بدأ استخدام التقشير؛ سواء التقشير البارد أو بالليزر؛ لإزالة هذه الطبقة المتضررة من البشرة وإعادة تجددها ونضارتها.

ما الفرق بين التقشير البارد أو بالليزر؟

التقشير البارد هو نوع من التقشير الكيميائي، التي يسبب تقشير البشرة ويزيل التصبغات، ويحفز إنتاج الكولاجين بفعل خليط من الأحماض ومركبات كيميائية، دون التعرض للحرارة، وعلى حسب عمق التصبغات في البشرة والطبقة المراد إزالتها؛ يكن نوع الحمض المستخدم وتركيزه، كالآتي:

  1. تقشير سطحي بسيط للطبقة العليا من البشرة، باستخدام لاكتيك أسيد، وساليسيليك أسيد، وفيتامين أ، وسي.
  2. تقشير للطبقة المتوسطة الأعمق، بالجلايكوليك أسيد.
  3. تقنية تقشير عميق للبشرة، باستخدام ترايكلوروأسيتيك أسيد أو مركبات الفينول.
⁨‎⁨تصبغات الجلد⁩⁩

أما التقشير بالليزر فهو توجيه نوع معين من أشعة الليزر يعرف بالفراكشنال ليزر، لتفتيت مواقع التصبغات وتقشير البشرة في نقاط محددة، أي أنه لا يلزم توجيهه لتقشير طبقة البشرة بشكل كلي حتى تصبح متجانسة، وإنما يمكن توجيهها على مواقع بعينها تحتاج إلى التقشير مثل مواقع التصبغات الجزئية؛ أو آثار الندوب وحب الشباب.

أما النوع الآخر من التقشير بالليزر، التقشير الكربوني، الذي يتم بعد وضع قناع كربون على الوجه ثم تسليط أشعة الليزر عليه، مما يعمل على تفتيت ذرات الكربون هذه وجعلها في وضع نشط؛ ترتبط فيه بسرعة مع خلايا البشرة السطحية والشوائب، مما ينتج عنه تقشير البشرة عند إعادة إزالة هذا القناع، وهذا النوع يعرف أحياناً بالخطأ بين بعض الناس باسم التقشير البارد بالليزر؛ حيث أن به وضع مادة كيميائية و استعمال الليزر في نفس الوقت، مما يجعلهم يخلطون بينه وبين التقشير البارد الكيميائي.

التقشير الكربوني

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

هل يوجد فرق تكلفة بين التقشير البارد والليزر؟

نعم، لأن تكلفة الفراكشنال ليزر أعلى من التقشير البارد، وعلى حسب كمية النبضات ومساحة البشرة الموجه لها الليزر يكون حساب التكلفة، فكلما زادت  مساحة البشرة المراد عمل التقشير لها وعمق الطبقة المراد الوصول إليها؛ كلما كانت التكلفة أكبر.

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إذن، أيهما أفضل التقشير البارد أو بالليزر؟

بشكل عام هناك حالات يستحسن لها التقشير البارد، خاصة إذا كان التصبغات منتشرة في بشرة الوجه ككل، مثل النمش، أو ندوب حب الشباب، الذي ينتشر على مساحة كبيرة من البشرة، في هذه الحالة يستحسن عمل التقشير الكيميائي لإزالة طبقة البشرة المرادة من الوجه كله، بينما  إذا كانت هناك  مناطق بها تصبغات متمركزة، أو ندوب محددة عميقة أو سطحية؛ فيمكن استخدام الفراكشنال ليزر لها لاستهدافها دون باقي مناطق الوجه.

نتائج مرضية للتقشير

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

فوائد التقشير الالماسي للبشرة والجلد

عملية شد الوجه جراحياً

فراكشنال ليزر للوجه

عملية شد الوجه

تجاعيد الجبهة المبكرة

 تقنية النانو فات للوجه

حقن الخلايا الجذعية للوجه

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...