مجموعة مُختارة من واقي الشمس من أفضل الماركات العالمية الموثوقة

مجموعة مُختارة من واقي الشمس من ماركات عالمية موثوقة

لا شك بأن العناية بالبشرة وحمايتها من كل العوامل المؤذية هي ضرورةٌ لا يمكن الاستهانة بها خاصةً مع انتشار الملوثات البيئية وأشعة الشمس الضارة التي تساهم في إتلاف البشرة وفقدانها لرونقها وحيويتها وشبابها وتعجل من عملية الشيخوخة المبكرة . لذلك يقدم لكم تجميلي قائمة بأفضل المستحضرات  من واقي الشمس من ماركات عالمية موثوقة  .

 

أهمية استخدام واقي الشمس

بالرغم من أهمية التعرض للشمس لاحتياج الجسم  للفيتامينات التى توفرها أشعة الشمس إلا أن البعض يغفل استخدام واقي الشمس لتجنب التعرض للأشعة الضارة، التي قد تسبب اهتياج البشرة وجفافها وأحياناً تعرضها للحروق خاصةً حال تعرضنا للشمس لفترة طويلة.

قد يتسبب التعرض لمدة طويلة لأشعة الشمس خاصةً الأشعة فوق البنفسجية إلى ظهور التصبغات وإصابة البشرة بالجفاف والتحسس، كما يسبب ظهور التجاعيد، لهذا ينصح باستخدام أفضل المنتجات والمستحضرات من واقي الشمس من ماركات موثوقة.

 

⁨‎⁨تأثير الشمس علي البشرة⁩⁩

 

كيف تختار واقي الشمس المناسب لبشرتك؟ 

الجميع يعلم أن الهدف الأساسي من استخدام واقي الشمس هو توفير الحماية لبشرتك ومقاومة تقدم العمر، ولكن اختيار النوع المناسب هو أهم خطوة  لأنه في حال كانت التركيبة غير متوافقة مع نوع بشرتك قد يكون التأثير السلبي أكبر من الايجابي، إذا كانت بشرتك جافة فالأفضل أن يكون تركيبة واقي الشمس غنية بمكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين والسيراميد، أما إذا كنت تعاني من البشرة الدهنية فمن الأفضل أن يكون أساس التركيبة من الماء أو الجل كما يفضل أن يحتوي بعض المكونات مثل الشاي الأخضر أو زيت شجرة الشاي أو النياسيناميد التي تساعد على تنظيم إفراز الدهون، أما إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة ننصحك بالابتعاد عن التركيبات التي تحتوي مواد مثيرة للتهيج والحساسية مثل العطور والكحول والأحماض و الساليسيلات ومن الأفضل الاعتماد على واقي الشمس المعدني الذي يحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم حيث أنها أقل المواد اثارة للتحسس مع بعض المكونات المهدئة للبشرة مثل البانثينول، أخيرا إذا كنت من أصحاب البشرة العادية فالحظ حليفك لأن أغلب الأنواع تناسبها ولا تعتبر ذات متطلبات خاصة والأمر يرجع لاختيارك حسب تفضيلك الشخصي.

 

1 – مستحضر ( All Good SPF 30 Sport Sunscreen Lotion ) من شركة (Fuzz Wax Bar)

يتميز هذا المستحضر بقدرته على توفير افضل حماية البشرة اذ يحمي البشرة بدرجة عالية من أشعة الشمس كما أنه مقاوم للماء لذلك فهو خيارٌ جيّد للوقاية من الشمس عند الذهاب للسباحة أو الشاطئ وأثناء ممارسة الرياضة . يساعد الاستخدام اليومي له في التقليل من تلف الجلد وظهور مشكلة المسامات الواسعة نتيجة التعرض للموجات فوق البنفسجية المؤذية بشكلٍ دائم ومتكرر . يحتوي على مجموعة من المكونات الغنية والفعالة في الوقاية من أشعة الشمس مثل أكسيد الزنك ( Zinc Oxide 16% ) وعصارة الصبار وزبدة الشيا ومُستخلص الشاي الأخضر .

يتوفّر واقي الشمس هذا في عبوّة بحجم 80 مل بسعر 22 $ دولار أمريكي .

مستحضر All Good SPF 30 Sport Sunscreen Lotion من شركة Fuzz Wax Bar

2 – واقي الشمس ( Sunscreen mist SPF 50 ) من شركة (Sunscreen Mist)

يتوفر هذا المستحضر الطبيّ على هيئة رذاذ ، ويضم مجموعة مميزة من المكونات الغنية التي تساهم في تقليل ظهور علامات التقدم بالعمر وتحدّ منها وتحافظ على ترطيب البشرة بصورةٍ فعالة ، كما أنه يوفّر التغذية المثالية للجلد ويعمل على وقايته من التلف نتيجة التعرض للأشعة الضارة . يعتبر هذا المنتج من المستحضرات ممتدة المفعول حيثُ أنه مقاومٌ للماء والتعرق كما أنه يعمل على حماية البشرة من الأشعة الضارة بكلا نوعيها ( UVA ) ( UVB ) . 

يتوفر واقي الشمس هذا بسعر 60 $ دولار أمريكي .

واقي الشمس Sunscreen mist SPF 50 من شركة Sunscreen Mist

3 – واقي الشمس ( Lavender Sunscreen – SPF30 ) من شركة (Badger)

يتميز هذا المستحضر بأنه مصنوع من مجموعة من المكونات العضوية المهدّئة والمرطّبة لبشرة الجلد مثل زيت عباد الشمس وشمع العسل والأعشاب البحرية ومجموعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي من أهمها فيتامين ( E ) ، كما أنه يحتوي على مستخلص اللاڤاندر العطري الذي يضفي عليهِ رائحةً جذابة ومنعشة . يمتاز هذا المنتج بفعاليةٍ عالية تجاه أشعة الشمس الضارة بنوعيها ( UVA ) ( UVB ) وذلك لإحتوائه على مادة أكسيد زنك ( Zinc Oxide ) كما أنه يقاوم الماء والتعرّق لمدة تزيد عن 40 دقيقة . وهو مناسبٌ للجميع حيث بالإمكان استخدامه لمختلف أنواع البشرة ولكافة الفئات العمرية .

يتوفر واقي الشمس هذا  بعبوة 87ml  بسعر 16$ دولار أمريكي .

واقي الشمسLavender Sunscreen - SPF30من شركة Badger

4 – مستحضر ( Tinted Sunscreen SPF 30 ) من شركة (Stream 2 Sea)

هل ترغب في حماية جسمك من أشعة الشمس الضارة مع الاستمرار في ممارسة الأنشطة التي تحبها طوال الوقت ؟ إذاً فسوف يساعدك المستحضر الرائع على تحقيق هذا الغرض . يحتوي هذا المنتج على مزيج فعال من مضادات الأكسدة المستخلصة من أوراق الشاي الأخضر واوراق الزيتون التي ستساعدك في حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة بكلا نوعيها فهو من افضل واقي شمس لمختلف انواع البشرة، كما انه يتميز بمفعوله الممتد لفترات طويلة الى جانب مقاومته للماء لمدة تزيد عن 80 دقيقة بالإضافة إلى أنه يتناسب مع جميع أنواع البشرة .

يتوفر هذا المنتج بعبوة 90 ml و  بسعر 18 $ دولار أمريكي تقريباً .

مستحضر Tinted Sunscreen SPF 30 من شركة Stream 2 Sea

5 – مستحضر ( ÉMINENCE TROPICAL VANILLA BODY SUNSCREEN SPF 32 ) من شركة (Verdeda Spa)

يمتازواقي الشمس هذا باحتوائه على مجموعة من المكونات العشبية والطبيعية التي تعمل على وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة والمؤذية . كما أنه يمتاز أيضاً باحتوائه على مجموعة من العناصر الملطفة والمرطبة والقابضة للبشرة مثل اكسيد الزنك وزبدة الشيا التي تساعد في احتفاظ الجلد بترطيبه الطبيعي والتخفيف من حدّة الالتهابات والبثور والاحمرار الناتج عن التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة .يتوفر هذا المستحضر بعبوة 147 ml و بسعر 52$ دولار أمريكي .

مستحضر ÉMINENCE TROPICAL VANILLA BODY SUNSCREEN SPF 32 من شركة Verdeda Spa 

6 – واقي الشمس ( EVY sunscreen mousse SPF30 ) من شركة (Apothaka) 

يتألف هذا المستحضر المتميز بتركيبة خفيفة الوزن ذات حماية فائقة لأنواع البشرة المختلفة تجاه أشعة الشمس والعوامل البيئية الضارة مثل الغبار والأبخرة السامة حيثُ أنه يساعد في حجب حوالي 90% من الأشعة فوق البنفسجية . كما أنه يحتوي على الفيتامينات C و E التي تساعد على مواجهة الأضرار الناجمة عن الشمس كما أنه يساعد في ترطيب البشرة ويقلل من حدوث عملية شيخوخة مبكرة . وهو مناسب لجميع أنواع البشرة كما يمكن استخدامه على الوجه وكافة أنحاء الجسم .

يتوفر واقي الشمس هذا بعبوة 150 ml و بسعر 24$ دولار أمريكي .

واقي الشمس EVY sunscreen mousse SPF30 من شركة Apothaka

7 – مستحضر ( Protection 50 Sport SPF 50 ) من شركة (Skincare Lounge SPA) 

يعمل هذا المستحضر على وقاية البشرة من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية والملوثات البيئية لفترات طويلة . كما أن مكوناته المجهرية المتطورة تساعد في تحفيز فعالية معامل الحماية الخاص بالمنتج ( SPF ) والحدّ من فقدان رطوبة الجلد نتيجة التعرض لضوء النهار لفترات طويلة نسبياً . كما أنه يتميز أيضاً بتركيبته الخفيفة واللطيفة على البشرة وخصوصاً البشرة الدهنية حيث يساعد على التقليل من معدلات افرازها للدهون بصورة ملحوظة لهذا فهو احد افضل واقي شمس للبشرة الدهنية .

يتوافر هذا المنتج في الأسواق بسعر 35 $ دولار أمريكي .

Protection 50 Sport SPF 50 من شركة Skincare Lounge SPA

8 – مستحضر ( Total Defense + Repair Broad Spectrum Sunscreen SPF 34 ) من شركة (Skin Peccable) 

يوفّر هذا المنتج المتميز خط حمايةٍ البشرة بشكل فعال أمام أشعة الشمس فوق البنفسجية وتحت الحمراء الضارة والمؤذية ، كما أنه يدعم من عملية التجديد الذاتي لطبقة الجلد وذلك من خلال تحفيز التخلص من الخلايا الميتة او التالفة وبناء الخلايا الجديدة ، كما أنه يتميز أيضاً بفعاليته العالية في الحدّ من ظهور التجاعيد والخطوط التعبيرية نتيجة عوامل التقدم في العمر كما أنه يحسن من مظهر الجلد التالف نتيجة أشعة الشمس . يحتوي هذا المستحضر على مجموعة كبيرة من المنتجات الغنية مثل الجلسرين والسيليكا والميلانين والبانثينول .

يتوافر واقي الشمس هذا  بعبوة 65 g وبسعر 68 $ دولار أمريكي .

Total Defense + Repair Broad Spectrum Sunscreen SPF 34 من شركة Skin Peccable

الاثار الجانبية لواقي الشمس

  • حب الشباب
  • احمرار البشرة
  • التهاب البشرة

اقرأ أيضاً:

علاج الهالات السوداء

طرق شد البشرة

علاج التجاعيد تحت العين

راديو فراكونسي للوجه

العناية بالبشرة المختلطة

كيفية التخلص من حب الشباب