احم بشرتك وتمتع بالصيف ب 9 منتجات من واقي الشمس

احم بشرتك وتمتع بالصيف ب 9 منتجات من واقي الشمس

جميعنا يخشى على بشرته من التأثر بأشعة الشمس للدرجة التي تضر بالجلد أو تكسبنا درجة لون غير مرغوب فيها، وقد حرص الباحثون على مدار سنوات على تطوير منتجات الوقاية من الشمس لتحقيق أقصى فعالية ممكنة للحماية من أشعتها وأضرارها دون التأثير على نسيج الجلد.

نقدم لكم اليوم قائمة منتجات واقي الشمس المعتمدة والآمنة على كل أنواع البشرة للتحرك بحرية دون التفكير في الشمس ولا لتأثيرها على بشرتك بعد اليوم.

 

 

أسباب استخدام واقي الشمس

تسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية الكثير من الضرر للبشرة حيث تؤدي مباشرة إلى زيادة صبغة الميلانين التي تحمي طبقة الجلد الخارجية مما يساعد في الإصابة بالحروق والحساسية وظهور علامات الشيخوخة وفي حالات أخرى تتسبب في الإصابة بسرطان الجلد. يعمل واقي الشمس أيضاً على حماية لون البشرة من التغير وظهور التصبغات المؤذية والبقع.

أسباب استخدام واقي الشمس

 

1-  واقي الشمس Professional-C™ Suncare Broad Spectrum من منتجات شركة Obagi

  يساعد المنتج على تخفيف تأثير الشمس بدرجة كبيرة حيث أنه يتمتع بعامل حماية  SPF 30 من أشعة الشمس وهذا يعني قدرته على حماية الجلد من أشعة UVA و UVB الضارة للشمس، كما يساعد على مكافحة خطوط الوجه وعلامات الشيخوخة بفضل احتوائه على حمض الأسكوربيك بنسبة 10 ٪.

يعد المنتج مقاوم للمياه كما أن ما يحتويه من معادن مثل أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم تحمي من اختراق أشعة الشمس للجلد، كذلك فإن المواد الكيميائية مثل أوكتيل ميثوكسي سيناميت أو أوكسي بنزون ​​تمتص الأشعة فوق البنفسجية.

متوفر بسعر 74 دولار.

واقي الشمس Professional-C™ Suncare Broad Spectrum من منتجات شركة Obagi

 

 

2-    واقي الشمس LASPA Daily Sun Protection Mineral Sunscreen من LASPA Naturals

يستخدم واقي الشمس هذا للوجه ويساعد كذلك على تفتيح الجسم بشكل يومي بعامل حماية 20 SPF ، ويمكن تطبيقه قبل المكياج بسهولة والأهم أن يتم تطبيقه قبل التعرض للشمس بـ 15 دقيقة.

يتكون من مكونات طبيعية ومضادات الأكسدة المعتمدة، ومن مميزاته أنه مقاوم للماء والعرق بنسبة 80%. كما يرطب البشرة بزيت جوز الهند العضوي ويكافح آثار الشيخوخة والأضرار الضارة لأشعة الشمس بفضل احتوائه على فيتامين E، أوكسيد الزنك بنسبة 14 ٪، شمع العسل، ثلاثي كابليس، وزيت جوز الهند.

متوفر في عبوة 125 جرام بسعر 44 دولار كندي.

 

واقي LASPA Daily Sun Protection Mineral Sunscreen من LASPA Naturals

 

 

3-    واقي الشمس Mineral Tinted Face Sunscreen من منتجات Unsun

 يمتاز هذا المنتج بكونه قائم على المعادن بدلاً من المواد الكيميائية وبذلك يضمن حماية الجلد لانه واقي شمس يحمي من الاشعه الضارة بعامل حماية 30 SPF دون الإضرار به ولو على المدى البعيد.

يحتوي UNSUN SPF30 على مكونات طبيعية مثل فيتامين (هـ) وزيت جوز الهند وزبدة الشيا ومجموعة متنوعة من مستخلصات الفاكهة التي تساعد على ترطيب وحماية والعناية بالبشرة أياً كان نوعها.

متوفر بسعر 29 دولار أمريكي.

 

واقي Mineral Tinted Face Sunscreen من منتجات Unsun

 

 

4-    كريم Sun protection Bundle من منتجات Dr.TWL Dermaceuticals

واقي شمس يمتاز بأنه لطيف على البشرة ويحمي من الاشعة فوق البنفسجية ولذا يمكن تطبيقه على كافة أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة، علماً بأنه يحتوي على مواد طبيعية ومعادن قادرة على حماية الجلد من أشعة UVA و UVB الضارة للشمس.

يفضل استعماله قبل وضع المكياج وتركه لمدة دقيقة كي يمتصه الجلد قبل تطبيق أي مستحضرات تجميلية لانه يعمل علي الوقاية من الشمس

متوفر في عبوة 50 ملِ بسعر 60 دولار أمريكي.

كريم Sun protection Bundle من منتجات Dr.TWL Dermaceuticals

 

 

5-  واقي الشمس Sheer Physical Sunscreen من منتجات Derma Laser Center 

يوفر حماية فائقة من أشعة UVA / UVB واقي شمس يحمي من الاشعة فوق البنفسجية الضارة بفضل أكسيد الزنك الشفاف الموزع بالتساوي وما يحتويه من مضادات للأكسدة، بالإضافة إلى فيتامينات C & E & Co-Q10 التي تعمل على تهدئة البشرة وتحييد الجذور الحرة.

يعد المنتج مثالي لجميع أنواع البشرة ، بما في ذلك أصحاب البشرة الحساسة أو من يعانون من حب الشباب

متوفر في عبوة 60 جرام.

 

واقي Sheer Physical Sunscreen من منتجات Derma Laser Center

 

 

6-    كريم NEW SPF 50+ Sunscreen Lotion   من إنتاج QMS Medicosmetics 

واقي شمس يضمن الحماية اليومية لانه واقي شمس لكل العائلة ولجميع أنواع البشرة بفضل تركيبته الخفيفة والغير دهنية مما يجعله خياراً مناسباً سواء عند الخروج للعمل أو حتى للبحر والتنزه.

متوفر في عبوة 150 ملِ بسعر 27 دولار.

 

كريم NEW SPF 50+ Sunscreen Lotion من إنتاج QMS Medicosmetics

 

 

7-  واقي الشمس  DNArescue Sunscreen بدرجة حماية 29 من Kara Vita

يمتاز المنتج بحجب أضرار الأشعة الفوق بنفسجية للشمس بدرجة حماية  29 SPF ، وهو واقي شمس ممتاز للأشخاص أصحاب البشرة الفاتحة او من يعانون من حساسية لانه واقي شمس ممتاز.

تضمن تركيبته الخالية من العطور والـ PABA درجة حماية أعلى للجلد.

متوفر في عبوة بحجم  oz 4 بسعر 38 دولار.

 

واقي DNArescue Sunscreen بدرجة حماية 29 من Kara Vita

 

 

8-    واقي الشمس NATURAL SUNSCREEN من منتجات Beyond Coastal

يضمن لك المنتج حماية لانه واقي شمس بعامل حماية 30 SPF حيث أنه واقي شمس متكون من منتجات طبيعية مع ثاني أكسيد التيتانيوم (6.55 ٪)، وأكسيد الزنك (6.0 ٪) الذي سيقوم بإنشاء حاجز ضد أشعة الشمس كما أنه يضمن طيف واسع لحماية الجلد من أشعة UVA و UVB الضارة ويساعد على تفتيح الجسم والوجه، علماً بأنه مقاوم للمياه.

متوفر في عبوة 8 oz بسعر 334 دولار.

 

واقي الشمس NATURAL SUNSCREEN من منتجات Beyond Coastal

 

9-    واقي الشمس The Perfect Sunscreen من منتجات  Consonant Skincare

واقي شمس من مكونات طبيعية 100% لضمان حماية الجلد من أشعة الشمس وانه واقي شمس دون مكونات مركبة و بدرجة حماية 30 SPF ، ويمتاز عن باقي المنتجات بكونه طبيعي تماماً وتركيبته ناعمة وغير دهنية لا تترك أي آثار على الجلد، كما أنه مقاوم للمياه.

يحتوي على معادن أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم بشكل فريد لمنع أشعة UVA و UVB الضارة للشمس، بخلاف احتوائه على الألوفيرا، بذور العنب، نخالة الأرز، كابريك ترايجليسريد، حمض الهيدروكسيستيرك، ثاني أكسيد التيتانيوم، حمض اللوريك، وزيت الحمضيات باراديسي (جريب فروت).

متوفر في عبوة 50 ملِ بسعر 45 دولار كندي.

 

واقي The Perfect Sunscreen من منتجات Consonant Skincare

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

  أفضل واقي شمس ومبيض

يعد كريم لاروش بوزيه بيجمنتكلار خياراً مثالياً للوقاية من الشمس مع تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

يتميز La Roche-Posay Pigmentclar بكونه مرطباً نهارياً مزود بفلتر  UVB SPF30 – UVA PPD15 للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة.

يقاوم المنتج البقع الداكنة ويعمل على تبييض البشرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة (الجنكو+ حمض الفيروليك).

يُستعمل صباحاً على الوجه واليدين والرقبة.

 

درجة واقي الشمس المناسبة

يُوصي أطباء الجلدية باستخدام واقي الشمس بعامل حماية لا يقل عن 30، والذي يحجب 97 بالمائة من الأشعة فوق البنفسجية.

كلما ارتفع عامل الحماية كلما زادت قدرة كريم الشمس على حجب الأشعة، ولكن لا يوجد كريم حماية يمكنه حجب 100 في المائة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

يجدر التنويه إلى أن ارتفاع عامل الحماية لا يعني أن الكريم يدوم قتاً أطول، ويجب إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين، وبعد السباحة أو التعرق بغض النظر عن درجة SPF.

 

أضرار واقي الشمس

تدعم الدراسات العلمية أهمية استخدام واقي الشمس بانتظام للحماية من سرطان الجلد، ومنع حروق الشمس، وتقليل علامات الشيخوخة، ولكن السؤال الذي أثير في الأعوام الأخيرة: هل يُمكن أن تكون واقيات الشمس ضارة؟

تطلب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA من الشركات المصنعة تقديم المزيد من البيانات حول المكونات المستخدمة في كريمات الحماية من الشمس، ومعرفة إلى أي مدى تمتصها البشرة، وإذا ما كان لأيٍ منها تأثيرات ضارة على الجلد.

وبحسب FDA فإن اثنين من المكونات ثبت أمانهم وفعاليتهم، وهما: ثاني أكسيد التيتانيوم، وأكسيد الزنك، بينما هناك مكونان غير آمنين وهما: بابا PABA  وساليسيلات التولامين Tolamine salicylate.

وتجدر الإشارة إلى أن كريمات الوقاية من الشمس المعدنية أو الفيزيائية أكثر أماناً من الكيميائية وتعتمد تركيبتها على المكونين الآمنين مما يشكل حاجزاً على الجلد لحمايته، وهي الأفضل لبشرة الأطفال ولأصحاب البشرة الحساسة.

أضرار واقى الشمس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

كريمات للحصول على عيون جذابة خالية من التجاعيد

ودعي الهالات والانتفاخات مع 10 من كريمات العينين

10 منتجات لوشن مرطب لبشرة ناعمة كالحرير

10 منتجات فعالة للقضاء على