10 منتجات فعالة للقضاء على حب الشباب

10 منتجات فعالة للقضاء على حب الشباب

يصنف حب الشباب بين مشاكل البشرة واسعة الانتشار التي تؤرق الشباب غالباً، ويصيب عادة المناطق الظاهرة من الجلد مثل الوجه والرقبة مما يسبب إزعاجاً شديداً للمصابين به من حيث المظهر ، بل والحيرة في اختيار طرق القضاء عليه. بينما يكمن الخطر الأكبر في الندوب باختلافها التي من المحتمل أن يخلفها على سطح الجلد والتي لا تزول بسهولة.

يقدم لك  ( تجميلي ) قائمة بمجموعة من منتجات العناية بالبشرة الفعالة لعلاج حب الشباب.

 

1- غسول الوجه Acne/Rosacea prone skin wash لعلاج حب الشباب من Kosmatology

يساهم بصورة فعالة في علاج حب الشباب ويعزز من نضارة البشرة؛ حيث يتكون من مزيج مستخلصات الزيوت الأساسية والأعشاب، تشمل زيت الزيتون والكلندولا والبابونج واللافندر وغيرهم، فيساعد على تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار ويعمل على موازنة الزهم  ( النتح الدهني ) في خلايا الجلد بصورة طبيعية.

يتم تطبيق غسول الوجه مرتين يومياً للحصول على نتائج مرضية، يتوفر ( عبوة 6 أوقية ) مع زيت الوجه ( عبوة 2 أوقية ) بسعر 28$.

AcneRosacea prone skin wash

 

2- جل Acne Spot Treatment من Control Corrective

يعد أحد منتجات التجميل القوية المطهرة بفضل تركيبه الذي يحتوي تركيزات عالية من أحماض الجليكوليك والساليسيليك بالإضافة إلى الجلسرين ومستخلصات النباتات الطبيعية، مما يساعد على تنظيف البشرة وتفتيح المسام والانتظام في استعماله يساهم بفعالية في علاج حب الشباب.

جل التقشير خالي من الأصباغ الصناعية والبارابين وبالتالي يناسب جميع أنواع البشرة باستثناء البشرة الحساسة، يتوفر بعبوات حجم 30 مل بسعر 48$.

جل Acne Spot Treatment من Control Corrective

 

3- غسول Everyday Clear Acne من Prep Cosmetics

يعد المنتج مخصصاً لعلاج حب الشباب، يتكون من مزيج حمض الساليسيليك مع الزيوت الأساسية المستخلصة من البابونج والخزامى ولحاء الصفصاف، ويمتاز المستحضر بخصائصه الوقائية حيث يعالج حب الشباب وكذلك يحد من احتمالات ظهوره مرة أخرى.

الغسول قابل للدمج مع روتين العناية بالبشرة المعتاد وينصح بتطبيقه يومياً لأصحاب البشرة الجافة والحساسة، يتوفر المنتج في عبوات 30 مل بسعر 20$.

غسول Everyday Clear Acne من Prep Cosmetics

 

4- جل Botanical Acne من منتجات Dermagold.sa

يعد من بين المستحضرات المخصصة  لعلاج حب الشباب وبثور الوجه ويمكن استعماله كعلاج وقائي للبشرة الدهنية الأكثر عرضة لتلك المشكلات، يحتوي تركيبه على مزيج من المستخلصات الفعالة في علاج مشاكل البشرة منها الكحول والبوتاسيوم ومستخلص الصنوبر وشمع البروبوليس.

يتم تطبيق المستحضر على المناطق المصابة أو المعرضة لحب الشباب مرة: مرتين يومياً حسب الحاجة، متوفر في عبوات 20 مل بسعر 42$.

جل Botanical Acne من منتجات Dermagold.sa

 

5- غسول Acne Cure Wash الغني بالنعناع من Dr. Monica, md

مستحضر مصنع يدوياً تم إعداده خصيصاً من أجل تنقية البشرة وبالتالي إزالة الرؤوس السوداء الخفيفة وحب الشباب والبقع الداكنة ويحد من تكونها مرة أخرى، كما يزيد من معدلات تدفق الدم إلى خلايا الجلد مما يساعد على تجديد خلايا البشرة واستعادة نضارتها بالإضافة إلى تهدئة الاحمرار.

يتم تطبيقه على الوجه بعد تخفيفه بالماء مرتين يومياً ويمكن الحصول على نتائج جيدة في غضون أربعة أسابيع، يتوفر في عبوات 200 مل بسعر 8$.

غسول Acne Cure Wash الغني بالنعناع من Dr. Monica, md

 

6- مستحضر جل ACNE DEFENSE SPOT TREATMENT من Merle Norman

يحتوي على تركيزات مرتفعة من حمض الساليسيليك وهو المادة الفعالة لعلاج حب الشباب، كما يمتاز بخواصه المقشرة التي تعمل على إزالة الخلايا الميتة والتخلص من الدهون الزائدة والبكتيريا الضارة، علاوة على قدرته الفائقة على تهدئة تهيجات الجلد وتقليل الاحمرار.

مستحضر جل ACNE DEFENSE SPOT TREATMENT من Merle Norman

 

 

7- مستحضر لعلاج حب الشباب Vegan Ance Spot Care من Just The Goods

أحد المستحضرات المصنعة يدوياً ويجمع بين الخصائص العلاجية والمطهرة للألوافيرا وبين خواص الزيوت العطرية المضادة للبكتيريا، يمتاز بخلوه من الكحول مما يضمن تجنب جفاف البشرة بالإضافة لإمكانية دمجه مع مستحضرات البشرة الأخرى.

يُستخدم بعد غسل الوجه وقبل استعمال مرطبات البشرة ويوضع علي الحبوب فقط وليس علي كامل الوجه ,مع التأكد من حفظه في مكان جاف وبارد، يتوفر المستحضر بسعر 5.75$.

مستحضر Vegan Ance Spot Care من Just The Goods

 

8- جل Wild Earth Anti Acne من Wild Earth

يناسب جل العناية بالبشرة من Wild Earth علاج حب الشباب بأنواعه المختلفة؛ لاحتوائه على نسب مرتفعة من المستخلصات الفعالة في هذا الصدد وفي مقدمتها الصندل والألوفيرا والبابونج، يُفضل تطبيقه على الوجه بعد غسله جيداً وتركه عليه حتى يجف.

ينصح بتكرار تطبيق الجل مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج، ويتوفر في عبوات 60 جم بسعر 6$.

 جل Wild Earth Anti Acne من Wild Earth

 

9- مستحضر لعلاج حب الشباب VI Derm Complete Care Acne Prone Skin من Viaesthetics.com

يحتوي على ريتينول (فيتامين أ) وحمض الجليكوليك وحمض أزلايك وغيرها من مضادات الأكسدة والعناصر المعززة لصحة البشرة، مما يجعله فائق الفعالية في التخلص من آثار حب الشباب وعلاج انسداد المسام وقتل البكتيريا الضارة والتخلص من زيوت البشرة الزائدة.

ينصح باستعماله ليلاً قبل اليوم أو وفق ما يوصي به طبيب الجلدية، يتوفر في عبوات 50 مل بسعر 90$.

مستحضر VI Derm Complete Care Acne Prone Skin من Viaesthetics.com

 

10-  منتج علاج حب الشباب Acne Spot Treatment من Leahchavie

يعمل هذا المستحضر على التخلص من شوائب البشرة وتقليل الاحمرار، كما يقلل من احتمالات ظهور ندوب الجلد بعد إزالة حب الشباب، يمتاز بتركيبه قوي التأثير اللطيف على الوجه الذي يجمع بين حمض الساليسيليك والكافور.

يتوفر المنتج في عبوات بحجم 9 مل بسعر 28$.

 

 منتج Acne Spot Treatment من Leahchavie

 

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب، ويحتاج علاج حب الشباب للبشرة الدهنية إلى الالتزام بروتين صحي، يتلخص في الآتي:

  1. غسل البشرة: يمكن أن يقلل من دهنية البشرة، بشرط تجنب الصابون والغسول الذي يحتوي على عطور أو مركبات قاسية، وتجنب استخدام لوف خشن، لأنه قد يحفز البشرة لإفراز المزيد من الدهون.
  2. أفضل غسولات البشرة الدهنية تلك التي تحتوي على: حمض الساليساليك- حمض الجليكوليك- حمض بيتا هيدروكسي- البنزويل بيروكسايد.
  3. استخدام تونر للبشرة الدهنية لقبض المسام.
  4. استخدام الورق النشاف المخصص لسحب الزيوت الزائدة من البشرة.
  5. استخدام ماسكات لعلاج البشرة الدهنية سواءً طبيعية أو من الصيدلية.
  6. اختيار مكياج طبي مناسب للبشرة الدهنية، أو تجنب المكياج حتى يزول حب الشباب.
  7. اتباع نظام غذائي صحي قليل السكريات والكربوهيدرات.

 

علاج حب الشباب في يوم واحد

ربما تعرضت قبل ذلك لظهور بثرة مزعجة فجأة قبل مناسبة مهمة، حسناً إليك أهم العلاجات الليلية التي تقلل من حجم ومظهر حب الشباب خلال ساعات، وتساعد على علاج حب الشباب في يوم واحد:

  1. زيت شجرة الشاي: لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، ضعي قطرتين من زيت شجرة الشاي على قطرات من زيت جوز الهند وضعيهم على البثرة أو حب الشباب لبضع ساعات.
  2. الصبار: يهديء الجلد ويساعد على تخفيف حجم البثور.
  3. العسل: يستخدم العسل لعلاج حب الشباب وتقليل الالتهاب. توضع قطرة أو قطرتين على المناطق المصابة بحب الشباب طوال الليل وتُغسل في الصباح.
  4. مسحوق الأسبرين: اسحق قرص اسبرين حتى يتحول لبودرة ناعمة ثم ضع عليه القليل من الماء حتى يتحول إلى عجينة ثم ضعه على البثور لأنه مضاد للالتهاب ومهديء للجلد.
  5. الثلج: ضع مكعب ثلج في قطعة قماش ناعمة وضعها على حب الشباب مرتين يوميا لمدة 20 ثانية فقط على كل منطقة مصابة بالبثور، حيث يعمل على تخفيف التورم وتقليص الحبوب.
  6. الشاي الأخضر: قم بغلي كيس من الشاي الأخضر وبعد بضع دقائق ارفعه عن النار واتركه يبرد، ثم ضعه فوق البثور كعلاج ليلي قبل النوم.

 

 

اقرأ أيضاً:

علاج حبوب الوجه

7 منتجات لعلاج حب الشباب

جلسات النضارة للبشرة

العناية بالبشرة الحساسة

التقشير باحماض الفواكه

حبوب الوجه و نمش الوجه

تفتيح الجسم

زرع الشعر