10 منتجات لوشن مرطب لبشرة ناعمة كالحرير

10 منتجات لوشن مرطب لبشرة ناعمة كالحرير

تعد مرطبات الجسم من أهم منتجات العناية بالبشرة التي تبحث عنها كل امرأة وحتى الرجال، حيث يساعد الكريم المرطب في الحفاظ على نضارة ونعومة وشباب الجلد لوقت طويل وهي الخطوة الأولى في طريق الحفاظ على بشرة خالية من التشققات والألم.

نستعرض معكم أفضل 10 أنواع لوشن مرطب للجسم 10 يمكنك الاعتماد عليها لكافة أنواع البشرة.

لوشن مرطب للوجه

ربما راودك هذا السؤال كثيرا والأكيد أن جميعنا فكر فيه، هل يمكنك استخدام منتج العناية بالجسم فى صورة لوشن مرطب للوجه؟ الإجابة بسيطة أنه في حالة عدم وجود بديل آخر يمكن استخدامه بشكل مؤقت ولكنه ليس الاختيار الأمثل لترطيب الوجه وربما كانت الأضرار تفوق الإستفادة، إن التركيبات المخصصة للجسم تكون سميكة ولا يمكن امتصاصها بشكل جيد في بشرة الوجه الرقيقة، من الممكن أن يؤدي استخدامها إلى انسداد المسام وظهور البثور كما أن معظم منتجات العناية بالجسم لا تحتوي على حماية من الشمس وهو أمر أساسي لأي مستحضر يوضع على الوجه، تجنب تماما وضع لوشن لترطيب منطقة حول العين لأنها أكثر مناطق البشرة رقة وحساسية، يؤدي استخدام المرطبات الثقيلة الغير مناسبة في هذه المنطقة إلى ظهور أكياس صغيرة بيضاء في الجلد حول العين وهي مشكلة تتطلب الإشراف الطبي. 

أفضل لوشن مرطب للجسم الجاف

عند اختيار أفضل لوشن مرطب للجسم الجاف يجب مراجعة مكونات المنتج والمواد الفعالة للتأكد أنها ترطب بعمق كما تساعد الجسم على الاحتفاظ بالرطوبة وبالتالي تمنع الجفاف، من أفضل المكونات التي يجب أن تبحث عنها في مرطب الجسم الجاف هي ( زبدة الشيا، حمض الهيالورونيك، زبدة الكاكاو، جلسرين، سيراميد، الفازلين و ثنائي الميثيكون) كما يساعد البروبيلين جليكول والبروتينات واليوريا على جذب الماء إلى بشرتك، أخيرا المكونات مثل اللانولين والزيوت المعدنية و البترول تحبس الرطوبة في الجلد، احرص على أن يكون في لوشن ترطيب الجسم الجاف مادة السيراميد لاستبدال تلك التي فقدها الجلد الجاف

فوائد استخدام لوشن مرطب للبشرة

  1. إعادة نداوة البشرة بالماء الذي تبخر منها وتسبب في جفافها.
  2. تفتيح البشرة وإزالة التصبغات.
  3. علاج خطوط العمر وتأخير علامات الشيخوخة.
  4. إزالة الجلد الميت وتجديد الخلايا.
  5. استرخاء الجسم بفعل المواد العطرية في مكونات اللوشن.

فوائد استخدام لوشن مرطب للبشرة

 

1 – مرطب الجسم Body lotion Lavender Vanilla من مجموعة A Wholesome Glow

لوشن مرطب للجسم غني بالمواد الطبيعية مثل اللافندر والفانيليا، كما يحمي البشرة من أشعة الشمس وشوائب الهواء بفضل زيت الجوجوبا وفيتامين (هـ) وزبدة الشيا.

يذكر أنه من أهم الكريمات المرطبة الذي يمكن استخدامه للوجه والجسم لأصحاب جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الزيتية والجافة والحساسة كما أنه مناسب لمن يعانون من حب الشباب أو الأكزيما.

المنتج متوفر في عبوة 250 جرام بسعر 25 دولار فقط.

مرطب Body lotion Lavender Vanilla

2- مرطب اليدين والجسم Buckler’s Replenishing Hand & Body Moisturizer

يمكن استخدام المنتج كمرطب يومي لليدين والجسم، حيث يعمل على تجديد خلايا الجلد وتنعيمه طبيعياً لاحتوائه على الألوفيرا وزيت عباد الشمس الغني بالمغذيات وزيت جوز الهند، إضافة إلى مضادات الالتهاب والأكسدة مثل بذور الجزر والزنجبيل.

المرطب مناسب لكل أنواع البشرة، ومتوفر بسعر 34 دولار فقط.

 مرطب اليدين والجسم من مجموعة Bucklers

3 – مرطب الجسم Wild Rose Pampering من منتجات Weleda Natural Skin Care

غسول مرطب خفيف وغير دهني مما يجعل امتصاصه سريعاً وهو مناسب لكافة أنواع البشرة، غني بزيت بذور الوردة البرية بالإضافة إلى بتلات الورد الدمشقي التي تمنحك عطراً مثيراً وهو أهم ما يميز المنتج عن غيره من المرطبات.
المنتج خالي تماماً من المواد الحافظة الاصطناعية أو العطور المركبة  أو المواد الخام المشتقة من الزيوت المعدنية. متوفر في عبوة 200 ملِ بسعر 17 دولار فقط.

Weleda Natural Skin Care

4- لوشن للجسم واليدين Shea Butter Hand & Body Lotion  من علامة Alpenglow

يمتاز المنتج بكونه غنياً بزبدة الشيا، ويكفي استخدامه لمرة واحدة يومياً حتى لأصحاب البشرة الحساسة  او الجافة أو حتى مع كثرة الغسيل اليومي كما يمكن استعماله للأطفال.
يتكون المنتج من زيت عباد الشمس العضوي، زيت الجوجوبا العضوي، زيت اللوز الحلو، شمع العسل وشمع الاستحلاب النباتي، زبدة الشيا العضوية غير المكررة، مستخلص روزماري (من مضادات الأكسدة)، وبورات الصوديوم (مستحلب طبيعي). متوفر في عبوة كبيرة 950 ملِ بسعر 54 دولار أمريكي.

Alpenglow Skin Care

5- لوشن للجسم Beloved Face & Body Lotion من علامة Violets Are Blue Skincare

يمتاز المستحضر غير الدهني بسهولة الامتصاص رغم كونه غنياً بالزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب وتغذية الجلد، وأهمها زيوت (جوز الهند والأرجان والأفوكادو والسمسم والخرطوم) بالإضافة إلى زيت اللافندر الأساسي الذي يمد البشرة بالفيتامينات A،B1 ،B2 ، D و E.

يكفي تطبيق كمية بسيطة من اللوشن المرطب للجسم للحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب والتشققات، متوفر بسعر 48 دولار أمريكي.

Violets Are Blue Skincare

6 – مرطب Moorea بزيدة الشيا من South Seas

يحتوي مرطب Moorea على خلاصة المقتطفات الاستوائية الطبيعية التي تساعد على ترطيب وتنظيف البشرة مما جعله واحداً من منتجات النضارة العالمية، منها زهرة Tiare المخصب وجوز الهند بالإضافة إلى زبدة الشيا العضوية الكريمية الغير دهنية.

يُفضل تطبيق المنتج يومياً للحصول على أفضل النتائج خاصةً لأصحاب البشرة الجافة. متوفر في عبوة 10 أوقية بسعر 22 دولار.

 South Seas Skin Care

 

7- لوشن للجسم Organic Hand & Body Lotion من Nyl Skincare

الغسول العضوي المخصص لليدين والجسم بقوام كريمي غني بزيت بذور Meadowfoam القادر على ترطيب وتجديد نضارة البشرة بشكل مذهل لدوره في منع فقدان الجد للرطوبة دون أن يسد المسام، كما أنه غني بزيت بذور المروج العضوية وشمع كانديلا العضوي.

يمكن تطبيق الغسول مرتين صباحاً ومساءً لأفضل النتائج خاصةً لأصحاب البشرة الجافة. متوفر في عبوة بحجم 5 أوقية وبسعر 35 دولار.

 nyl Skincare

8 – مرطب اللافندر والبابونج من Crawford Street

يضمن لك لوشن مرطب للجسم اللافندر والبابونج الحصول على بشرة رطبة وملساء، خاصةً مع احتواء المرطب على مكونات طبيعية أخرى مثل زيت اللوز الحلو، أولين جلسريد حمض اللينوليك وفيتامين د، بالإضافة إلى زيت الأفوكادو وزبدة الكاكاو والصبار الذي يحتوي على خصائص علاجية وترطيبية مما يجعل هذا المستحضر مثالياً للأشخاص ذوي البشرة الحساسة والبشرة الجافة.

يفضل حفظ العبوة في الثلاجة إذا لم يتم استخدامها على الفور. عبوة بحجم 240 ملِ بسعر 28 دولار وتكفي لمدة 6 أشهر.

 Crawford Street Skin Care

9 – مرطب متعدد الاستخدامات للوجه والجسم من Graydon

يعد المنتج حل سريع وموفر لتوفيره ترطيب كامل للوجه والجسم لكافة أنواع البشرة حتى أنه يمكن استخدامه للرجال بعد الحلاقة.

يتضمن المنتج مكونات طبيعية تضمن ترطيب ونعومة فائقة مثل زيت الزيتون، زيت الجوجوبا، اللافندر، إكليل الجبل والبرتقال. متوفر في عبوة 240 ملِ بسعر 30 دولار كندي.

Graydon Skincare

10– مرطب Almond body lotion من Out of Africa Shea

يمكن استخدام المرطب لليدين والجسم لأنه متوفر بصيغة كريمية طبيعية وبمكونات عالية الجودة ومضادات الأكسدة بشكل طبيعي، بالإضافة إلى زبدة الشيا

يُفضل استخدامه بعد الاستحمام للمساعدة في تغذية الجلد. متوفر في عبوة 270 ملِ بسعر 8 دولار.

 Out of Africa Shea

افضل كريم مرطب للجسم ويفتح

توجد العديد من أنواع لوشن تفتيح الجسم، وأفضل كريم مرطب للجسم ويفتح هو الذي يحتوي على مكونات غنية تتغلل في أعماق البشرة للترطيب والتبييض والتخلص التدريجي من آثار الشمس، ومنها:

لوشن نيفيا للتفتيح

لوشن نيفيا للتفتيح Nivea Extra Whitening Cell Repair & UV Protect Body Lotion من أنواع لوشن تبييض الجسم.

يتميز لوشن تفتيح الجسم من نيفيا باحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يتغلغل بعمق داخل الجلد، مما يعمل على تفتيح البشرة ونضارتها وإصلاح التلف.

يأتي لوشن تبييض الجسم من نيفيا بحماية من الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى الترطيب الكثيف الذي يمنع الجفاف.

يعتبر لوشن مناسب للبشرة الدهنية والمختلطة أكثر من البشرة الجافة.

لوشن نيفيا للتفتيح

افضل لوشن للجسم بعد الاستحمام

من أفضل أوقات وضع مرطب الجسم بعد الاستحمام، حيث يكون الجلد نظيفاً وجاهزاً للترطيب، وهناك العديد من الأنواع ولكن أفضل لوشن للجسم بعد الاستحمام وفقاً للعديد من خبراء البشرة، وخاصة للبشرة الجافة هو لاروش بوزاي ليبيكار.

لوشن مرطب للجسم لاروش بوزاي ليبيكار La Roche-Posay Lipikar Lotion

يوفر مرطب الجسم لاروش بوزاي ترطيباً يومياً فائقاً لاحتوائه على الماء الحراري، وزبدة الشيا، والجلسرين، والنياسيناميد، ويحفظ زيوت الجسم عند استعماله بعد الاستحمام.

مناسب لأنواع البشرة العادية والجافة والحساسة.

افضل لوشن للجسم بعد الاستحمام

لوشن جسم نيفيا

تقدم نيفيا العديد من أنواع لوشن مرطب الجسم، والتي تلبي احتياجات البشرة المختلفة، إليك أهم أنواع لوشن جسم نيفيا:

لوشن نيفيا الأزرق

من أنواع لوشن نيفيا للبشرة الجافة.

يتميز لوشن الترطيب المغذي للجسم من نيفيا Nivea Essentially Enriched Body Lotion بالترطيب القوي والمخصص للبشرة الجافة والخشنة.

يحتوي لوشن نيفيا الأزرق على زيت اللوز، ويحافظ على ترطيب البشرة لمدة قد تصل إلى 48 ساعة.

سعر لوشن نيفيا الأزرق عبوة 500 مل 6 دولار.

لوشن نيفيا الازرق

لوشن نيفيا بزبدة الشيا

من أنواع لوشن نيفيا للبشرة الجافة.

لوشن جسم نيفيا بزبدة الشيا NIVEA Shea Daily Moisture Body Lotion مناسب للبشرة الجافة نظراً لتأثير زبدة الشيا عالي الترطيب.

سعر لوشن نيفيا بزبدة الشيا 500 مل 5 دولار.

لوشن نيفيا بزبدة الشيا

لوشن نيفيا بزبدة الكاكاو

يتميز لوشن جسم نيفيا بزبدة الكاكاو Nivea Cocoa Butter Body Lotion بامتصاصه السريع من قبل البشرة ويترك البشرة ناعمة بدون ملمس دهني.

سعر لوشن نيفيا بزبدة الكاكاو 250 مل 18 ريال.

لوشن نيفيا بزبدة الكاكاو

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

10 منتجات عالمية من سيروم البشرة لنضارة طول اليوم

فوائد الكولاجين للوجه

ترطيب الشفايف

إزالة الخطوط تحت العين

جهاز الليزر المنزلي

جلسات النضارة للبشرة

العناية بالبشرة الحساسة