تجربتي مع شد الوجه بالخيوط

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط
تجربتي مع شد الوجه بالخيوط

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 19 أكتوبر 2021 · تحديث: 19 أكتوبر 2021

تعد عملية شد الوجه بالخيوط من أشهر أنواع عمليات تجميل الوجه المتعارف عليها منذ سنوات طويلة والتي أخذت في التطور أكثر من مرة بفضل تطوير وتعدد أنواع الخيوط الطبية المستخدمة في هذه الجراحة حتى ظهرت أنواع أخرى من الخيوط تعد خيوطاً غير جراحية ،نستعرض معكم اليوم مجموعة من تعليقات النساء حول تجربتي مع شد الوجه بالخيوط وكيف كانت آثار التجربة معهم وكم استمرت، ولكن أولاً لابد أن نوضح ما خطوات عملية شد الوجه بالخيط وما أبرز أعراضها الجانبية؟

مراحل عملية شد الوجه بالخيوط

عادة ما تخضع كل حالة للكشف الأولي مع الطبيب المعالج لتحديد حجم التجاعيد والخيوط المُراد التخلص منها، وكذلك لمعرفة أي نوع من أنواع خيوط الوجه الذي سيكون الأنسب للحالة، وفي يوم العملية يتم ما يلي:

  1. يتم الاستعانة بمخدر موضعي على الوجه لتقليل الإحساس بوخز الإبر أو شد الخيوط تحت الجلد.
  2. يقوم الطبيب بإدخال إبرتين وخيط واحد في كل جهة من الوجه، قد تبدأ من فروة الرأس أو من عند الأذنين ويمر من خلال أنسجة الوجه أسفل الجلد.
  3. يتم توصيل الخيوط لمنطقة ما حول خطوط الفم وتجاعيد الأنف، ثم يتم سحب الخيط برفق وشد الجلد، بينما يوجد الخيط الثاني بالقرب من الفم لشد المنطقة السفلية من الوجه.
  4. يتم تثبيت وقطع الخيط.
  5. تنظيف البشرة مرة أخرى قبل إنهاء العملية التي تستغرق أغلب الأحوال من ساعة إلى ساعة ونصف.

تظهر نتيجة عملية شد الوجه بالخيوط عادةً بعدها مباشرة، إلا أنه يظهر تورم واحمرار في مواضع الحقن ومناطق دخول وخروج الخيط، فتحتاج الحالة إلى تناول المضادات الحيوية ومسكنات الألم التي وصفها الطبيب لتقليل فترة تلك الأعراض الجانبية لعملية شد الوجه بقدر الإمكان.

إقرأ أيضاً

أهم انواع خيوط شد الوجه والرقبة وأفضلهم

شد الوجه في مصر

مراحل عملية شد الوجه بالخيوط

أنواع  الخيوط المستخدمة في عمليات شد الوجه

توجد أنواع مختلفة من الخيوط الطبية المستخدمة في شد الوجه، أشهرها:

  1. الخيوط الذهبية، والتي تعد من أشهر وأفضل أنواع خيوط شد الوجه وكذلك اغلاها، لأنها تعمل على تحفيز مادة الكولاجين تحت الجلد وهي المادة المسئولة عن إنتاج أنسجة جديدة أكثر نضارة تقاوم مشكلة تجاعيد البشرة، وغالباً ما تستمر نتيجة هذه الخيوط لمدة عامين .
  2. خيوط البولي بروبلين، وتمتاز بكونها غير قابلة للامتصاص السريع وهي آمنة جداً وفعالة على البشرة ، وتستمر نتائجها لفترة طويلة تتراوح ما بين 4 إلى 5 سنوات حسب حالة الوجه .
  3. الخيوط المعقدة ، ويستخدم هذا النوع فقط مع أصحاب البشرة الحساسة، حيث تعتبر تلك الخيوط رفيعة جداً ولذا تدوم نتائجها لعامين فقط.
  4. خيوط الكوج، تستخدم هذه الخيوط في تحفيز مادة الكولاجين وتظهر نتائجها سريعاً جداً إلا أنها كذلك تتحلل بسرعة وتختفي آثارها بعد عامين من العملية.
  5. خيوط المونو، وهي من أكثر أنواع خيوط الوجه انتشاراً لأنها تناسب جميع أنواع البشرة وتحقق نتائجاً سريعة، وتستمر نتائجها أيضاً لمدة عامين.
أنواع  الخيوط المستخدمة في عمليات شد الوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات خيوط شد الوجه:

  • علاج خطوط وتجاعيد الوجه المعبرة عن التقدم في العمر .
  • آمنة وفعالة في التخلص من التجاعيد.
  • لا تشعر الحالة بألم خلال العملية ويكفي استخدام مراهم ومخدر موضعي بعد العملية لتسكين الألم.

اقرأ أيضا: هيدرا فيشل للوجه قبل وبعد

مميزات خيوط شد الوجه

الآثار الجانبية لخيوط شد الوجه

  • حدوث احمرار وتورمات بالوجه.
  • الشعور ببعض الوخز مكان وضع الإبر.
  • صعوبة الضحك أو فتح الفم بشكل طبيعي.
  • بعض أنواع البشرة قد تلتهب في حالة إن كانت تعاني من نوع محدد من الخيوط.
  • أحياناً لا تحقق عملية شد الوجه بالخيوط نتائج مرضية إن كان نوع الخيط غير مثالي لطبيعة الجلد والبشرة، فهي غير مناسبة لأصحاب البشرة الدهنية أو الحساسة.

اقرأ أيضا: اضرار شد البشرة المترهلة

 شد الوجه بالخيوط قبل وبعد

تختلف نتائج شد الوجه بالخيوط قبل وبعد، فتعطي الخيوط نتائج جيدة للغاية في تغيير شكل الوجه بعد العملية، ففي حين يظهر الوجه قبل العملية مترهل وبه العديد من التجاعيد وخطوط العمر، والتي تعطي وجهك مظهراً مجهداّ وشاحباً وأكبر سناً؛ تساعد عملية شد الوجه بالخيوط في الحصول غلى بشرة مشدودة، كما يقلل من ظهور التجاعيد وخطوط العمر في الجبهة وحول العينين بصورة كبيرة، إضافةً إلى ذلك فإن عملية شد الوجه بالخيوط نفسها تحفز إنتاج الكولاجين الذي يجدد خلايا البشرة ويعيد إليها مرونتها وحيويتها، فيكون شكل الوجه بعد العملية أكثر شباباً.

شد الوجه بالخيوط قبل وبعد

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط

حول نتائج العملية تقول (أميمة عارف): "أجريت عملية شد الوجه بالخيوط في أحد مراكز التجميل التركية، وظهرت نتيجة العملية فور انتهائها إلا أن النتائج النهائية لم تظهر إلا بعد مرور أسابيع على العملية ووقتها قلت أنني أعتبر راضية تماماً عن قراري وتجربتي مع شد الوجه بالخيوط التي استطاعت فعلاً إزالة علامات التجاعيد والخيوط الدقيقة حول الفم والعينين، حتى أصبح محيط الفكين أكثر تحديداً لذا فأنا أشعر أنني عدت للثلاثينات مرة أخرى".

على النقيض جاء رأي فاطمة أم ملوكي التي أجرت عملية شد الوجه بالخيوط بالسعودية وترى أنها دفعت الالاف دون داعي حيث لم يتغير وجهها لدرجة تُذكر وإنما لم تشعر بفارق واضح في ملامحها ما بين قبل العملية عن بعدها.

تقول احدي من قامت بشد الوجه بالخيوط نوفا انه وبعد ولادة ابنتها تغيرت بشرتها بشكل كبيرحيث ظهرت ارتخاءات حول انفها وفمها وتقول : لأني قمت من قبل بالبوتكس والفيلر فدائما ما كنت اناقش مع طبيبتي الخيوط ولكن كنت قلقة من الاثار الجانبية والنتائج وبالنهاية فعلتها ب 29 من يونيو وقمت بوضع خيطين علي كل جانب.العملية بأكملها كانت سريعه وغير مؤلمة.وانتظرت ان اتألم بعد انتهاء مفعول المخدر ولكن لم يحدث.في اليوم التالي للعملية شعرت ببعض الالام عند المضغ. ولكن النتيجة اتت تماما كما توقعت وربما اضيف خيط اخر بعد شهر .اشعر بورم بسيط ولكنه غير ملحوظ .بالتأكيد سأضيف هذا الي روتين العناية ببشرتي.اتشوق لرؤية بشرتي بعد 6 اشهر من الأن حينما أصل الي التوقيت المثالي لظهور النتائج .

بينما تقول (سعاد) عن تجربتي شد الوجه بالخيط التي أجرتها في سن السادسة والعشرين من عمرها، أنها خضعت للعملية لسبب مختلف عن التخلص من تجاعيد الوجه ولكنها كانت ترغب في رفع الحاجب الأيسر لأنه كان أدنى من الحاجب الأيمن ورغم أن هناك أكثر من جراح قال لها أنها لا تحتاج لعملية شد بالخيوط إلا أنها أصرت وأجرتها بأحد المراكز التجميلية في السعودية وبالفعل لاحظت ارتفاع الحاجب كما كانت تتمنى إلا أن الخيوط كانت تذوب بمرور الوقت ولم تدُم نتيجة العملية طويلاً حتى عاد الأمر لما كان عليه.

 تجربتي مع شد الوجه بالخيوط

اقرأ أيضاً: جهاز إندولفت Endolift لشد الوجه

تجربتي مع خيوط شد الوجه

تقول (إيلينا) من تركيا: كنت أعاني كثيراً من ظهور التجاعيد على وجهي ولكني كنت أخشى الخضوع لجراحة شد الوجه ومن هنا اتخذت قرار الخضوع لعملية شد الوجه بالخيوط وبالفعل اتفقت مع أحد الأطباء المشهورين وكان يوم العملية بسيط لم يستغرق سوى ساعة ونصف بالبنج الموضعي، وخرجت من العملية وهناك فارق واضح بين وجهي قبل العملية وبعدها وتخلصت من التجاعيد المزعجة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبيه

تناسب الخيوط الذهبية جميع الأعمار سواء المراهقين أو الشباب أو كبار السن  الذين كانت (ميرا إيليا) من بينهم وتقول عن التجربة: "بمجرد ما تخطيت سن الأربعين وشعرت بزيادة علامات تجاعيد الوجه وبحثت كثيراً عن أفضل الحلول المجدية وهنا قررت الاعتماد على عملية شد الوجه بالخيوط وقد أكد الطبيب أن تجربتي شد الوجه بالخيط المصنوع من الذهب ستكون الأفضل بفضل الجودة الطبية والآثار الجانبية البسيطة لهذا الخيط، وبالفعل حصلت على إطلالة أصغر بحوالي 8 أو 9 سنوات بعد العملية ولا يعيب التجربة سوى أن آثارها بدأت في التلاشي بعد عام من إجرائها وكنت أتمنى أن تدوم أكثر".

توافقها في الرأي أم طلال التي اختارت الخيوط الذهبيه بناء على نصيحة صديقتها والتي مدحت فيها قائلة: "تتلخص تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية في إعجابي بنتيجة عملية إحدى صديقاتي والتي خسرت الكثير من عمرها بمجرد أن خضعت لتلك العملية مما دفعني للخضوع لنفس التجربة مع نفس الطبيب في أحد المراكز السعودية ورغم أنني تعذبت خلال الأسابيع التالية للعملية بفعل التورم والإحمرار وبعض الآلاف في الفك اثناء الأكل أو الكلام إلا أنه بعد مرور شهر ظهرت النتائج الإيجابية في تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبيه حيث حصلت على مظهر أصغر واختفت تجاعيد الوجه حول العينين والفم وكنت راضية جداً عن العملية حتى بدأت آثارها في التلاشي بعد حوالي عام ونصف وحالياً أفكر في إعادة التجربة".

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبيه

تعليمات يجب اتباعها خلال فترة التعافي للحصول على النتائج المرجوة:

  • تناول المضادات الحيوية ومسكنات الألم التي يوصي بها الطبيب في موعدها.
  • الامتناع التام عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين لمدة لا تقل عن أسبوعين.
  • تجنب النوم على الوجه لمدة أسبوع والحرص على النوم على الظهر بقدر الإمكان.
  • عدم وضع أي مكياج او مستحضرات تجميلية بعد أسبوع من العملية.
  • عدم تدليك الوجه أو الضغط عليه اي ضغطات قوية بعد إجراء العملية لمدة أسبوع.
  • عند غسل الوجه يجب أن يتم هذا برفق دون الضغط عليه خلال الأيام التالية للعملية.
  • تجنب تعريض الوضع لحمامات البخار أو أي حرارة مرتفعة.
  • عدم الخضوع لأي إجراء مباشر على الوجه مثل جلسات الليزر أو التقشير الكيميائي لمدة 10 أسابيع على الأقل.
  • تجنب الضحك والانفعالات القوية التي تتطلب فتح الفم بقوة خلال الأيام التالية للعملية.
تعليمات يجب اتباعها خلال فترة التعافي

تتراوح اسعار جلسات شد الوجه بالخيوط في السعودية من 600دولار الي 1000 دولار وفي مصر تتراوح الاسعار من 600 دولار الي 900 دولار

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

خياطة الجروح التجميلية

الخياطة التجميلية

عملية شد الجفون بدون جراحة

الخيوط الكورية لشد الوجه

تجميل الأنف بالخيط

تجميل الأنف بالخيوط بالرياض

تجميل الأنف بالخيوط في القاهرة

رفع الحواجب بالخيوط

رفع الشفايف

تجربتي مع شد الجسم

تجربتي مع عملية تجميل الوجه

تجربتي مع الخيوط الكورية لشد الوجه

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...