تجربتي مع شد الرقبة بالخيوط

تجربتي مع شد الرقبة بالخيوط

تعد الرقبة من المناطق المعرضة لظهور علامات تقدم السن بصورة ملحوظة، إذ تتكون من طبقات رقيقة من الجلد التي تتأثر بسهولة بالعوامل الخارجية، في هذا المقال سنجيب عن كافة الأسئلة الخاصة بشد الرقبة بالخيوط وكذلك أنواع الخيوط المستخدمة في هذه العملية، فإذا كنت تتساءل كيف ستكون تجربتي مع شد الرقبة بالخيوط تابع معنا هذا المقال.

 

ما هي عملية شد الرقبة بالخيوط؟

تعد عملية شد الرقبة بالخيوط من التقنيات الحديثة غير المعقدة والتي تساعد على شد الجلد وإزالة التجاعيد البسيطة والمتوسطة، وتتم باستخدام أنواع معينة من الخيوط تتداخل بطريقة معينة مع أنسجة الجلد بحيث تكون غير مرئية ثم يتم سحب هذه الخيوط للحصول على جلد مشدود.

تعمل أيضاً عملية شد الرقبة بالخيوط على تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو عنصر هام جداً يساعد على تجديد خلايا الجلد والحفاظ على نضارة البشرة.

ما هي عملية شد الرقبة بالخيوط؟

تجارب عملية شد الرقبة بالخيوط 

تتم عملية شد الرقبة بالخيوط باستخدام التخدير الموضعي، حيث يبدأ الطبيب بعمل شقوق صغيرة جداً في منطقة الرقبة والذقن، ثم يبدأ في إدخال الخيوط عن طريق هذه الشقوق بحيث تكون متداخلة مع أنسجة الجلد، بعد ذلك يتم سحب الخيوط لأعلى وشد الجلد ثم عقدها بداخل ثنايا الجلد بحيث تكون غير مرئية، ثم إغلاق الفتحات باستخدام اللاصقات الطبية أو بطريقة تجميلية حتى لا تسبب أي أثر لندبات بعد ذلك.

تستغرق عملية شد الرقبة بالخيوط حوالي 30 إلى 90 دقيقة ويمكن للمريض العودة إلى المنزل مباشرة بعد إجرائها، ويمكن استخدام الخيوط أيضاً لشد التجاعيد في منطقة الخدود والفكين والجبهة وحول العينين.

نستعرض فيما يلي بعض التجارب لأشخاص أجروا عملية شد الرقبة بالخيوط ومدى فاعلية هذه العملية معهم.

تجارب عملية شد الرقبة بالخيوط 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 شد الرقبة وأسفل الذقن بالخيوط 

تحكي سيدة تجربتها مع شد الرقبة بالخيوط فتقول “كنت أعاني من الترهل في منطقة الرقبة مما يعطيني مظهراً أكبر من عمري بكثير، وبحثت عن الكثير من الحلول للتخلص من هذه الترهلات إلى أن نصحني الطبيب بإجراء شد الرقبة باستخدام الخيوط وقال لي أنه يمكن أيضاً شد اللغلوغ بالخيوط.

أوضح لي الطبيب أن هناك العديد من الخيوط التي يمكن استخدامها في هذه العملية، ورشح لي استخدام خيوط نوفا حتى أحصل على أفضل النتائج، ومن ثم عرضت الأمر على عائلتي وأصدقائي وشجعوني لخوض هذه التجربة.

كنت خائفة في البداية من نتائج هذه العملية أو أن يؤثر ذلك على شكل وجهي ويعطيني مظهراً غير ملائم لسني، ولكن قررت إجراءها، استغرقت العملية حوالي 50 دقيقة وقام الطبيب بإعطائي التخدير الموضعي حتى لا أشعر بالألم.

أوضح لي الطبيب أنه قام بوضع أربع خيوط من نوع نوفا لشد الرقبة من الجهتين، وبعد الانتهاء من العملية وزوال مفعول التخدير شعرت ببعض الألم واستمر معي حوالي أسبوع، وأشار لي الطبيب أن ذلك أمر طبيعي نتيجية إدخال الخيوط وعدم التعود عليها.

الآن بعد مرور أسبوعين من إجراء عملية شد الرقبة بالخيوط أشعر بتحسن كبير في مظهر الترهلات، وكل يوم ألاحظ الفرق أوضح وأود القول بأن تجربتي مع شد الرقبة بالخيوط كانت ناجحة جداً، وأفكر في تكرارها في منطقة الجفون إذ أعاني من بعض الجفون المتهدلة فقد لاحظت فرقاً كبيراً وسعيدة جداً بالنتائج”

 شد الرقبة وأسفل الذقن بالخيوط 

شد الرقبة وإزالة التجاعيد 

تحكي سيدة تجربتها مع شد الرقبة بالخيوط وتقول “يبلغ عمري الآن 37 سنة ولكني أعاني من ترهل الجلد أسفل الذقن وكذلك ظهور بعض التجاعيد البسيطة في منطقة الجبهة مما يعطيني مظهراً أكبر من عمري، كنت أستعمل الكريمات المحتوية على الكولاجين وأنواع مختلفة من السيروم ولكن لم تعطيني نتائج مرضية ولذلك نصحني الطبيب بشد الجلد باستخدام الخيوط.

رأيت عدة تجارب لأشخاص أجروا عملية شد الرقبة بالخيوط وكانت ناجحة جداً معهم، وبالفعل لم أتردد وأجريت عملية شد الرقبة والجبهة معاً.

لم أشعر بأي ألم أثناء إجراء العملية التي استمرت حوالي 40 دقيقة، وبعد الانتهاء كنت أشعر ببعض الوخز في منطقة الرقبة ولكنه زال في خلال أسبوع ولاحظت النتائج مباشرة بعد انتهاء العملية، وكانت تجربتي مع شد أسفل الذقن وكذلك تجربتي مع شد الرقبة بالخيوط ناجحة جداً”

شد الرقبة وإزالة التجاعيد 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع خيوط شد الرقبه والوجه

تحكي سيدة تجربتها مع شد الرقبة والوجه بالخيوط وهي تبلغ من العمر 45 عاماً فتقول “لقد بدأت التجاعيد تظهر في وجهي وبالأخص منطقة الرقبة مما جعلني أبحث عن طرق متعددة للتخلص منها، واستخدمت العديد من الكريمات الخاصة بالتجاعيد ولكن لم أحصل على نتيجة جيدة.

وجدت العديد من أصدقائي أجروا عمليات شد الجلد بالخيوط فقررت أن أبحث عنها في حالتي واستشرت الطبيب الذي شجعني بشدة على إجرائها، وسألته متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط، وأوضح لي أن النتائج تكون فورية بعد العملية ثم تظهر بوضوح أكثر مع مرور الوقت.

 قررت أن أخضع لعملية شد الوجه والرقبة بالخيوط، وكانت عملية بسيطة استمرت أقل من ساعة ولم أشعر خلالها بأي ألم يذكر، ولكن بعد زوال مفعول التخدير شعرت ببعض الوخز في وجهي ونصحني الطبيب بعدم تناول الكثير من المسكنات فالتورم بعد الخيوط سوف يزول مع الوقت.

لاحظت الفرق في شكل رقبتي وزوال التجاعيد مباشرة بعد إجراء العملية وكانت النتائج تظهر تدريجياً يوماً بعد يوم، وكذلك شعرت بأن جلدي أصبح أكثر سمكاً وقوة، وانا الآن سعيدة بتجربتي مع شد الرقبة والوجه بالخيوط” 

تجربتي مع خيوط شد الرقبه والوجه

شد الرقبة بالخيوط الذهبية 

تعد الخيوط الذهبية من أكثر أنواع الخيوط التي تستمر لفترة طويلة وتحكي إحدى السيدات تجربتها مع شد الرقبة بالخيوط الذهبية فتقول “أبلغ من العمر 40 عامأ ولكني أعاني من الترهل في منطقة الرقبة، خاصة بعد فقداني الكثير من الوزن.

 نصحني الطبيب بإجراء شد الرقبة بالخيوط ورشح لي استخدام الخيوط الذهبية، وبالفعل أجريت العملية وأنا سعيدة جداً بالنتائج وأشعر بتغير ملحوظ في شكل جلدي”

تؤكد سيدة أخرى على نتيجة شد الرقبة بالخيوط فتقول “لقد أجريت عملية شد الرقبة بالخيوط الذهبية وأنا عمري 57 عاماً، أما الآن فأشعر أنني في العقد الثالث من عمري فقد زالت الترهلات وأصبح الجلد مشدوداً ولاحظت نتائج العملية بعد الانتهاء منها مباشرة، وكانت تجربتي مع خيوط شد الرقبة ناجحة”

شد الرقبة بالخيوط الذهبية 

نصائح بعد إجراء عملية شد الرقبة بالخيوط

إليك الآن بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها بعد إجراء عملية شد الرقبة بالخيوط ومنها:

  1. يجب الحرص على عدم تحريك الرقبة بصورة كبيرة أو الضغط عليها على الأقل لمدة أسبوعين 
  2. الابتعاد عن تناول المسكنات التي تسبب سيولة في الدم مثل الأسبرين 
  3. تجنب التدخين على الأقل لمدة أسبوعين بعد عملية شد الرقبة بالخيوط إذ أنه يسبب نقص في نسبة الكولاجين مما يعرض البشرة للإجهاد 
  4. عدم استخدام مستحضرات التجميل أو مقشرات البشرة بعد عملية شد الرقبة مباشرة 
  5. الحرص على شرب الماء بكميات كافية حتى تحصل البشرة على الترطيب اللازم وكذلك تناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن 
  6. يجب استخدام الكريمات الواقية من الشمس مع الحرص على عدم التعرض بصورة مباشرة لأشعة الشمس
  7. استخدام كمادات المياه الباردة ووضع الثلج للتخفيف من الالتهاب أو التورم بعد الخيوط الناتج من عملية شد الرقبة 

نصائح بعد إجراء عملية شد الرقبة بالخيوط

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

علاج التجاعيد تحت العين

التخلص من دهون الوجه

علاج تجاعيد حول الفم

فوائد الفراكشنال ليزر

تجاعيد الجبهة المبكرة

ما هو الكولاجين؟

الشيخوخة المبكرة

ازالة النمش من الوجه