رفع الحواجب بالخيوط

تعتبر ملامح الوجه الجميلة وتقاسيمه المتناسقة سراً من أسرار جمال وجاذبية المرأة ، لذلك تسعى السيدات باختلافِ أعمارهنّ سعياً حثيثاً وراء الحصول على ملامح وجهٍ متناسقة بشكلٍ يتوافق مع مقاييس الجمال العالمي ، وتعدّ منطقة العينين والحاجبين من أهم ملامح الوجه وأبرزها لذلك فهي محطّ اهتمام جميع السيدات من حيث العناية والإهتمام ، فالعيون الواسعة والحاجبين الكثيفين تعدان علامة مميزة من علامات جاذبية المرأة . في المقابل ازداد اهتمام المختصين في مجال الطبّ التجميلي باستحداث التقنيات الطبية والتجميلية المبتكرة التي تساعد في التخلص من مشاكل الوجه وإبراز جمال ملامحه ومن بين تلك الوسائل ظهرت تقنية رفع الحواجب بالخيوط كحلٍ تجميلي فعال لمشكلة تدلّي الجفنين . وفي هذا المقال سوف نتناول معكم تقنية رفع الحواجب باستخدام الخيوط الطبية ، ما هي آليتها وكيف تتم ، من هم الأشخاص المرشّحون لها ، ما هي أبرز مميزاتها ومخاطرها المحتملة ، كم تبلغ تكلفتها التقريبية ، الى جانب مجموعة متنوعة من النصائح والمعلومات التي قد تهمّك .

 

رفع الحواجب بالخيوط

 

ما هي عملية رفع الحواجب بالخيوط؟

هي عبارة عن تقنية تجميلية بسيطة وحديثة نسبياً ، وتسمى أيضاً عملية رفع الجبهة بالخيوط ، يستخدم فيها الطبيب نوع معين من الخيوط المصنعة من مواد لا تتعارض مع أنسجة الجسم وتتلائم معه بكل سهولة ، حيث تسعى هذه التقنية إلى شد منطقة الجبهة والحواجب وإخفاء ما بهم من تجاعيد ، وتساعد أيضاً على تحسين شكل المنطقة المحيطة بالعين عن طريق شد الجلد وما يوجد تحته من أنسجة .

 

ما هي عملية رفع الحواجب بالخيوط

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

من هم المرشحون لعملية رفع الحواجب بالخيوط؟

  1. الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30 إلى 60 عاماً حيث أن مشكلة تجاعيد الجبهة وتدلي الحواجب في هذا العمر غالباً ما تكون بسيطة إلى حدٍ ما ويمكن حلها بواسطة تقنية رفع الحواجب بالخيط والحصول على نتائج ممتازة أيضاً ، أما في الحالات ذات الأعمار الكبيرة فتكون مشكلة تجاعيد الجبهة وتدلي الحواجب صعبة الحل نسبياً بهذه التقنية ويفضل حينها اللجوء لأحد الوسائل الجراحية.
  2. الأشخاص الذين لايعانون من أي أمراض أو مشاكل جلدية مزمنة كالإكزيما والثعلبة حيث أن إستخدام تقنية رفع الحاجب بالخيوط قد يؤدي إلى تدهور هذه الحالات وظهور العديد من المضاعفات الغير مرغوبة .
  3. الأشخاص الذين يعانون من عدم تناسق شكل ومستوى الحاجبين أو التدلي الملحوظ لجفون العين بسبب انخفاض مستوى الحواجب نظراً لعوامل وراثية أو مرضية أو غيرها .
  4. الأشخاص أصحاب الأهداف المنطقية والرؤية الواضحة لنتائج العملية.

 

من هم المرشحون لعملية رفع الحواجب بالخيوط؟

 

ما الذي يحدث في الاستشارة قبل عملية رفع الحواجب بالخيوط؟

تبدأ الإستشارة عادةً بإطلاع الطبيب على التاريخ المرضي للشخص وما خضع له من علاج دوائي أو جراحي في السابق ، ثم يبدأ الطبيب بعد ذلك بالإستماع إلى شكوى الشخص ومن ثم يفحص الطبيب منطقة إجراء العملية فحصاً دقيقاً ، بعدها يبدأ الطبيب في معرفة توقعات وتطلعات الشخص بعد إجراء عملية شد الحواجب بالخيوط ومناقشتها معه ، و في حالة ما إذا قرر الطبيب ترشيح الشخص للخضوع للعملية فإنه يبدأ بإعطائه بعض النصائح الواجب إتباعها قبل العملية للحصول على أفضل النتائج الممكنة منها:

  • التوقف عن التدخين لمدة شهر على الأقل قبل العملية .
  • تقليل أو تجنب بعض الأدوية – منها الأدوية التي تزيد من سيولة الدم – لفترة معينة قبل إجراء العملية .

 

الاستشارة قبل عملية رفع الحواجب بالخيوط

 

ما هي خطوات اجراء عملية رفع الحواجب بالخيوط؟

لا تتطلب هذه العملية العديد من التحضيرات أو الإحتياطات على عكس العديد من العمليات الأخرى ، ولكن على الرغم من أن خطر التلوث في هذه العملية قليل جداً أو ربما يكون منعدم إلا أنه في الغالب يتم إجراء هذه العملية في غرفة معقمة لتفادي حدوث أي نسبة من نسب التلوث الممكنة .

الخطوة الاولى : يبدأ الطبيب بتطهير مكان إجراء العملية وتعقيمه جيداً.

الخطوة الثانية : يحدد الطبيب مكان دخول وخروج الخيوط المستخدمة في إجراء العملية.

الخطوة الثالثة : يقوم الطبيب بتخدير تلك الأماكن تخديراً موضعياً عن طريق حقن بعض المواد تحت الجلد.

الخطوة الرابعة: يدخل الطبيب الخيوط المستخدمة في العملية بواسطة نوع معين من الإبر في المكان المخصص لذلك وفي الغالب يستخدم الطبيب ثلاث خيوط لكل حاجب ، ثم يتم  شد هذه الخيوط من منطقة خروجها عند منبت الشعر ، و بعد ذلك يقوم الطبيب بتثبيت الخيط في فروة الرأس .

الخطوة الخامسة: يقوم الطبيب بقص الخيوط الزائدة والتأكد من تعقيم مكان العملية جيداً.

بعد ذلك يقوم الطبيب بإعطاء بعض النصائح الواجب إتباعها بعد العملية لتحسين النتائج والمحافظة عليها منها ما يلي :

  1. وضع أكياس الثلج في مكان إجراء العملية لمدة 20 دقيقة عقب إجرائها مباشرة وذلك للمساعدة على التقليل من التورم والإحمرار الذي قد ينتج عن العملية.
  2. إبقاء الرأس في وضع أعلى من القلب أثناء النوم وذلك عن طريق النوم على وسادة مرتفعة لمدة تتراوح ما بين 3-5 أيام بعد العملية .
  3. غسل الوجه برفق وتجنب تدليك الوجه بشدة لمدة تتراوح بين 5-7 أيام بعد العملية .
  4. تجنب التدخين لمدة شهر على الأقل بعد العملية.
  5. يجب تجنب حركات الوجه المبالغ فيها لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية.
  6. عدم التعرض المباشر للشمس قدر المستطاع لمدة أسبوعين بعد العملية .
  7. تجنب إستخدام الساونا أيضاً لمدة 3 أسابيع بعد العملية .

 

ما هي خطوات اجراء عملية رفع الحواجب بالخيوط؟

 

رفع الحواجب بالخيط قبل وبعد.

تبدو النتائج ملحوظة بشكل كبير عقب إجراء عملية رفع الحواجب بالخيوط ولكن النتائج النهائية لا يمكن ملاحظتها في هذا الوقت حيث تبدأ النتائج بالتحسن تدريجياً بشكل كبير في خلال فترة تتراوح ما بين 6-12 أسبوعاً ، ثم بعدها تبدأ سرعة تحسن النتائج بالهبوط تدريجياً إلى أن يحصل الشخص على النتائج النهائية في الغالب بعد 6 أشهر من إجراء العملية وتعتمد هذه المدة بشكل كبير على الصحة العامة للشخص ، وحالة الجلد بشكل عام ، ونمط حياة الشخص أيضاً .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي مميزات عملية رفع الحواجب بالخيوط؟

  1. تتميز عملية رفع الحواجب بالخيوط بسهولة إجرائها وقلة مضاعفاتها بالنسبة للعديد من الوسائل الأخرى كالعمليات الجراحية وما تحمله من مخاطر عديدة
  2. تتميز عملية رفع الحاجب بالخيوط بانخفاض تكلفتها نسبياً بالمقارنة بالعديد من الوسائل الأخرى
  3. قصر مدة التعافي اللازمة بعد العملية حيث أن معظم الأشخاص يمكنهم مزاولة حياتهم بشكل طبيعي في اليوم التالي لإجراء العملية.
  4. تعمل الخيوط المستخدمة في العملية على تحفيز إنتاج الكولاجين في منطقة إجراء العملية وبالتالي تحسين نضارة البشرة وإعطائها مظهر صحي على المدى البعيد.
  5. تعطي عملية رفع الحواجب نتائج ملحوظة مباشرةً بعد إتمامها.
  6. قصر الوقت اللازم لإجراء العملية حيث لا يزيد في معظم الأحيان عن 30 دقيقة .

 

ما هي مميزات عملية رفع الحواجب بالخيوط

 

ما هي عيوب ومخاطر عملية رفع الحواجب بالخيوط؟

  1. نتائج عملية رفع الحواجب غير دائمة حيث تستمر في الغالب لمدة عام أو عامين ، ويلزم بعد ذلك إعادة إجرائها .
  2. قد تؤدي العملية إلى تغيير في الإحساس في منطقة الجبهة وفروة الرأس.
  3. قد يؤدي عمل شقوق في خط الشعر الأمامي أثناء العملية إلى إرتفاع الخط أو تساقط بعض الشعر منه.
  4. النتائج غير المرغوبة قد تحدث أيضاً على هيئة عدم اتزان بين مستوى الحواجب أو إرتفاع مستوى الحواجب بشكل مبالغ فيه ، وذلك يعتمد بشكل أساسي على مهارة الطبيب وخبرته العملية.
  5. قد تكون الخيوط سطحية في بعض الأحيان وظاهرة بالعين مما قد يفسد شكل الوجه ويسبب الإزعاج للشخص ، وذلك يعتمد أيضا بشكل كبير على خبرة و مهارة الطبيب.

 

مخاطر عملية رفع الحواجب بالخيوط

 

ماهي البدائل المتاحة لعملية رفع الحواجب بالخيوط؟

يوجد العديد من البدائل الجراحية وغير الجراحية لعملية رفع الحواجب باستخدام الخيوط منها ما يلي :

  1. الجراحة : يلجأ الأطباء للوسائل الجراحية غالباً في حالات ترهل الجلد الشديد في منطقة الجبهة والمناطق المحيطة بالعين والحواجب ، حيث تعطي الوسائل الجراحية نتائج ممتازة في هذه الحالات ولكن ترتفع تكلفتها بشكل كبير .
  2. الليزر : رفع الحواجب بالليزر يعد خياراً جيداً لأنه لا يحتاج إلى تخدير ، وتعد تكلفته منخفضةً نسبياً ولكنه لا يصلح لكافة ألوان البشرة حيث تقل نسبة فعاليته مع لون البشرة الداكنة .  
  3. حقن الوجه : يعد حقن الوجه بالعديد من المواد مثل الفيلر أو البوتكس أو الكولاجين من الوسائل المتاحة أيضاً لرفع الحواجب وتعتبر وسائل الحقن من الوسائل ذات التكلفة المنخفضة ، ومعدلات الأمان المرتفعة ، لكن تأثير الحقن لا يدوم طويلاً ويلزم إعادته على فترات متقاربة للحفاظ على النتائج . 

 

البدائل المتاحة لعملية رفع الحواجب بالخيوط

 

ما هي التكلفة التقريبية لعملية رفع الحواجب بالخيوط؟

تتراوح تكلفة عملية رفع الحواجب ما بين 1000 الى 3000 دولار ، ويرجع هذا الفرق الواضح في التكاليف لإختلاف الإجرائات المتبعة قبل وبعد إجراء العملية ، و لإختلاف تكلفة الأدوية المطلوبة من قِبل الطبيب ، وتختلف  التكلفة إختلافاً كبيراً بين أطباء التجميل طبقاً لمهارة وخبرة وجودة الأدوات التي يستخدمها الطبيب في العملية ، كما يلعب إختلاف البلدان أيضاً  دوراً كبيراً في تحديد تكلفة العملية ، حيث تختلف التكلفة من دولة لأخرى ، وفي الغالب لا يتم تغطية تكاليف العملية من قبل أنظمة التأمين في الدول المختلفة كونها تندرج تحت بند العمليات التجميلية .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ترشيحات بأفضل الأماكن لإجراء عملية رفع الحواجب بالخيوط .

الدكتور أحمد كاراجالار أخصائي الجراحات التجميلية يعد من أفضل أطباء التجميل في تركيا لِما له من خبرات واسعة في المجال ، حيث قضى العديد من السنوات التدريبية في أكبر المستشفيات الموجودة في بعض الدول من أبرزها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة و إسبانيا وحصل على العديد من الشهادات الدولية المعتمدة وألف الدكتور أحمد أيضاً العديد من الكتب الناجحة في مجال جراحات التجميل .

العنوان : فارياب ميريديان – حي بارباروس – زقاق الزنبق – الطابق الثالث شقة 37 – اتشهاير – اسطنبول – تركيا

الدكتور أحمد الخطيب أخصائي الجلدية وجراحات التجميل عمل كباحث مساعد في تخصص العلاجات الجلدية والتشريح بجامعة سان فرانسيسكو ، كما حصل على العديد من الشهادات المعتمدة ، ولديه أيضاً العديد من سنوات الخبرة في مجال الجراحات التجميلية .

العنوان : عيادة كوزمسيرج فرع أبوظبي – بوابة الشرق مول – الطابق الأرضي – بني ياس – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة

تم تأسيس مركز دار الجمال في عام 2003 ، و يقدم المركز العديد من الخدمات التجميلية سواء الجراحية أو غير الجراحية على يد نخبة من أخصائي التجميل في العديد من المجالات ، و باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة من أجهزة وأدوات طبية ، حيث سعى المركز للحصول على سمعة جيدة والحفاظ عليها على مدى سنوات عمله الطويلة.

عناوين أفرع المركز :

  • محور 26 يوليو  توين تاورز مبنى C الدور 4 عيادة H  بجوار امريكانا بلازا- الشيخ زايد- القاهرة- مصر
  •  21 ش مكة متفرع من محى الدين ابوالعز امام بوابة 5 نادي الصيد- المهندسين- القاهرة- مصر
  •  16 أ امام بانوراما حرب اكتوبر طريق صلاح سالم الدور السادس- مصر الجديدة – القاهرة – مصر 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تشقير الحواجب بالليزر

تقنية الترافورمر

5 تقنيات شائعة لرفع الحواجب غالبيتها بدون جراحة

زراعة الحواجب في تركيا

زراعة الحواجب في تونس

زراعة الحواجب في دبي