خيوط الابتوس لشد الوجه

خيوط الابتوس لشد الوجه

أحدثت تقنية شدّ الوجه باستخدام الخيوط طفرةً في مجال الطب التجميلي وعلى رأسها خيوط الابتوس الألمانية التي تقدم حلاً فعالاً لمشكلة التجاعيد والترهلات وعلامات التقدم في العمر ، حيثُ أن الكثير من السيدات خاصةً يفضّلن اللجوء إلى الحلول غير الجراحية لمشكلة التجاعيد عوضاً عن الجراحة التي لا تخلوا عادةً من المخاطر . ما هي خيوط الابتوس لشد الوجه وما هي مميزاتها وعيوبها ؟ هذا ما سوف نعرفكم عليه واكثر مع تجميلي.

اصبح هدف الحصول على بشرة نضرة خالية من التجاعيد والترهلات خاصة تلك التي تنشأ عن التقدم في العمر هدفاً للكثير من الرجال والنساء على حدٍّ سواء ، لذلك ازداد دأب الكثير من الاشخاص من اجل الوصول الى بشرةٍ مثالية خالية من التجاعيد وعلامات الشيخوخة فجاءت تقنية شد الوجه بالخيوط كحل فعال للتخلص من علامات التقدم في العمر والحصول على بشرةٍ اكثر شباباً واشراقاً ، ومن اشهر الخيوط المستخدمة في هذا الغرض خيوط ابتوس التي اثبتت كفاءة عالية ونتائج جيدةً مقارنة بمختلف الانواع الاخرى المستخدمة في عمليات شدّ الوجه والبشرة .

 

ما هي خيوط الابتوس لشدّ الوجه ؟

خيوط الابتوس أو ( APTOS threads ) احدى انواع الخيوط الطبية المستخدمة في عملية شدّ الوجه بالخيوط وهي احدى التقنيات غير الجراحية التي تهدف الى شد اجزاء من الوجه مثل الجفنين والذقن والجبهة والخدين بغرض التخلص من التجاعيد وتحسين مظهر البشرة وجعلها أكثر جاذبيةً وجمالاً ، وتتميز خيوط الابتوس عن غيرها من الخيوط الجراحية المستخدمة في شدّ الوجه بالكثير من المميزات من اشهرها هو نتائجها التي عادةً ما تدوم طويلاً لفترة تتجاوز الـ 5 اعوام في كثير من الأحيان إلى جانب أنها تعد من بين انواع الخيوط القابلة للامتصاص والذوبان في أنسجة الجسم بصورةٍ جيدة ودون التسبب في ردات فعل تحسسية للبشرة . 

ما هي خيوط الابتوس لشدّ الوجه ؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي أفضل أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة لشدّ الوجه ؟ 

توجد العديد من الخيوط الجراحية المستخدمة في عملية شدّ البشرة باستخدام الخيوط ، وتختلف هذه الخيوط عن بعضها البعض بحسب مجموعة من العوامل والخصائص من أبرزها مدةُ صلاحيتها والمحافظة على النتائج ، كذلك تختلف بحسب طبيعة المادة المصنعة منها وقدرتها على الامتصاص والذوبان في انسجة البشرة وغير ذلك من العوامل ، ومن ابرز أنواع الخيوط ما يلي : 

1خيوط الابتوس ( APTOS Threads ) : تمتاز خيوط الابتوس لشد الوجه  مقارنةً بأنواع الخيوط الجراحية الأخرى بقدرتها على تنشيط وتحفيز إفراز مادة الكولاجين و مادة الايلاستين من الخلايا العميقة للبشرة مما يساهم في التخلص من التجاعيد الموجودة والحد من ظهور التجاعيد الجديدة بصورة طبيعية ، كما انها تمتاز كذلك بطول عمرها الافتراضي مقارنة بالخيوط الجراحية الاخرى .

2– الخيوط الذهبية ( Golden Threads ) : بدأ استخدام الخيوط الذهبية في عملية شدّ الوجه باستخدام الخيوط منذ مدة زمنية طويلة نسبياً ، ويتم تصنيع هذا النوع من الخيوط باستخدام الذهب الخالص عيار 24 والتي تتميز بكفاءتها العالية جداً حيثُ انها تعمل على تحفيز مسار الدورة الدموية في المنطقة المحيطة بها مما يساهم في إيصال الدم المحمل بالعناصر الغذائية الضرورية وعنصر الاوكسجين بصورة فعالة الأمر الذي ينتج عنه جعل بشرة الوجه تظهر بمظهر أكثر اشراقاً وجمالاً بصورة طبيعية وجذابة .

3– خيوط البولي بروبلين (Poly Prolene ) : يطلق عليها ايضاً (الخيوط الشفافة ) ويتم استخدام خيوط البولي بروبلين في عمليات شدّ الوجه نظراً لخصائصها العديدة والمتفردة كذلك ، حيث انها تمتاز بقدرة تحملها الجيّدة لذلك فهي مفيدة في علاج حالات ترهل البشرة العميق وليس السطحي ، لكن أبرز ما يعيب خيوط البولي بروبلين هو عدم القدرة على امتصاصها من قبل البشرة مما يجعلها غير قابلة للذوبان مقارنة بخيوط الابتوس ( APTOS ) . 

4- خيوط المونو ( Mono Threads ) : يطلق عليها كذلك اسم الخيوط الاحادية وتسمى كذلك نظراً لأنها تتكون من ألياف غاية في الدقة يتم الجمع بينها أحادياً على هيئة شبكة مكونة من عدد يتراوح ما بين 5 الى 10 من الخيوط الاحادية ومن ثم تثبيتها وشدّها للتخلص من الترهلات في المنطقة المحددة من الوجه ، تمتاز هذه الخيوط بقدرتها السريعة على الذوبان كما انها تمتاز كذلك بفعاليتها في تحفيز مادة الكولاجين مما يساهم في استعادة إشراق البشرة ونضارتها وشبابها مع مرور الوقت بصورةٍ طبيعية .

 

أفضل أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة لشدّ الوجه

 

 

من هم الأشخاص المرشحون لاستخدام خيوط الابتوس لشد الوجه ؟

  1. الأشخاص الذين يعانون من مشكلة ظهور الترهلات والتجاعيد في منطقة الخدين والذقن والرقبة والجبهة والجفنين بصورة واضحة ومزعجة ، وذلك من المحتمل أن يحدث نتيجة عوامل متعددة من أبرزها التقدم في العمر والشيخوخة التي تتسبب في التقليل من إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين من بين خلايا البشرة العميقة مما يؤدي الى ترهل البشرة وضمور خلاياها وفقدانها الرونق والمظهر المشرق . 
  2. الأشخاص الذين يرغبون في انتهاج المسارات الأكثر اماناً والبعد عن الجراحة من خلال البحث عن حلول غير جراحية تعطي نفس النتائج بأقل مخاطر ممكنة ، في هذه الحالة تعد عملية شد الوجه بالخيوط وخاصة خيوط الابتوس خياراً جيداً بالنسبة لهم ، حيثُ لا يتطلب القيام بهذه العملية الخضوع للتخدير كما أن المخاطر المترتبة على عملية شد الوجه او الرقبة بالخيوط الجراحية تعتبر ضئيلة جداً مقارنةً بالخيارات الجراحية الأخرى . 
  3. الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الترهلات والتجاعيد في مناطق مختلفة من الوجه والرقبة وذلك نتيجة فقدانهم كتلة أجسامهم واوزانهم بصورة سريعة بعد خضوعهم لحمية قاسية ، في هذه الحالة يفقد هؤلاء الاشخاص الطبقة الدهنية الداخلية المبطّنة لخلايا البشرة والمسؤولة عن ظهورها بمظهر مشدود مما يجعلها تبدوا بمظهر مترهل ومزعج .
  4. الأشخاص الذين يعانون من ظهور التجاعيد المبكرة على بشرة الجسم والوجه والرقبة نتيجة عوامل عديدة من ابرزها نظام الطعام غير الصحي ، وممارسة عادة التدخين الضارة بشراهة والتي تؤدي وتسرع من عملية إتلاف البشرة ، كذلك الأشخاص الذين يعانون من بروز العلامات التعبيرية بصورة واضحة في مناطق بعينها من الوجه مثل الجبهة والمنطقة المحيطة بالفم والعينين وغيرها من المناطق . 
  5. الأشخاص الذين يبحثون عن حلول طويلة الأمد في التخلص من مشكلة التجاعيد والترهلات دون أن تضطرهم الى الخضوع الى جراحات تكميلية او تصحيحية فيما بعد ، في هذه الحالة تعتبر عملية شد الوجه بخيوط الابتوس حلاً جيداً في التخلص من مشكلة التجاعيد بطريقة فعالة وبنتائج تدوم طويلاً . 

 

من هم الأشخاص المرشحون لشدّ الوجه بالخيوط ؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف يتم الاختيار بين انواع الخيوط التجميلية ؟

تعتمد خطوة الاختيار ما بين أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة في عمليات شدّ البشرة والوجه في المقام الأول على تحديد أولوياتك ومتطلباتك من العملية ، وعادة ما يساعدك الطبيب في الوصول الى الاختيار الأنسب بالنسبة لك من خلال اطلاعك على كافة أنواع الخيوط التجميلية المتوفرة وأبرز مميزاتها وعيوبها وخواصها ، لذلك ان كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن نتائج طويلة المدى فإن خيوط الابتوس ( APTOS ) في هذه الحالة هي الخيار الملائم بالنسبة لك ، اما ان كنت ترغب في الحصول على تكلفة أقل نسبياً فمن الافضل لك اختيار خيوط البروبلين .

 

ما هي مميزات خيوط الابتوس لشد الوجه ؟

  1. الموثوقية : تعتبر خيوط الابتوس ( APTOS ) من المواد التي تم الموافقة على استخدامها من قبل منظمة الصحة العالمية والهيئات الدوائية في عملية شدّ الجلد دون جراحة بعد التأكد من أمانها وفعاليتها بالنسبة للإنسان .
  2. الفعالية المرتفعة والنتائج الرائعة : تمتاز خيوط الابتوس لشد الوجه بفعاليتها الكبيرة في عملية التخلص من التجاعيد واستعادة جمال البشرة ورونقها واشراقها حيث أنها تساهم في إعطاء البشرة مظهراً أكثر شباباً ونضارةً من خلال تحفيز إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين اللتان يتم افرازهما عبر الخلايا الداخلية للبشرة .
  3. نتائج طويلة الأمد : تعتبر خيوط الابتوس ( APTOS ) من بين الخيوط الجراحية طويلة الأمد نسبياً مقارنةً بمختلف الخيوط الجراحية الاخرى المستخدمة في عمليات شدّ الوجه والبشرة وذلك لكونها تدوم في الغالب لفترات طويلة نسبياً قد تصل في كثير من الأحيان الى 5 سنوات مما لا يجعل المريض في حاجة الى تكرار العملية خلال مدة قصيرة ويساهم في الحصول على نتائج أفضل إجمالاً .
  4. معدلات أمان مرتفعة : تمتاز عملية شدّ الوجه بخيوط الابتوس بمعدلات أمانها المرتفعة وذلك لكونها في الاساس اجراء غير جراحي حيث انه لا يتطلب عادة إخضاع المريض الى عملية التخدير الكليّ إلا في حالات نادرة ومحددة يقررها الطبيب الجراح مما يساهم في الحدّ من مخاطر التخدير وعقباته ، كذلك فإنه لم يتم تسجيل أي ردات فعل تحسسية من قبل المرضى الذين قاموا بإجراء عملية شد الوجه باستخدام خيوط الابتوس مما يدلل على ارتفاع معدلات أمانها ويزيد من اعتمادها من قبل المرضى وأطباء التجميل على حدّ سواء . 
  5. قليلة التكلفة نسبياً : تمتاز عملية شدّ الوجه باستخدام خيوط الابتوس ( APTOS ) بكونها من التقنيات التجميلية غير الجراحية قليلة التكلفة نسبياً مقارنةً بأغلب التقنيات الجراحية وغير الجراحية الأخرى ، لذلك فهي خيار جيد بالنسبة للأشخاص الذين لا يتمتعون بخدمات التأمين الصحي وكذلك الأشخاص الذين لا يتم إدراج بند العمليات التجميلية ضمن نطاق المسموح به من قبل شركات التأمين التي يتبعون لها .

 

مميزات شدّ الوجه بخيوط الابتوس

 

 

ما هي عيوب ومخاطر شدّ الوجه بخيوط الابتوس ؟

  1. خطر انتقال العدوى : تعد مخاطر العدوى واحدة من أكثر المخاطر شيوعاً في عمليات شدّ الوجه باستخدام خيوط الابتوس التجميلية ، وبالرغم من ذلك يمكن تفادي مشكلة انتقال العدوى من خلال التأكد التام من تعقيم الأدوات الطبية والجراحية المستخدمة في العملية بصورة جيّدة وكذلك الحرص على تنظيف الشقوق الجراحية وتعقيمها بشكلٍ يومي بعد العملية .
  2. الالتهاب والتورم : من المحتمل حدوث بعض الالتهاب البسيط وذلك نتيجة حساسية الأنسجة الموجودة في منطقة الوجه والرقبة ، لذلك ينصح الأطباء باستخدام كمادات المياه الباردة بشكلٍ يومي وايضاً من الممكن تناول بعض مضادات الالتهاب البسيطة الموصوفة من قبل الطبيب خلال الأيام الأولى من العملية ولحين الشعور بالتحسن . 
  3. الشعور بالألم : ينتج الشعور بالألم عادة نتيجةً لحساسية الأنسجة الموجودة بتلك المنطقة ، وعادة ما يرافق الشعور بالألم المريض طوال الفترة اللاحقة للعملية شدّ الوجه بخيوط الابتوس ولمدة تتراوح ما بين 4 ايام وحتى أسبوع . ومن أجل تخطي هذه المشكلة ينصح بتناول المسكنات الآمنة التي يصفها الطبيب بجرعات مناسبة حتى زوال الإحساس بالألم .
  4. الحاجة لجراحة تكميلية : في بعض الأحيان قد يحتاج المريض إلى الخضوع لجراحة تكميلية من أجل تحسين نتائج عملية شدّ الوجه السابقة او للحصول على نتائج أفضل ، لذلك من الضروري الحديث مع الطبيب بشكلٍ مطوّل ومفصل في كل ما يتعلق بنتائج العملية من أخذ تصور كامل عن النتائج المتوقعة لهذه العملية قبل القيام بها .
  5. نتائج لا تدوم : من الضروري معرفة أن نتائج شدّ الوجه بخيوط الابتوس لا تدوم بشكلٍ نهائي بالرغم من كونها من اكثر الخيوط فعالية وعمراً افتراضياً يصل في احيان كثيرة الى 5 سنوات تقريباً ، لذلك من المتوقع القيام بعملية تكميلية لها لاحقاً فيما بعد من اجل المحافظة على النتائج الجيدة واستعادة نضارة الوجه وشبابه .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كم تبلغ تكلفة خيوط الابتوس لشدّ الوجه ؟

تختلف التكلفة التقريبية لعملية شدّ الوجه باستخدام خيوط الابتوس ( APTOS ) وذلك تبعاً لمجموعة من العوامل من بينها : 

  1. مهارة طبيب التجميل ومدى خبرته في استخدام مثل هذا النوع من التقنيات .
  2. جودة الخيوط ومصدرها وعدد الخيوط اللازمة لشدّ المنطقة المراد تجميلها .
  3. مستوى الخدمات الطبية والرعاية المقدمة من قبل المركز الطبي أو المشفى .

لكن في المجمل تتراوح التكلفة التقريبية لعملية شدّ الوجه باستخدام خيوط الابتوس ما بين 1500 الى 4000 دولار أمريكي وتتراوح تكلفة الخيط الواحد ما بين 2000 الى 3000 دولار امريكي بحسب نوع الخيط المستخدم في العملية .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

رفع الحواجب بالخيوط

رفع الشفايف

شد الذقن بالليزر

شد الرقبة بالخيوط

شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط بالكويت

شد الوجه بالخيوط في الأردن