خيوط الانف التجميلية

لطالما كان الأنف المرفوع أحد علامات الجمال المميزة، ومن ثم يزداد التطلع إلى الحصول على أنف مستقيم ومشدود. ومع تقدم الطب التجميلي، ظهرت الإجراءات غير الجراحية لتجميل الأنف، وأشهرها الفيلر وخيوط الأنف التجميلية. تُستخدم خيوط الأنف للحصول على أنف مرفوع ومشدود، إذ تعمل على رفع طرف الأنف، وتصحيح الانحرافات البسيطة لتمنح صاحبها أنفاً مشدوداً بأمان، دون الحاجة للخضوع إلى الجراحة، وفيما يلي نتناول ما يتعلق بخيوط الانف التجميلية.

خيوط الانف التجميلية

 

 

أهم الأنواع المستخدمة من خيوط الانف التجميلية

تُصنع خيوط الانف من مادة البوليدياكسانون (PDO)، والمعروفة بملاءمتها الحيوية لخلايا الجسم، وقدرة الجسم على امتصاصها. وتستخدم هذه الخيوط في تجميل الأنف بدون إجراءات جراحية، كما يستغرق هذا الإجراء لتجميل الأنف وقتاً قصيراً، يسمح للمرء بالعودة لممارسة أنشطته المعتادة في نفس اليوم.

 

الأنواع المستخدمة من خيوط الانف التجميلية

 

كيفية استخدام خيوط الانف التجميلية

يلجأ الطبيب إلى التخدير الموضعي للأنف أولاً، ثم إدخال خيوط الانف في أماكنها المناسبة باستخدام إبرة وكانيولا رفيعة، وربطها في الأنسجة الملائمة، بمحاذاة جسر الأنف، ليتمكن من رفع طرف الأنف ومنحه مظهراً أكثر تحديداً، وتسهم خيوط الانف كذلك في تحفيز إفراز الكولاجين، وهو ما يفضي إلى أنف ذي مظهر مشدود.

يختلف عدد خيوط الانف المستخدمة وطولها في هذا الإجراء بحسب حالة الأنف، والنتيجة المستهدفة. وبوسع المرء ملاحظة النتيجة الواضحة لاستخدام خيوط الانف على الفور. وتستغرق الجلسة من 10 إلى 20 دقيقة.

تستخدم خيوط الانف التجميلية كذلك آليتان متجانستان للحصول على النتائج المرغوبة، هما:

  1. الرفع الميكانيكي: ويعتمد على إدخال إبرة دقيقة تعين الخيوط التجميلية على توفير هيكل ثابت ومحدد للأنف.
  2. الرفع الكيميائي الحيوي: عن طريق استخدام خيوط الانف نفسها، التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، الذي يؤدي بدوره إلى تعزيز مظهر الأنف الجمالي، حتى بعد ذوبان الخيوط وامتصاص الجسم لها.

يمكن كذلك أن تستخدم خيوط الانف التجميلية مع حقن الفيلر لتعزيز النتيجة النهائية والحصول على المظهر المرغوب، وقد يطيل استخدامهما معًا من مدة بقاء خيوط الانف التجميلية كذلك، في حالة استخدام الفيلر المكون من حمض الهيالورونيك، بالنظر لدوره في منع التفاعل بين خيوط الانف والماء.

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نتائج استخدام خيوط الانف التجميلية

بالنظر إلى تكوين خيوط الانف التجميلية، المصنوعة من مواد قابلة للامتصاص التام في الجسم، فلا يجب على الطبيب إزالتها، بل ستذوب تماماً خلال 6 – 8 أشهر من استخدامها، وبالرغم من أن ذلك يعزز من أمانها، إلا أنه يسفر كذلك عن عدم استدامة النتائج. تدوم نتائج استخدام خيوط الانف حوالي عام، إلا أن وجودها خلال هذه الفترة يحسن من إفراز الكولاجين، ما يؤدي إلى استمرار نتائج استخدامها التالي لفترة أطول، بل ويعزز كذلك من شكل الأنف بحيث لا يعود لشكله الأولي تماماً.

وفي المعتاد يسفر استخدام خيوط الأنف التجميلية عن النتائج التالية:

  • المزيد من الطول والارتفاع لجسر الأنف
  • المزيد من الحدة لجسر الأنف
  • المزيد من الحدة والنحافة لطرف الأنف

 

نتائج استخدام خيوط الانف

 

سعر خيوط الانف

يختلف سعر خيوط الأنف من بلد إلى بلد، وتختلف تكلفة استخدامها كذلك بحسب عدة عوامل إضافة على البلد، مثل أجر الطبيب، وحالة الأنف، وطول خيوط الانف المستخدمة وعددها. يبلغ متوسط استخدام خيوط الانف التجميلية ما يتراوح بين 500 إلى 1500دولار أمريكي، وهو ما قد يقل ليصل إلى حوالي 200 إلى 500 دولار في المتوسط في مصر.

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اضرار خيوط الانف

بالرغم من أن تجميل الأنف عن طريق استخدام خيوط الانف التجميلية يعد إجراء غير جراحي بالمرة، إلا أنه قد يسفر عن بعض الآثار الجانبية التي تزول خلال أسبوع تقريبًا، إلا أنه يجب الانتباه إليها، مثل:

  • التورم
  • النزيف

 

المرشحون لاستخدام خيوط الانف

يمكن للجميع اللجوء لاستخدام خيوط الانف في عملية تجميل الأنف للحصول على أنف أكثر ارتفاعًا وجمالًا، طالما لم يسبق لهم الخضوع لعمليات جراحية في الأنف، أو استخدام حقن الفيلر الدائمة. تجدر الإشارة كذلك إلى أنه لا يمكن استخدام خيوط الانف التجميلية سوى في حالات انحراف جسر أو طرف الأنف البسيطة.

متى تذوب خيوط الأنف ؟

تبدأ خيوط الأنف التجميلية في الذوبان بعد 8-12 شهراً من إحراء العملية، وهي تذوب تلقائياً دون الحاجة إلى طبيب، وقد تستمر في التواجد لفترة أطول من ذلك، لكن بعد الذوبان لا تعود أنفك إلى شكلها السابق قبل العملية، فمع ذوبان الخيوط تخفز عملية إنتاج الكولاجين والذي يساعد بدوره في الحفاظ على النتائج لفترة أطول، فقد تدوم النتائج إلى مدة عامين أو قد تستمر لفترة أطول من ذلك.

المرشحون لاستخدام خيوط الانف

 

الاستعداد لاستخدام خيوط الانف التجميلية

للحصول على النتائج المثلى، فيجب عليك أولاً البحث عن الطبيب الماهر، ذي الخبرة الملامة في تجميل الأنف بالخيوط ، ومناقشته في النتائج التي ترغب في الحصول عليها، ومدى واقعيتها. وفيما يلي بعض الأسئلة التي قد تعينك أثناء الاستعداد، لمناقشتها مع الطبيب:

  • ما هي النتائج المتوقعة لاستخدام خيوط الانف التجميلية؟
  • هل سأحتاج إلى تناول أدوية محددة قبل أو بعد تجميل الأنف بالخيوط؟
  • هل نتائجها دائمة؟
  •  كم عدد الجلسات التي سأحتاجها للحصول على النتائج المرجوة؟
  • حتى متى تدوم نتائج استخدام خيوط الأنف التجميلية؟
  • هل يمكنني العودة لأنشطتي المعتادة على الفور؟
  • ما هي الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام خيوط الانف؟
  • هل خيوط الأنف التجميلية آمنة؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كيف كانت تجربتي تجربتي مع خيوط الأنف ؟

تحكي إحدى الفتايات عن تجربتها مع خيوط الأنف وتقول أنها تجربة متميزة، فقد كانت تعاني من مشكلة في شكل أنفها إثر تعرضها لخبطة في الأنف في طفولتها، مما أثر على عظمة الأنف وشكلها الخارجي، الأمر الذي كان يعرضها للإحراج دائماً في فترة المراهقة.

وبعد استشارة طبيب التجميل عن أفضل الحلول التي تساعدها في التخلص من هذه المشكلة رشح لها الخيوط، وبعد إجراء العملية أحست ببعض الألم موضع العملية لكن الأمر لم يدوم طويلاً، وحصلت على شكل أنف جديد، وهي الآن مستمرة على العلاجات التي وصفها الطبيب كي تدوم نتائج العملية أطول فترة ممكنة.

تجربتي مع خيوط الأنف

اقرأ أيضاً :

عملية خيوط الانف

عملية شد الجفون بالخيوط

عملية شد الرقبة

عملية تطويل الأنف

عملية تعديل الحاجز الانفي

عملية خيوط الأنف