كونتور الانف

تسعى كل سيدة للوصول إلى أعلى درجات الجمال والظهور بأحسن وأبهى صورة. وبالتأكيد، فإن وجه المرأة هو مفتاح جمالها الأول، وهو نافذتها للاطلاع والتواصل مع العالم.

لذلك تهتم المرأة العصرية بمعرفة جميع المعلومات عن مستحضرات التجميل الخاصة بالوجه وعن فنون استخدامها بالطريقة السليمة؛ لإبراز جمالها وتعزيز حضورها ورفع مستوى ثقتها وتقديرها الذاتي.

كونتور الانف

في مقال اليوم سنتعرف سوياً على أحد أهم تقنيات التجميل وأكثرها تأثيراً على المظهر ألا وهي تقنية الكونتور. تعد تقنية الكونتور تقنية محببة وسهلة التعلم لكل سيدة، ويمكنك الاطلاع على تقنية كونتور الوجه بالكامل من خلال زيارة هذا الرابط: كونتور الوجه.

أما في مقال اليوم، فسيكون محور حديثنا عن كونتور الانف. حيث سنتعرف على كيفية كونتور الانف العريض، وكونتور الانف الطويل، وكونتور تصغير الانف.

 

ما هو الكونتور وما هي أهدافه

يمكننا القول أن الكونتور يعني النحت أو التحديد أو الإبراز، ويكون ذلك عن طريق صناعة درجة من التباين بين قسمات الوجه وانحناءاته باستخدام مساحيق التجميل المختلفة؛ لتظليل الأجزاء التي لا تحبينها، وإبراز المحاسن وتعزيز ظهورها واستجابتها عند سقوط الضوء عليها، وجعل الانف والوجه يبدوان أكثر حدة وبهاءً.

كما يمكن إطلاق كلمة كونتور على جميع التقنيات التي تؤدي نفس الغرض حتى وإن لم تكن باستخدام مساحيق ومستحضرات التجميل، فمثلاً تعتبر عملية الفيلر وكذلك عملية البوتكس من أنواع الكونتور كونهما يؤديان نفس الغرض من تحديد وإبراز للملامح.

هنالك أيضاً نوع آخر من الكونتور وهو الكونتور الجراحي، وهي عملية معقدة تشتمل على العديد من عمليات التجميل الأخرى كالترقيع وشفط الدهون لنقلها من مكان إلى آخر وتحديد الذقن وصقل العظام، وتتم تحت التخدير الكلي. وكما نلاحظ، فإن الهدف النهائي أيضاً هو الحصول على الملامح الحادة وإبرازها وإخفاء العيوب.

ما هو الكونتور وما هي أهدافه

 

أهمية كونتور الانف

يستحوذ الانف على مساحة خاصة في عالم التجميل، ويلعب دوراً هاماً في التأثير على جمال وإشراق الوجه بشكل عام لكونه العضو الذي يبرز إلى الخارج؛ الأمر الذي يجعله يظهر بأشكال عدة من الزوايا المختلفة، مما يجعله مميزاً ومستحقاً لقدر أكبر من العناية، ومهارة أعلى في استخدام مساحيق التجميل لمراعاة فوارق الضوء من كل الجوانب.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

طريقة كونتور الانف

كما ذكرنا يعتمد الكونتور على خلق درجة من التباين أو التضاد بين المناطق البارزة والغائرة من البشرة، لتحقيق ذلك ينبغي علينا التعرف على المستحضرات التي سيتم استخدامها:

  1. الهايلايتر (highlighter): يستخدم الهايلايتر لتفتيح المناطق البارزة وتسليط الضوء عليها.
  2. الكونسيلر (Concealer): يسمى أيضاً مصحح اللون، ويستخدم لتفتيح المناطق الداكنة في البشرة وخاصة منطقة ما تحت العين وعلامات تقدم السن
  3. الكونتور (contour): يستخدم للتظليل وتغميق المناطق المراد إخفاؤها.

الاستخدام الجيد للكونتور مع الهايلايتر سيعطي درجة التباين المطلوبة لتصغير الانف الكبير، حيث يعطي الكونتور درجة لون أغمق من لون بشرتك قليلاً، ويعمل الهايلايتر على إضاءة حاجز الأنف والجزء الغضروفي من الأنف، مما يجعل الإضاءة تتركز على الحاجز والمقدمة، ويظهر أنفك أصغر وأجمل وأكثر حدة.

مهمة الكونسيلر الرئيسية هي إخفاء العيوب مثل الندبات أو المناطق الداكنة تحت العين أو آثار حبوب الشباب، لكن قد يستخدم الكونسيلر عوضاً عن الهايلايتر، حيث أنهما يتشابهان في الاستخدام، فكلاهما سيؤدي إلى تفتيح اللون في النهاية.

ومن الممكن أيضاً في بعض الحالات الاكتفاء بالكونتور فقط، ويعتمد هذا على نوع البشرة ودرجة اللون والنتيجة التي تريدين تحقيقها، وكذلك على نوع المستحضرات المتوفرة لديك أثناء محاولتك لعمل كونتور الانف. في النهاية سيعتمد الأمر عليك وعلى لمستك الإبداعية الخاصة لتحقيق ذلك التباين الخاص بك.

من المهم أيضاً معرفة نوع ولون بشرتك، حيث إن ذلك سيترتب عليه اختيار الشكل الذي ستستخدمه من المساحيق التجميلية السابقة. تتوفر الأنواع السابقة في ثلاث أشكال رئيسية في السوق وهي كالتالي:

  1. البودرة  POWDER CONTOUR: توفر لك البودرة ملمساً مخملياً بدون لمعان.
  2. الكونتور السائل: LIQUID CONTOUR  يوفر لك الكونتور السائل مظهراً ندياً ورطباً.
  3. الكريم CREAM CONTOUR :  يعطي مظهر طبيعي للبشرة.

وتتوفر نفس الاختيارات للهايلايتر.

الان وبعد أن تعرفنا على الفكرة الرئيسية والمستحضرات اللازمة وأنواعها، هي بنا لنتعلم كيفية كونتور الانف بالخطوات التفصيلية.

طريقة كونتور الانف

 

طريقة كونتور تصغير الانف

نظراً لاختلاف شكل الأنف من شخص إلى آخر، تختلف طريقة الكونتور المستخدمة حسب كل شكل. لكن بشكل عام يتمحور الهدف الرئيسي خلال عملية كونتور الانف الكبير إلى إبراز حاجز الانف ومقدمته وتظليل الجانبين فيبدو الانف أصغر وأرفع.

 

قبل استخدام الكونتور

خطوة التحضير: استخدمي كريم أساس مناسب

يعمل كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك على إضفاء لون موحد للوجه، فيعطيك قاعدة متساوية تسهل من مهمتك فيما بعد عند اختيارك للكونتور الأغمق من لون البشرة أو الهايلايتر الأفتح منها. إهمالك في استعمال كريم الأساس المناسب قد يعرض مجهودك الشاق للضياع، والتسبب في ظهور البقع على الوجه والانف.

احرصي أيضاً على أن يكون كريم الأساس من نفس نوع المواد التي ستستعملينها للكونتور،

أي في حالة استخدامك للكونتور الكريمي، تجنبي بودرة الأساس وهكذا. لئلا يتسبب ذلك في ظهور تشققات بين طبقات المساحيق. الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو في حالة وضع الطبقة الأخيرة من البودرة لتحافظ على الشكل لمدة أطول.

يفضل أيضاً قبل البدء أن يغسل الوجه جيداً، ثم تستخدم المقشرات عند الضرورة حتى نتأكد تماماً من خلو الجلد من أي ترسبات قد تعيق من سلاسة العملية. ثم استخدام المرطبات وتركها بعض الدقائق لتتغلغل في الوجه. وبذلك تكتمل عملية التحضير.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

وضع الكونتور بالطريقة المناسبة

يوجد طريقتان لوضع الكونتور بما يتناسب مع شكل الأنف والوجه، وهما كونتور الأنف العريض وكونتور الأنف الطويل

كونتور الانف العريض
  1. باستخدام الكونتور، ارسمي خطين على جانبي حاجز الأنف. ارسمي الخطين على جانبي الأنف بداية من عظمة الحاجب وحتى نهاية الأنف.
  2. ضعي الهايلايتر على الحاجز الأنفي. ضعي الهايلاتر على شكل خط خفيف بامتداد الحاجز الأنفي وحتى الجزء الكروي من الأنف. في حالة كانت حدود أنفك السفلية عريضة، استخدمي الهايلايتر حتى المنتصف فقط.
  3. الدمج. بعد رسم الخطوط الأولية, ابدئي عملية الدمج إلى أن يبقى لديك ظلال خفيفة فقط. لكن احترسي من دمج الكونتور والهايلايتر معاً. استخدمي لهذه العملية فرشاة أو إسفنجة الدمج الخاصة بك.

وضع الكونتور بالطريقة المناسبة

 

كونتور الأنف الطويل
  1. ظللي مقدمة أنفك. استخدمي ظلال عيون (آي شادو) أو برونزر باللون المطفي المناسب بدلاً عن استخدام الكونتور؛ لتظليل المنحنى على مقدمة أنفك بشكل أخف. كما يمكنك أيضاً استعمال الكونتور لكن بصورة أخف من الطبيعية، مستعملةً فرشاة دمج أو إسفنجة. تأكدي من استخدامك منتج غير لامع تفادياً لإطالة أنفك أكثر.
  2. ضعي الهايلايتر على الحاجز الأنفي. ضعي الهايلايتر بطول الأنف تاركةً جزءً بسيطاً في المنتصف. يعطي ذلك إيحاءً أن لديك أنفاً أصغر.
  3. اجعلي أنفك يبدو أصغر وأقصر في الوقت ذاته. لجعل أنفك يبدو أصغر وأقصر في الوقت ذاته, قومي برسم خطين متوازيين على جانبي أنفك بادئةً من مدمع العين وليس عظمة الحاجب.

قد تبدو الأمور صعبة في البداية فقط، لكن عند تكرارك لهذه العملية عدة مرات، ستصبح أكثر سهولة وستجدينها في غاية المتعة والمرح.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تفتيح الجسم والوجه

كونتور الوجه

تفتيح الجسم والمناطق الحساسة

تبييض الوجه والجسم

ديرما رولر للوجه

تسمين الوجه

ديرما كول

ديرما جلو

كريم إزالة الشعر للرجال

تجاعيد الوجه

ديرما بن

حفر الوجه