كيفية تصغير الأنف للرجال 

كيفية تصغير الأنف للرجال 

في الآونة الأخيرة لم يعد مجال الطبّ التجميلي حكراً على السيدات وحدهنّ فحسب وإنّما بات للرجال نصيبٌ كبيرُ منهُ حيثُ ظهرت مؤخراً وسائل طبية تجيب عن سؤال كيفية تصغير الأنف للرجال ، حيث لم تقتصر هذه الوسائل على التدخلات الجراحية فحسب وإنما تعدتها وسائل تصغير الأنف للرجال بدون جراحة ، وقد تتساءل ما هي وسائل تصغير الأنف العريض والطويل للرجال . هذا ما سوف نُعرّفكم عليه وأكثر مع تجميلي .

يعدّ الأنف الصغير والمتناسق مع باقي ملامح الوجه واحداً من أبرز علامات الجمال لدى الرجال والسيدات على حدّ سواء لذلك ازداد سعي شريحة واسعة من الرجال في الآونة الأخيرة للبحث عن وسائل فعالة لتجميل الأنف العريض بعيداً عن الوسائل الجراحية التي تستنزف الكثير من الوقتِ والمال ، لذلك نقدم لكم في هذا الموضوع معلوماتٍ شاملة حول وسائل تصغير الأنف الطويل عند الرجال دون جراحة الى جانب مجموعة من المعلومات والنصائح التي قد تهمّك .

 

 

لماذا عليك التفكير في الوسائل غير الجراحية لتصغير الأنف ؟ 

  1. زيادة كلفة العمليات الجراحية : تعد عمليات تجميل الأنف من بين أعلى العمليات التجميلية تكلفةً على الإطلاق ، لهذا السبب لا تعد عملية تجميل الأنف متاحةً للكثيرين بسبب تكاليفها الباهظة مما يشجع العديد من الرجال للجوء للوسائل التجميلية غير الجراحية المتنوعة .
  2. المخاطر المحتملة للجراحة : لا تخلو عملية تجميل الأنف والعمليات المشابهة لها من مخاطر الجراحة وعلى رأسها خطر التخدير ومخاطر انتقال العدوى الى جانب احتمالية فشل الجراحة والحاجة إلى إجراء جراحة أخرى تكميلية .
  3. السرعة والسهولة : توفّر الوسائل غير الجراحية لتجميل الأنف حلاً فعالاً للرجال بالنسبة لمشكلة الأنف العريض أو الطويل وذلك من خلال طُرق أكثر سُرعةً وسُهولةً وأقل استهلاكاً للوقت مقارنةً بالمسارات الجراحية .

 

لماذا عليك التفكير في الوسائل غير الجراحية لتصغير الأنف ؟ 

 

مجموعة من الوصفات و الطُرق غير الجراحية التي تساعد في تصغير الأنف للرجال

أولاً : التمارين الرياضية لتصغير الأنف :

1- تمرينُ اليوجا : لا تقتصر فائدة تمارين اليوجا على تحسين الصحة النفسية فحسب وإنما أثبتت التجارب والدراسات دورها في الارتقاء بالحالة الصحية الجسدية للإنسان بشكلٍ عام ، لذلك ينصح المختصون في هذا المجال بتجربة اليوجا كوسيلة تجميلية غير جراحية لتصغير الأنف العريض واستعادة الرضا عن المظهر والثقة بالنفس . كل ما عليك القيام به هو مجموعة من الخطوات البسيطة :

  1. اجلس باسترخاء وفي وضع مُريح بالنسبة لك .
  2. قم بأخذ نفسٍ عميق ثمّ قم بإخراجِه تدريجياً على دفعات .
  3. قُم بأغلاق إحدى فتحات أنفك من خلال الضغط عليها ثمّ خذ زفيراً عميقاً من الجهة المُقابلة .
  4. كرّر هذه العملية باستمرار ولاحظ النتائج .

2- تمرينُ المِشبك : وهو جهاز مخصص لتصغير غُضروف الأنف على هيئةِ مشبكٍ صغير يتم وضعه فوق الأنف لمدة 20 دقيقة على الأقل يومياً بشكلٍ منتظم فيعمل على الضغط على غضروف الأنف من كافة الجهات وتصغيره على المدى البعيد ، يفضل بعض الأشخاص استخدام هذه الاداة مع بعض المستحضرات الطبيعية المذيبة للدهون وذلك للمساعدة على اذابة الدهون المتراكمة في هذه المنطقة . لم تثبت فعالية وسلامة هذه الطريقة من الناحية الطبية لذلك يجدرُ بكَ استشارة الطبيب قبل القيام بهذه الخطوة .

3- عملية التدليك : يساعد تدليك الأنف بشكلٍ يوميّ منتظم لمدة 10 دقائق ولفترةٍ لا تقلّ عن 3 أسابيع في اعادة تشكيل غضاريف الأنف وضغطها وجعلها أكثر تناسقاً من ذي قبل وذلك على المدى البعيد ، لذلك لا تتوقع ظهور نتائج هذه الخطوة أو ظهور تغيرات فعالة من المرّة الأولى فهي تحتاج الى الصبر والمداومة .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ثانياً : الوصفات المنزلية لتصغير الأنف

  1. وصفة الزنجبيل والليمون : منذ قديم الأزل عُرف الزنجبيل الطازج كوصفةٍ منزليةٍ ذات نتائج فعالة في حرق الدهون والتخلص من الشحوم الزائدة في مناطق عديدة من الجسم وذلك بفضلِ احتوائهِ على مادتي الـ ( shogaols ، gingerols ) ، ولم يقتصر استخدام جذور الزنجبيل على الجسم فحسب وإنما ظهر استخدامها كذلك في التخلص من الشحوم الزائدة في منطقة الوجه وخاصةً تلك الدهون المتراكمة حول غضروف الأنف ، كل ما عليك القيام به هو خلط كميةٍ كافية من مسحوق الزنجبيل مع بضع نقاطٍ من عصير الليمون ، حرّك المزيج جيداً ثم قُم بفرده فوق سطح الأنف واتركه لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة ثم بعد ذلك قم بغسله باستخدام الماء البارد ، وللحصول على أفضل النتائج احرص على تكرار هذه الوصفة مرتين على الأقل أسبوعياً .
  2. وصفة زيت الخروع : يتميز زيت الخروع باحتوائه على مجموعة غنية من العناصر القابضة للجلد ، وقد شاع استخدامه في العديد من وصفات التجميل المنزلية والتي من بينها وصفات تصغير الأنف والرقبة ، كل ما عليك القيام به هو وضع كميةٍ كافية من زيت الخروع فوق غضروف الأنف قبل النوم واتركها كذلك حتى الصباح ثم قُم بغسلها جيداً باستخدام الماء والصابون من أجل أزالة أي بقايا للزيت من بشرتك ، وللحصول على أفضل وأسرع النتائج ينصح بتكرار هذه الوصفة بشكلٍ يومي .
  3. وصفة خلّ التفاح : من المعروف منذ القدم استخدام خلّ التفاح المحتوي على مجموعة فعالة من الزيوت الطيارة ذات التأثير الفعال في وصفات التنحيف والتخلص من الشحوم الزائدة في الجسم ومؤخراً شاع استخدامه أيضاً في الوصفات المنزلية لتنحيف الأنف ، كل ما عليك القيام به هو خلط كمية كافية من خل التفاح مع القليل من مسحوق الزنجبيل ثم بعد ذلك قُم بوضع المزيج فوق سطح الأنف لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة قبل أن تقوم بغسلة بواسطة الماء البارد من أجل تجنّب تهيج البشرة وحدوث التهاب الجلد ، احرص على تكرار هذه الوصفة بشكلٍ يوميّ من أجل الحصول على أفضل النتائج المرجوّة .
  4. وصفة معجون الأسنان : أثبتت التجارب المنزلية فاعلية معجون الأسنان في شدّ الجلد المحيط بغضروف الأنف وتقليل اتساع مساماته والحدّ من إفراز المواد الدهنية من خلالها وبالتالي الحصول على مظهر أنف أكثر جمالاً ، كل ما عليك القيام به هو وضع كمية ضئيلة جداً من معجون الأسنان فوق سطح الأنف والقيام بفردها على هيئة طبقة رقيقة تترك لمدة ربع ساعة قبل ان تقوم بغسله بالماء البارد ، كرر هذه الخطوة يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج .
  5. وصفة مكعبات الثلج : تستخدم مكعبات الثلج في تصغير حجم الأنف وجعله أكثر تناسقاً مع باقي ملامح الوجه وذلك من خلال شدّ الجلد المحيط بغضروف الأنف وجعله أكثر انكماشاً ، ومن أجل تجربة هذه الوصفة كل ما عليك القيام به هو لف مكعب من الثلج في قطعة صغيرة من الشاش الطبي المعقم ومن ثم تمريره فوق سطح الأنف لمدة 5 دقائق متواصلة ، يساعد القيام بهذه الوصفة بشكلٍ منتظم على تقليل اتساع مسامات الأنف والحدّ من إفراز الدهون كذلك يفيد القيام بها مع التدليك في تصغير حجم الأنف وجعله أكثر تناسقاً .

 

الوصفات المنزلية لتصغير الأنف

 

ثالثاً : التقنيات الحديثة لتصغير الأنف :

  1. تصغير الأنف للرجال باستخدام البوتوكس والفيلر : مؤخراً باتت تستخدم تقنية حقن مواد التحشية المحتوية على البوتوكس والفيلر من أجل تغيير شكل الأنف واعطائه مظهراً أصغر ، تتم هذه الخطوة تحت التخدير الموضعي ويقوم الطبيب فيها بحقن مواد التحشية في المناطق المطلوبة والتأكد من توزيعها بشكلٍ جيّد وللحصول على أفضل النتائج من الضروري الحرص على اختيار الطبيب صاحب الخبرة والمهارة في هذا المجال ، وفي العادة لا تستغرق هذه الخطوة سوى فترة زمنية قصيرة نسبيا ًولا مانع أن يعود المريض الى ممارسة أنشطته المعتادة بشكلٍ طبيعي فور الانتهاء من هذه العملية دون الحاجة الى فترة نقاهة ، بعد عملية الحقن مباشرةً يبدأ المريض في ملاحظة النتائج بشكلٍ واضح ، وتظل نتائج العملية في تحسن مستمر الى ان تبدأ في الاختفاء تدريجياً بعد حوالي ستة أشهر منها الأمر الذي قد يضطرّ المريض الى تكرارها بعد تلك المدّة من أجل المحافظة على أفضل النتائج .
  2. تصغير الأنف باستخدام تقنية الليزر : أثبتت تقنية الليزر فعاليةً لا بأس بها في عملية ازالة الشحوم المتراكمة حول غضروف الأنف وبالتالي المساهمة في تصغير الأنف دون الحاجة الى اللجوء الى خوض غمار العملية الجراحية بكافة مخاطرها المحتملة مثل النزيف والتلوث والالتهاب والتورّم ومخاطر التخدير وغيرها من المضاعفات ، ويتم تصغير الأنف باستخدام أشعة الليزر من خلال قيام الطبيب بتسليط الأشعة بأطوال موجية معينة فوق سطح الأنف ، ويشتهر استخدام تقنية الليزر في حالة فيمة الأنف أو ما يعرف طبياً بـ ( Rhinophyma ) والتي تنشأ عن خلل في الغدد الدهنية الموجودة في تلك المنطقة والتي تؤدي في نهاية الأمر الى تضخم الغدد بشكلٍ ملحوظ مما يزيد من حجم الأنف .
  3. تصغير الأنف باستخدام الخيوط الجراحية : مع بداية ظهور تقنية الخيوط الجراحية الطبية وانتشارها بدأ اللجوء الى استخدامها في تجميل الأنف دون اللجوء الى الجراحة ، ويساهم استخدام الخيوط في تحفيز انتاج مادة الكولاجين التي تساعد في عملية شدّ البشرة والجلد وبالتالي تعزيز مظهر الأنف وجعله يظهر بمظهر أصغر حجماً وأكثر تناسقاً مع باقي ملامح الوجه . 

 

التقنيات الحديثة لتصغير الأنف

 

رابعاً : بعض الحيل التجميلية لتصغير الأنف :  

في العادة لا يميل الرجال الى استخدام المستحضرات التجميلية إلا في حالاتٍ معينة مثل هؤلاء الأشخاص أصحاب الإطلالات الإعلامية والذين يرغبون في الحصول على أفضل مظهر لهم على شاشة التلفاز لذلك يحرصون على القيام ببعض الحيل التجميلية باستخدام مستحضرات التجميل بغرض الحصول على مظهر أنف أصغر وأكثر تناسقاً مع باقي ملامح الوجه ، ومن بين تلك الحيل التجميلية يتم استخدام الكونتور بدرجات ألوان داكنة عن لون الجلد الأصلي من أجل خلق بعض الظلال التي تعطي مظهراً أكثر تحديداً لغضروف الأنف .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خامساً : المستحضرات الطبيّة المستخدمة في تصغير الأنف: 

ظهرت في الآونة الأخيرة مجموعة من المستحضرات الطبية على هيئة سيروم وكريمات توصف على أنها ذات قدرة طبية على تصغير حجم الأنف المتضخم والتخلص من الدهون والشحوم المتراكمة حول غضروف الأنف والتي تكسبه مظهره الكبير ، لكن في الحقيقة لا توجد أيّ دراسات مثبته حتى الآن حول فعالية هذه المستحضرات الطبية في عملية تصغير الأنف أو وتغيير شكله فضلاً عن امانها للمريض خاصةً وأن طريقة عملها غير واضحة ، وقد أجمع الأطباء الذين تم استشارتهم في هذا الشأن على ضرورة الحذر من هذه المنتجات كونها غير مصرح بها من قبل الـ ( FDA ) لذلك لا ننصح بتجربة مثل هذه المستحضرات سواء كانت مصنعةً من مركبات كيميائية أو مواد طبيعية وذلك لما يمكن أن تترتب عليه من مخاطر وأضرار نحن في غنى عنها . 

 

المستحضرات الطبيّة المستخدمة في تصغير الأنف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

البوتكس لعلاج التعرق الزائد

التثدي عند الرجال

ازالة اثار الحروق بالليزر

ازالة التثدي عند الرجال بالرياض

نصائح بعد عملية شد البطن

تكلفة عملية التثدي عند الرجال

انسداد الأنف بعد عملية التجميل

عمليات تصغير الأنف