تكلفة عملية تجميل الأنف في تونس

لحقت دولة تونس بركب عمليات التجميل في وقت متأخر نسبياً لكن على الرغم من ذلك شهدت عدة قفزات سريعة إلى أن صارت تصنف ضمن أكثر الدول إجراءً لمختلف عمليات التجميل في الوطن العربي وإفريقيا، تستحوذ عملية تجميل الأنف على نسبة غير قليلة من عدد تلك العمليات التي تجرى بها سنوياً.

حالة الرواج التي يشهدها هذا الإجراء التجميلي لم تأت من فراغ إنما كانت عدة عوامل من أبرزها متوسط سعر عملية تجميل الأنف في تونس الذي جعلها منافساً قوياً في محيطها الإقليمي وجذب لها عدد كبير من الوافدين.

عملية تجميل الأنف في تونس

 

 

متوسط تكلفة عملية تجميل الأنف في تونس

تمتاز عمليات التجميل في تونس بشكل عام بانخفاض التكلفة مقارنة بالمتوسط العام للأسعار المعمول بها في معظم الدول الأخرى وبالأخص مجموعة دول الاتحاد الأوروبي الرائدة في هذا المجال، على الرغم من أن احتواء دولة تونس على عدد غير قليل من المراكز والعيادات المتخصصة التي تقدم خدمات على درجة عالية من الجودة، بالإضافة إلى امتلاكها العديد من الأطباء المهرة ممن يحملون شهادة البورد الفرنسي أو ما يعادلها من الاعتمادات الطبية الدولية.

لا تستثنى أسعار عملية تجميل الأنف في تونس من تلك القاعدة إذ تبدأ تكلفة هذا الإجراء التجميلي من متوسط 3000 دينار تونسي ولا تتخطى في الغالب حاجز 7500 دينار تونسي تقريباً، أي ما يعادل نحو  980 إلى 2500 دولار أمريكي تقريباً. بذلك يكون سعر عملية تجميل الأنف في تونس منخفضاً بنسبة كبيرة حيث أن أسعار عملية تجميل الأنف في معظم دول العالم تبدأ من 3000 إلى 4500 دولار أمريكي كحد أدنى.

 

متوسط تكلفة عملية تجميل الأنف في تونس

 

أسعار عمليات تجميل الأنف في تونس

تتفاوت تقديرات تكلفة عملية تجميل الأنف في تونس بشكل ملحوظ والسر في ذلك هو أن مصطلح تجميل الأنف أحد المسميات العامة التي تدرج تحتها العديد من الإجراءات الفرعية التي يختص كل منها بعلاج أحد عيوب أو تشوهات عضو الأنف من أبرزها:

  • عملية تصغير الأنف
  • عملية تكبير الأنف
  • رفع أرنبة الأنف
  • علاج انحراف غضروف الأنف
  • ترميم الأنف بعد الحوادث
  • علاج العيوب الخلقية

شهد تاريخ عمليات التجميل الممتد استحداث العديد من آليات وتقنيات تجميل الأنف التي يتم تحديد الأنسب من بينها طبعاً لنوع تشوه عضو الأنف والهدف المراد تحقيقه من خلال العملية، يعتبر ذلك في حد ذاته أحد أسباب تفاوت أسعار عمليات تجميل الأنف في تونس التي تختلف تبعاً لاختلاف نوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية.

  • يبلغ متوسط تكلفة عملية تجميل الأنف في تونس بالتدخلات الجراحية نحو 950 إلى 2500 دولار أمريكي تقريباً
  • تتراوح تكلفة تجميل الأنف بدون جراحة في تونس ما بين 250 إلى 800 دولار أمريكي تقريباً

جدير بالذكر أن متوسط أسعار عملية تجميل الأنف في تونس السالف ذكرها تقريبية فقط وقد تختلف بصورة نسبية ارتفاعاً وانخفاضاً على أرض الواقع، خاصة في ظل تعدد وسائل تجميل الأنف بدون الجراحة مثل تجميل الأنف بالليزر وتجميل الأنف بالإبر وغيرها والتي تختلف من حيث درجة فعاليتها ومدى استمرارية النتائج المحققة من خلالها.

 

أسعار عمليات تجميل الأنف في تونس

 

العوامل المتحكمة في سعر عملية تجميل الأنف في تونس

لا يمكن تحديد سعر عملية تجميل الأنف في تونس بشكل دقيق إلا من خلال التواصل مع مراكز طب التجميل المتخصصة بشكل مباشر؛ نظراً لأن احتساب قيمة التكاليف الفعلية لهذا الإجراء تتم تبعاً لعدة عوامل منها ما يتعلق بطبيعة الإجراء ومستوى الخدمات الطبية المقدمة وبعضها يتعلق بحالة المريض نفسه.

من أبرز العوامل المؤثرة في احتساب أسعار عمليات تجميل الأنف في تونس ما يلي:

  • درجة تشوه عضو الأنف والهدف المرجو تحقيقه من العملية
  • نوع التقنية المستخدمة في إجراء عملية تجميل الأنف ومدى تطورها
  • مدى جودة المادة المالئة المستخدمة في حالة تجميل الأنف بالإبر
  • خبرة جراح التجميل المشرف على العملية والمؤهلات والاعتمادات الحاصل عليها
  • مستوى المركز أو العيادة المجراة بها عملية تجميل الأنف

 

العوامل المتحكمة في سعر عملية تجميل الأنف في تونس

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات عروض أسعار عملية تجميل الأنف في تونس

كانت أسعار عمليات تجميل الأنف في تونس أحد أبرز العوامل التي ساهمت في رواج هذا النمط من الإجراءات التجميلية، كما ساعدت على تزايد معدلات الطلب والإقبال عليها من قبل المرضى الوافدين من الدول الأخرى. يضاف إلى ذلك أن نفقات الإقامة والمعيشة في المدن التونسية تعد منخفضة بنسبة كبيرة إذا ما تمت مقارنتها بالدول المماثلة لها.

تتسم الفنادق في المدن التونسية بقدر كبير من التنوع بما يتناسب مع مختلف الرغبات والمتطلبات ويتراوح المتوسط التقريبي لتكلفة الإقامة بها ما بين 35 إلى 140 دولار أمريكي تقريباً، مع إمكانية الحصول على عروض أكثر تميزاً عن طريق تفادي فترات العطلات التي يبلغ النشاط السياحي خلالها ذروة نشاطه، هذا إلى جانب إن مقابل الخدمات المختلفة في تونس يعتبر معتدلاً وغير مغالى في تقديره.

يذكر هنا أن المراكز والعيادات الكبرى توفر لعملائها الوافدين باقة مميزة من الخدمات الخاصة والإضافية التي تساهم في خفض تكلفة عملية تجميل الأنف في تونس بصورة غير مباشرة،  حيث يمكن الاستفادة من نظام الدفع المتكامل الذي يغطي العديد من البنود إلى جانب رسوم الخدمات الطبية مثل:

  • حجز فنادق الإقامة  
  • الاستقبال في مطار الوصول وتوفير وسيلة انتقال
  • الانضمام إلى الجولات السياحية
  • توفير خدمات الترجمة الفورية عند الحاجة

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في تونس :

عملية تجميل الانف في تونس

عملية شفط دهون البطن في تونس

حقن البلازما في تونس

عملية قص المعدة في تونس

زرع الشعر في تونس

تبييض الاسنان في تونس