عملية تجميل الأنف بيزو / عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية

عملية تجميل الأنف بيزو / عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية
عيادة كلينك إكسبرت من العيادات الرائدة في مجال زراعة الشعر والتجميل وتُعد العيادة رقم واحد في أوروبا، حققت نجاحًا باهرًا منذ تأسيسها منذ أكثر من 10 سنوات، قدمت خلالها العديد من الخدمات الطبية
إنشاء: 14 أغسطس 2023 · تحديث: 14 أغسطس 2023

ما هي عملية تجميل الأنف بيزو؟

عملية تجميل الأنف بيزو، والمعروفة أيضًا باسم تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية وجراحة تجميل الأنف الماسية، هي الطريقة الحالية لعملية تجميل الأنف. في عملية تجميل الأنف البيزو، يتم استخدام الموجات الصوتية بالموجات فوق الصوتية بدلاً من الأزاميل الجراحية لتقويم عظم الأنف.

يعمل الجهاز المصمم خصيصًا للاستخدام في جراحة تجميل الأنف البيزو، باستخدام الاهتزازات الدقيقة الناتجة عن البلورات الكهربائية بيزو والتي تنتقل إلى طرف الجهاز.

يتم إجراء عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية بتقنية مفتوحة، يعمل هذا الجهاز فقط على بنية العظام والغضاريف الصلبة دون التداخل مع الأنسجة الرخوة المحيطة مثل الجلد والأغشية المخاطية والغضاريف العلوية والسفلية، وبالتالي، تظهر كدمات وتورم أقل بعد عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية.

بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن هذا الجهاز لا يسبب ضررًا كبيرًا للأوعية الدموية المحيطة، فإن خطر النزيف يكون أقل في عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية.

ملخص عام

يكون وقت العملية 1-3 ساعات، ونوع التخدير هو التخدير العام، أما الآثار الجانبية فهي ألم خفيف وكدمات ونزيف، ويكون قت التعافي من أسبوع إلى أسبوعين.

مزايا عملية تجميل الأنف بيزو

  • نظرًا لأن عملية تجميل الأنف البيزو تقلل من إصابة الأنسجة الرخوة، فإن الكدمات والتورم أقل شيوعًا بعد الجراحة.
  • بفضل هذه التقنية، يمكن إعطاء شكل طبيعي لعظم الأنف.
  • في جراحة تجميل الأنف البيزو، يتم توفير انتقال سلس من جسر الأنف إلى طرف الأنف من أجل تحقيق نتيجة شاملة.
  • من خلال منع كسور العظام غير المنضبطة أثناء عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية، يتم أيضًا منع التشوه وعدم انتظام المحيط.
  • نظرًا لعدم تلف الأنسجة الرخوة والغضاريف المحيطة بالأوعية أثناء العملية، فإن الشفاء يكون أسرع. يعود المرضى بسرعة إلى حياتهم اليومية.
  • جراحة تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية تزيد من رضا المريض.
  • معدلات المضاعفات والمراجعة منخفضة بعد عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية، نتيجة لذلك، تعتبر عملية تجميل الأنف بيزو تقنية مفيدة من حيث وقت الشفاء الأقصر والنتائج الطبيعية.

لمن يتم تطبيق عملية الأنف بيزو؟

يمكن لأي شخص يفكر في عملية تجميل الأنف تقييم تقنية تجميل الأنف البيزو، وأهم معيار للعملية هو أن الصحة العامة للمريض جيدة ولا مانع من تلقي التخدير، لا ينصح بإجراء عملية تجميل الأنف بيزو، مثلها مثل عمليات التجميل الأخرى، لمن هم دون سن 18 عامًا.ومع ذلك، تذكر أنك ستحصل فقط على المعلومات الصحيحة من جراحك حول ما إذا كنت مناسبًا لعملية تجميل الأنف بيزو.

إذا كنت مناسبًا لإجراء عملية جراحية، فسيقوم طبيبك بمشاركة جميع التفاصيل الضرورية معك والبدء في التخطيط للعملية، إذا كنت مدخنًا، فقد يُطلب منك الإقلاع عن التدخين استعدادًا لعملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية، يمكن أن يؤثر التدخين سلبًا على عملية الشفاء من خلال إبطاء التئام الجروح.

عملية التعافي بعد جراحة الأنف البيزو

يكون متوسط وقت الشفاء لعملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية هو من أسبوع إلى أسبوعين، إذا اتبعت بدقة تعليمات طبيبك أثناء عملية الشفاء، فمن الممكن أن تقضي هذه الفترة بشكل مريح. بعد جراحة تجميل الأنف البيزو، عادة لا يكون هناك الكثير من التورم والكدمات والألم، بعد العملية يخرج المريض في نفس اليوم بشرط عدم وجود مضاعفات، إذا واجهت أي مضاعفات خلال الـ 24 ساعة الأولى، يجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور.

بعد أسبوع من عملية تجميل الأنف البيزو تتم إزالة الجبيرة، وتقل الكدمات والتورمات بشكل كبير في غضون أسبوعين ويمكن للمرضى العودة إلى حياتهم الاجتماعية، إذا كنت تعمل، يكفي أن تأخذ إجازة لمدة أسبوع من مكان عملك، لكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 12 إلى 18 شهرًا حتى تنتهي عملية الشفاء تمامًا وتظهر النتائج النهائية.

من المستحسن الانتباه إلى ما يلي بعد عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية:

  • تأكد من أنك مرتاح جيدًا. قد تشعر بانزعاج خفيف في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة ؛ سيكون من المفيد قضاء هذا الوقت في الراحة في المنزل.
  • نم مع رفع رأسك. بهذه الطريقة، ستنخفض الوذمة والتورم بسرعة أكبر.
  • اتخذ الاحتياطات اللازمة ضد فقدان السوائل.
  • اشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا.
  • لا تؤجل مواعيدك مع طبيبك بعد الجراحة.
  • لا تستخدم أي شيء آخر غير الأدوية التي وصفها لك الطبيب.
  • تأكد من استخدام مسكنات الألم التي وافق عليها طبيبك.
  •  استخدم بخاخ المحلول الملحي لتنظيف وترطيب الأنف من الداخل.ل

لحصول على معلومات مفصلة حول عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية والعملية التالية، يمكنك الحصول على خدمة استشارية من مستشارينا.

ما هي مخاطر عملية تجميل الأنف البيزو؟

كما هو الحال مع أي إجراء جراحي، قد تحدث آثار جانبية مؤقتة مثل التورم والكدمات والألم بعد عملية تجميل الأنف البيزو. قد يحدث تندب حول الأنف، وخدر أو تنميل في الأنف، وتلف الأعصاب أو الأوعية الدموية، ونزيف في الأنف بسبب استخدام التقنية المفتوحة، ولكنها نادرة الحدوث.

 أسعار بيزو تجميل الأنف

تختلف أسعار عملية تجميل الأنف بيزو من مدينة إلى أخرى ومن طبيب ومستشفى، تشمل أسعار جراحة تجميل الأنف بيزو جميع مصاريف المستشفى وفحص الطبيب والاختبارات والضوابط والعملية والإقامة في المستشفى. بالنظر إلى أن لكل مريض شكل أنف مختلف وتوقعات مختلفة عن الجراحة، فمن المتوقع أن تختلف الأسعار، من الممكن فقط الحصول على معلومات واضحة ودقيقة حول أسعار عملية تجميل الأنف البيزو بعد تقييم الطبيب.

كم يوما تلتئم عملية تجميل الأنف البيزو؟

يختفي التورم والكدمات في غضون أسبوع واحد بعد عملية تجميل الأنف البيزو. تتم إزالة الجبائر الموضوعة على الأنف في غضون 3-5 أيام، ويتم إزالة الجبيرة الموضوعة على الأنف في نهاية اليوم السابع، وتنتهي فترة التعافي.

هل عملية تجميل الأنف البيزو دائمة؟

النتائج التي تم الحصول عليها من جراحة تجميل الأنف البيزو تبدو طبيعية ودائمة. لهذا السبب، يجب أن يتم اختيار الطبيب والمستشفى بعناية من البداية.

كم ساعة تستغرق عملية تجميل الأنف البيزو؟

عملية تجميل الأنف البيزو هي عملية قصيرة تستغرق في المتوسط من ساعة إلى ساعتين، باستثناء عملية التحضي.

هل عملية تجميل الأنف البيزو مفتوحة؟

عملية تجميل الأنف البيزو هي عملية يمكن إجراؤها بتقنية مفتوحة.

هل تستخدم السدادات القطنية في عملية تجميل الأنف البيزو؟

بعد عملية تجميل الأنف بيزو، يقوم الطبيب بإزالة ضمادات السيليكون الموضوعة في الأنف خلال 3-5 أيام.

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...