تجربتي مع تقشير الجلد

تجربتي مع تقشير الجلد

تتطلع كل السيدات إلى الوصول لبشرة نقية خالية من التصبغات والحبوب، وساعدت تقنيات تقشير الجلد في تحقيق هذا الهدف، وقد أدى ذلك إلى زيادة معدلات البحث عن “تجربتي مع تقشير الجلد” للاستفادة من تجارب المرضى السابقين ومعرفة نوع التقشير المناسب وجدواه لكل مريضة.  نسلط الضوء في هذا المقال على مجموعة من التجارب الحقيقية لمرضى خضعوا لأنواع مختلفة من تقنيات تقشير الجلد ونقلوا خبراتهم من خلال مجموعة من التدوينات على شبكة الانترنت.

 

ما هي تقنيات تقشير الجلد؟

يعد تقشير الجلد من الوظائف الطبيعية التي تحدث للجلد للتخلص من الخلايا الميتة وتجديد خلايا البشرة، يحدث التقشير الطبيعي للجلد كل 30 يوم تقريباً، وقد يؤدي عدم التخلص من خلايا الجلد الميتة إلى انسداد مسام البشرة وظهور تشققات الجلد والتجاعيد المبكرة.

يساعد التقشير على تحفيز الخلايا لإنتاج الكولاجين، ويقلل من ظهور الحبوب والتصبغات الجلدية، كما يعزز من مرونة الجلد ويؤخر ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر.

مشاكل البشرة

 

هناك العديد من التقنيات المستخدمة في التقشير منها:

ما هي تقنيات تقشير الجلد؟

 

تغيير ملحوظ بعد الجلسة الأولى

ليندا فتاة أرجنتينية تبلغ من العمر 32 عام، عانت ليندا  من ظهور بعض البقع الداكنة على بشرتها وخاصة حول شفتيها، كما كانت تشعر بالضيق من آثار الحبوب على مناطق مختلفة من وجهها، استشارت ليندا طبيبها ونصحها بتقنية التقشير الكيميائي للبشرة.

أوضح الطبيب لها أن جلسات التقشير يستخدم فيها بعض المواد الكيميائية التي تعمل على إزالة الطبقات الخارجية من الجلد، مما يساعد على تجديد البشرة والتخلص من العيوب السطحية للجلد، ويعد هذا الإجراء آمن تماماً ولا يلحق أي ضرر بالبشرة إذا أجري على يد طبيب يتمتع بخبرة كافية في حالات تقشير الجلد.

وافقت ليندا وحددت موعد لأولى الجلسات التي تحدثت عنها قائلة: “لقد كنت أتوقع أن أشعر بحرقة في بشرتي من تأثير التقشير ولكن لم يحدث ذلك على الإطلاق، فقد كان التقشير أشبه بالتدليك اللطيف للبشرة، ولكن زادت حدته إلى حد ما في نهاية الجلسة خاصة في منطقة حول العين، لقد أخبرني الطبيب أن النتائج ستظهر بعد الجلسة الثانية، ولكني أرى الآن تحسناً واضحاً في شكل بشرتي، فقد اختفت بعض الخطوط الدقيقة من بشرتي ولا زالت التصبغات موجودة”.

تستكمل ليندا حديثها عن تجربتها قائلة: “نصحني الطبيب باستخدام كريم للترطيب 3 مرات يومياً، لقد كانت تجربتي مع تقشير البشرة ناجحة ومميزة وسأواظب بالتأكيد على باقي الجلسات حتى أصل للنتيجة التي اتطلع إليها”.

تغيير ملحوظ بعد الجلسة الأولى لتقشير الجلد

 

 تجربتي مع تقشير الجسم بالليزر 

لوسي سيدة أمريكية تبلغ من العمر 66 عام تعاني من ظهور ندبات على كاحليها وساقيها، وبعض علامات التمدد على فخذيها، كما يظهر السيلوليت بوضوح في الجزء الخلفي من فخذيها، سمعت لوسي عن النتائج المبهرة التي حققتها تقنية الليزر في تقشير الوجه، وسألت طبيبها عن إمكانية حل مشاكلها من خلال تقشير الجسم بالكامل بالليزر.

أوضح لها  الطبيب ارتفاع معدلات نجاح  تقشير الوجه بالليزر بالمقارنة بالتقشير الكامل للجسم ، ولكن هذا لا يعني على الإطلاق عدم صلاحيته لتقشير الجسم، فالليزر يتميز بقدرته على تنعيم الجلد والقضاء على التصبغات، ولكنه قد لا يكون مناسباً للتخلص من السيلوليت والتجاعيد العميقة، ولهذا السبب ينبغي أن تلجأ لاستخدام الراديو فريكونسي بجانب الليزر للقضاء على السيلوليت وتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

تصف لوسي نتيجة تجربتها قائلة: “أشعر بتغيير كبير في لون وملمس بشرتي، وقد ساعد جهاز الراديو فريكونسي على إخفاء آثار السيلوليت، أنا سعيدة بتجربتي مع الليزر لتقشير الجسم، وأنصح كل من يعاني من التصبغات والندبات بإجرائها”.

 تجربتي مع تقشير الجسم بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

حرق من الدرجة الثانية مع طبيبة غير مسئولة

صاحبة هذه التجربة سيدة من نيوزيلندا في الأربعين من عمرها بدأت جلسات التقشير الكيميائي منذ جلستين وكانت راضية تماماً عن النتائج، وفي موعد جلستها الثالثة فوجئت بغياب طبيبها ووجود طبيبة أخرى من العاملين في المركز.

تصف السيدة تجربتها القاسية قائلة: “لم أعير الأمر اهتماماً وبدأت في تحضيرات الجلسة، لاحظت استخدامها لحمض اللاكتيك  بدلاً من حمض الجلايكوليك الذي استخدمته في جلساتي السابقة، راودني القلق من طول المدة التي أبقت فيها الحمض على بشرتي على عكس المرات السابقة، طلبت مني الطبيبة أن أعرض وجهي لجهاز العلاج الضوئي ولاحظت أن بشرتي كانت مبللة، تعجبت الطبيبة أيضاً من ذلك ولكنها لم تهتم بالقدر المطلوب”.

تستكمل السيدة حديثها قائلة: “اكتفت الطبيبة بوضع حمض الهياليورونيك وبعض الكريمات المرطبة على وجهي، بعد مرور يومين لاحظت وجود احمرار شديد في بشرتي مع وجود بعض الآلام بها، ذهبت لطبيب آخر وأكد لي تعرضي للاصابة بحرق من الدرجة الثانية نتج عن طريقة التقشير الخاطئة وعدم التعامل مع الحرق بشكل صحيح ، وقد أدى استخدام حمض الهياليورونيك إلى تلف شديد بالأنسجة، أنصح الجميع باختيار الطبيب المناسب لتجنب حدوث أي مشكلة قد يصعب علاجها”.

تقشير الجلد وحرق من الدرجة الثانية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أخيراً تخلصت من آثار حب الشباب

نيكول سيدة أمريكية في الأربعين من عمرها، تعترف نيكول أنها بدأت في العناية ببشرتها عندما بلغت 35 عام، ولم تكن تولى هذا الأمر أي اهتمام من قبل، الأمر الذى أدى إلى استمرار معاناتها مع ندبات وآثار حب الشباب، وظهور بعض التجاعيد البسيطة في جبهتها وبعض الخطوط التعبيرية حول منطقة الفم.

تقول نيكول: “في البداية فكرت في اللجوء إلى البوتكس لحل المشكلة ولكني تخوفت من نتائجه، اقترح على الطبيب اللجوء إلى جلسات التقشير الكريستالي للبشرة لكونها من أفضل طرق تقشير البشرة وأقلها في الآثار الجانبية، وافقت على الفور وحددت موعد أولى جلسات التقشير”.

تصف نيكول انطباعها عن أولى جلسات التقشير الكريستالي قائلة: “لم أشعر بأي آلام على الإطلاق أثناء الجلسات، ولم يظهر أي احمرار أو التهاب على بشرتي، فقط ظهرت بعض العلامات من تأثير التقشير على الجبهة ولكنها اختفت بعد يومين، والآن بعد مرور 3 جلسات أشعر بتحسن كبير في لون وملمس بشرتي، والشئ الأجمل هو اختفاء ندبات وآثار الحبوب التي عانيت منها لسنوات طويلة”.

تقشير الجلد للتخلص من آثار حب الشباب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إحدى تجارب تقشير الجلد بالمنتجات الطبيعية 

تحرص كثير من السيدات على تضمين المنتجات الطبيعية لتقشير الجلد في روتين العناية الخاص ببشرتها، هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تتميز بقدرتها على إزالة خلايا الجلد الميت وتنقية البشرة من الشوائب، من أشهر هذه الوصفات حبوب القهوة.

تروي ليليان تجربتها مع القهوة قائلة: “قرأت كثيراً عن فوائد القهوة للبشرة وقدرتها الكبيرة على تنظيف الجلد وتنقيته من الشوائب وتنشيط الدورة الدموية وحماية الجلد من أشعة الشمس الضارة، قررت أن أصنع في المنزل سكراب القهوة واستخدمه أسبوعياً لأحصل على بشرة نقية ومتجددة بعيداً عن التكاليف الباهظة”.

تستكمل ليليان حديثها قائلة: “أخلط حبوب القهوة مع الزبادي واللبن كامل الدسم ثم أترك الخليط 5 دقائق حتى يتماسك، ثم أقوم بتوزيعه على جميع أجزاء وجهي وأدلكه في حركة دائرية، وأترك الخليط على وجهي 5 دقائق قبل أن اشطفه بالماء، لا أستطيع أن أصف الملمس الذي تتمتع به بشرتي بعد الماسك فهي تبدو كبشرة الأطفال”.

إحدى تجارب تقشير الجلد بالمنتجات الطبيعية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

تقشير البشرة بالكريستال

التقشير الأزرق BLUE PEEL

تقشير الجلد قبل وبعد

طريقة تقشير الجسم في المنزل

تكلفة التقشير الالماسي في عدد من الدول العربية

ما هي تقنيات تقشير البشرة؟