التقشير الأخضر Green Peel

من منا لا يحلم ببشرة كبشرة الأطفال، نقية وناعمة وجميلة ونضرة. بشرة الوجه مرآة الجمال، ومما لا شك فيه أن البشرة الصافية الجميلة تمنح الثقة بالنفس، وتساعدنا على تحقيق الجمال الذي نصبو إليه. لكن بشرتنا دائما ما تتعرض للعوامل التي تتلفها وتؤذيها ولهذا فإنها تحتاج منا إلى عناية شديدة. والتقشير الأخضر green peeling أحد أهم الطرق الطبيعية التي .تمكننا من استعادة نضارة البشرة وجمالها، وهو ما سنتعرض له في هذا المقال.

التقشير الاخضر للوجه

 

افهمي بشرتك

تنقسم العوامل التي تؤذي البشرة إلى عوامل داخلية وعوامل خارجية، أهم العوامل الداخلية التي تؤذي البشرة:

  1. الإصابة بفقر الدم وعدم تناول العناصر الغذائية الكافية اللازمة لجمال البشرة ونضارتها.
  2. عدم تناول كميات كافية من المياه مما يسبب نقص ترطيب البشرة.
  3. الاضطرابات الهرمونية.
  4. تناول بعض الأدوية التي تسبب الاضطرابات الهرمونية.
  5. بعض الأمراض الفطرية التي تسبب ظهور البثور على البشرة.
  6. العوامل الوراثية.

أما العوامل الخارجية فإنها تتضمن:

  1. الظروف الجوية والمناخية
  2. التعرض لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية لفترات طويلة بغير استخدام واقي مناسب.
  3. المؤثرات الكيميائية مثل مستحضرات التجميل ومستحضرات تنظيف البشرة القوية.
  4. التدخين ونمط الحياة غير الصحي.

يحاول معظمنا السيطرة على هذه العوامل بإتباع بعض النظم الصحية التي تمنح البشرة فترة شباب أطول، مثل الالتزام بالنظم الغذائية الجيدة والعادات السليمة وممارسة الرياضة بشكل مستمر. لكن حتى مع هذا تبقى معاناتهم مع آثار الحبوب والبثور واثار التعرض للعوامل الجوية وتراكم الخلايا الميتة على البشرة. وإذا ناقشنا تقشير البشرة باعتباره حل مناسب لبعض هذه المشاكل، يظهر البعض الخوف من تعرض البشرة للعوامل الكيميائية والصناعية المختلفة. لكن الأمر يختلف مع التقشير الأخضر لأنه تقشير طبيعي.

 

ما هو التقشير الأخضر Green Peeling

يعتمد التقشير الأخضر على مجموعة مكونات عشبية طبيعية مستخلصة من النباتات، إنه الحل الطبيعي الخالي من الكيماويات الضارة. بمقدور التقشير الأخضر أن يمنحك بشرة جديدة خلال خمسة أيام فقط.

من أهم مزايا التقشير الأخضر:

  • يمد بشرتك بالطاقة ويمنحها النضارة.
  • يساعد في علاج آثار الجروح والندوب البسيطة.
  • بعض أنواع التقشير الأخضر يمكن أن تساعد في علاج خطوط التمدد البيضاء (stretch marks).
  • يمكنه علاج المسام الواسعة والتخفيف من حدة مشكلات البشرة الدهنية
  • يساعد في تنقية البشرة وتوحيد لون الجلد
  • تبدو بشرتك أفتح لأنه يخلصك من الشوائب التي تعكس لونا داكنا على بشرتك
  • يحمي بشرتك من آثار التقدم في العمر ومن التجاعيد
  • علاج ترهلات البشرة البسيطة
  • يعالج بعض صور فرط إنتاج الميلانين التي تسبب ظهور البقع السمراء.

التقشير الأخضر يجدد خلايا بشرتك، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية التي تغذي البشرة وتمدها بالأكسجين وبالمغذيات الضرورية لنضارتها. ويبدأ تأثير هذه العملية في الظهور خلال يومين إلى خمسة أيام بعد العلاج. وخلال هذه الفترة ينبغي علاج البشرة ببعض المستحضرات التي تحافظ على ترطيبها وتساعد في مرور عملية التقشير بسلاسة ويسر.

تقنية التقشير الاخضر

 

أنواع التقشير الأخضر المختلفة وأيها يناسب بشرتك

  1. التقشير الأخضر المنظف GREEN PEEL® Fresh Up  يضفي على البشرة نضارة وحيوية، وهو مناسب لعلاج اضطرابات الصبغيات مثل البقع الداكنة وشحوب البشرة، وعلامات الإرهاق، وينقي البشرة من الشوائب عموما.
  2. التقشير الأخضر من نوع إينرجي GREEN PEEL® Energ وهو مناسب لحالات البشرة المتعلقة بآثار التقدم في العمر مثل ترهل البشرة، والتجاعيد، واثار الندوب والشوائب، وكذلك اضطرابات الصبغيات الشديدة.
  3. التقشير الأخضر التقليدي GREEN PEEL® Classic  وهو مناسب لعلاج المسام الواسعة، وشوائب البشرة وندوبها، والوقاية من التجاعيد، وعلاج تلف البشرة الناتج عن أشعة الشمس، وعلاج فرط التصبغ، وعلاج علامات التمدد.

يعد هذا دليلا عاما يرشدك إلى اختيار النوع المناسب لبشرتك. أما حالتك بعينها فينبغي أن تخضع لتقييم مختص من قبل طبيب يحدد لك نوع التقشير المناسب لبشرتك، وعدد الجلسات التي تحتاجينها لتحصلي على النتائج المرغوبة.

green peel

 

بعد التقشير الأخضر

بعد أن يتم تدليك البشرة بالمركبات الطبيعية المقشرة فإنك تعودين إلى المنزل ببشرة محمرة قليلا، وبعض الشعور بالوخز أو الحرقان. ولا تدعي هذا يثير قلقك فهي عملية بسيطة للغاية، ولن يستغرق التعافي منها فترة طويلة. تبدأ بشرتك بالتقشير خلال الأيام التالية وتعودين لمركز التجميل في اليوم الخامس لإجراء جلسة المتابعة والتي تكشف لك عن بشرة جديدة نضرة خالية من العيوب التي طالما عانيت منها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة التقشير الأخضر

تتوقف تكلفة التقشير الأخضر على العديد من العوامل، من أهمها:

  • خبرة وشهرة مركز التجميل الذي تتم فيه العملية
  • الدولة التي تتم فيها العملية
  • المساحة التي ترغبين في تقشيرها
  • نوع المشاكل التي ترغبين في علاجها

الحقيقة أن تكلفة التقشير الأخضر في الدول الأوروبية تتراوح بين 100-500 دولار أمريكي مقابل جلستي التقشير والمتابعة للوجه مثلا. في حين أن نفس التكلفة في الدول العربية تبدأ من 500 دولار أمريكي وتصل حتى 2000 دولار أمريكي. ويرجع هذا إلى توافر الخبرات في إجراء عملية التقشير الأخضر، وإلى توافر المركبات والمستخلصات الطبيعية في هذه الدول، في حين أن هذه المستحضرات تستورد خصيصا لمراكز التجميل التي تجري عملية التقشير الأخضر.

 

الفرق بين التقشير الأخضر والتقشير بالفواكه الحمضية  fruit acid peels أو الإبر الدقيقة micro-needling

التقشير الأخضر آمن للغاية ومناسب لجميع أنواع البشرة تقريبا. لا يتطلب استخدام أي أجهزة ويمكن اجراؤه في كافة فصول العام وهو ناجح للغاية في علاج العديد من مشاكل البشرة. أما تقشير الفواكه الحمضية فهو تقشير كيميائي مبني على مركبات الحليب والليمون والتفاح أو الكحول والخمائر الحمضية. وهو علاج غير مناسب في الأشهر الحارة المشمسة من العام ويستلزم عدم التعرض لأشعة الشمس بعد تقشير البشرة.

وبخلاف التقشير الأخضر الذي يحتاج إلى جلستين أو أربع جلسات على الأكثر وتظهر نتائجه منذ الجلسة الأولى. فإن التقشير الحمضي يتطلب من 8-10 جلسات تتم أسبوعيا حتى تظهر نتائج ملحوظة.

أما التقشير بالإبر الدقيقة فهو جهاز جديد نسبيا، وتكلفته مرتفعة للغاية مقارنة بغيره من أنواع عمليات تجميل البشرة. ويعتمد على تثقيب البشرة بالعديد من الإبر الدقيقة الصغيرة التي تستحث تجددها، وهو يتضمن مركب فعال يساعد على علاج بعض مشاكل البشرة مثل التجاعيد وعلامات التمدد والندوب، ومن ثم فإن التقشير أو الوخز بالإبر الدقيقة يعتبر تقنية مختلفة للغاية عن التقشير الطبيعي للبشرة.

التقشير الاخضر

 

هل يمكن أن يتسبب علاج البشرة بالتقشير الاخضر green peel في ترقيق بشرتي أو زيادة حساسيتها؟

لا يمكن أن يحدث هذا. التقشير الأخضر علاج طبيعي يحافظ على نضارة بشرتك وشبابها. وهو بالطبع يحتاج إلى تنفيذه على يد متخصص وبعناية تامة حتى لا يسبب أي مشاكل. لكن المعتاد بعد التقشير الأخضر أن تلاحظ أن بشرتك أصبحت مشدودة وأكثر مرونة ومقاومة للعوامل المحيطة بها. لأنه ينشط الدورة الدموية الصغرى للبشرة، كما يعزز من تداخل طبقات البشرة، ويزيد تبادل المغذيات فيما بينها. وكل هذا يتسبب في توفير المزيد من الأكسجين لبشرتك ويعزز من إفراز الكولاجين في بشرتك مما يحافظ على حيويتها وشبابها ويمكنك مراجعة بعض نتائج التقشير الأخضر.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

اقرأ أيضا

تقشير البشرة الكريستالي

تقشير الوجه بالليزر

إزالة ندوب الوجه