تجربتي مع ابر إذابة الدهون الذقن

تجربتي مع ابر إذابة الدهون الذقن

تعد ملامح الوجه المنحوتة مطمح للكثيرين وخاصةً السيدات، إذ تعد الآن من أبرز معالم الجمال التي تضفي على الوجه جمالاً خاصاً، لذلك سنوضح لك في هذا المقال تجربتي مع ابر إذابة الدهون الذقن.

تابع معنا -عزيزي القارئ- هذا المقال لتتعرف أكثر على إبر إذابة الدهون، وأبرز تجارب إذابة دهون اللغلوغ وما هي أضرار إبر إذابة الدهون؟

تجربتي مع ابر إذابة الدهون الذقن

ما هي إبر إذابة الدهون؟

تعد من التقنيات الحديثة نسبياً التي تستخدم لتفتيت وإذابة الدهون في مناطق مختلفة بالجسم، تشبه تقنية الميزوثيرابي ولكن الفرق في أنها تخترق طبقات أعمق من الجلد.

تساعد إبر تفتيت الدهون على التخلص من تراكم الدهون في مناطق مختلفة، ولكنها لا تعد حلاً للسمنة المفرطة، تحتوي إبر إذابة الدهون على مادة الفوسفاتيدايل وهي مشتقة من فول الصويا، تعمل على إذابة الدهون وتحويلها إلى أحماض دهنية.

من ناحية أخرى تحتوي الإبر على حمض الديوكسيكوليك وهي مادة تشبه تلك الموجودة في العصارة الصفراوية، التي تفرز بواسطة المرارة وتساعد على إذابة وهضم الدهون، يمكن استخدام إبر إذابة الدهون في مناطق مختلفة بالجسم ومنها البطن والذراعين والأرداف والصدر.

⁨‎⁨إزالة الذقن المزدوج⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كيفية استخدام إبر إذابة الدهون 

تعد من الإجراءات التجميلية البسيطة والتي لا تستغرق وقتاً طويلاً، تتم من خلال الخطوات التالية:

  1. تطهر المنطقة المراد حقنها جيداً. 
  2. يضع الطبيب المخدر الموضعي لتقليل الشعور بوخز الإبر. 
  3. تحدد المناطق التي سيتم حقنها في الذقن. 
  4. تحقن الذقن بحوالي 3 إلى 6 مل من المادة المذيبة للدهون. 
  5. تستغرق العملية ما بين 10 إلى 15 دقيقة. 
  6. تظهر النتائج بشكل تدريجي ويمكن إجراء 3 أو 4 جلسات خلال شهر. 

كيفية استخدام إبر إذابة الدهون 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

سعر ابرة إذابة دهون الذقن

لا تختلف إبر إذابة دهون الذقن عن إبر إذابة دهون الجسم المختلفة، بالرغم من ذلك تجد أن سعر ابرة إذابة دهون الذقن ترتفع قليلاً عن إبر الجسم لأنها تحتاج إلى مهارة عالية في الاستخدام.

تتراوح تكلفة إبر إذابة دهون الذقن بين 750 دولار أمريكي تقريباً إلى حوالي 1500 دولار أمريكي.

تجربتي مع ابر إذابة الدهون الذقن 

تحكي فتاة في الثلاثينات من عمرها تجربتها مع إبر إذابة دهون الذقن فتقول “كنت أعاني من الذقن المزدوجة بشكل ملحوظ على الرغم أن وزني كان مناسب، ولم أكن أعاني من السمنة المفرطة.

أثر ذلك على مظهري بشكل كبير وجعلني أبدو بمظهر أكبر من سني، ولذلك قررت تجربة إبر إذابة الدهون وبالفعل كانت تجربتي مع ابر اذابة الدهون في الذقن جيدة جداً.

تستكمل الفتاة حديثها فتقول “بعد الجلسة الأولى شعرت ببعض الوخز والألم والذي استمر معي لمدة 3 أسابيع، وبعد الجلسة الثانية بدأت نتائج الحقن تظهر بشكل جيد وأصبحت راضية تماماً عن شكل وجهي”.

تجربتي مع ابر إذابة الدهون الذقن 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تحديد ملامح الوجه باستخدام إبر إذابة الدهون

توضح فتاة تجربتها فتقول “أبلغ من العمر 35 عاماً ولكني كنت أعاني من تراكم الدهون في منطقة الذقن، مما أثر على ثقتي بنفسي وجعل ملامحي تبدو أكبر سناً.

كنت أخشى من العمليات الجراحية لما لها من مضاعفات ولذلك قررت اللجوءالي  إبر تذويب الدهون، والتي كان حلاً سهلاً وآمناً بالنسبة لي.

ذهبت للطبيب وقام بتحديد المناطق التي سيتم حقنها، ثم وضع لي المخدر الموضعي ولذلك لم أشعر بأي ألم أثناء الجلسة، وبعد الجلسة الثالثة رأيت نتائج جيدة جداً لم أكن أتوقعها، إذ أصبح شكل ذقني متناسق مع ملامح وجهي وكنت سعيدة بتجربتي مع ابر إذابة دهون الذقن”.

تحديد ملامح الوجه باستخدام إبر إذابة الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تجارب إذابة دهون اللغلوغ 

يعاني بعض الأشخاص من الذقن المزدوجة أو ما يعرف بـ اللغلوغ، والذي يحدث نتيجة السمنة المفرطة أو نتيجة لعوامل وراثية تؤثر على ملامح الوجه.

في هذه التجربة نجد فتاة في العشرينات من عمرها تعاني من الذقن المزدوجة، مما أثر على ملامحها رغم صغر سنها ولذلك استخدمت إبر التنحيف وإذابة الدهون لمنطقة الذقن، توضح الفتاة أنها عانت من التورم لمدة أسبوعين بعد الجلسة، ولكنه اختفى الآن وظهرت نتائج الحقن بوضوح وكانت راضية عن شكلها تماماً.

تجارب إذابة دهون اللغلوغ 

تجربة إذابة دهون الخدين

تجربة أخرى لسيدة كانت ترغب في تحديد ملامح وجهها وإبراز عظام الخدين، ولذلك خضعت إلى عدة جلسات لإذابة الدهون مما جعل ذقنها تبدو بشكل أنحف وكذلك أبرز ملامح وجهها بصورة أفضل.

توضح السيدة أن تجربتها مع إبر إذابة الدهون كانت جيدة جداً، فعلى الرغم من بعض الألم الذي شعرت به بعد الجلسات إلا أن النتائج كانت غير متوقعة.

تجربة إذابة دهون الخدين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تجارب إبر إذابة الدهون في الجسم 

تعد إبر إذابة الدهون حلاً مناسباً للتخلص من الدهون المتزامنة في مناطق الجسم، لكنها لا تستخدم في علاج السمنة المفرطة، تحكي سيدة في الأربعينات من عمرها تجربتها فتقول أنها أم لثلاث أطفال، إذ خضعت لثلاث عمليات للولادة القيصرية مما أدى إلى ضعف عضلات البطن وتراكم الدهون.

تستكمل السيدة تجربتها فتقول بأن الطبيب نصحها باستخدام إبر إذابة الدهون، أوضح لها أن نتائجها فعالة في تكسير دهون البطن وبالفعل خضعت لعدة جلسات استطاعت خلالها أن ترى فرقاً واضحاً في شكل بطنها، وكانت راضية تماماً عن النتائج.

من ناحية أخرى تحكي سيدة أخرى تجربتها مع استخدام إبر إذابة الدهون في منطقة الأرداف، تقول أن جسمها أصبح أكثر تناسقاً بعد حوالي 3 جلسات وأصبحت ترتدي الملابس التي تتمناها.

تجارب إبر إذابة الدهون في الجسم 

الآثار الجانبية لاستخدام إبر إذابة الدهون 

ينبغي اختيار الطبيب المناسب عند اللجوء لأي إجراء تجميلي لتجنب حدوث أي مضاعفات أو أثار جانبية، تتميز عملية إذابة الدهون بالإبر بأنها من الإجراءات السهلة والآمنة، لكن قد تحدث بعض الآثار الجانبية ويمكن تلخيص أضرار إبر إذابة الدهون في النقاط التالية:

  1. حدوث تورم أو انتفاخ في المنطقة التي تم حقنها والذي يمكن أن يستمر لمدة يومين إلى أسبوع. 
  2. حدوث بعض الكدمات ولكنها تزول في خلال بضعة أيام. 
  3. الشعور بالحكة الخفيفة. 
  4. حدوث التهابات أو طفح جلدي كرد فعل تحسسي من المادة المستخدمة. 
  5. فقدان الإحساس في المنطقة المحقونة ويمكن أن يستمر لمدة شهر. 
  6. قد يحدث ارتفاع في درجة حرارة الجسم أو اضطرابات في المعدة.

الآثار الجانبية لاستخدام إبر إذابة الدهون 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أقرأ أيضاً

عملية شفط اللغلوغ

أفضل طرق شد اللغلوغ

شفط دهون الرقبة

تجربتي مع عملية شفط اللغلوغ

أضرار عملية شفط اللغلوغ

عملية شفط اللغلوغ قبل وبعد