تكلفة عملية تصغير الفم 

تكلفة عملية تصغير الفم 

يسعى الكثير من الأشخاص وخاصة النساء للحصول على ملامح وجه جذابة ومتناسقة، ونلاحظ في الآونة الأخيرة انتشار عمليات تكبير الشفاه للحصول على شفاه ممتلئة وابتسامة جذابة، ولكن على الناحية الأخرى يرغب البعض في تصغير الفم وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال ولعلك تتساءل هل ستكون تكلفة عملية تصغير الفم مرتفعة أم لا؟ 

سنتعرف فيما يلي على عملية تصغير الفم وكيفية إجراؤها، وتكلفتها في عدد من البلدان المختلفة حتى نقدم لك كافة المعلومات التي تساعدك لاتخاذ القرار إن كنت ترغب في إجراء هذه العملية.

 

عملية تصغير الفم 

تعد عملية تصغير الفم الواسع من العمليات التجميلية البسيطة التي تهدف إلى إزالة بعض الأنسجة والدهون سواء من الشفة السفلية أو العلوية، للتقليل من حجم الشفتين والحصول على فم صغير متناسق مع باقي ملامح الوجه.

يبدأ الطبيب في فحص المريض جيداً وإجراء عدداً من القياسات لمعرفة النسبة التقريبية لتصغير الفم، وذلك لتجنب أي خطأ قد يؤدي إلى تغيير كبير في ملامح الوجه.

يستخدم في هذه العملية إما التخدير الموضعي أو الكلي، وفيها يبدأ الطبيب بعمل فتحة صغيرة سواء داخل الفم أو خارجه في المنطقة ما بين الفم والأنف.

يبدأ الطبيب في إزالة الدهون والأنسجة المسببة لزيادة حجم الفم، وفي بعض الحالات تحتاج إلى شد الجلد حتى لا تكون الشفتين بمظهر غير متناسق.

بعد الانتهاء من إزالة الأنسجة وشد الجلد يغلق الطبيب الجرح بالغرز وفي حالة فتح الجرح من داخل الفم يغلق الجرح بخيوط تذوب من تلقاء نفسها بعد حوالي أسبوع، أما في حالة فتح الجرح خارج الفم يجب الذهاب إلى الطبيب لفك الغرز.

تستغرق العملية حوالي نصف ساعة أو ساعة يمكن للشخص بعدها الذهاب إلى المنزل وممارسة حياته بصورة طبيعية، ولكن يجب تجنب التدخين أو تناول المشروبات الساخنة وكذلك الابتعاد عن استعمال مستحضرات تجميل الشفاة لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية.

عملية تصغير الفم 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

المعايير التي يتوقف عليها تكلفة عملية تصغير الفم 

 توجد عدة معايير يجب أخذها في الاعتبار عند حساب سعر عملية تصغير الفم ومن ضمن هذه المعايير ما يلي:

  1. أجر الطبيب الذي يجري العملية ومدى خبرته في المجال والشهادات التي حصل عليها أو الدورات التدريبية 
  2. المركز الطبي أو المستشفى ومدى توفر جميع الأجهزة والتقنيات الحديثة به 
  3. حجم الشفتين ونسبة الدهون والأنسجة التي يتم إزالتها 
  4. التقنية المستخدمة في العملية فعند استخدام الليزر ترتفع التكلفة عن الجراحة التقليدية 
  5. الفحوصات والتحاليل والأشعة اللازمة قبل إجراء العملية 

 

ما هي تكلفة عملية تصغير الفم 

تعد عملية تصغير الفم للرجال أو النساء من العمليات منخفضة التكلفة نسبياً مقارنة ببقية عمليات التجميل الأخرى التي تحتاج الكثير من التقنيات والتدخل الجراحي.

تختلف تكلفة عملية تصغير الفم من بلد لأخرى حسب ارتفاع مستوى المعيشة ومدى انتشار عمليات التجميل في هذا البلد؛ على سبيل المثال تعد تركيا من البلدان المعروفة بالسياحة العلاجية نظراً لتوفر العديد من مراكز التجميل بها المزودة بأحدث التقنيات والأجهزة ولذلك تقل تكلفة عمليات التجميل في تركيا لجذب المزيد من السياحة العلاجية إليها.

 

إليك الآن التكلفة التقريبية لعملية تصغير الفم في عدد من البلدان المختلفة

 

جمهورية مصر العربية  تتراوح تكلفة عملية تصغير الفم ما بين 1000 إلى 1500 دولار أمريكي
المملكة العربية السعودية  تتراوح التكلفة أيضاً ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي 
تركيا  متوسط التكلفة ما بين 1500 إلى 1800 دولار أمريكي
الإمارات العربية المتحدة  تتراوح التكلفة ما بين 1800 إلى 3500 دولار أمريكي 

 

 في حالة استخدام تقنية الليزر في عملية تصغير الفم ترتفع التكلفة قليلاً وتتراوح التكلفة التقريبية للعملية ما بين 1500 وقد تصل إلى 4000 دولار أمريكي.

يجب أيضاً معرفة أن عمليات تصغير الفم من الإجراءات التجميلية التي لا يتضمنها التأمين الصحي، إلا في حالة الحوادث وحدوث التشوهات في الفم فيمكن أن تدخل في هذه الحالة تحت بند الحالات الحرجة.

من ناحية أخرى يجب حساب تكلفة الإقامة والانتقالات في حالة السفر لإجراء هذه العملية خارج البلاد، وفي بعض البلدان يقوم الأطباء بعمل تخفيضات على عمليات التجميل المختلفة أو في حالة إجراء أكثر من عملية تجميلية في وقت واحد، ولكن يجب مراعاة ألا يكون هذا التخفيض بهدف الربح التجاري فقط ولذلك يجب البحث جيداً عند اختيار أفضل طبيب لإجراء عمليات التجميل.

ما هي تكلفة عملية تصغير الفم 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

توريد الشفاه بالليزر

توريد الشفايف في أبوظبي

تفتيح الشفايف

علاج الشعر الخفيف

تصغير الشفايف بالليزر في الرياض

تصغير الشفايف للرجال

تكلفة عملية الفك السفلي

10 مميزات لعملية تصغير الفم

تكلفة تصغير الجبهة