تكلفة عملية تجميل الأنف في لبنان

تمكنت لبنان خلال العقود الماضية من أن تصبح واحدة من أبرز مراكز عمليات التجميل في الوطن العربي ويقصدها سنوياً الآلاف من الراغبين في إجراء العمليات التجميلية المختلفة، تعتبر عملية تجميل الأنف من بين أكثر تلك العمليات طلباً وإجراءً خاصة أنها تتعلق بعلاج مشاكل أحد أكثر أجزاء الجسم حساسية وبروزاً.

تشير العديد من الإحصائيات إلى تزايد معدلات الإقبال على عمليات تجميل الأنف في لبنان بشكل مستمر وهذا بفضل المزايا العديدة التي توفرها وفي مقدمتها ما يخص الجانب المادي، فكم يبلغ متوسط تكلفة عملية تجميل الأنف في لبنان وما العوامل التي ساهمت في رواجها إلى هذا الحد؟

 

عملية تجميل الأنف في لبنان

 

متوسط سعر عملية تجميل الأنف في لبنان

يمكن القول بأن تكلفة عمليات التجميل في لبنان بشكل عام تعتبر منخفضة بنسبة كبيرة عن الأسعار المتعارف عليها في معظم الدول الواقعة بالقرب منها وخاصة مجموعة دول منطقة الخليج العربي، يعد ذلك من الأسباب الرئيسية التي ساهمت في نجاحها في أن تصبح منافساً إقليمياً في مجال عمليات التجميل.

تأثر سعر عملية تجميل الأنف في لبنان على اختلاف أنماطها بالانخفاض العام في تقدير تكاليف عمليات التجميل؛ حيث يبدأ متوسط تكلفة تلك العملية التجميلية من 500 دولار أمريكي فقط وقد تصل في بعض الأحيان إلى 2000 دولار أمريكي تقريباً، السبب الرئيسي في ذلك يرجع إلى انخفاض قيمة الليرة اللبنانية العملة المحلية  في أسواق الصرف والتي تقدر بحوالي 0.0007 دولار أمريكي، يضاف إلى ذلك سعي العديد من مراكز التجميل اللبنانية إلى تقديم عروض تنافسية مميزة.

يعني ذلك أن انخفاض متوسط أسعار عملية تجميل الأنف في لبنان لا يعتد به كدلالة على تدني جودة الخدمات الطبية، بل أن أطباء التجميل في لبنان على درجة عالية من الكفاءة وكثيراً ما تتم الاستعانة بخبراتهم من قبل الدول العربية الأخرى، كما أنها تضم العديد من المراكز الطبية المتخصصة التي تلتزم بتطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية وتوفر أحدث التقنيات الطبية.

 

متوسط سعر عملية تجميل الأنف في لبنان

 

أسعار عملية تجميل الأنف في لبنان

يحرص العديد من المراكز وعيادات التجميل في دولة لبنان على مواكبة التطور التقني والتكنولوجي في هذا المجال الطبي، بناء على ذلك أصبح يتم إجراء عملية تجميل الأنف بأساليب مختلفة واعتماداً على تقنيات طبية متنوعة تتناسب مع مختلف الحالات وتختلف تبعاً للهدف المرجو تحقيقه من خلال العملية.

يمثل تعدد التقنيات المستخدمة في إجراء ذات عملية التجميل السبب الرئيسي في تفاوت تقديرات تكلفة عملية تجميل الأنف في لبنان واختلاف أسعارها داخل المركز الطبي الواحد، تلك التقنيات أو الأساليب تنقسم من حيث النوع إلى فئتين رئيسيتين هما عمليات تجميل الأنف الجراحية أو التقليدية وعمليات تجميل الأنف بدون جراحة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

سعر عملية تجميل الأنف في لبنان بالتدخلات الجراحية

تعد عملية تجميل الأنف الجراحية هي النمط الأكثر شيوعاً وانتشاراً لإجراء تلك العملية في لبنان والعالم؛ حيث أنه يساهم في علاج عدد أكبر من مشاكل عضو الأنف الشكلية، كما أنه يعد الخيار الأمثل بالنسبة للحالات المتقدمة مثل مصابي الحوادث ومن يعانون من العيوب الخلقية، يضاف إلى ذلك أن النتائج المحققة من خلال الجراحة التجميلية تكون دائمة.

تتراوح أسعار عملية تجميل الأنف في لبنان بالأساليب الجراحية ما بين 1000 إلى  2000 دولار أمريكي تقريباً، يتم إجراء تلك العملية بإحدى الطريقتين هما كالآتي:

تجميل الأنف المفتوح: تعرف أيضاً بمسمى عملية تجميل الأنف الخارجية وتتم تحت التخدير الكلي عن طريق قيام الجراح بعمل شقوق دقيقة عند أسفل وجانبي الأنف ومن ثم يتم فصل طبقة الجلد الخارجي ليصبح تكوين الأنف الداخلي ظاهراً، من ثم يقوم الطبيب إعادة تشكل الغضاريف الأنفية وتصحيح أوضاعها للوصول إلى المظهر المناسب.

تجميل الأنف المغلق: يتم إجراء العملية تحت التخدير الكلي عن طريق توسعة فتحتي الأنف ومن ثم يقوم الطبيب بإحداث شق في الأغشية الداخلية للأنف، من خلال تلك الشقوق يكون الطبيب قادراً على تعديل أوضاع الغضروف الأنفي واستئصال الأجزاء الزائدة، ذلك النمط يصلح مع الانحرافات الطفيفة والتشوهات المتوسطة.

 

تجميل الأنف المفتوح

 

تكلفة عملية تجميل الأنف في لبنان بدون جراحة

تمكنت بدائل العمليات الجراحية من جذب آلاف المرضى خلال السنوات الأخيرة لما يتوفر بها من مزايا أبرزها تفادي المخاطر الاعتيادية المحتملة للتدخل الجراحي، بناء على ذلك أصبح يتم الاعتماد بصورة كبيرة على تلك التقنيات الحديثة في إجراء عملية تجميل الأنف.

تشهد أسعار عملية تجميل الأنف في لبنان بدون جراحة تفاوتاً ملحوظاً في التقديرات إذ أنها تبدأ من 400 دولار أمريكي تقريباً وقد تصل في بعض الأحيان إلى 1500 دولار أمريكي، يرجع ذلك إلى تعدد تقنيات تجميل الأنف غير الجراحية وفيما يلي أمثلة ذلك:

  • تتراوح تكلفة تجميل الأنف بالحقن التجميلي في لبنان ما بين 350 إلى 500 دولار أمريكي تقريباً
  • يبلغ متوسط تكلفة تجميل الأنف بالليزر في لبنان نحو 1500 دولار أمريكي تقريباً
  • يبلغ متوسط تكلفة تجميل الأنف بالخيوط في لبنان حوالي 800 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً

يذكر هنا أن أسعار عملية تجميل الأنف في لبنان السابق ذكرها تمثل المتوسط التقريبي فقط ويمكن أن تختلف على أرض الواقع بصورة نسبية تبعاً لعدة عوامل، مثل مدى شيوع التقنية المستخدمة في العملية ومدى فعاليتها في تحقيق نتائج جيدة.

 

تكلفة عملية تجميل الأنف في لبنان بدون جراحة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

احتساب تكلفة عملية تجميل الأنف في لبنان

يعتبر تحديد سعر عملية تجميل الأنف في لبنان بصورة دقيقة من الأمور بالغة الصعوبة؛ إذ أن العروض المتاحة لذلك الإجراء التجميلي تختلف من مركز طبي لآخر وفي بعض الأحيان يقدم المركز الواحد عروضاً متعددة، في أغلب الأحيان لا يتم تحديد تكلفة عملية تجميل الأنف بشكل فعلي إلا في أعقاب جلسة التشاور مع المريض والتي من الممكن إجراؤها عبر الإنترنت بالنسبة للعملاء الوافدين.

يرجع السر في التفاوت الملحوظ في تقدير تكلفة عملية تجميل الأنف في لبنان إلى تعدد العوامل المتغيرة التي تؤثر بصورة مباشرة في احتسابها، في مقدمة تلك العوامل ما يلي:

  • مكانة جراح التجميل الذي يجري العملية وعدد سنوات خبرته في هذا التخصص
  • نوع التقنية الجراحية أو غير الجراحية المستخدمة ومدى تطورها
  • شهرة المركز الطبي ومدى جودة الخدمات المتاحة من خلاله
  • نوع العيب الظاهري في عضو الأنف والمراد علاجه

 

تكلفة عملية تجميل الأنف في لبنان

 

نفقات الإقامة والمعيشة في دولة لبنان

هناك بعض العوامل الأخرى التي يجب وضعها في الحسبان عند تقدير سعر عملية تجميل الأنف في لبنان والمفاضلة بين العروض المتاحة خاصة بالنسبة للوافدين؛ إذ أن تلك العوامل رغم عدم ارتباطها بالخدمات الطبية إلا أنها تؤثر بأشكال متعددة في حجم تكاليف الرحلة العلاجية ككل وتأتي على رأس تلك العوامل تكاليف الإقامة والمعيشة.

تتميز دولة لبنان بوفرة خيارات الإقامة في مختلف مدنها وخاصة مجموعة المدن الكبرى ذات الطابع السياحي، أبرزها الفنادق المتنوعة متدرجة المستويات التي تبدأ تكاليف الإقامة بها من 30 دولار أمريكي وقد تتجاوز 150 دولار أمريكي أحياناً تبعاً لتصنيف الفندق السياحي وجودة الخدمات المقدمة منه.

يعتبر مقابل الخدمات المختلفة في لبنان معتدلة بنسبة كبيرة وفي متناول الشريحة الأكبر من الزائرين، يضاف إلى ذلك أن الزائرين العرب نادراً ما يضطرون إلى طلب خدمات الترجمة الفورية، خاصة أن اللهجة اللبنانية تعتبر من اللهجات العربية الشائعة سهلة الفهم ولا تعيق عملية التواصل بأي شكل، كما أن مراكز عمليات التجميل في لبنان عادة ما تقدم العديد من التسهيلات والخدمات الإضافية مما يساهم في خفض تكلفة الرحلة العلاجية في المجمل.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في لبنان

عملية تجميل الأنف في لبنان

عملية زراعة الأسنان في لبنان

عملية شفط الدهون في لبنان

بالون المعدة في لبنان

اسعار حقن الفيلر في لبنان

عملية قص المعدة في لبنان

افضل مركز تجميل في لبنان