عملية قص المعدة في لبنان

مع ارتفاع مستويات السمنة والوزن الزائد بين النساء والرجال في المنطقة العربية، أصبح الاتجاه السائد هو جراحات السمنة والتي تهدف للتخلص من الدهون المتراكمة واستعادة الوزن الصحي بشكل سريع. تعد لبنان واحدة من أهم الدول العربية التي تهتم بمجال الجراحات التجميلية، ما جعلها من الوجهات الأساسية للمرضى ممن يرغبون في القيام بمثل تلك الجراحات. لعل من أبرز جراحات السمنة التي لاقت إقبالا كبيرا هي عملية قص المعدة في لبنان، وتساعد تلك الجراحة على تصغير حجم المعدة وبالتالي تصغير كميات الطعام اللازمة للشعور بالشبع.

عملية قص المعدة في لبنان

 

ما تحتاج معرفته عن عملية قص المعدة في لبنان

يتم إجراء عملية قص المعدة في لبنان من خلال قص جزء من جدار المعدة. قد تستغرق تلك الجراحة حوالي ساعة واحدة، يقوم الجراح خلال العملية بقص جزء كبير من جدار المعدة ليساعد على تقليص حجمها بنسبة تصل إلى 85% لتتحول المعدة المتبقية إلى حجم ضئيل جدا يشبه الموزة. كما يركز الطبيب على إزالة الجزء المسؤول عن إفراز هرمون الجوع أو هرمون الغريلين من المعدة .

ما تحتاج معرفته عن عملية قص المعدة في لبنان

تعد عملية قص المعدة هي الحل الأمثل للمرضى ممن يعانون من السمنة المفرطة والوزن الزائد بشكل كبير. كما أنها مناسبة تماما للأشخاص ممن لا يستطيعون القيام بأي حمية غذائية وممارسة التمرينات الرياضية. لكن لا يمكن إجراؤها بأي حال من الأحوال لمرضى الحالات المزمنة كمرضى السكري، الكبد، أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الدم كالسيولة.

 

من هم الأشخاص المرشحون لعملية قص المعدة في لبنان؟

هناك عدة شروط أساسية لابد من توافرها في الأشخاص ممن يرغبون في إجراء عملية قص المعدة وهي:

  • أن يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30.
  • أن يكون المريض بصحة جيدة مع متابعة المؤشرات الحيوية قبل الجراحة.
  • عدم وجود أي مرض مزمن كالسكري أو ارتفاع ضغط الدم.

 

التقنيات المتبعة في عملية قص المعدة في لبنان

  1. قص المعدة الجراحي: يعتمد الجراح خلال العملية على الطريقة التقليدية باستخدام أدوات الجراحة التقليدية لقص جدار المعدة، كما يتطلب الأمر شق جراحي.
  2. قص المعدة بالمنظار: وهي التقنية الأكثر شيوعا على مستوى العالم نظراً لسهولة تطبيقها وسرعة شفاء المريض. حيث يستخدم الجراح خلال العملية المنظار الجراحي لقص المعدة واستئصال جزء كبير من جدارها.

التقنيات المتبعة في عملية قص المعدة في لبنان

 

مميزات عملية قص المعدة في لبنان

نظرا لصعوبة عملية قص المعدة باعتبارها واحدة من جراحات السمنة المعقدة والتي قد تصاحبها بعض المضاعفات الصحية، يعد اختيار المركز المناسب والجراح الأكثر خبرة أمر حتمي لضمان الحفاظ على الصحة والحصول على النتائج المطلوبة. لذلك، تعد لبنان من الخيارات الأوليّة قبل اتخاذ القرار بإجراء عملية قص المعدة لعدة أسباب أهمها:

  1. توافر العديد من المراكز التجميلية الموثقة والمعتمدة تحت إشراف نخبة من أمهر الأطباء و الجراحين التجميليين على مستوى العالم وليس العالم العربي فقط.
  2. تكلفة عملية قص المعدة في لبنان مناسبة تماما مقارنة بالدول العربية المجاورة والأوروبية كذلك.
  3. الأجواء السياحية الممتعة والمناظر الطبيعية الخلابة التي لا يمكنك تفويتها أثناء رحلتك إلى لبنان.

مميزات عملية قص المعدة في لبنان

 

تكلفة عملية قص المعدة في لبنان

تتراوح أسعار عملية قص المعدة في لبنان ما بين 5000 إلى 10000 دولار أمريكي. تتحكم في ارتفاع أو انخفاض التكلفة عدة عوامل منها مستوى المستشفى أو المركز الذي تتم به الجراحة، خبرات الجراح العالمية وعدد مرات قيامه بمثل تلك الجراحة. عدد أيام الإقامة داخل المستشفى بعد الجراحة ومستواها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل الأماكن لإجراء عملية قص المعدة في لبنان

Advanced BMI Weight Loss Clinic

عيادة الدكتور خوسي يونس

مركز Hazmieh International Medical Centre

 

أفضل الأماكن السياحية في لبنان

تقع لبنان في بقعة مميزة غرب قارة آسيا، يحدها من الشمال سوريا ومن الجنوب فلسطين، والبحر المتوسط شرقا وغربا. تعد لبنان وجهة سياحية تجذب الكثير من السياح من الدول العربية والأجنبية، حيث تجمع بين عراقة التاريخ المتجسدة في آثارها الإسلامية والرومانية العديدة، وبين روعة الطبيعة الساحرة ومشاهدها الخلابة بين الجبال، السهول والوديان.

العاصمة بيروت هي المدينة الأشهر والتي تعد مركز سياحي متميز، وكيان اقتصادي وثقافي قوي. تضم بيروت العديد من المعالم السياحية القديمة بالإضافة إلى المراكز التجارية والترفيهية والمطاعم ذات الطابع اللبناني الأشهر.

من أبرز المعالم السياحية التي عليك زيارتها في لبنان هي:

  • جبيل لبنان: من أقدم المدن اللبنانية التي تقع شمال بيروت. موقع أثري يقع على البحر المتوسط.
  • مدينة بعلبك: مدينة سياحية جذابة تضم العديد من المناطق الآثرية منها الرومانية، والفينيقية والإسلامية.
  • مزار كفردبيان: منطقة التزلج الأكبر في الشرق الأوسط، تبعد عن بيروت ساعة واحدة فقط.
  • مدينة جونيه: تقع مدينة جونيه شمال بيروت في محافظة جبل لبنان. محاطة بالجبال المكسوة بالنباتات الخضراء وتواجه البحر المتوسط ما يجعلها ذات موقع مميز وساحر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في لبنان

تغيير لون العين في لبنان

افضل طبيب تجميل في لبنان

بالون المعدة في لبنان

شد البطن في لبنان

نحت الجسم في لبنان

عملية تجميل الأنف في لبنان

عملية زراعة الأسنان في لبنان

عملية شفط الدهون في لبنان

زراعة الشعر في لبنان

زراعة الشعر في بيروت

تجميل الوجه في لبنان

شفط الدهون بالليزر في لبنان

تكميم المعدة في لبنان

علاج البهاق في لبنان

تجميل الأسنان في لبنان