فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد

فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد
فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد

صيدلانية اكلينيكية وكاتبة مقالات طبية، اجتزت اختبار البورد الأمريكي في مصر في الصيدلة الاكلينيكية، شاركت في إنشاء أول أكاديمية للتعليم الصيدلي المستمر في مصر

إنشاء: 2 أغسطس 2021 · تحديث: 2 أغسطس 2021

ساعد ظهور تقنية الليزر على علاج كثير من المشاكل الطبية التي عجزت التقنيات التقليدية عن حلها، كما ساعد التطور الذي شهدته أجهزة الليزر على ظهور أنماط أكثر تطوراً مثل الفراكشنال ليزر. نستعرض في هذا المقال بعض نتائج استخدام تقنية فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد، كما نوضح من خلال بعض التجارب الحقيقية أشهر استخدامات تلك التقنية ودورها في علاج كثير من مشاكل الوجه.

ما هي تقنية الفراكشنال ليزر للوجه؟

تعد تقنية الفراكشنال ليزر نوع من أنواع الليزر غير المقشر، وتعتمد تلك التقنية على تسليط أشعة الليزر على مناطق محددة من الطبقة الخارجية من الجلد فتخترقها حتى تصل إلى الطبقة الوسطى، مما يساعد على تحفيز خلايا تلك الطبقة على إنتاج الكولاجين ومنح الجلد النضارة والمرونة التي يحتاجها.

لا تتعدى فترة النقاهة في تقنية فراكشنال ليزر للوجه أسبوع، وهي من أهم الأمور التي تميز تلك التقنية عن الليزر التقليدي الذي تتجاوز فترة النقاهة فيه أسبوعين، كما يفتقد الفراكشنال ليزر كثير من الآثار الجانبية المعروفة عن الليزر وأشهرها الاحمرار والتورم في المناطق المُعرضة لأشعة الليزر.

يقدم الفراكشنال ليزر حلولاً للعديد من المشاكل التجميلية منها:

  1. الندوب والبقع الناتجة عن حب الشباب.
  2. التجاعيد والخطوط الدقيقة الناتجة عن تقدم العمر.
  3. التصبغات الجلدية والكلف والنمش.
  4. تهدل الجفون.
  5. البقع الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.
  6. الندوب الجراحية.
  7. علامات التمدد.
ما هي تقنية الفراكشنال ليزر للوجه؟

نتائج وصور فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد

يحرص كثير من المرضى على مشاركة نتائج الإجراءات الطبية التي خضعوا لها، ونستعرض في هذا الجزء من المقال بعض الصور التي تعكس مدى فعالية تقنية الفراكشنال ليزر في علاج العديد من المشاكل الجلدية بالوجه.

نتائج وصور فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد
نتائج وصور فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد
نتائج وصور فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد
نتائج وصور فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد
نتائج وصور فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد
نتائج وصور فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد
نتائج وصور فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد

1- الفراكشنال ليزر لعلاج الكلف

تعد التصبغات الجلدية ومن ضمنها الكلف من أكثر المشاكل الجلدية تعقيداً في علاجها، فهي تستغرق وقتاً طويلاً في العلاج، وقد يلجأ المريض لتجربة العديد من الحلول الطبية لعلاجها دون جدوى، لكن مع ظهور تقنية الفراكشنال ليزر لم يعد الأمر بهذه الصعوبة، فأشعة الليزر لها دور كبير في تقشير الطبقات الداكنة من الجلد والتخلص بشكل سريع من التصبغات.

توضح الصورة حالة مريضة تبلغ من العمر 40 عام وتعاني من الكلف في منطقة حول الفم. خضعت المريضة لعدة جلسات للفراكشنال ليزر، وظهرت النتائج بعدها بعدة شهور وقد اختفت تلك التصبغات تماماً، واستعادت المريضة اللون الطبيعي لبشرتها.

الفراكشنال ليزر لعلاج الكلف
الفراكشنال ليزر لعلاج الكلف

2- شد الجلد بالفراكشنال ليزر

بعيداً عن التقنيات الجراحية وآثارها الجانبية التي يتخوف منها كثير من المرضى، يعد الفراكشنال ليزر هو التقنية المفضلة لدى العديد من المرضى لشد الجلد والتخلص من الترهلات الناتجة عن تقدم السن، فأشعة الليزر لها تأثير ساحر على تجديد خلايا الجلد وإعادة النضارة إليها، كما يؤدي إنتاج الكولاجين إلى شد الجلد واستعادة نضارته.

يتضح من خلال هذه الصورة التأثير الفعال لتقنية الفراكشنال ليزر co2  في شد الجلد والتخلص من الترهلات، فصاحبة الصورة كانت تعاني من ترهلات في الوجه، وبعض البقع الناتجة عن التعرض الزائد لأشعة الشمس.

لجأت المريضة لجلسات الفراكشنال ليزر في منطقة الوجه والرقبة والصدر وجفون العين، ويظهر الفارق بشكل كبير في الصورة التي التقطتها بعد عشرة أشهر من الجلسات بعد أن تحسنت الترهلات بشكل واضح.

شد الجلد بالفراكشنال ليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

3- الفراكشنال ليزر وأشعة الشمس الضارة 

تحتاج أجسامنا بكل تأكيد إلى أشعة الشمس حتى نحيا بشكل صحي، ولكن التعرض الزائد لأشعة الشمس يؤدي إلى العديد من المشاكل للبشرة، فهو يحفز من إنتاج الخلايا المسئولة عن الميلانين، مما يؤدي إلى ظهور التصبغات الجلدية وعدم تناسق لون البشرة، كما يؤدي عدم استخدام كريمات الوقاية من الشمس لفترات طويلة إلى سرعة ظهور التجاعيد.

ساعد الفراكشنال ليزر في علاج كثير من المشاكل الناتجة عن تلف الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس، ويتضح ذلك من خلال صورة هذه المريضة التي تبلغ من العمر 45 عام فقط، لكنها تعاني من التصبغات الجلدية والتجاعيد المبكرة في مناطق متفرقة من الوجه. 

خضعت المريضة لجلسات الليزر على الخدود والجبهة وحول الفم، وظهرت النتائج التي عكست التحسن الكبير في بشرتها بعد عدة جلسات.

الفراكشنال ليزر وأشعة الشمس الضارة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

4- الفراكشنال ليزر الحل الأكثر فعالية في علاج ندوب حب الشباب

لا تتوقف معاناة مرضى حب الشباب عند مشكلة الحبوب فقط، فقد تستمر معاناتهم مع آثار وندوب حب الشباب لسنوات طويلة إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح من البداية، ويعد الفراكشنال ليزر من أشهر الإجراءات الطبية التي يلجأ إليها المرضى للتخلص بشكل سريع وآمن من الندوب، فأشعة الليزر تستهدف الطبقات الخارجية من الجلد للتخلص من الندوب بها، كما تحفز باقي الطبقات على تكوين خلايا أخرى جديدة.

تؤكد هذه الصورة على مدى فعالية الفراكشنال ليزر في التخلص من الندوب، فصاحبة الصورة عانت طويلاً من آثار حب الشباب بعد سنوات من اختفائها، واستخدمت العديد من الأدوية لعلاجها لكن دون أي تحسن، حتى قررت أن  تخضع لجلسات الفراكشنال ليزر بناءً على نصيحة طبيبها، وشعرت بتحسن كبير في ملمس وشكل الجلد بعد 3 شهور من الجلسات المتواصلة.

الفراكشنال ليزر الحل الأكثر فعالية في علاج ندوب حب الشباب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

5-  بعض النتائج تظهر بعد الجلسة الأولى

بمجرد بداية جلسات الليزر يبدأ معظم المرضى في ترقب النتائج بمنتهى القلق، ولكن ما لا يدركه البعض هو اختلاف استجابة كل مريض لأشعة الليزر بناءً على شدة الأعراض التي يعاني منها، والغرض الطبي من استخدام الليزر، الأمر الذي يؤدي إلى اختلاف بداية ظهور النتائج من مريض لآخر.

توضح الصورة حالة مريضة كانت تعاني من تجاعيد حول منطقة الفم، وبعض البقع الناتجة عن التعرض الزائد لأشعة الشمس، ويتضح الفارق الكبير بين الصورتين بعد شهر من خضوعها لجلسة واحدة من جلسات الفراكشنال ليزر.

بعض النتائج تظهر بعد الجلسة الأولى

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر

فراكشنال ليزر في السعودية

أهم التعليمات بعد الفراكشنال ليزر

فراكشنال ليزر في مصر

كريمات بعد الفراكشنال ليزر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...