متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر

تسعى جميع النساء إلى الحصول على بشرة نضرة وأكثر شباباً وفي سبيل ذلك ظهرت العديد من الحلول الطبية التي تعمل على تحفيز مادة الكولاجين وظهور طبقات الجلد الأجدد والأكثر نضارة ومن ضمن التقنيات التي أثبتت فعاليتها بقوة هي تقنية الفراكشنال ليزر.

رغم النتائج الرائعة التي حصلت عليها أغلب من خضعن لجلسات الفراكشنال ليزر إلا أنه لازال هناك سؤال يقلق البعض وهو متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر وما عدد الجلسات المطلوب الخضوع لها لحين الحصول على نتيجة مثالية؟ هذا ما سنحاول أن نجيب عنه في المقال التالي.

 

ما تقنية الفراكشنال ليزر وما أبرز استخداماتها؟

يُنتج الفراكشنال ليزر أشعة الليزر التي تقسم إلى آلاف من الأعمدة الصغيرة التي تسقط على الجلد، لتعمل على تقشير الطبقة الخارجية وكذلك تعمل على تحفيز الكولاجين وذلك بزيادة إنتاجه وإعادة تشكيله بمرور الوقت لذا فإن العلاج بتقنية الفراكشنال ليزر يحتاج لعدة جلسات والاستمرار عدة أشهر.

يعتبر الفراكشنال ليزر الجيل الثالث من ليزر العناية بالبشرة الذي يقضي على الندبات والجروح نهائياً لذا فالبعض يعتبره أفضل جهاز ليزر يعمل على تجديد الجلد بأقل درجة ممكنة من المضاعفات.

يتراوح سمك رؤوس الجهاز من 50 مم إلى 100 مم وطاقته هي 40 واط وتستخدم للتخلص من طبقات الجلد السطحية التي تظهر عليها علامات الشيخوخة أو الندوب أو حتى الحبوب، وبدلاً منها تظهر طبقات الجلد الداخلية أكثر شباباً، ويتم العلاج عن طريق الليزر بتكوين قنوات سمكها أقل من الميكرون من دون أن تؤثر على أنسجة الجلد المحيطة.

بعد انتهاء الجلسة تتم عملية الالتئام في أقل وقت عن طريق تجديد الأوعية الكولاجينية وفي وقت قصير يظهر الجلد بمظهر شبابي ومشدود يتراوح من 3 أيام إلى أسبوع كي تظهر النتيجة الأولية للجلسة وتعد تلك أول البشائر لمن يتساءل: متى تظهر نتيجة الفراكشنال ليزر؟

ما تقنية الفراكشنال ليزر وما أبرز استخداماتها

 

تتعدد استخدامات جهاز الفراكشنال ليزر لعلاج الكثير من مشاكل البشرة ومنها:

التخلص من تجاعيد الوجه والخطوط المعبرة عن تقدم العمر سواء على الوجه أو الرقبة أو حتى اليدين.

  • إزالة بقع الجلد المصاحب لتقدم العمر وكذلك التصبغات الجلدية التي تتسبب في عدم تجانس لون الوجه حيث أنه سبق وقد ثبت قدرة الليزر لتفتيح تصبغات الجلد.
  • علاج  آثار وندبات حب الشباب والجروح الناتجة عن جراحة سابقة.
  • علاج الكلف وخصوصاً إذا كان سطحياً.
  • علامات التمدد وتشققات البطن بعد الحمل والولادة.
  • موصى به لأصحاب البشرة التي تعاني من توسع المسام.
  • أضرار الشمس والتجاعيد الخفيفة على الوجه والرقبة والصدر واليدين.
  • تحسين ملمس الجلد وجعله مشدوداً  وناعماً

 

استخدامات جهاز الفراكشنال ليزر لعلاج الكثير من مشاكل البشرة

 

مميزات الفراكشنال ليزر

تتعدد مميزات الفراكشنال ليزر مقارنةً بأنواع أخرى من أشعة الليزر المستخدمة في علاج البشرة ومن أهم تلك المميزات:

  • لا يحتاج الفراكشنال ليزر إلى فترة نقاهة طويلة نظراً لاستعمال الليزر المجهري.
  • الشعور بالألم والحكة يكون أقل من جلسات الليزر الأخرى.
  • لا يضر بأنسجة البشرة كأجهزة الليزر التقليدية حيث أنه لطيف جداً.
  • لا يحتاج كتخدير سوى كريم موضعي فقط.
  • أحياناً ما يترك بعض الندوب الصغيرة التي تشفى خلال يوم أو يومين فقط مما يقلل من خطر العدوى.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كم عدد جلسات الفراكشنال ليزر المطلوبة و متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر co2؟

يختلف عدد الجلسات التي تحتاجها كل حالة لحين الوصول للنتيجة المرجوة إلا أنه في أغلب الحالات ما يتراوح عدد الجلسات من 3 إلى 5 جلسات يكون الفاصل بين كل جلسة والأخرى حوالي شهر هذا ما يجعل البعض يشعر أن فترة العلاج بتلك التقنية تستغرق وقتاً مطولاً.

تستغرق جلسة الليزر فراكشنال الواحدة حوالي ساعة وربع، ويتم تقسيم تلك الفترة على ثلاثة أجزاء، حيث يتم تحضير الحالة قبل الجلسة بتطبيق كريم موضعي ومنحه حوالي نصف ساعة كي يبدأ تأثيره، ثم تستغرق عملية تعريض الوجه لليزر حوالي 20 دقيقة، وبعد الجلسة يتم تهدئة الجلد عن طريق علاج التبريد لمدة 20 دقيقة أخرى.

لهؤلاء الذين يتساءلون: متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر co2؟ فإن النتائج الأولية تظهر بعد أول جلسة ولكن للحصول على النتيجة الأفضل التي تبحث عنها كل امرأة يفضل استكمال مجموعة الجلسات المقررة سواء كانت 3 أو 4 أو 5 جلسات؛ لأنه سيكون هناك الكثير من تكرار العلاج مرة كل شهر أو حتى كل شهرين (حسب طبيعة الجلد والحالة) لثلاث مرات، علماًً أن آثار تلك المجموعة من الجلسات تدوم لحوالي 8 سنوات كاملة.

عدد جلسات الفراكشنال ليزر المطلوبة و متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر

 

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر ؟

لهؤلاء الذين يتساءلون متى تظهر نتيجة الفراكشنال ليزر في أغلب الأحوال؟ يمكننا القول بأن النتائج الأولية تظهر بعد ستة أو سبعة اسابيع من أول جلسة إلا أنها لا تكون نتائج نهائية وإنما يفضل الخضوع لكل الجلسات المقررة تحت إشراف الطبيب المعالج، لأنه بعد كل جلسة تتحقق نتيجة أعلى من السابقة لحين الوصول للنتيجة المرجوة في النهاية، إلا أنه يمكننا القول بشكل عام أن النتائج النهائية والمتكاملة تظهر بعد 3 شهور من انتهاء آخر جلسة بالفراكشنال ليزر حيث يكون قد اكتمل نمو مادة الكولاجين بالجلد.

يذكر أنه بعد استخدام تقشير ليزر فراكشنال ستعاني البشرة من احمرار وبعض التورم وتحتاج إلى أسبوع كي تهدأ تماماً ويتم خلال هذا الأسبوع استخدام كمادات الثلج والغسول الملطف وبالطبع عدم التعرض للشمس، وقد تلحظ الحالة بعد أسبوع بعض نتائج التحسن على البشرة وتكتمل عند استكمال كل الجلسات والتي عادةً ما تنتهي بالجلسة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة لدى بعض الحالات.

أما للإجابة عن سؤال بعد انتهاء كل الجلسات فيجب التنويه إلى أن ذلك يتوقف على الفترة التي تستغرقها كل حالة في الخضوع للجلسات؛ لأن الفترة التي سيدوم فيها العلاج تختلف من شخصٍ إلى آخر حيث تعتمد بشكلٍ أساسيٍ على عاملين رئيسيين، الأول والأهم هو الجينات الخاصة بالتقدم في العمر والثاني مرتبط بمدى العناية التي يقوم بها الشخص بجلده وحمايته من الشمس والجفاف والتقشر خاصةً خلال الأيام التالية لجلسات الليزر مباشرةً.

كما تختلف سرعة ظهور نتائج الليزر النهائية من شخص إلى آخر باختلاف طبيعة البشرة ومدى تقبلها للعلاج، كما أن على كل شخص الاهتمام باتباع تعليمات الطبيب كملة بعد إجراء الجلسات قبل التساؤل: متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر co2 ؟

 

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر

 

ما بعد الفراكشنال ليزر

هناك عدد من التعليمات التي يجب عليك اتباعها لتحديد متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر بشكل سريع وأهمها:

  1. ألا تقل الفترة بين كل جلسة والأخرى عن شهر وربما تصل إلى شهرين في بعض الحالات.
  2. الامتناع عن جلسات التقشير أو الصنفرة .
  3. الالتزام بعمل كمادات الثلج وتناول مسكنات الألم التي يوصي بها الطبيب لحين انقضاء فترة الإحساس بالألم أو الاتهاب التي تحدث بعد الجلسات.
  4. عدم تعريض البشرة لأي جلسات ليزر أخرى مثل سبكترا ليزر.
  5. الالتزام بتطبيق الكريمات والمراهم التي يوصي بها الطبيب بعد كل جلسة.
  6. عدم التعرض للشمس مع استخدام الواقي الشمسي بشكل دائم.
  7. يفضل الالتزام بالبقاء في المنزل عدة أيام بعد كل جلسة لحماية البشرة من الشمس والملوثات بقدر الإمكان.
  8. حماية البشرة من أي شيءٍ قد يؤثر عليها لأنها تكون شديدة الحساسية في الأيام التالية للجلسات ومن تلك المؤثرات التعرض للأبخرة والعوادم أو الأتربة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

عملية شد الرقبة

عملية شد الوجه

فراكشنال ليزر للوجه

الفراكشنال ليزر