تجربتي مع شد الخدود 

تجربتي مع شد الخدود 
تجربتي مع شد الخدود 

عملت في مجال الصيدليات العامة والمستشفيات، درست عدة دورات تدريبية في الصيدلة الإكلينيكية, حصلت على منحة وزارة الاتصالات بالتعاون مع موقع أوداستي في مجال التسويق الإلكتروني

إنشاء: 20 أبريل 2021 · تحديث: 20 أبريل 2021

يعد الوجه الجميل المشدود حلم لدى كل سيدة وفتاة، ولذلك تسعى الكثير من السيدات لإجراء العديد من العمليات التجميلية سواء بطرق جراحية أو علاجية للتغلب على علامات تقدم سن البشرة ومنها التجاعيد وترهل الجلد، ويكون التساؤل الدائم هو هل تجربتي مع شد الخدود ستكون ناجحة؟ ولذلك سنتعرف في هذا المقال عن عدة تجارب لشد الخدود. ستتعرف -عزيزي القارئ- في هذا المقال على  كيفية شد الخدود بالفيلر وبعض طرق شد الوجه طبيعياً بدون أدوية أو جراحة، كذلك كيفية  شد الخدود بالخيوط و عملية شد الوجه المصغرة.

 شد الخدود بالخيوط 

تعد من الإجراءات التجميلية البسيطة إذ لا تستغرق وقتاً طويلاً وكذلك يتم إجراؤها باستخدام التخدير الموضعي، ولذلك فهي من العمليات المفضلة لدى الكثيرون.

تستخدم أنواع معينة من الخيوط في عملية شد الخدود منها الخيوط الذهبية أو البولي بروبلين، ويتم إدخالها مع أنسجة الجلد ثم سحبها لأعلى وشد الجلد.

تظهر نتائج شد الخدود بالخيوط مباشرة بعد الانتهاء من العملية ويمكن أن تستمر لمدة سنة حسب نوع الخيوط المستخدمة وكذلك نوع البشرة.

 شد الخدود بالخيوط 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع الخيوط لشد الخد

تحكي سيدة تجربتها فتقول "كنت أعاني من ترهل في منطقة الحاجبين وكذلك ترهل في الخدود مما يعطيني مظهراً أكبر من عمري.

 فكرت كثيراً في أخذ هذه الخطوة وكنت مترددة بسبب الندبات التي يمكن أن تسببها أو أن يختلف شكلي كثيراً وتصبح ابتسامتي مصطنعة.

قررت بعد تشجيع أصدقائي والطبيب المختص أن أخوض تجربة شد الخدود باستخدام الخيوط، واستغرقت العملية حوالي ساعة لم أشعر خلالها بأي ألم إذ استخدم الطبيب التخدير الموضعي، ثم شعرت ببعض الألم والوخز بعد زوال تأثير التخدير ولكنه لم يدم طويلاً.

كان وجهي متورم قليلاً بعد العملية ولكني بدأت ألاحظ فرقاً في شكل الجلد وزوال الترهلات بنسبة كبيرة وكانت نتائج العملية تظهر تدريجياً يوماً بعد يوم وكذلك زال الورم في خلال بضعة أيام، وأنا سعيدة بتجربتي مع شد الجلد بالخيوط" 

تجربتي مع الخيوط لشد الخد

تجربة شد الخدود ورفع الحاجبين

من ناحية أخرى تحكي سيدة تجربتها مع شد الخدود وتقول " كنت أعاني من الترهل في منطقة الخدود وكذلك ترهل في الحاجبين مما يؤثر بشكل كبير على مظهر عيني.

أجريت عملية شد الخدود ورفع الحاجبين بعد أن نصحني الطبيب بإجرائها، ووافقت على الفور خاصة بعد أن رأيت نتائج هذه العمليات مع الكثير من أصدقائي.

عانيت في البداية من بعض الألم ولكنه زال مع مرور الوقت، وبدأت ألاحظ فرقاً في شكلي خاصة بعد رفع الحاجبين وكنت أعاني من القلق أن يختلف شكلي كثيراً عن السابق، أو يصبح شكل وجهي مصطنع ولكني سعيدة جداً بتجربتي مع شد الخد بالخيوط وسوف أكررها مرة أخرى."

تجربة شد الخدود ورفع الحاجبين

شد الخدود بالفيلر 

يعد رفع الخدود بالفيلر أيضاً من الإجراءات التجميلية غير الجراحية إذ يستغرق حوالي ربع أو نصف ساعة، وفيه يتم حقن الجلد بمواد معينة سواء طبيعية مثل الخلايا الدهنية أو الكولاجين أو مواد صناعية مثل حمض الهيالورونيك أو البوليمر الصناعي.

يوجد نوعان من الفيلر النوع الأول يستمر لمدة ستة أشهر وهو الأكثر استخداماً والأقل في الآثار الجانبية، أما النوع الثاني فهو الفيلر الدائم وهو غير مستحب لما له من الكثير من الأعراض الجانبية.

شد الخدود بالفيلر 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع الفيلر لشد الخدود

تحكي سيدة تجربتها مع شد البشرة بالفيلر وتقول "إنها المرة الأولى التي أجري فيها الفيلر، إذ كنت أعاني من خطوط عميقة حول الفم وأيضاً ترهل الخدود.

كنت أريد نتائج فورية وسريعة ولذلك نصحني الطبيب بحقن الفيلر ورشح لي الفيلر الذي يستمر لمدة ستة أشهر حتى أرى النتائج أولاً وكذلك لقلة الآثار الجانبية له.

أشعر الآن بأن خدودي أصبحت ممتلئة وجميلة مما يعطيني مظهراً شاباً، ولاحظ جميع أصدقائي الفرق في شكل وجهي ولذلك أنا سعيدة بتجربتي فقد زالت الخطوط حول الفم، وسوف أكرر هذه التجربة مرة أخرى بكل تأكيد"

تجربتي مع الفيلر لشد الخدود

تجارب عمليات شد الوجه الحديثة 

توجد العديد من التقنيات الحديثة التي يمكن استخدامها لشد الوجه وسوف نتعرف فيما يلي عن تجارب بعض الأشخاص الذين أجروا هذه العمليات.

شد الوجه بالليزر

يتم ذلك عن طريق عمل شق صغير في منطقة الذقن، ويعمل الليزر على إذابة الدهون وتفتيتها في منطقة الوجه والذقن وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي.

تحكي سيدة عن تجربتها مع شد الخدود بالليزر فتقول "كنت أعاني من علامات تقدم سن البشرة والتجاعيد، ولذلك نصحني الطبيب باستخدام الليزر لإخفاء هذه التجاعيد، وأوضح لي أنه الحل الأنسب لبشرتي وسيساعد أيضاً على إخفاء أي ندبات في الوجه.

قررت أن أبدأ في جلسات الليزر لشد الخدود وبالفعل كانت النتائج جيدة جداً، ولكن عانيت من بعض الألم والالتهاب في بشرتي بعد كل جلسة وكنت أداوم على استخدام الكريمات المرطبة والمضادة للالتهاب.

اختلف شكل بشرتي كثيراً وكانت النتائج تظهر بوضوح أكثر بعد كل جلسة وأنا سعيدة بتجربتي لرفع الخد بإستخدام الليزر."

شد الوجه بالليزر

عملية شد الوجه المصغرة 

يتم في هذه العملية شد الخطوط والتجاعيد البسيطة في الوجه ولكن لا يتم شد منطقة الذقن، وهي عملية بسيطة تصلح للأشخاص الذين يعانون من ترهل الجلد وبعض التجاعيد البسيطة والمتوسطة.

تحكي سيدة تجربتها مع عملية شد الوجه المصغرة فتقول "أبلغ من العمر خمسين عاماً وتوجد الكثير من علامات الترهل في بشرتي، خاصة بعد فقداني الكثير من الوزن مما يعطيني مظهراً كبيراً في السن.

خضعت للتخدير الموضعي واستمرت العملية حوالي ساعة لم أشعر خلالها بأي ألم، ثم بدأت أشعر بالألم وبعض التورم والذي استمر لبضعة أيام.

بعد مرور حوالي أسبوع من إجراء العملية بدأ التورم يزول ولاحظت فرقاً في شكل وجهي، فأصبح الآن مشدوداً ولا يوجد أي أثر للتجاعيد أو الترهل وأنا سعيدة جداً بهذه التجربة"

عملية شد الوجه المصغرة 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كيفية شد الخدود بطرق طبيعية 

توجد عدة طرق لشد الوجه طبيعياً بدون جراحة ومن ضمنها استخدام الماسكات والزيوت الطبيعية أو عمل بعض التمارين لشد الوجه، وفيما يلي بعض من هذه الطرق 

ماسك الشوفان 

يعد الشوفان من المواد التي تساعد على إزالة الأوساخ والأتربة من البشرة وذلك لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة، ويمكن إضافة العسل وماء الورد لزيادة الفاعلية.

قم بإضافة ملعقة كبيرة من الشوفان ثم أضف إليها ملعقة كبيرة من العسل وكمية من ماء الورد، قلب الخليط جيداً حتى تتكون عجينة ثم قم بتطبيقه على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق واغسل وجهك بالماء الفاتر، ويعد هذا ماسك لشد الوجه وتبييضه إذ يحتوي على جميع المواد اللازمة لشد البشرة وتنقيتها من الشوائب.

ماسك الشوفان 

تمرين للوجه لشد الخد

قم بالضغط على الخدين وإدخالهم بداخل الفم بحيث يكون شكل الفم أشبه بالسمكة، ولذلك يعرف هذا التمرين باسم تمرين السمكة، وهو من التمارين التي تساعد على إزالة الترهلات في الخدين وشد الوجه.

كيفية شد الخدود بطرق طبيعية 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

راديو فراكونسي للوجه

العناية بالبشرة المختلطة

كيفية التخلص من حب الشباب

10 منتجات عالمية من سيروم البشرة لنضارة طول اليوم

أنواع كريمات مرطبة للبشرة لن تستغني عنها

شد الجلد المترهل بدون جراحة

الطرق المختلفة لشد ترهلات الجلد

شد الجلد.. الأسباب والتكلفة والنتائج

ترهلات البطن

تجربتي مع شد الجبهة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...