تجربتي مع شد الجبهة 

تجربتي مع شد الجبهة 

تعد الجبهة من أكثر المناطق بالوجه التي تتأثر بتقدم العمر وتظهر بها التجاعيد والخطوط التعبيرية، مما يعطي مظهراً غير مستحب لدى الكثيرين، فإذا كنت تعاني من تجاعيد الجبهة المبكرة وترهل الجلد وتريد التخلص من هذه التجاعيد، وتتساءل كيف ستكون تجربتي مع شد الجبهة وما هي عملية شد الجبهة ورفع الحواجب تابع معنا هذا المقال.

 

أسباب تجاعيد الجبهة المبكرة

توجد أسباب عديدة تؤدي إلى ظهور التجاعيد في الجبهة ومن ضمنها:

  1. كثرة التعرض للشمس مع عدم استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس
  2. عدم شرب الماء بكميات كافية مما يؤدي إلى جفاف الجلد وظهور التجاعيد 
  3. كثرة تحريك عضلات الجبهة أو رفع الحواجب مما يؤدي إلى ظهور الخطوط التعبيرية 
  4. عدم الاهتمام بالبشرة وعدم استخدام الكريمات المرطبة للبشرة باستمرار

أسباب تجاعيد الجبهة المبكرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

شد الجبهة بالخيوط 

هي عملية غير جراحية تستخدم لشد الجبهة وأيضاً رفع الحاجبين، وتتم باستخدام أنواع معينة من الخيوط المرنة التي تتداخل مع أنسجة الجلد، إذ يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة في الجلد ثم إدخال هذه الخيوط وسحبها ومن ثم يتم شد الجلد وإخفاء التجاعيد. 

يمكن أيضاً شد كلاً من الوجه والرقبة وأسفل الفكين وإزالة الخطوط التعبيرية حول العينين والفم حسب احتياج كل شخص ونسبة ترهل الجلد، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص وإجراء الأفضل بالنسبة لك.

تمتاز عملية شد الجبهة بالخيوط بقصر الوقت اللازم إجرائها وفي الوقت ذاته تظهر نتائجها عقب الإنتهاء من العملية مباشرة، وكذلك عدم وجود ألم مع استخدام التخدير الموضعي، ولذلك يلجأ لها الكثيرون مقارنة بعمليات شد الجلد الجراحية والتي تعتبر أكثر تعقيداً.

 

تجربتي مع شد الجبهة بالخيوط 

تحكي سيدة تجربتها مع شد الجبهة فتقول “أبلغ من العمر 37 عاماً وبدأت ألاحظ ظهور التجاعيد في وجهي ولذلك نصحني الطبيب بإجراء شد الجلد بالخيوط؛ كنت خائفة في البداية من خوض التجربة ولكني تحمست بعد أن رأيت تجارب الأشخاص من قبل.

قررت إجراء هذه العملية وبالفعل لم تستغرق أكثر من نصف ساعة وشعرت بعد انتهاء مفعول التخدير ببعض الوخز ولكنه زال مع الوقت وبدأت ألاحظ الفرق واضحاً في شكل الجلد وزوال كافة التجاعيد.”

تجربتي مع شد الجبهة بالخيوط 

تجربة شد الجبهة ورفع الحاجبين

تحكي سيدة تدعى دورين وتبلغ من العمر 50 عاماً فتقول ” كنت أعاني من تجاعيد الجبهة بشكل ملحوظ وكذلك تهدل بالحاجبين، ولذلك قررت إجراء عملية شد الجبهة ورفع الحاجبين باستخدام الخيوط.

لم تستغرق العملية أكثر من ساعة خضعت فيها للتخدير الموضعي، ولاحظت الفرق مباشرة بعد العملية إذ أعطاني مظهراً أصغر بحوالي عشر سنوات” 

تقول سيدة أخرى تبلغ من العمر 65 عاماً ” إن تجربتي مع شد الجبهة غيرت حياتي فأنا أنظر الآن في المرآة وأشعر أنني في العقد الرابع من عمري.”

تجربة شد الجبهة ورفع الحاجبين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجارب تحديد جبهة الوجه

هناك بعض التجارب لأشخاص قاموا بتحديد الجبهة أو ما يسمى الكونتور، مما يبرز ملامح الوجه ويعطي شكلاً أوسع للعينين.

تحكي سيدة كورية تجربتها وتقول أنها أجرت عملية تصغير الجبهة وقامت بعمل تحديد للوجه وأيضاً تصغير للأنف كل ذلك خلال عملية واحدة، استغرقت هذه العملية حوالي 5 إلى 7 ساعات وكان الألم طفيفاً بعد العملية ثم عادت إلى المنزل بعد أسبوعين من إجراء العملية، وتقول ” لاحظت فرقاً واضحاً في تغيير ملامحي رغم توتري قبل أخذ القرار لإجراء هذه العملية إلا أنني سعيدة بتجربتي مع شد الجبهة وتحديد الوجه”

تجارب تحديد جبهة الوجه

شد و تكبير الجبهة بالليزر 

يدخل الليزر الآن في الكثير من الإجراءات التجميلية فما بين إخفاء علامات تقدم سن البشرة، وكذلك تصغير الجبهة أو تكبيرها.

 تكون نتائج الليزر في شد الجبهة أفضل في حالة أصحاب البشرة الفاتحة إذ يقوم الطبيب بتسليط حزمة من أشعة الليزر على الجبهة، ومن ثم يتم تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد خلايا الجلد وشده.

من ناحية أخرى يمكن تكبير الجبهة بالليزر عن طريق إزالة الخط الأمامي للشعر بجهاز الليزر المخصص لإزالة الشعر، باستخدام تردد مناسب من أشعة الليزر لا يضر سطح جلد البشرة.

تحكي سيدة تجربتها مع شد الجبهة بالليزر فتقول “قررت أن أستخدم الليزر لشد الجبهة وكذلك لإزالة بعض الندبات التي كنت أعاني منها منذ الصغر.

خضعت لحوالي ثلاث جلسات على مدار شهر، كنت أشعر ببعض الوخز أثناء وبعد الجلسة ولذلك نصحني الطبيب باستخدام الكريمات المرطبة والمضادة للالتهاب”

تستكمل حديثها فتقول “بدأت ألاحظ اختفاء التجاعيد في الجبهة واستعاد الجلد مرونته وجماله وسوف استكمل بقية الجلسات حتى أصل إلى النتيجة المرجوة”

شد و تكبير الجبهة بالليزر

عملية تصغير الجبهة 

توجد عدة طرق لتصغير الجبهة منها الطرق غير الجراحية مثل عملية شد الجبهة بالخيوط ورفع الحواجب، وهي تساعد على تصغير حجم الجبهة وعلاج تهدل الحاجبين.

يمكن أيضاً استخدام الطرق الجراحية مثل زراعة الخط الأمامي للشعر بحيث تكون المسافة بينه وبين الحاجبين صغيرة، ومن ناحية أخرى يمكن تصغير الجبهة بإزالة بعض عظام الجبهة ولكن هذه الطريقة تعد من الطرق المعقدة وتحتاج إلى إمكانيات أعلى وطبيب ماهر لإجرائها وهي تستخدم في حالة وجود أمراض معينة.

تحكي سيدة تجربتها مع تصغير الجبهة فتقول “كانت مشكلتي الدائمة هي الجبهة العريضة ومع التقدم في العمر ورجوع خط الشعر الأمامي إلى الخلف بدأت هذه المشكلة تؤرقني بشكل ملحوظ.

ولذلك قمت برفع الحاجبين وشد الجبهة مما ساعد بشكل كبير على تحديد الجبهة وتصغيرها وأنا سعيدة جداً بنتائج هذه العملية”

عملية تصغير الجبهة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

شد الجبهة طبيعياً 

توجد طرق عديدة لشد الجبهة بطرق طبيعية دون الحاجة إلى اللجوء إلى العمليات، ولكنها تحتاج الكثير من الوقت لظهور النتائج المرجوة ولذلك يجب تطبيقها باستمرار.

من ضمن هذه الطرق: 

 

ماسك البيض 

يعد البيض من أكثر المواد المغذية للجلد وكذلك يستخدم لشد البشرة، ويمكن أيضاً إضافة الزبادي الذي يساعد على ترطيب البشرة وإخفاء العيوب، وكذلك السكر الذي يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة.

قم بإضافة بياض بيضة مع ملعقة من الزبادي والقليل من السكر، ثم ضع الخليط على منطقة الجبهة أو الوجه بأكمله، واتركه حتى يجف تماماً، بعد ذلك اشطف وجهك جيداً بالماء الفاتر وكرر هذا الماسك مرة أو مرتين أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوة.

تجربتي مع شد الجبهة 

 

ماسك الشوفان والعسل 

يعد الشوفان من المواد المضادة للأكسدة وهو يعمل على إزالة الشوائب من البشرة، ومن ناحية أخرى يساعد العسل على محاربة علامات تقدم سن البشرة وإزالة التجاعيد.

قم بإضافة ملعقة من الشوفان مع ملعقة من العسل وأخرى من ماء الورد، ثم امزج الخليط جيداً وطبقه على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر.

شد الجبهة طبيعياً 

بعض النصائح التي تساعدك على شد الجبهة 

توجد عدة طرق يمكنك اتباعها للحفاظ على بشرة مشدودة ومن ضمنها:

  1. شرب الماء بكميات كافية يومياً بحيث لا تقل عن 2 لتر في اليوم 
  2. استخدام ماء الورد لإزالة الشوائب مع تدليك البشرة لمدة 5 دقائق
  3. وضع الكريمات الواقية من الشمس باستمرار عند التعرض للشمس
  4. استخدام الكريمات المرطبة الغنية بفيتامين E والذي يعد عنصر هام جداً لتغذية وشد البشرة 
  5. تناول الطعام الصحي يساعدك على الاحتفاظ بنضارة البشرة ومرونة الجلد، مثل تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية والأوميجا 3 أو الأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة والغنية بالفيتامينات ومنها الأسماك والأفوكادو والبروكلي وبذور الكتان
  6. الإقلاع عن التدخين إذ يعمل التدخين على تلف البشرة وترهل الجلد وظهور التجاعيد المبكرة 
  7. النوم فترات كافية خلال اليوم إذ يعمل الإجهاد المستمر على شحوب البشرة وظهور التجاعيد
  8. الالتزام بنظام رياضي حيث تساعد ممارسة التمارين الرياضية على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ومن ثم في الوجه مما يزيد من نضارة البشرة 
  9. استخدام تقنية الميكرونيدلنج وهي عبارة عن إبر صغيرة جداً تخترق سطح جلد البشرة، مما يحفز إنتاج الكولاجين ويعمل على شد الوجه وعلاج التجاعيد

 

بعض النصائح التي تساعدك على شد الجبهة 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

شد الجلد المترهل بدون جراحة

الطرق المختلفة لشد ترهلات الجلد

شد الجلد.. الأسباب والتكلفة والنتائج

ترهلات البطن

شد الجسم بعد التخسيس

شد الترهلات بأحدث الطرق

تجربتي مع شد الخدود