تكلفة عملية تجميل الوجه

تكلفة عملية تجميل الوجه

 لأن الوجه المشدود والبشرة الصافية الخالية من التجاعيد وآثار الحبوب والبقع والترهلات هي حُلم العديد من بنات حواء؛ انتشرت عمليات تجميل الوجه المختلفة للوصول إلى نتائج مرضية بأقل تكلفة وأقل نسبة مخاطرة، فما هي تكلفة عملية تجميل الوجه بأنواعها المختلفة؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال هذه السطور القليلة القادمة.

بدايةً؛ ما المقصود بعملية تجميل الوجه؟ 

التجميل بشكل عام هو إخفاء العيوب الظاهرة في الوجه أو الجسم في محاولة للوصول إلى شكل أكثر صحة وشباباً وحيوية وبشرة أكثر نضارة، وتستخدم عمليات تجميل الوجه المختلفة في التخلص من التجاعيد، أو الذقن المزدوج، وتستخدم هذه العمليات أيضاً في علاج الندوب الناتجة عن  الحروق والجروح والحبوب في الوجه، كما تستخدم أيضاً لإبراز علامات الجمال في الوجه مثل إبراز عظام الفكين والوجنتين وعمليات نفخ الخدود.

ونظراً لاختلاف معايير الجمال من بيئة لأخرى ومن زمن لآخر قد يختلف ما يسعى إليه السيدات في العصور والأماكن المختلفة، ولكن المشترك بين عمليات تجميل الوجه على مر العصور هو الحصول على بشرة أكثر شباباً وإشراقاً، تنم عن الصحة وتُخفي علامات التقدم في السن.

و للتعرف على تكلفة عمليات تجميل الوجه يجب أولاً معرفة نُبذة مختصرة عن الأنواع المختلفة لهذه العملية.

 

مميزات عمليات التجميلي والتخلص من عيوب البشرة

 

أنواع عملية تجميل الوجه: 

مع التطور السريع والمستمر في مجال عمليات التجميل، ونظراً لزيادة الطلب على عمليات تجميل الوجه؛ ظهرت أنواع عديدة من هذه العملية لتناسب الكثيرين من السيدات، وفيما يلي أهم الأنواع المتعارف عليها لعملية تجميل الوجه:

1- عمليات تجميل الوجه جراحياً: وهي من أقدم الطرق المستخدمة في تجميل الوجه، فتُعد عملية جراحية تقليدية تعتمد على استخدام مشرط طبيب التجميل وعلى التخدير الكُلي، ورغم الآثار الجانبية الكثيرة المترتبة عليها، إلا أن نتائجها دائمة بشكل أطول من باقي العمليات.

 

عمليات تجميل الوجه جراحياً

 

2- عمليات تجميل الوجه بدون جراحة: والتي أصبحت أشهر العمليات وأكثرها استخداماً في الوقت الحالي، وذلك نظراً لتغلبها على أشهر عيوب العمليات الجراحية، فهي لا تحتاج إلى تخدير كلي ولا لغرفة عمليات مجهزة، وتتطور عمليات تجميل الوجه بدون جراحة يومياً وهناك العديد من الطرق المستخدمة منها:

  • تجميل الوجه بالفيلر.
  • تجميل الوجه بالبوتكس.
  • حقن البلازما للوجه.
  • حقن الدهون الذاتية للوجه.
  • تجميل الوجه بالليزر.

تستخدم هذه التقنيات غير الجراحية في ملئ الخطوط الرفيعة في الوجه للتخلص من التجاعيد، كما تعمل تقنية الليزر على تحفيز إنتاج الكولاجين لإعطاء البشرة مرونة وتخلصها من آثار الحبوب والندوب.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي العوامل التي تعتمد عليها تكلفة عملية التجميل: 

في حال أنك اتخذت قرار بإجراء عملية تجميل الوجه، فعلى الأحرى أنك ستجدين تفاوتاً في أسعار العمليات المختلفة، وفيما يلي أهم العوامل التي تحدد تكلفة تجميل الوجه بشكل عام:

  1. نوع التقنية المستخدمة في تجميل الوجه، فالعمليات الجراحية هي الأعلى سعراً بين العمليات المختلفة.
  2. نوع المادة المستخدمة في عمليات الحقن؛ فحقن الفيلر يختلف عن البوتكس و الدهون الذاتية.
  3. كفاءة طبيب أو جراح التجميل، ومدى خبرته في عمليات تجميل الوجه، ودرجته العلمية، والشهادات الحاصل عليها، فكلما زادت مهارة الطبيب زادت التكلفة.
  4. تختلف تكلفة عمليات تجميل الوجه من دولة إلى دولة أخرى، كما تختلف بين مراكز التجميل المختلفة في نفس الدولة أيضاً.
  5. شهرة المركز الطبي أو المستشفى الذي ستجري فيه العملية.

وعند التفكير في إجراء العملية فبالتأكيد أن التكلفة تُعد أحد العوامل الأساسية، ولكن تجنبي بأي حال من الأحوال تفضيل السعر على حساب الكفاءة مثلاً، فكفاءة الطبيب ومهارته هي أحد الركائز الأساسية لنجاح عملية تجميل الوجه.

 

العوامل التي تعتمد عليها تكلفة عملية التجميل

 

ما هي تكلفة عملية تجميل الوجه: 

ذكرنا في الفقرة السابقة أهم العوامل التي على أساسها تتحدد سعر عملية تجميل الوجه، وفيما يلي تكلفة العمليات المختلفة في بعض البلدان العربية:

1- تكلفة العملية جراحياً: تُعد عملية تجميل الوجه الجراحية هي الأعلى سعراً بين الأنواع المختلفة، ويرجع ذلك للحاجة إلى غرفة العمليات، وفريق طبي كامل، وإلى استخدام التخدير الكلي أيضاً، وفيما يلي بعض الأسعار في الدول العربية:

تكلفة جراحة تجميل الوجه في مصر: تُعد مصر الأقل عربياً في متوسط تكلفة العملية، حيث يتراوح سعر عملية تجميل الوجه في مصر ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 23000 إلى 47000 بالجنيه المصري، اما في السعودية فتتراوح أسعار العملية في السعودية ما بين 6000-7200 دولار أمريكي، أي ما يعادل 22000 إلى 27000 ريال سعودي

فيما تبلغ تكلفة تجميل الوجه جراحياً في الإمارات: يصل متوسط تكلفة العملية في الإمارات ما بين 45000 إلى 50000 درهم إماراتي، أي ما يعادل 12000 إلى 13500 دولار أمريكي.

 

تكلفة عملية تجميل الوجه بالجراحة

 

2-  تكلفة عملية تجميل الوجه بالليزر: يختلف متوسط تكلفة تجميل الوجه بالليزر بناءاً على عدد الجلسات التي قد تحتاجين إليها للحصول على النتائج المرغوبة، إضافة إلى نوع جهاز الليزر المستخدم.

ويتراوح متوسط سعر الجلسة الواحدة لتجميل الوجه بالليزر في مصر ما بين 2000 إلى 5500 جنيه مصري، وفي حال استخدام جهاز الهايفو قد يتراوح متوسط الجلسة ما بين 2500 إلى 6000 جنيه مصري، أي ما يعادل 160-380 دولار أمريكي.

أما في المملكة العربية السعودية فقد يصل متوسط العملية ما بين 30000 إلى 35000 ريال سعودي، أي ما يعادل 8000- 9300 دولار أمريكي لإجمالي العملية، وفي الإمارات المتحدة يتراوح متوسط تكلفة عملية تجميل الوجه بالليزر ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي. 

 

تكلفة عملية تجميل الوجه بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

3- سعر عملية التجميل للوجه بالبوتكس: بوتكس الوجه من العمليات غير الجراحية لذلك يتراوح متوسط تكلفة العملية في مصر ما بين 2000 إلى 4500 جنيه مصري، أي ما بين 130-290 دولار أمريكي، بينما يتراوح بوتكس الوجه في السعودية ما بين 1200-1800 ريال سعودي، وفي الإمارات العربية المتحدة يبلغ تجميل الوجه بالبوتكس 1200 إلى 3000 درهم إماراتي.

ولا يغرك التكلفة المنخفضة لحقن البوتكس للوجه، فعلى الرغم من أنها تعطي نتائج جيدة في تجميل الوجه وإخفاء التجاعيد، إلا أن نتائج العملية لا تستمر إلا لعدة شهور بسيطة، ومن ثم تحتاج إلى تجديد.

 

عملية التجميل للوجه بالبوتكس

 

4-  تكلفة تجميل الوجه بالفيلر: يبلغ متوسط فيلر الوجه في مصر ما بين 4500 إلى 8000 جنيه مصري، بينما في المملكة العربية السعودية يتراوح متوسط فيلر الوجه ما بين 300-900 دولار أمريكي، وفي الإمارات يبلغ متوسط العملية ما بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي.

ويرجع التفاوت في أسعار حقن الفيلر إلى مساحة المنطقة المُراد حقن الفيلر بها، إضافةً إلى نوع المادة المستخدمة في الفيلر فهناك عدة أنواع منه ولكلٍ منها ثمنه.

 

 عملية التجميل للوجه الفيلر

 

5-  تكلفة حقن الدهون الذاتية للوجه: أما بالنسبة لحقن الدهون الذاتية للوجه في مصر فيتراوح متوسط تكلفتها ما بين 15000-20000 جنيه مصري، وفي السعودية  يبلغ متوسط تكلفة العملية ما بين 1500-3000 دولار أمريكي، وفي الإمارات يصل متوسط تكلفة حقن الدهون الذاتية ما بين 15000-20000 درهم إماراتي.

وتتميز عمليات تجميل الوجه غير الجراحية بقلة الآثار الجانبية المرتبطة بها، وعدم الحاجة إلى تخدير، لكن أهم ما يعيبها هو عدم استمرار نتائجها لفترات طويلة مثل عمليات تجميل الوجه الجراحية.

تحدثنا خلال هذه المدونة من تجميلي عن أشهر عمليات التجميل المستخدمة في تجميل الوجه، وكذلك عن تكلفة عملية تجميل الوجه في العديد من الدول العربية، ويجب استشارة الطبيب لتحديد التقنية المناسبة لك، وتخيري الطبيب أو جراح التجميل بعناية للحصول على النتائج المرضية لك.

 

عملية حقن الدهون الذاتية للوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

حقن الدهون في الوجه

تجاعيد الجبهة المبكرة

تصغير مسامات الوجه

تكبير عظام الوجه

تنحيف الوجه

عملية تجميل الوجه

عملية شد الوجه جراحيا