تجميل الوجه في اسطنبول

تحظى جراحات تجميل الوجه بشعبية كبيرة جدًا هذه الأيام كنتيجة لسعي الكثيرين نحو المظهر الأفضل وعلاج التشوهات التي قد تكون بسيطة جدًا في بعض الأحيان، وتحظى عمليات تجميل الوجه بالنسبة الأكبر من عدد عمليات التجميل التي تجرى حول العالم، وهذا طبيعي لأن الوجه هو مقياس الجمال والوسامة، وأول ما تقع عليه العين عند التلاقي.

في الوقت الحالي يمكن القيام بعمليات تجميلية لأغلب مناطق الوجه دون استثناء، فهناك جراحات تجميل الأنف، وتجميل الأذنين، وتكبير وتجميل الشفاه، وإزالة شعر الوجه للنساء وزراعة شعر اللحية للرجال، كما يمكن إجراء العديد من العلاجات غير الجراحية للحصول على مظهر أفضل لبشرة الوجه، كالتقشير والصنفرة والتنعيم.. إلخ.

اسعار تجميل الوجه في اسطنبول

تعتبر اسطنبول في الوقت الحالي أحد الخيارات الأولى التي يفكر فيها كل من يرغب في إجراء جراحات التجميل، فقد استطاع الجراحون الأتراك تحقيق منجزات كبيرة وسمعة حسنة في عالم جراحات تجميل الوجه، بالإضافة إلى ذلك لا تعد أسعار عمليات التجميل في تركيا مرتفعة مقارنة بدول عربية مثل السعودية والإمارات والكويت، وأيضًا مقارنة بدول أوروبية تشتهر بعمليات التجميل مثل بريطانيا وإسبانيا وألمانيا.

في السطور التالية نستعرض كل ما تحتاج إلى معرفته حول عمليات تجميل الوجه في اسطنبول شاملة أفضل أماكن إجرائها، والأسعار، والمميزات، والعيوب وغير ذلك.

 

اسطنبول وعمليات تجميل الوجه

تركيا هي دولة آسيوية تقع في أقصى غرب القارة، وبالرغم من ذلك تحاول تركيا منذ سنوات دون جدوى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، تبلغ مساحة تركيا 783 كيلومتر مربع تقريبًا، وعدد سكانها 79.8 مليون نسمة حسب آخر إحصاء رسمي، تتمتع البلاد بطقس معتدل مائل للبرودة خلال فصل الشتاء، وتعد تركيا واحدة من أهم مراكز الجذب السياحي في الشرق الأوسط والعالم.

تنتشر في اسطنبول الآلاف من المراكز الطبية المتخصصة في جراحات تجميل الوجه، مما يجعل هناك مجال واسع للاختيار من بينها، تتفاوت تلك المراكز في مستوى الخدمات المقدمة فيها، وتتفاوت في خبرات الجراحين، وأيضًا تتفاوت في مستوى تجهيزات الإقامة بها، مما ينعكس على وجود خيارات متعددة للأسعار الإجمالية للعمليات.

 

عيادات تجميل الوجه في اسطنبول

تضم اسطنبول الكثير من العيادات والمراكز التجميلية التي تقوم بإجراء جراحات تجميل الوجه، ينصح دومًا بالبحث والمقارنة بين المراكز بحسب السعر وخدمات الإقامة والسمعة. ضع في اعتبارك أن الكثير من العيادات توفر معاينة مجانية لدراسة الحالة وإعطائك فكرة عن العلاجات المتاحة والتكلفة المبدئية لها، إليك بعضًا من أبرز عيادات تجميل الوجه في البلاد لتبدأ رحلة بحثك عن طريقها:

عيادة Plastic Surgery Center

تضم عيادة Plastic Surgery Center المتخصصة في الجراحات التجميلية نخبة من الأطباء الأتراك والأوروبيين الحاصلين على شهادة البورد في مجال التجميل، تقوم العيادة بإجراء معظم جراحات تجميل الوجه وهو من الأماكن ذات السمعة الحسنة في البلاد.

عيادات تجميل الوجه في اسطنبول

Estetik International Health Group

تأسست مستشفى Estetik International Health Group عام 1999 لتتحول اليوم إلى واحدة من أكبر وأفخم مستشفيات التجميل في مدينة إسطنبول، تتميز المستشفى بجناح الإقامة فيها الذي صمم على هيئة فندق ذو 5 نجوم يقدم كل الخدمات التي يحتاج إليها النزلاء أثناء إقامتهم قبل وبعد الجراحة، تجري المستشفى معظم عمليات تجميل الوجه على أيدي مجموعة من أمهر جراحي التجميل في البلاد، عنوان المستشفى هو: Saniye Ermutlu Sok. No.3، إسطنبول، تركيا.

Ethica Medical Group

تضم Ethica Medical Group عيادات في أربعة مدن تركية مختلفة، وتقوم العيادات بإجراء مختلف أنواع جراحات الوجه بمستويات إقامة مختلفة تلائم كل المستويات المادية، يقع الفرع الرئيسي للعيادات في إسطنبول في: Kucukbakkalkoy Mah. Isiklar Cad. No: 32/A Atasehir، إسطنبول، تركيا.

 

تكلفة عمليات تجميل الوجه في اسطنبول

تختلف تكلفة عمليات تجميل الوجه في اسطنبول كثيرًا حسب نوع العملية، في ما يلي متوسط أسعار بعض العمليات الشائعة غير شاملة المصاريف الإضافية:

  • تجميل الأنف: بدءًا من 1000 إلى 3000 دولار كمتوسط، مع وجود بعض العمليات المتقدمة التي قد تصل إلى 5000 دولار.
  • تجميل الأذن: من 750 إلى 2500 دولار في المتوسط.
  • نفخ الخدود: حسب تقنية الحقن المستخدمة بدءًا من 500 إلى 1500 دولار في المتوسط.
  • نفخ الشفايف: حسب تقنية الحقن المستخدمة بدءًا من 750 إلى 2000 دولار في المتوسط.
  • شد الوجه: حسب الحالة والعمر ودرجة التجاعيد بدءًا من 1500 إلى 4000 دولار.
  • تقشير الوجه وصنفرة البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة: تختلف حسب التقنية المستخدمة ومستوى المركز الصحي، لكن التكلفة لا تزيد عن 500 دولار في معظم الحالات.

وبمقارنة تلك الأسعار بمتوسط الأسعار الشائعة في الكثير من البلدان الإقليمية، يمكن القول أن تركيا تقدم صفقة رابحة في مختلف أنواع جراحات تجميل الوجه، حيث تحصل على نتائج مرضية جدًا بتكلفة تصل إلى نصف أو ثلث التكلفة الشائعة.

تجميل الوجه في اسطنبول

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مزايا وعيوب تجميل الوجه في اسطنبول

تعتبر الخدمات الطبية المتقدمة وسهولة السفر والإقامة وعامل السعر أيضًا عوامل الجذب الرئيسية التي تجعل الكثيرين يفضلون تركيا لإجراء عمليات تجميل الوجه، أيضًا كثرة عدد المراكز التجميلية التي تقوم بإجراء هذه الجراحات تعطي الشخص خيارات عديدة للاختيار بينها بناءً على ظروفه المادية.

المشكلة الوحيدة التي قد تقابل الراغبين في إجراء مثل هذه الجراحات هي الحاجة لفترة نقاهة طويلة بعد إجراء الجراحة وضرورة المتابعة في المستشفى أثنائها، مما يجعل فترة الإقامة تمتد لعدة أسابيع في بعض الحالات وهو ما يرفع تكلفة عمليات تجميل الوجه في تركيا عند ضم تكاليف الإقامة إليها.

 

السفر والمواصلات والإقامة في اسطنبول

الوصول إلى اسطنبول يكون غالبًا عبر أحد المطارات الرئيسية ومن ثم التنقل داخل المدينة عن طريق خدمة الباصات، وأيضًا يمكن استعمال التاكسي أو تأجير السيارات لكنها سوف تكون أكثر تكلفة بكثير من الباصات.

تضم اسطنبول فنادق مناسبة للإقامة تبدأ من الفنادق الاقتصادية ذات نجمتين أو ثلاث، وصولاً إلى الفنادق المتوسطة والفخمة ذات أربعة أو خمسة نجوم، وتتراوح تكلفة قضاء الليلة الواحدة في أحد فنادق اسطنبول بين 50 و 500 دولار بحسب مستوى الفندق والخدمات المقدمة فيه.

بخصوص وجبات الطعام، هناك أيضًا خيارات متعددة حسب المستوى المطلوب، وبشكل عام يعتمد المطبخ التركي على المعجنات، واللحوم، خاصة المشوية منها (كباب، كفتة، شاورما، لحوم مشوية،) والحلويات الشرقية (كنافة، بقلاوة، جلاش، قطايف،) مما يجعله ملائمًا جدًا للذائقة العربية، وأيضًا لا يجب إهمال ذكر أن أغلب الطعام المقدم في المطاعم التركية هو طعام حلال يراعي أحكام الشريعة الإسلامية.

اقرأ أيضا:

قص المعدة في اسطنبول