تجربتي مع شد البشرة المترهلة

تجربتي مع شد البشرة المترهلة

لا تنفك السيدات عن البحث عن طرق شد البشرة المترهلة، رغبة منهن في التخلص من علامات التقدم في العمر والتجاعيد وعلامات التمدد، والوصول على بشرة نضرة وصافية دون خطوط دقيقة أو تجاعيد مزعجة للعين. ونتيجة لهذا الإقبال المتزايد، ازداد اهتمام المختصين بتطوير تقنيات شد البشرة ، سواء من حيث الإمكانيات أو الفعالية أو التقليل من المخاطر. وفي هذا المقال سوف نتناول معكم الكثير من المعلومات المتعلقة بتقنيات شد البشرة، ما هي مميزاتها وعيوبها؟ وما هي أهم تجارب السيدات مع عملية شد الوجه، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

ما هي أهم تقنيات شد البشرة المترهلة؟

إن كنت تفكرين في شد بشرتك المترهلة، فسوف تجدين الكثير من الخيارات المتنوعة للقيام بهذا، ومن أهمها:

شد البشرة بالليزر:

حازت تقنية الليزر شعبية كبيرة في السنوات الماضية وخاصة عند استخدامها في علاج ترهلات الجلد وشد البشرة، وعلى الرغم من كونها من بين التقنيات الآمنة نسبياً في هذا الإطار إلا أن نتائجها عادة ما تدوم طويلاً.

رفع البشرة المترهلة بالخيوط:

يعتبر شد الوجه بالخيوط الجراحية واحداً من أحدث التقنيات التجميلية في علاج التجاعيد والترهلات، وعلى الرغم من كونه من التقنيات السهلة نسبياً، إلا أنه قد ينطوي على بعض المخاطر مثل انتقال العدوى. 

شد البشرة بالجراحة:

يعد شد البشرة جراحياً بمثابة الطريقة الكلاسيكية لإجراءات شد البشرة، وهو عادة ما يتم من خلال إحداث شق جراحي من أجل الوصول إلى الطبقة الأعمق من البشرة، وعلى الرغم من كونه حلاً طويل الأمد لمشكلة الترهلات والتجاعيد، إلا أنه غالباً ما ينطوي على الكثير من المخاطر.

 

ما هي أهم تقنيات شد البشرة المترهلة؟

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع شد البشرة المترهلة:

لا مزيد من التجاعيد بعد اليوم:

تحكي عائشة 39 عاماً من السعودية تجربتها مع شد البشرة فتقول:” عانيت من ظهور التجاعيد منذ أن أتممت عامي الثلاثين، كان الأمر  مزعجاً حيث أنه أفقدني ثقتي بنفسي ومظهري، بدأت الخطوط الدقيقة بالتسلل إلى بشرتي رويداً رويداً مع تقدم العمر، وهذا ما دفعني للتفكير في إجراء عملية نحت الوجه جراحياً.

اتجهت إلى واحد من أفضل مراكز التجميل في مدينة الرياض، وتحدثت مع الطبيب مطولاً بشأن كافة ما يتعلق بالجراحة، وكان من أوائل الأسئلة التي طرحتها على الطبيب:( متى تظهر نتائج عملية شد الوجه؟) فأوضح لي أنها نتائج فورية، مما زاد من إقبالي على إجراء الجراحة”

ثم تكمل حديثها قائلة:” بعد تحديد موعد الجراحة أخضعني الطبيب للتخدير الكلي، واستغرقت الجراحة مدة تتراوح ما بين ساعتين إلى ثلاثة ساعات تقريباً، وبعد الإنتهاء من الجراحة كان علي أن أبقى تحت الملاحظ الطبية لمدة 36 ساعة، ثم انتقلت بعدها إلى المنزل لاستكمال فترة التعافي.

بالنسبة لـ تجربتي مع عملية شد الوجه جراحياً فيمكنني القول بأن نتائجها رائعة، حيث ظهرت نتائج العملية بشكل فوري، لكنها وكحال معظم الإجراءات الجراحية، ترتب عليها مجموعة من الأعراض الجانبية مثل الإحساس بالتنميل، والألم النبضي الذي يزول بالمسكنات، وتورم الوجه، والتهاب الجلد”

لا مزيد من التجاعيد بعد اليوم

وداعاً لعلامات التمدد والسيلوليت:

تحكي تيسي 34 عاماً من ولاية دافيس الأمريكية عن تجربتها مع شد البشرة فتقول: عانيت طويلاً ولمدة عامين من ترهل بشرة جسمي، وخاصة في منطقة البطن والفخذين، نتيجة مروري بمرحلة الحمل والوضع، حيث أنني أم لطفلين.

ومن أجل التخلص من هذه العلامات المزعجة قمت بتجربة العديد من المستحضرات الطبية التي تعمل على تحفيز الكولاجين، بالإضافة إلى الحميات الغذائية التي تعد بالتخلص من خطوط الجسم مع الانتظام عليها لكن دون فائدة.

وفي النهاية أشارت علي إحدى الصديقات بالبحث عن مدى فعالية شد البشرة بالليزر، كان المقترح جيداً بالنسبة لي، حيث أنني كنت على دراية مسبقة بمدى فعالية الليزر في التخلص من التجاعيد وترهلات الجلد بشكل عام، كما أنه كان خياراً جيداً بالنسبة لي لكوني لا أميل إلى خوض أي إجراء جراحي لشد البشرة، نظراً لما قد يترتب عليه من مخاطر عديدة”

ثم تكمل حديثها قائلة:” لم تستغرق جلسة رفع البشرة بالليزر سوى نصف ساعة تقريباً، تم توجيه الليزر خلالها على منطقة البطن والأفخاذ، وقد ساهم استعمال الكريم المخدر الخفيف على التسكين من الألم والوخز.

كما تم إعطائي نظارة لحماية عيناي من الأشعة الضارة، وبعد الانتهاء من الجلسة لم يكن يتوجب علي المكوث في المستشفى بل توجهت مباشرة إلى المنزل، وقد خضعت لـ 6 جلسات كانت كافية لحصولي على نتائج مذهلة”

وداعاً لعلامات التمدد والسيلوليت

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع فشل جراحة شد الذراعين:

تحكي جانيت 36 عاماً من مدينة ليتيل روك عن تجربتها مع عملية شد البشرة فتقول:” أمتلك جسداً ممشوقاً وقواماً نحيلاً، لكنني عانيت من ترهل جلد الذراعين وتوزع الدهون فيهما بشكل غير متساوي، على الرغم من النظام الغذائي والتمارين الرياضية، مما دفعني لإجراء جراحة شد الذراعين.

أجريت الجراحة تحت تأثير التخدير الكلي، وبعد الفراغ من العملية والنظر في المرآة لأول مرة لاحظت بأن أحد الذراعين أكبر من الآخر، كما أن آثار التندب بدت واضحةً على كلا الذراعين، طلب مني الطبيب الإنتظار لمدة 6 أشهر بعد الجراحة من أجل تحسن مظهر الذراعين.

مرت 7 أشهر على الجراحة ولازال جلد الذراعين يبدو مترهلاً، كما أن الندوب لم تختفي تماماً، عرض علي الطبيب إجراء جراحة تصحيحية في الذراع الأيمن لكنني لازلت غير متأكدة من رغبتي في الخضوع للجراحة مجدداً، كانت تجربتي سيئة”.

تجربتي مع فشل جراحة شد الذراعين

الذقن المزدوج أصبح ماضياً:

تحكي رافي 41 عاماً من جنوب أفريقيا عن تجربتها مع شد البشرة فتقول:” خضعت في الآونة الأخيرة للعديد من إجراءات شفط وإذابة الدهون والتخلص من السمنة، إلى جانب الحمية القاسية التي تسببت في خسارة وزني بصورة سريعة.

ونتيجة لهذا الأمر فقد ظهرت كتلة جلدية أسفل ذقني بعد تخلصي من الذقن المزدوج عن طريق عملية شفط الدهون وحقن الميزوثيرابي، مما دفعني إلى القيام بعملية شد البشرة من أجل التخلص من هذا المنظر المزعج، والذي كان يحتم علي طوال الوقت ارتداء أوشحة الرقبة”

ثم تكمل حديثها قائلة:” توجهت إلى عيادة أحد أطباء التجميل الذين يتمتعون بسمعة جيدة ومهارة عالية، وعرضت عليه مشكلتي فنصحني بتقنية الخيوط الجراحية بدلاً من الجراحة، نظراً لسهولتها ومعدلات أمانها المرتفعة مقارنةً بالجراحة، وبعد إجراء العملية بقيت تحت الملاحظة لفترة لا تتجاوز الساعتين من أجل التأكد من نجاح العملية، ثم عدت مباشرة إلى المنزل للحصول على فترة تعافي قصيرة.

كانت نتائج العملية مرضية جداً بالنسبة لي، أما عن عيوب شد الوجه بالخيوط فهي لم تتعدى بعض الشعور بالألم الطفيف إلى جانب احمرار وتورم المنطقة الذي سرعان ما زال من خلال استخدام الأدوية، والآن أنا أتمتع بمظهر ذقن جذاب بلا دهون متراكمة، ولا ذقن مزدوج”.

الذقن المزدوج أصبح ماضياً

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أوقفت عقارب الساعة واستعدتٌ شبابي:

تحكي د.جيهان 50 عاماً من مصر عن تجربتها مع شد البشرة بالليزر فتقول:” لطالماً كان وقتي مزدحماً بالكثير من الأعمال التي منعتني من العناية ببشرتي كما ينبغي، إلى جانب الضغوط النفسية التي كانت تلاحقني معظم الوقت.

كل هذه العوامل ساهمت في ظهور التجاعيد على سطح بشرتي وتفاقمها مبكراً، ونظراً لما كانت تسببه لي من ضيق شديد فقد سعيت للبحث عن أفضل طرق شد الوجه. وفي عيادة الجلدية عرضت علي الطبيبة إجراء شد الوجه باستخدام تقنية الليزر”

ثم تكمل حديثها قائلة:” بدأت بإجراء جلسات شد الوجه بالليزر، كانت هذه العملية تتم على مدار مجموعة من الجلسات التي تفصل بينها مدة زمنية محددة تم تحديدها مسبقاً من قبل طبيبة الجلدية والتجميل، وكانت الجلسة الواحدة تستغرق مدة زمنية تتراوح ما بين 30 إلى 40 دقيقة تقريباً، وخلال الـ 3 جلسات الأولى بدأت عملية شد البشرة تؤتي ثمارها.

حيث حظيت ببشرة مشدودة ومشرقة بفضل تحفيز الليزر خلايا البشرة لإنتاج الكولاجين، أما عن أضرار شد الوجه بالليزر فلم تكن سوى بعض العوارض الطفيفة جداً والتي تمثلت في: إحمرار البشرة وتهيجها، والإحساس بالوخز الخفيف خلال الجلسة، لذا يمكنني الجزم بأنها كانت تجربة رائعة”.

شد البشرة بالليزر

تجربتي مع مضاعفات شد البشرة بالليزر:

تحكي نانسي 43 عاماً من تايلاند عن تجربتها مع شد البشرة بالليزر فتقول:” أجريت عملية شد جلد الرقبة والصدر بالليزر منذ حوالي 11 شهراً، ومنذ ذلك الحين وأعاني أعاني من آثار الحروق والندوب التي تغزو تلك المنطقة.

لم يقتصر الأمر على الندوب فقد أصبت بالعدوى في إحدى الندبات لمدة 6 أشهر تقريباً من بعد الجراحة، وعانيت كثيراً حتى تعافيت، كانت تجربة سيئة وحتى هذا اليوم وأنا أحاول التخلص من الندوب بشتى الطرق”.

تجربتي مع مضاعفات شد البشرة بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

ازالة الدهون من الوجه

ازالة الزوائد الجلدية

تجربتي مع بالون المعدة

نحت الجسم بالليزر البارد

شفط دهون الذقن بالليزر

زراعة الجلد

ازالة الذقن المزودج

تجربتي مع شفط اللغد

تجربتي مع شد البشرة

تجربتي مع شد الوجه بدون جراحة

 

Esraa Yousri Rajab