شد الذقن بالليزر

شد الذقن بالليزر
شد-الذقن-بالليزر

كتبت في مواقع عربية عديدة مثل تجميلي و huffpost ,عملت بشركة IstiZada كمتخصصة في تحسين محركات البحث، اشتركت في العمل لبعض المشروعات للشركة مثل AddCounsel

إنشاء: 25 أغسطس 2021 · تحديث: 25 أغسطس 2021

شد الذقن بالليزر

مع التقدم في العمر وعدم اتباع الحميات الغذائية السليمة وبعض العادات الخاطئة، تتراكم عملية شفط الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، فيمكن أن تتراكم في منطقة البطن أو الأرداف أو الصدر والذراعين، وغيرها من مناطق الجسم المختلفة، ولكن هل فكرت يوما أن دهون الجسم يمكن أن تتراكم في منطقة الذقن؟

لا تندهش فبعض الأشخاص لديهم القابلية لذلك، فتجد أن منطقة الذقن أصبحت كبيرة الحجم ومتدلية، ذلك بالإضافة إلى ظهور بعض التجاعيد والتي تجعل عملية شفط الدهون ظاهرة بشكل أسوأ.

كل تلك العوامل يمكن أن تؤثر على جمال شد الوجه عموما، وهو ما قد يؤدي إلى مشاكل نفسية لصاحب هذه المشكلة، ولكن الحل أصبح موجود، فطب التجميل لم يترك مشكلة يمكن أن تؤثر على جمال الشخص إلا وقد أوجد الحلول لها.

كانت الجراحة هي الطريقة الأشهر التخلص من الذقن المزدوج وإزالة الترهلات وعملية شفط الدهون منه، ثم ظهرت طرق غير جراحية كالحقن والليزر، وفيما يلي سوف نتعرف بالتفصيل على التخلص من الذقن المزدوج بالليزر.

عملية-شد-الذقن-بالليزر

ما هي عملية شد الذقن بالليزر

التخلص من الذقن المزدوج أو نحت الذقن بالليزر هي عملية غير جراحية تتم لغرض تجميلي بحت ألا وهو نحت منطقة الذقن وشد الترهلات بها وإزالة التجاعيد، ويقوم بإجرائها طبيب التجميل باستخدام جهاز التخلص من الذقن المزدوج بالليزر، وتتم هذه العملية على مدار عدة جلسات يحددها الطبيب للوصول إلى النتائج المطلوبة.

لا تحتاج الجلسات إلى تخدير حيث أنها لا تسبب الألم الشديد، وتستغرق الجلسة الواحدة مدة لا تزيد عن نصف الساعة، ويفصل بين كل جلسة والتي تليها أسبوع أو أكثر، وتظهر النتائج بعد آخر جلسة الذقن المزدوج بالليزر بأسبوع أو أكثر.

إقرأ أيضاً

تكلفة شد الذقن

تجربتي مع إزالة الذقن المزدوج

أسعار شد الذقن بالليزر

تتفاوت أسعار عملية نحت تحت الذقن بالليزر من مكان إلى آخر، ولكنها غالبا ما تُقدر بعدد الجلسات التي يحتاجها الشخص للوصول إلى النتائج المرغوبة، وفي الغالب لا يعتبر شد الذقن بالليزر من الإجراءات التجميلية المكلفة جداً حيث لا يدخل في تكاليفها تكلفة تخدير أو رسوم للمبيت بالمستشفى أو غيرها من التكاليف الأخرى، لكنها أيضا تعتبر أغلى من تقنية الحقن لالذقن المزدوج حيث أن جهاز الذقن المزدوج بالليزر غالي الثمن.

تتراوح سعر جلسة الليزر لشد منطقة الذقن والرقبة في المتوسط ما بين 150 ل 250 دولار ويمكن أن تزيد عن هذا المعدل بناء على سعر العيادة أو المستشفى الذي سوف تقوم بإجراء عملية بها، كما تساهم خبرة طبيب التجميل في ارتفاع سعر الجلسة، فكلما ازدادت خبرة الطبيب المعالج كلما ارتفع سعر الجلسة.

نحت-الذقن-بالليزر

أفضل الأماكن لإجراء شد الذقن

  • عيادات رينوفا بالرياض: ويعمل بها أفضل أطباء وجراحي التجميل، وتضم العديد من الأقسام منها قسم الجلدية والحقن التجميلي، وقسم خاص بالليزر.
  • مركز افارا لجراحات التجميل بمصر: وهو مركز تجميل متخصص يقوم بإجراء جراحات تجميلية عديدة مثل تجميل وتصغير الأنف، كما يقوم بإجراء العمليات الغير جراحية مثل حقن الفيلر.
  • دبي كوسميتيك سيرجيري بالإمارات: ويعمل بها فريق طبي متكامل عالي المهارة من أطباء وجراحين وتمريض، يجعله المكان المثالي لإجراء العديد من العمليات التجميلية مثل زراعة الشعر.
  • مركز راما الطبي بالرياض: وهو مركز متخصص للإجراءات والجراحات التجميلية، وبه قسم خاص للعلاج بأجهزة الليزر الحديثة في عدة تخصصات مثل إزالة الشعر بالليزر.
شد الذقن بالليزر

المرشحين لعملية شد الذقن بالليزر

يمكن إجراء التخلص من الذقن المزدوج بالليزر للأشخاص الذين يعانون من مشكلة ترهل علاج الذقن أو مشكلة علاج الذقن المزدوج، أو تراكم شفط الدهون لعلاج الذقن، كما غالبا ما تكون هذه العملية مكملة لعملية شد الرقبة وتجميل الوجه.

يحدد الطبيب مدى ملائمة هذه الطريقة عن غيرها من الطرق الأخرى لعلاج الذقن عن طريق الكشف الظاهري وإجراء بعض الفحوصات البسيطة. لكنها لا تصلح لمن لديه أمراض جلدية مزمنة أو حساسية جلدية، ويقرر الطبيب حينها الطريقة المناسبة لهذه الحالة.

خطوات عملية شد الذقن بالليزر

  1. تبدأ خطوات جلسة شد الذقن بالليزر بتنظيف البشرة باستخدام الصابون الطبي ثم تجفيفها جيدا، ثم يطلب طبيب التجميل من الشخص الاستلقاء على الكرسي الطبي وارتداء النظارات الواقية من أشعة الليزر، وهي هامة جدا حتى لا تتضرر العين من الأشعة المنبعثة من جهاز الليزر.
  2. يستخدم الطبيب جهاز الليزر لشد الذقن والرقبة على المنطقة أسفل الفم وحتى الوصول إلى شد الرقبة، حيث توجد التجاعيد وعملية شفط الدهون المتراكمة، فتعمل أشعة الليزر الحادة على تفتيت هذه شفط الدهون وإذابتها ـ كما تحفز البشرة على إفراز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بصورة طبيعية.
  3. لا تسبب جلسات الليزر الألم، ولكن يمكنك الشعور ببعض الوخز بالجلد أو السخونة، ويمكن عمل كمادات بادرة بعد الجلسة مباشرة لتفادي هذا الإحساس، ويحدد الطبيب ميعاد الجلسة التالية لعملية علاج الذقن بالليزر.
جهاز-شد-الذقن

نتائج شد الذقن بالليزر

تم استخدام الليزر خصيصا لتجميل وشد الذقن والرقبة حتى يكون بديل أكثر سهولة وراحة وأقل تكلفة عن الجراحة التقليدية، لذلك فهو مناسب لمعظم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل ترهل علاج الذقن أو ظهور التجاعيد بها، وأيضا لمن يعانون حساسية ضد البنج ولن تكون الجراحة مناسبة لهم.

يحتاج الشخص إلى عدة جلسات لنحت علاج الذقن بالليزر للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وتختلف عدد الجلسات على حسب حالة الشخص، ولكنها غالبا ما تتراوح ما بين ثلاث إلى ست جلسات يفصل ما بين كل جلستين حوالي أسبوعين.

تظهر النتائج الأولية بعد الجلسة الثانية أو الثالثة غالبا ويتحسن مظهر علاج الذقن والرقبة تدريجيا حتى الجلسة الأخيرة وتظهر النتيجة النهائية بعد إجرائها مباشرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات شد الذقن بالليزر

  • عملية آمنة وليس لها مضاعفات
  • تعمل على شد ترهلات علاج الذقن وإخفاء التجاعيد، و إعطاء علاج الذقن مظهر جميل وجذاب
  • إجراء غير جراحي ولا يحتاج إلى تخدير
  • تعمل أشعة الليزر على شد الجلد بطريقة طبيعية، فلا يظهر أثر للعملية
  • تظهر النتائج النهائية بعد آخر جلسة مباشرة
  • تعتبر التخلص من الذقن المزدوج بالليزر غير مكلفة مقارنة بالعملية الجراحية

مخاطر عملية شد الذقن بالليزر

تعتبر الأعراض الجانبية بعد كل جلسة بسيطة وتزول سريعاً، وتتلخص في حدوث احمرار بالجلد والشعور ببعض الوخز، وتنتهي الأعراض سريعا دون الحاجة إلى علاج، ولكن إذا لاحظت أعراض مختلفة أو استمر الاحمرار والوخز لمدة طويلة يجب استشارة الطبيب فوراً.

أما بالنسبة للمضاعفات فهي نادرة الحدوث، وتحدث غالباً نتيجة قلة خبرة الطبيب في استخدام جهاز شد الذقن بالليزر، إذا أن الاستخدام الخاطئ يمكن أن يؤدي إلى ظهور ندوب وأحياناً حروق بالجلد.

شد-الذقن-بالليزر

نصائح يجب اتباعها

إذا كنت بصدد اتخاذ قرار بإجراء عملية نحت الذقن بالليزر، فيجب أن تتأكد من أن نجاح هذه العملية مرتبط بعدة عوامل يجب أن تضعها في الاعتبار، وأن هناك عدد من النصائح إذا اتبعتها تضمن الحصول على النتيجة التي تتمناها بأمان تام بأقل خطورة ممكن، ومن هذه النصائح:

  • اختيار طبيب تجميل متخصص وعلى درجة عالية من الكفاءة والمهارة
  • اختيار مستشفى أو مركز تجميل مشهور بالجودة وحاصل على التراخيص اللازمة
  • إذا طلب منك الطبيب بعض الفحوصات أو التحاليل قبل العملية يجب عليك إجرائها حفاظا على سلامتك
  • يجب أن تخبر طبيبك المعالج عن أي مشاكل صحية قد تعاني منها حتى وأن كانت غير مرتبطة بالجلد والبشرة
  • يمكن أن تطلب من طبيب التجميل أن يشرح لك النتيجة المتوقعة بعد العملية
  • يجب أن تلتزم بتعليمات العناية بالبشرة وعلاج الذقن بعد كل جلسة من جلسات الليزر، وأن تلتزم بميعاد الجلسة التالية
  • تجنب التدخين فترة العلاج وأيضا يجب عدم استخدام مساحيق التجميل على المنطقة التي يتم علاجها
  • يفضل عمل مساج للبشرة باستمرار بعد جلسات الليزر

بدائل شد الذقن بالليزر

هناك عدة بدائل متاحة لالتخلص من الذقن المزدوج بالليزر، ولكن يجب أن تعلم أن طبيب التجميل وحده يمكن أن يحدد الطريقة أو التقنية المناسبة لك والتي لن تتسبب بأي أضرار، ولكن إذا كان هناك أكثر من تقنية مناسبة لك، يمكنك في هذه الحالة أن تطلب من الطبيب أن يشرح لك بالتفصيل مميزات وعيوب كل طريقة حتى تتمكن من اختيار التقنية التي تناسبك من وجهه نظرك أنت والتي تناسب إمكانياتك المادية أيضا.

من البدائل المستخدمة لعملية شد الذقن بالليزر:

  • جراحة شد تحت الذقن: وهي غالبا ما تستخدم في الحالات الشديدة والمتطورة، وأيضا تكون جزء من جراحة شد الوجه.
  • تقنية الحقن: ويتم فيها استخدام الفيلر أو البوتكس لإزالة تجاعيد علاج الذقن.
  • شد الذقن بالخيوط: وهي من التقنيات الحديثة والتي تستخدم أثناء عملية شد الوجه وشد الرقبة بالخيوط.
شد-الذقن-بالليزر-قبل-وبعد

جهاز شد الذقن

توجد العديد من أجهزة شد الذقن، وبعضها يمكن استخدامه في المنزل، وتعمل على تجديد الخلايا والتغلغل بعمق لتحفيز الكولاجين والإيلاستين لشد البشرة والتخلص من اللغد أو اللغلوغ.

تعتمد بعض أجهزة شد الذقن على العلاج بالضوء، وبعضها الآخر يعتمد على تقنية الهايفو HIFU أو الموجات فوق الصوتية المركزة، وتستخدم بعضها الترددات لشد الجلد.

من المهم تحضير البشرة بشكل صحيح قبل استخدام أجهزة شد الجلد عن طريق وضع جل أو مادة واقية لحماية البشرة من التهيج أو الوخز أو الألم المحتمل إذا لم يكن الجهاز مزود بجل أو هلام للوقاية.

من أمثلة أجهزة شد الذقن:

  • Silk’n Titan Antiaging Skin-Tightening Device والذي يعمل على معالجة تجاعيد الوجه من الداخل إلى الخارج عن طريق إعادة تشكيل الكولاجين والإيلاستين.
  • جهاز ترينتي لتقليل التجاعيد وشد الوجه NuFace Trinity Advanced Facial Toning Device: يستخدم تقنية مايكروكارنت لتحفيز الكولاجين وشد الوجه والرقبة، ويأتي مزوداً بجل خاص لحماية البشرة من التهيج.
  • جهاز MLAY RF لشد الجلد: يستخدم تقنية الردايو فريكونسي بتردد 50 إلى 60 هرتز لاختراق أنسجة الجلد وتحفيز البشرة على إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين والإيلاستين، وتقليل الخطوط الدقيقة وترهل الجلد والذقن المزدوجة والسيلوليت. يأتي الجهاز بثلاثة مستويات من الشدة وإعادات للوقت، لذا فهو تجربة آمنة وسهلة لشد الوجه والجسم في المنزل.

تمارين شد الذقن

يمكن أن تساعد التمارين على تقوية العضلات وشد الجلد في منطقة الذقن المزدوجة، وهذه بعض التمرينات المقترحة:

  • تمرين رفع الذقن: يساعد على شد وتقوية معظم عضلات الوجه، بما فيها عضلات الفك والذقن والرقبة.

أمل الرأس للخلف وانظر نحو السقف، ثم ادفع الفك السفلي للأمام حتى تشعر بتمدد تحت الذقن وأبقه مشدودا لمدة 10 عدات ثم أرخ الفك وأعد رأسك لوضعه الطبيعي.

  • تمرين الكرة: ضع كرة صغيرة بحجم 10 بوصات تحت الذقن واضغط عليها بقوة ثم أرخِ. كرره 25 مرة يومياً.
  • مد اللسان: انظر للأمام مباشرة وأخرج لسانك لأبعد مسافة ممكنة، وارفع لسانك لأعلى باتجاه الأنف واستمر هكذا لمدة 10 ثوان ثم اتركه.
  • شد الرقبة: أمل رأسك للخلف وانظر إلى السقف، واضغط بلسانك على سقف الحلق، واستمر هكذا لمدة 5 إلى 10 ثواني ثم اتركه.
  • شد الشفاه: يعد من أكثر تمارين الوجه فاعلية، ويساعد على شد الوجه وإبراز خط الفك عند القيام به باستمرار.

ابدأ من وضع الوقوف أو الجلوس مع جعل رأسك في الوضع الطبيعي.

ارفع شفتك السفلية لأعلى قدر الإمكان عن طريق دفع الفك السفلي للخارج، وستشعر بالشد يزداد في غضلات الذقن وخط الفك، استمر هكذا لمدة 15 ثانية ثم أرخي. كرر التمرين من 10 إلى 15 مرة متتالية.

  • نفخ الهواء: من التمارين الفعالة لتقليل الذقن المزدوجة، حيث يقوي عضلات الخدين والفكين وعضلات الرقبة.

اجلس على كرسي مع استقامة عمودك الفقري، وقم بإمالة رأسك للخلف قدر المستطاع بحيث تواجه السق ، ضم شفتين وأخرج الهواء من فمك، واستمر لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ ثم استرخي. كرر هذا التمرين 15 مرة متتالية.

أسئلة يجب طرحها على طبيب التجميل

  1. هل التخلص من الذقن المزدوج بالليزر مناسبة لي؟
  2. كم عدد الجلسات التي احتاجها للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وكم تستغرق الجلسة من وقت؟
  3. كم سعر الجلسة الواحدة؟
  4. هل هناك تعليمات يجب اتباعها قبل البدء بجلسات الليزر؟
  5. ما هو الجهاز المستخدم لشد الرقبة؟
  6. هل أحتاج إلى استخدام عقاقير أو كريمات طبية بعد كل جلسة؟
  7. ما هي النتيجة المتوقعة، ومتى تظهر؟

إذا دارت برأسك أي أسئلة أخرى لا تتردد في طرحها على طبيبك المعالج، ويمكن أن تدون أسئلتك في ورقة قبل موعد زيارة الطبيب حتى لا تنسى أي سؤال يمكن أن يدور ببالك.

كما يجب أن تجد إجابات كاملة ومقنعة لكل تلك التساؤلات، فإذا شعرت أن الطبيب غير قادر على الإجابة، أو أن إجاباته ليست مقنعة بالدرجة الكافية، يمكنك حينها أن تبحث عن طبيب آخر.

كيف تختار الطبيب المناسب

هناك عدد من المعايير التي حددها البورد الأمريكي لجراحات التجميل، والتي من شأنها أن تجعلك مطمئنا تجاه الطبيب الذي سوف يجري لك العملية.

  1. يجب أولاً أن تتأكد أن الطبيب نفسه هو من سيقوم بإجراء جلسات الليزر، إذ أن بعض الأطباء يوكلون هذه المهام –التي تعتبر بسيطة مقارنة بالجراحات- إلى مساعديهم من الأطباء تحت التدريب أو حتى إلى بعض الممرضين المتمرسين. إذا اكتشفت أن طبيب آخر أقل خبرة سوف يُجري لك الجلسات، لا تتردد أن تسأل عن مؤهلاته وأن تطلب شهادات خبرته في المجال، وإن لم تشعر بارتياح لما سوف يقدمه، اطلب من الطبيب الذي أتممت الاتفاق معه أن يقوم هو بإجراء الجلسات.
  2. يُفضل أن يكون الطبيب من أصحاب الخبرات في استخدام أجهزة الليزر وتجميل و شد الوجه وعلاج الذقن، وأن يكون له العديد من العمليات الناجحة في نفس المجال.
  3. يُفضل من كان حاصلا على زمالة أو مُقيد في بورد أطباء جراحات التجميل الأمريكي أو الكندي.
  4. أخيراً يجب أن يكون له حس فني راق حتى يتفهم تماما النتيجة التي تتوقعها ويعمل جاهدا للوصول إليها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

نحت الوجه

تحديد الذقن بالليزر

شفط دهون الذقن بعد 6 شهور

اضرار شد البشرة المترهلة

استخدامات الليزر البارد للبشرة

هل تعرفين ما هي مميزات عملية شد الخدود؟

إزالة الذقن المزدوج في الإمارات

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...