شفط دهون الذقن بعد 6 شهور

شفط دهون الذقن بعد 6 شهور

مما لا شك فيه أن تحديد ملامح الرقبة والذقن من بين أبرز علامات الجمال اللافتة للنظر، لهذا السبب أولت السيدات اهتماماً فائقاً لعمليات شفط دهون الذقن وحرصوا على معرفة نتائج شفط دهون الذقن بعد 6 شهور، لقياس مدى فعالية ودوام نتائج هذه العملية. تظهر الذقن النحيلة والمحددة جمال ملامح المرأة، وفي هذا المقال سوف نتناول معكم تقنيات شفط دهون الذقن، ونتائج شفط دهون الذقن، و مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن، بالإضافة إلى نبذة عن مميزات العملية ومخاطرها المحتملة، والعديد من النصائح التجميلية التي قد تهمك.

 

ما هي عملية شفط دهون الذقن؟

تعتبر عملية شفط دهون الذقن أحد عمليات التجميل التي تتم تقريباً بنفس طريقة شفط الدهون في باقي أجزاء الجسم، وتهدف إلى إزالة كميات الدهون المستعصية من تلك المنطقة بعد أن فشلت العديد من الطرق التقليدية في إزالتها.

تشكل عمليات شفط دهون الذقن نسبة مرتفعة من عمليات شفط دهون الجسم التي يتم إجراءها سنوياً، ونظراً لذلك تتوافر الكثير من التقنيات الجراحية وغير الجراحية في العديد من المراكز لتلبية احتياجات كل شخص.

ما هي عملية شفط دهون الذقن؟

 

شفط الذقن بالجراحة:

تبدأ عمليات شفط دهون الذقن بالجراحة كغيرها من عمليات شفط الدهون عن طريق تحديد بعض أماكن الشقوق الجراحية بواسطة الطبيب اعتماداً على حالة الشخص، ومن ثم استخدام النوع المناسب من التخدير لتجنب الشعور بالألم.

يقوم الطبيب بعد ذلك بعمل بعض الشقوق الجراحية وفقاً لتحديده السابق، ليعقب ذلك استخدام بعض الأدوات الطبية المخصصة لشفط الدهون من منطقة الذقن، وبعدها يتم إغلاق الشقوق الجراحية والتعقيم. 

شفط الذقن بالجراحة

شفط الذقن بالليزر:

يعد خيار إزالة دهون الذقن بالليزر أحد الحلول المتوفرة للأشخاص الذين لا يرغبون في التعرض للجراحة، أو الأشخاص الذين يرى أطباء شفط الدهون أن الجراحة قد تسبب لهم بعض المشاكل الصحية.

تعتمد طريقة شفط دهون الذقن بالليزر على استخدام أشعة الليزر بأطوال موجية معينة، لتعمل على اختراق طبقات الجلد وصولاً إلى طبقة الدهون للعمل على إذابتها، كما تساعد أيضاً على شد جلد منطقة الذقن على المدى البعيد.

عملية شفط دهون الذقن

 

شفط الذقن بالفيزر:

تعتبر تقنية الفيزر أحد التقنيات غير الجراحية التي يلجأ إليها العديد من الأطباء للتخلص من كميات الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة، وتعتمد على نوع معين من الموجات التي تساعد على إذابة الدهون.

تشبه طريقة إجراء هذه التقنية عملية شفط دهون الذقن بالليزر، كما أنها غالبا ما تحتاج إلى نفس مدة التعافي بعد أجراء العملية.

شفط الذقن بالفيزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي استخدامات عملية شفط دهون الذقن؟

  1. تساعد عملية شفط دهون الذقن في الحصول على ملامح وجه أكثر تناسقاً، حيث أن تراكم الدهون في المنطقة السفلية من الوجه يفسد مقاييسه وأبعاده.
  2. تتميز معظم عمليات شفط دهون الذقن الجراحية بنتائجها الفورية، والتي يمكن ملاحظتها مباشرة بعد إتمام العملية وشد الجلد الزائد.
  3. تتميز العمليات التي لا تعتمد على الجراحة لشفط دهون الذقن بقصر المدة اللازمة لإجرائها وقصر فترة التعافي اللازمة بعدها.

ما هي استخدامات عملية شفط دهون الذقن؟

 

ما هي محاذير عملية شفط دهون الذقن؟

  1. قد تحتاج بعض التقنيات غير الجراحية لشفط دهون الذقن إلى فترة طويلة لظهور نتائجها النهائية.
  2. يحصل البعض عقب إجراء إحدى عمليات شفط دهون الذقن على نتائج متباينة أو مختلفة بين جانبي الذقن.
  3. قد يترتب على عدد من التقنيات الجراحية لشفط دهون الذقن بعض الآثار الجانبية، كتلوث الشق الجراحي أو حدوث نزيف.

 

نتيجة شفط الذقن بعد 6 شهور:

تختلف نتائج عمليات شفط دهون الذقن والتسلسل الزمني لظهورها طبقاً لنوع التقنية المستخدمة والحالة الصحية العامة للشخص، بالإضافة إلى مدى التزامه بالتعليمات التي يوصي بها الطبيب عقب إتمام العملية.

تعتبر فترة 6 أشهر هي المدة اللازمة لظهور أغلب نتائج عمليات شفط دهون الذقن، حيث تميل حالة الشخص للاستقرار بشكل تام، إلا في بعض الحالات التي قد تستمر في التعافي لمدة تصل إلى عام كامل.

تعتمد عمليات شفط الدهون الجراحية على تحقيق نتائج لحظية فورية، حيث يمكنك بنسبة كبيرة ملاحظة النتائج النهائية عقب اختفاء آثار التورم والاحمرار التي تعقب إجراءها.

أما إذا ما تحدثنا عن عمليات شفط دهون الذقن الغير جراحية فإن النتائج تتغير إلى الأفضل مع مرور الوقت وصولاً للنتائج النهائية بعد عدة أسابيع أو أشهر، وذلك لإتاحة الوقت لتأثير شد الجلد الذي تحدثه أشعة الليزر وموجات الفيزر على الجلد.  

نتيجة شفط الذقن بعد 6 شهور

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي الآثار الجانبية لشفط دهون الذقن بعد 6 شهور؟

تختفي في الغالب معظم الآثار الجانبية لعملية شفط دهون الذقن بعد مرور أول 6 شهور بعد العملية، ولكن فإن بعض الأعراض قد تستمر لفترة أطول من ذلك، ويشمل ذلك بعض الندوب التي تخلفها العملية الجراحية أو تلف بعض الأعصاب الحسية.

كما أنه في بعض الحالات قد تستمر أعراض التورم والانتفاخ لمدة تصل إلى 6 أشهر وربما أكثر من ذلك، مما يؤخر من ظهور النتائج النهائية. 

 

هل يمكن أن تزول نتائج شفط دهون الذقن بعد 6 شهور؟

يعتبر هذا السؤال أحد أكثر الأسئلة التي تشغل بال العديد من الأشخاص الذين يطمحون لإجراء هذا النوع من العمليات، وتعتبر الإجابة المباشرة هي أن الخلايا الدهنية فور إزالتها من إحدى مناطق الجسم لا تتكون من جديد.

على الرغم من كون الخلايا الدهنية لا تتكون مجدداً أو تنتقل من أماكن أخرى من الجسم إلى منطقة الذقن، إلا أن الزيادة في الوزن قد تحدث بعد إجراء العملية، ولكن مع ملاحظة تغير توزيع الدهون في منطقة العملية والمناطق المحيطة بها. 

هل يمكن أن تزول نتائج شفط دهون الذقن بعد 6 شهور؟

 

نصائح بعد عملية شفط الذقن:

  1. احرص على الالتزام بتعليمات الطبيب بخصوص مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن، والتي قد تصل إلى شهرين في بعض الحالات. 
  2. تأكد من استخدام عدة وسادات أثناء النوم لإبقاء رأسك مرتفعاً قليلاً، وذلك للتقليل من التورم والانتفاخ الذي يعقب العملية.
  3. تجنب الانحناء للأمام أو رفع الأحمال الثقيلة قدر الإمكان لعدة أسابيع بعد العملية، للمحافظة على صحة التئام الشق الجراحي.
  4. احرص على استشارة الطبيب بخصوص جميع الأدوية التي تستخدمها، وذلك للتأكد من عدم تسببها في آثار جانبية تؤثر على النتائج.
  5. تجنب الاستحمام أو غسل مكان العملية لمدة 3 أيام عقب إجراء شفط دهون الذقن، لتجنب الإضرار بالشق الجراحي. 

نصائح بعد عملية شفط الذقن

ما هي طرق شفط دهون الذقن طبيعياً؟

من الممكن التخلص من دهون منطقة الذقن في بعض الحالات من خلال اتباع بعض الوسائل الطبيعية، التي قد تغني بالكامل عن إجراء إحدى التقنيات الجراحية أو غير الجراحية.

يوصي معظم خبراء التغذية باتباع بعض التعليمات التي من شأنها تحسين النتائج وتقليل كمية دهون الذقن بشكل ملحوظ، ومن أهم هذه التعليمات الإكثار من شرب السوائل تناول الخضروات والفواكه الطبيعية.

تعمل الألياف الطبيعية الموجودة في هذا النوع من الأطعمة على تحفيز حالة الشبع لفترة طويلة نظراً لصعوبة هضمها، مما يقلل بشكل كبير من استهلاك السعرات الحرارية على مدار اليوم.

ما هي طرق شفط دهون الذقن طبيعياً؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

تجربتي مع إزالة الذقن المزدوج

تعريض الفك

تصغير الجبهة

عملية زراعة الوجه

شفط دهون الرقبة

تكلفة شفط الدهون في القاهرة

أفضل دكتور شفط دهون في الخبر

عملية شفط الدهون بالفيزر

كيف تتم عملية شفط الدهون

شفط دهون الخد قبل وبعد