ما هي تقنية بيبي فيس للوجه؟

ما هي تقنية بيبي فيس للوجه؟
ما هي تقنية بيبي فيس للوجه؟

صيدلانية اكلينيكية وكاتبة مقالات طبية، اجتزت اختبار البورد الأمريكي في مصر في الصيدلة الاكلينيكية، شاركت في إنشاء أول أكاديمية للتعليم الصيدلي المستمر في مصر

إنشاء: 26 يناير 2022 · تحديث: 26 يناير 2022

ما هي تقنية بيبي فيس للوجه؟

ما هي تقنية بيبي فيس للوجه؟

ساعدت الطفرة الهائلة التي شهدتها تقنيات الليزر في الآونة الأخيرة على تحقيق العديد من الأهداف التجميلية التي كانت الجراحة هي السبيل الوحيد للوصول إليها قبل ذلك، وتعد تقنية بيبي فيس للوجه واحدة من أكثر التقنيات تقدماً بين تقنيات الليزر الحالية، فقد ساعدت على تجديد شباب الوجه وترميم الجلد ليبدو ناعماً مشرقاً مثل بشرة الأطفال التي تتطلع إليها كل السيدات.

ما هي طريقة ليزر بيبي فيس؟ وما هي خطوات إجرائه وتكلفته؟ ومن هو المرشح المثالي لهذا الإجراء؟ ستجدين إجابات وافية على كل هذه الأسئلة وأكثر بين طيات هذا المقال.

ما هي تقنية Baby Face للوجه؟

تعد تقنية Laser Baby Face من أحدث أنظمة العناية بالبشرة التي تهدف إلى إصلاح الجلد وعلاج الكثير من مشكلاته. تعتمد التقنية على استخدام ليزر الثوليوم الذي يمتلك طول موجي يصل إلى 1927 نانومتر، مما يساعده على اختراق الجلد بشكل أفضل والوصول إلى أعمق طبقاته، كما يساعد الثوليوم على تغلغل المكونات التي تمر عبر قنوات دقيقة أثناء استخدام الليزر في الوصول إلى طبقات الجلد السفلية، ليساعد على إعادة الشباب والنضارة إلى البشرة، وحل العديد من المشاكل الجلدية مثل التجاعيد والتصبغات وآثار الحبوب.

يتم اختيار تلك المكونات بناءً على طبيعة المشكلة التي تعاني منها المريضة، ومن أشهر هذه المكونات:

  1. فيتامين C.
  2. فيتامين A.
  3. الريتينول.
  4. حمض الترانيكساميك.

قد يخضع بعض المرضى لبعض الإجراءات التجميلية المصاحبة لتقنية بيبي فيس من أجل تعزيز نتائجها وفوائدها للبشرة، وتعد تقنية ليزر كيو سويتش من أشهر وأفضل تلك التقنيات، لأن دمج التقنيتين معاً يساعد على التخلص من التصبغات الجلدية والآثار السلبية التي تلحقها الملوثات البيئية بالبشرة بمنتهى الفعالية.

ما هي تقنية Baby Face للوجه؟

كيفية إجراء ليزر بيبي فيس للوجه

يفحص الطبيب حالة المريضة جيداً قبل الخضوع للإجراء للتأكد من عدم معاناتها من أي مشكلة تتعارض مع تقنية البيبي فيس، ثم يحدد لها موعداً لإجراء أولى الجلسات، وتتضمن جلسة ليزر بيبي فيس للوجه خطوتين أساسيتين هما:

  1. تتضمن الخطوة الأولى استخدام أشعة ليزر الثوليوم في فتح قنوات دقيقة للغاية في بشرة المريضة، وتأخذ هذه القنوات منتجات العناية بالبشرة إلى أعمق طبقات الجلد، وتستغرق الخطوة من 30 إلى 45 دقيقة.
  2. أما الخطوة الثانية فهي تنطوي على امتصاص الجلد للأدوية التي تم تطبيقها خلال الخطوة الأولى، حيث تبقى الأدوية على الجلد لمدة 15 دقيقة تقريباً حتى يتمكن الجلد من امتصاصها بشكل فعال، ويعتمد اختيار تلك الأدوية على المشكلة التي تعاني منها المريضة.

كيفية إجراء ليزر بيبي فيس للوجه

سعر تقنية بيبي فيس للوجه

تعد تقنية Laser Baby Face من التقنيات الحديثة نسبياً، لهذا السبب قد تجد بعض السيدات أن تكلفتها مرتفعة نسبياً، وهناك بعض العوامل الأخرى التي تتحكم في تحديد هذه التكلفة منها مهارة الطبيب المعالج وحجم تجهيزات المركز الطبي، كما يساهم نوع المواد المستخدمة في العلاج في تحديد التكلفة بكل تأكيد. تعد عدد الجلسات التي تحتاجها كل مريضة من العوامل الفاصلة في تحديد التكلفة الإجمالية للإجراء، وبشكل عام لا تقل عدد الجلسات عن 3 جلسات حتى تشعر المريضة بتغير ملحوظ في حالة بشرتها.

يمكنك التعرف على متوسط سعر الجلسة الواحدة من جلسات بيبي فيس للوجه من خلال الجدول التالي: 

الدولة متوسط سعر الجلسة بالدولار الأمريكي
الإمارات  من 250 إلى 400 دولار أمريكي
السعودية من 200 إلى 300 دولار أمريكي
تركيا من 50 إلى 150 دولار أمريكي

سعر تقنية بيبي فيس للوجه

أفضل المراكز التي تقدم خدمة ليزر بيبي فيس للوجه

على الرغم من حداثة تقنية ليزر بيبي فيس نسبياً، إلا أن هناك بعض المراكز الطبية المميزة التي تقدم هذه الخدمة في بعض دول المنطقة، من ضمن هذه المراكز:

  1. عيادات كوزموديرم للجلدية والتجميل في السعودية.
  2. مركز تجميل Clinica Joelle في الإمارات.
  3. مركز انترناشونال استاتيك بتركيا.

أفضل المراكز التي تقدم خدمة ليزر بيبي فيس للوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

من هم المرشحون لإجراء تقنيه بيبي فيس للوجه؟

يعد ليزر الثوليوم من أكثر أنواع الليزر الملائمة لجميع أنواع البشرة، وهناك العديد من المرضى الذين يمكن أن يجدوا حلاً لمشكلاتهم الجلدية من خلال تلك التقنية، من ضمن هؤلاء المرضى:

  1. مرضى حب الشباب.
  2. أصحاب البشرة الدهنية.
  3. السيدات اللاتي يعانين من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  4. المرضى الذين يعانون من التصبغات الجلدية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.
  5. مرضى ترهلات الوجه.
  6. المرضى الذين يعانون من البقع الناتجة عن تقدم السن. 

من هم المرشحون لإجراء تقنيه بيبي فيس للوجه؟

التعافي من إجراء ليزر بيبي فيس

تتميز تقنية ليزر بيبي فيس للوجه بعدم الحاجة إلى فترة للتعافي بعد الإجراء، حيث لا توجد حاجة لاستخدام أي نوع من التخدير أثناء الإجراء، كما لا تعاني كثير من السيدات من العديد من الآثار الجانبية التي قد تعطلهن عن العودة إلى ممارسة حياتهن الطبيعية، لذلك يمكنك استئناف عملك والعودة إلى مهامك اليومية بعد الانتهاء من الجلسة مباشرةً دون الحاجة إلى الانتظار للتعافي من آثار الإجراء.

التعافي من إجراء ليزر بيبي فيس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات إجراء ليزر بيبي فيس

هناك العديد من الأسباب أو بالأحرى المميزات التي تجعل من تقنية ليزر الثوليوم خياراً مثالياً لاستعادة شباب البشرة، من أهم هذه المميزات:

  1. تتميز التقنية بسرعة إجرائها خلال مدة لا تتجاوز 45 دقيقة.
  2. لا تحتاج المريضة أن تبقي في المنزل للتعافي، ويمكنها استئناف حياتها الطبيعية بعد الإجراء.
  3. يمكنك ملاحظة النتائج المبدئية للإجراء بعد جلسة واحدة فقط.
  4. يساهم ليزر بيبي فيس في علاج العديد من المشكلات الجلدية بمنتهى الفعالية، وتعد التجاعيد وترهلات البشرة من أشهر تلك المشكلات.
  5.  توفر تقنية بيبي فيس تأثيراً مضاداً للأكسدة، كما تعزز من إنتاج الكولاجين في بشرتك، ليساعد على زيادة مرونة ونضارة البشرة.
  6. يساعد ليزر بيبي فيس على التخلص من مشكلة المسام الواسعة، وهي من أكثر المشكلات المزعجة التي تواجه أصحاب البشرة الدهنية.

مميزات إجراء ليزر بيبي فيس

أضرار تقنية ليزر بيبي فيس للوجه

يعد جهاز ليزر الثوليوم من الأجهزة الآمنة تماماً نظراً لاعتماده من العديد من المؤسسات الدولية الموثوقة ومن أهمها منظمة الغذاء والدواء الأمريكية. تقتصر أضرار التقنية على احتمال الإصابة بتورم خفيف واحمرار جلدي بسيط، لكنها من الآثار الجانبية البسيطة التي يمكن أن تختفي في غضون ساعات من إجراء التقنية، ولا ينبغي أن تمثل أي مصدراً للقلق. 

أضرار تقنية ليزر بيبي فيس للوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كم عدد جلسات تقنية بيبي فيس لبشرة الوجه؟

يختلف عدد الجلسات من مريضة لأخرى بناءً على طبيعة المشكلة التي تعاني منها كل مريضة، فقد تكون جلستان كافيتان بالنسبة لبعض المرضى، وقد يحتاج البعض الآخر إلى 5 جلسات على الأقل للحصول على التغيير المطلوب من خلال الإجراء، ولكن بشكل عام يتراوح عدد الجلسات في معظم المرضى بين 3 إلى 5 جلسات، وينبغي ألا تقل المدة الزمنية بين كل جلستين عن أسبوعين. 

كم عدد جلسات تقنية بيبي فيس لبشرة الوجه؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

ازالة الدهون من الوجه

نحت الوجه

عملية شد الوجه جراحياً

الإبرة الذهبية لتجديد شباب الوجه

أفضل 6 أدوات للعناية بالوجه في 2022

11 من أفضل أنواع كريمات الوجه للنساء

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...