تجربتي مع جهاز الألثيرا ومميزاته وعيوبه

تجربتي مع جهاز الألثيرا ومميزاته وعيوبه

مقالنا اليوم تجربتي مع جهاز الألثيرا يناقش تقنية حديثة من التقنيات التجميلية التي انتشر استخدامها في المراكز الطبية التجميلية مؤخراً، وذاع صيتها لما حققته من نتائج جيدة مع الكثيرين، ولعلك تتساءل عزيزي القارئ عن استخدام و سعر جهاز الألثيرا، وفوائد وأضرار جهاز الألثيرا، وكيفية عمله وفعاليته، وبالتأكيد ستجد معنا كل المعلومات التي تبحث عنها في سطور هذا المقال.

تجربتي مع جهاز الألثيرا

ما هو جهاز الألثيرا؟

جهاز الألثيرا هو جهاز أمريكي، يستخدم لتحفيز إفراز الكولاجين وشد الترهلات، عن طريق استخدام تقنية الهايفو ( HIFU)، وهذه التقنية تعتمد على تحفيز نقاط حرارية في البشرة بتعريضها للموجات فوق الصوتية المكثفة، ويفترض أن تظهر نتائج استخدام الجهاز الكاملة في غضون ثلاثة أشهر بعد الجلسة، وقد تحتاج المنطقة لأكثر من جلسة.

ما هو جهاز الألثيرا

سعر جلسة الألثيرا

يختلف سعر جلسة الألثيرا باختلاف البلد التي تجري بها الجلسة، ولكن تتقارب في النهاية التكلفة، نظراً لحداثة التقنية والجهاز.

تكلف الجلسة بين 750 دولار أمريكي إلى حوالي 1250 دولار أمريكي، لتصل تكلفة علاج الوجه بالكامل في المتوسط حوالي 3250 دولار أمريكي تقريباً.

خطوات استخدام جهاز الألثيرا قبل وبعد

1- تبدأ عملية استخدام جهاز الألثيرا بتنظيف البشرة جيداً بمنظف لطيف؛ لإزالة بقايا المكياج والكريمات والأتربة، أو أي شوائب عالقة بالبشرة لتفتيح المسام.

2- بعد ذلك تجفف الطبيبة البشرة جيداً، وتبدأ برسم خطوط بقلم أبيض لتحديد النقاط التي ستوجه عليها موجات الجهاز، وغالباً ما تكون هذه النقاط بالنسبة للوجه عليها جانبي الفم ومنطقة الخدود، ومنتصف الجبهة وفوق منطقة العينين.

3- تطبق الطبيبة بعد هذه الخطوة جل خفيف، يساعد على نقل الموجات الصوتية إلى أعماق طبقات البشرة.

خطوات استخدام جهاز الألثيرا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

4- قد تطلب منك الطبيبة قبل بدء الجلسة بفترة تناول أحد المسكنات مثل الإيبوبروفين؛ لتخفيف أي ألم محتمل، وقد يحتاج بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة بالبشرة إلى وضع مخدر موضعي خفيف؛ لتخفيف إحساس الوخز والحرارة الناتج من الموجات.

5- تضع الطبيبة الجهاز على النقاط المحددة وتبدأ بتشغيله، ويبدأ الجهاز بإعطاء موجات منخفضة تزداد تدريجياً لاختراق طبقات الجلد حتى أعمق نقطة.

6- بعد انتهاء الجلسة سوف تشعرين باحمرار خفيف والتهاب بسيط جداً لبعض الوقت، وغالباً ما لا تشعرين بأي ألم، وتبدأ النتائج فى الظهور تدريجياً حتى تمامها بعد حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر من الجلسة.

⁨‎⁨خطوات استخدام جهاز الألثيرا قبل وبعد⁩⁩

ما هي استخدامات جهاز الألثيرا لشد الوجه؟

1- شد  الترهلات الجلدية الناتجة عن فقدان الوزن.

2- شد منطقة الذقن وإزالة الترهل فيها، أو ما يسمى بالذقن المزدوجة أو اللغلوغ.

3- تحسين مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة نتيجة التقدم في العمر.

4- تحفيز إفراز الكولاجين في البشرة فيما يعرف بعملية Neocollagenes ، أو زيادة تركيب الكولاجين في البشرة، مما يزيد من نضارة البشرة ونعومتها.

استخدامات جهاز الألثيرا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تجربتي مع جهاز الألثيرا

ننقل الآن بعضاً من تجاربكم مع جهاز الألثيرا التي حدثت بالفعل، وصور بعضاً من أصحابها تجربتهم بالفيديو لإفادة من يتساءلون عن هذه التقنية، ونورد آرائهم فيها:

إجراء بسيط وغير مؤلم

تقول علياء من لبنان أنها تعاني من بعض الخطوط التعبيرية والتجاعيد في منطقة الجبهة وعلى أطراف العينين؛ نتيجة لحركة تلازمها وهي إغماض العينين بشدة لفترات طويلة، جراء نوبات صداع شديدة تنتابها، مما ينتج عنه ظهور التجاعيد وهذه الخطوط في المناطق السابق ذكرها، بالرغم من أنها في بداية الثلاثينات وتتمتع ببشرة نضرة في باقي مناطق وجهها، وبالرغم من أن الطبيبة نصحتها بحقن البوتوكس وبأنه سيكون فعال في حالتها؛ إلا أنها أرادت تجربة تقنية الهايفو وجهاز الألثيرا بناء على نصيحة إحدى صديقاتها، وشجعها على ذلك عندما علمت بأنه ليس به عملية حقن، وآمن تماماً وليس له أعراض جانبية.

 تقول: ” عند ذهابي لعمل جلسة بجهاز الألثيرا لشد الخطوط الدقيقة التي بدأت تظهر لي؛ شرحت لي الطبيبة أنني لن أرى النتائج الفعلية إلا بعد ثلاثة أشهر؛ حتى تكتمل عملية تجديد الكولاجين التي تستحثها هذه الموجات، وكنت قد أخذت بناء على نصيحتها أقراص ايبوبروفين 400 ملغ قبل الجلسة بحوالي ساعة، وعند بدء الجلسة وضعت الطبيبة جل على كامل وجهي، ثم بدأت بتوجيه الجهاز عليه في نقاط من أسفل لأعلى، وفي الحقيقة لم أشعر بألم مجرد وخز بسيط ومحتمل، فيما عدا المناطق القريبة من العظم، مثل منطقة الجبهة وفوق العينين، ولكنها لازالت آلام محتملة جداً، و انتهت الجلسة في وقت سريع لم يتعد ربع ساعة، وبعدها لما ألحظ إلا وجود احمرار بسيط، زال تماماً في غضون نصف ساعة بعد الجلسة، ولقد لاحظت نتيجة بسيطة بعد الجلسة بأيام، ومازالت بشرتي تتحسن تدريجياً يوماً عن الآخر.

علاج فعال لتجاعيد تقدم العمر باستخدام الألثيرا وإبر الفيلر 

علاج فعال لتجاعيد تقدم العمر باستخدام الألثيرا وإبر الفيلر 

أما التجربة الثانية لمدام منى من مصر في العقد السادس من عمرها تروي تجربتها قائلة: ” كنت أعاني من ظهور ترهلات في الوجه، وتجاعيد نتيجة لتقدم العمر، كما أنني نحفت كثيراً بعد اتباعي لحمية غذائية مما أدى لسرعة نزول الوزن، و مضاعفة هذه الترهلات، وعندما ذهبت إلى الطبيبة واستشرتها في كيفية علاج هذه الترهلات بوسيلة آمنة وفعالة اقترحت على تجربة جهاز الألثيرا، الذي يعمل بتقنية هايفو لشد لوجه، لكنها أفهمتني أنه لن يكون كافياً وحده، وإنما يساعد في تحفيز الكولاجين وزيادة إفرازه تدريجياً في البشرة، وأشارت باستخدام إبر فيلر خاصةً في المناطق العليا من الوجنتين وبعض المناطق حول الفم، وفعلاً أجريت جلسة مع جهاز الألثيرا ، بالإضافة لحقن الفيلر المكون من الهيالورونيك أسيد حسبما أخبرتني، وأنا الآن في الأسبوع العاشر بعد الجلسة والحقن، وأرى تغيير ملحوظ في درجة الترهلات وتحسن في شكل التجاعيد، بالإضافة لزيادة مرونة بشرتي وقلة جفافها عن ذي قبل”.

تجربتي مع جهاز الألثيرا

تحديد الذقن وإزالة الجلد بالألثيرا

وفي هذه التجربة تروي مدام كريمة من تونس تجربتها مع الألثيرا: ” ذهبت لعمل جلسات على جهاز الألثيرا الأمريكي لعلاج بعض التجاعيد الخفيفة التي بدأت تظهر في بشرتي، بالإضافة إلى رغبتي في رفع منطقة الذقن، إذ أنني أعاني من الذقن المزدوجة؛ بالرغم من عدم تغير وزني في الفترة الأخيرة أو زيادته عن المعتاد، وقد أجريت الجلسة بعد أن وضعت الطبيبة لي جل على البشرة لزيادة اختراق الموجات لطبقات بشرتي.

كانت الجلسة محتملة جداً ولم أشعر إلا بوخزات خفيفة غير مؤلمة، وكانت الجلسة سريعة وغير مجهدة بالمرة، وحتى بعد انتهائها لم ألحظ إلا احمرار خفيف زال سريعاً، وفي الأسابيع التالية بعد الجلسة بدأ تحسن تدريجي ولكنه بطيء، وربما تؤدي بعض التقنيات الأخرى بشكل أسرع في حالتي، أي أنني بالرغم  من شعوري بتحسن في رفع منطقة الذقن وتحسين مظهر التجاعيد؛ إلا أنها أخذت فترة كبيرة، ولم تكن كافية لإخفائها بشكل كبير.”

تحديد الذقن وإزالة الجلد بالألثيرا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

بشرة متوهجة خلال ثلاثة شهور

تقول جنيفر من أمريكا: “أميل إلى عمل متابعة دورية لحاله بشرتي كل 4 إلى 6 شهور لدى طبيب التجميل، لينصحني بما أحتاجه للمحافظة على بشرتي، وعندما ذهبت تلك المرة قال لي أنه بدأت تظهر بعض التجاعيد والترهلات البسيطة، التي سوف يفيدها كثيراً استخدام جهاز الألثيرا والتعرض لتقنية الهايفو التي ستنشط بشرتي.

 أجريت الجلسة بالفعل، ولم أشعر بأي تغيير وقتي، ولم يتعدى الأمر إلا الشعور ببعض الوخزات البسيطة، والألم في بعض النقاط عند عظام الوجنة، وقد اعتمدت جدول زمني محدد أصور فيه نفسي لملاحظة التغييرات خلال الأسابيع التالية، وبمقارنة صوري بعد شهرين من التقنية فإن هناك فرق واضح وملحوظ جداً، أنا سعيدة بالنتائج لأنها حققت تحسن كبير، وأحسست بأن بشرتي تتوهج وزادت نضارتها، وسأعيد التجربة بعد شهر للمحافظة على هذه النتائج، وتحسين مظهر باقي  التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر لي”.

⁨‎⁨تجربتي مع جهاز الألثيرا والحصول علي بشرة متوهجة⁩⁩

لا يستحق عناء التجربة

لكن سالي كان لها رأي آخر، إذ أنها رأت أن هذه التجربة سيئة ولا تستحق وأنها مؤلمة وخلفت كدمات زرقاء وحمراء في وجهها، كما أنها شعرت بآلام بعد الجلسة بفترة، وعندما ذهبت إلى طبيب الأعصاب أوضح أن الجلسة أثرت على الأنسجة الندبية لديها، وجعلتها تضغط على الجمجمة والفك، مما قد يسبب التشوه إذا لم يعالج في فترة وجيزة”.

⁨⁨‎⁨تجربتي مع جهاز الألثيرا ونتائج غير مرضية⁩⁩⁩

مميزات جهاز الألثيرا

مميزات جهاز الألثيرا عديدة، أبرزها أنها تقنية آمنة، ليس لها أي أضرار أو آثار جانبية شائعة على البشرة اغو الجسم، إذ أنها ليست جراحية، ولا ينتج عنها نزف أو أي عمليات حقن أو اختراق للبشرة، كما أنها لا تستخدم أي مواد كيميائية تنفذ إلى البشرة، ولا ينتج عنها أي حروق أو التهابات كما قد يحدث مع بعض علاجات الليزر، وبالإضافة إلى هذا فإن تقنية الهايفو أرخص من التقنيات الجراحية أو تقنية الشد بالخيوط، و يمكن اجرائها بسهولة وبدون ألم في أي مركز تجميل يوجد به جهاز الألثيرا.

⁨‎⁨مميزات جهاز الألثيرا⁩⁩

أضرار جهاز الألثيرا

أما أضرار جهاز الألثيرا أو بالأحرى عيوب تقنية الهايفو التي يستخدمها، أبرزها أنها قد لا تكون فعالة في حالات ترهل الجلد الشديدة جداً، والتي لا يجدي معها إلا التدخل الجراحي لإزالة كمية كبيرة من الجلد الزائد جراحياً ثم شد عضلات الوجه أو الجسم، كما أنها تحتاج إلى وقت طويل لبيان النتائج، وقد تحتاج بعض الحالات إلى تكرار الجلسات على فترات للحصول على أفضل نتيجة، وجلسته غالية بعض الشئ إذ أن سعر جهاز الألثيرا للجلسة الواحدة  تتراوح ما بين 750 و 1250 دولار، ولكنها مازالت أقل سعراً من التقنيات الجراحية وتقنية الشد بالخيوط.

هل جهاز الالثيرا مؤلم؟

تختلف درجات تحملنا للألم لذلك قد يكون الإجابة على سؤال هل جهاز الالثيرا مؤلم؟ صعب قليلاً.

نستطيع أن نصف ألم جهاز الأثيرا بأنه متوسط ناتج عن شد الجلد وتهيجه بعد الجلسة، وبعض الكدمات التي قد تظهر في الساعات التالية من الجلسة.

تستطيع استخدام كمادات ماء باردة أو بعض مسكنات الألم التي قد يصفها الطبيب.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

جهاز الألثيرا الأمريكي

جهاز Vivace لشد الوجه وإزالة التجاعيد

شد الوجه بالليزر

تكلفة شد الوجه بدون جراحة

شد الوجه بالخيوط