رفع الحواجب بالفيلر قبل وبعد

رفع الحواجب بالفيلر قبل وبعد

تتوفر على شبكة الإنترنت العديد من مقارنات رفع الحواجب بالفيلر قبل وبعد التي تُظهر مدى فعالية هذا الإجراء التجميلي، حيث يساهم في جعل المساحة الفاصلة بين العين والحاجب أكثر اتساعاً مما يُبرز جماليتها ويجعل ملامح الوجه أكثر تناسقاً وبالتبعية أكثر جاذبية، لهذا تمثل عملية رفع الحاجب أهمية كبيرة بالنسبة للنساء.

حظي حقن الفيلر بمستوى أعلى من الاهتمام بالسنوات الأخيرة، إذ أنه في تقدير الكثيرين بمثابة بديل عملية رفع الحاجب الجراحية الأقل تكلفة والأبسط من حيث طريقة الإجراء، فضلاً عن أن الفيلر يحقق فوائد متعددة أبرزها إخفاء التجاعيد وخطوط الجبهة مما يمنح مظهراً أكثر شباباً وحيوية.

 

طريقة رفع الحواجب بالفيلر

تصنف عملية رفع الحاجب ضمن فئة عمليات التجميل التي يمكن القيام بها اعتماداً على وسائل وتقنيات مختلفة، وقد كانت طريقة رفع الحواجب بالفيلر من بين العوامل المباشرة التي جعلتها من الوسائل الأكثر شيوعاً واستخداماً في هذا الصدد، نظراً لأنها تُصنف بين بدائل الجراحات التي يتسم إجراؤها بالسرعة والسهولة.

تتمثل الطريقة في مجموعة من خطوات بسيطة، وذلك على النحو الآتي:

  1. يقوم الطبيب في البداية بتطبيق كريم مخدر على المنطقة المستهدفة.
  2. يتم الانتظار لبضعة دقائق حتى ينشط المخدر لضمان عدم إحساس المريض بالوخز.
  3. يُحدد الطبيب مواضع الحقن بمنطقة الجبهة ومحيط العينين.
  4. يقوم الطبيب بحقن المادة المالئة بالأماكن المحددة بواسطة إبر دقيقة مخصصة لهذا الغرض.
  5. يمكن للمريض مغادرة المركز الطبي في نفس يوم إجراء عملية رفع الحاجب بالفيلر.

طريقة رفع الحواجب بالفيلر

 

متى تظهر نتائج رفع الحواجب بالفيلر؟

رفع الحواجب بالفيلر قبل وبعد

تتمثل إحدى أبرز مزايا الفيلر في أنه يحقق نتائج فورية، حيث يمكن ملاحظة تأثير حقن الفيلر عقب الجلسة العلاجية مباشرة، بينما النتائج الفعلية لهذا الإجراء تظهر في غضون أيام قليلة ولا تتجاوز الأسبوع الواحد كحد أقصى، آنذاك فقط يمكن مقارنة رفع الحواجب بالفيلر قبل وبعد وتقييم النتيجة النهائية للإجراء الطبي.

تجدر بنا الإشارة إلى أن طريقة الفيلر تحقق نتائج سريعة ولكنها غير دائمة، أي نتائج هذا الإجراء تكون مؤقتة وتدوم لفترة تتراوح ما بين 4 : 6 شهور فقط، من ثم يكون على المريض الخضوع لذات الإجراء التجميلي مرة أخرى للمحافظة على النتائج المحققة من خلاله.

متى تظهر نتائج رفع الحواجب بالفيلر؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي أنواع الفيلر؟

أول ما يجب معرفته عن فيلر الوجه هو أنه مُسمى عام تقصد به الإشارة إلى مجموعة متعددة من المواد المالئة التي تستخدم في تجميل الوجه بدون جراحة والعديد من الأغراض التجميلية الأخرى، تلك المواد منها ما يتم استخلاصه من مصادر طبيعية خالصة ومنها ما يُصنع من تركيبات كيميائية.

تقنية رفع الحواجب بالفيلر لا تختلف باختلاف نوع المادة المالئة المستخدمة في العملية، لكن الاختلاف يكون في مستوى جودة النتائج المُحققة منها ومدى استمراريتها، بجانب بعض الخصائص الأخرى التي تُميز كل نوع من أنواع الفيلر وهم كالآتي:

ما هي أنواع الفيلر؟

الكولاجين الحيواني:

يتم استخلاص هذا الفيلر من جلود الأبقار وهو يُعد الأوسع انتشاراً والأكثر استخداماً في إجراء عمليات الوجه، لكن يجب أن يُجري المريض اختبار للحساسية ضد المكونات الحيوانية قبل إجراء عملية الحقن، كما أن نتائج هذا النوع من المواد المالئة تدوم لفترات قصيرة نسبياً تتراوح بين 4: 6 شهور.

 

فيلر الحقن الذاتي:

يُستخلص من جسم المريض نفسه ولهذا سُمي بـ”الحقن الذاتي”، يفضل الكثير من أطباء التجميل الاعتماد عليه كونه آماناً وغير مُعالج كيميائياً وبطبيعة الحال لا يسبب أي حساسية، رغم أنه الأكثر أمناً إلا أن نتائجه أيضاً لا تدوم طويلاً والحفاظ عليها سوف يتطلب تكرار عمليات الحقن على فترات متقاربة نسبياً.

 

حمض الهيدروليك:

تدل تجارب شد الحواجب على فعالية هذا النوع من المواد المالئة، كما أنه يعد منخفض التكلفة مقارنة بعمليات حقن الدهون الذاتية أو البوليمر فضلاً عن أنه لا يسبب الحساسية، تدوم النتائج المحققة من خلاله في المعتاد لفترات طويلة نسبياً قد تصل إلى عام كامل.

 

فيلر البوليمر الصناعي:

تتكون هذه المادة من عدة مركبات كيميائية آمنة على البشرة، إلا أنها تُعد الأعلى تكلفة بين المواد الأخرى وذلك لتعدد مزاياه وفي مقدمتها دوامه لفترات أطول، حيث يمتد تأثير حقن البوليمر حتى عام ونصف تقريباً.

فيلر البوليمر الصناعي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عملية رفع الحواجب بالفيلر قبل وبعد

صارت مراجعات المرضى السابقين من المعايير الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها في تقييم فعالية وتأثير عمليات التجميل المختلفة والتقنيات المستخدمة بها، لهذا كان هناك حرص من بعض النساء على مشاركة تجاربهن الخاصة تحت عنوان رفع الحاجب بالفيلر قبل وبعد على المواقع الطبية الشهيرة والموثوقة، فيما يلي نستعرض عدد من أبرز هذه المراجعات.

 

1- نتائج مذهلة لحقن الفيلر

أفادت إحدى الفتيات بإنها لم تكن راضية أبداً عن مظهر منطقة أعلى العين كما أنها كانت تعاني من بروز خطوط العبوس بمنتصف الجبهة، بعد التعرف على طريقة رفع الحاجب باستخدام الفيلر اختارت اللجوء إليها بدلاً من الجراحة التقليدية وقد وصفت النتائج المحققة من خلال الإجراء بالمذهلة كما أن الإجراء نفسه كان بسيطاً وغير مؤلم.

 

2- حقن الفيلر لتجديد شباب البشرة

نشرت سيدة أمريكية مراجعتها بعنوان رفع الحواجب بحقن الفيلر قبل وبعد رغم أن هذا لم يكن هدفها الوحيد من إجراء عمليات الحقن، فقد قالت أنها قبل أسبوع واحد من عيد ميلادها الستين قررت أن تجدد شبابها بصفة عامة والتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر، خاصة في محيط منطقة العين التي عانت من الترهل وظهور تجاعيد قدم الغراب.

أكدت السيدة أنها كانت مهتمة بأن تكون النتائج النهائية ذات مظهر طبيعي ومتوازن وهو ما تحقق بالفعل، فقد ساعدها الفيلر على رفع الحاجب وشد الجلد بمنطقة العين، كما أن تجاعيد الوجه بصفة عامة صارت أقل وضوحاً، واختتمت المراجعة بأنها تحولت كلياً وصارت تنعم بمظهر أكثر شباباً وحيوية بصورة ملحوظة. 

حقن الفيلر لتجديد شباب البشرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

3- التخلص من تجويف العين المزعج

أوضحت الفتاة -صاحبة هذه المراجعة- في البداية أنها تعاني بفعل الوراثة من تجاويف العين الغائرة وضيق المساحة بينها وبين الحاجب، إلا أنها ترددت كثيراً في اتخاذ أي خطوة حيال الأمر لما يُشاع حول احتمالات فشل عمليات التجميل والمضاعفات التي قد تنتج عنها، لكن تلك المخاوف تبددت عقب جلسة التشاور التي اطلعت خلالها على مجموعة تجارب رفع الحواجب وتعرفت على التأثير الذي يمكن أن تحققه هذه التقنية.

شعرت الفتاة بالوخز وظهرت لديها كدمات في موضع الحقن، رغم أن تلك الأعراض كانت مزعجة بعض الشيء إلا أنها استمرت لثلاثة أيام فقط، أما النتائج النهائية فقد كانت مرضية تماماً بالنسبة لها، حيث أنها -على حد وصفها- تنعم بمظهر طبيعي تماماً ولا يوجد أدنى أثر يدل على خضوعها لإحدى عمليات التجميل.

 

4- نتائج رائعة وفورية لحقن الفيلر

انضمت فتاة أوروبية إلى سلسلة مراجعات رفع الحواجب بتقنية الفيلر وشاركت صورتها عبر الإنترنت لتوضيح نتائج العملية، وقد وصفت الدكتور ريتشارد أورت بأنه أفضل طبيب لحقن الفيلر حيث أنه -وفق تقديرها- موهوباً ويتمتع بمهارة مذهلة في إجراء هذا النوع من عمليات التجميل، واختتمت مراجعتها بالحديث عن سعادتها بالنتائج التي حصلت عليها والتي فاقت تصوراتها.

 

5- إصلاح عيوب عملية تجميل سابقة 

أكدت فتاة بالثلاثينيات أن لها أكثر من تجربة مع عمليات التجميل تفاوتت من حيث النتائج، حيث أنها عانت منذ طفولتها من خطوط العبوس بمنتصف الجبهة، مما دفعها للجوء إلى حقن البوتكس قبل فترة ولكن النتائج لم تكن جيدة، حيث أن الطبيب -كما علمت لاحقاً- استخدم كمية زائدة من المادة وكان لذلك آثر سلبي على ملامحها وخاصة منطقة الجبهة ومحيط العين.

أكدت الفتاة أنها كانت يائسة تماماً ولكنها توجهت لطبيب آخر لاستشارته حول الأمر، فأوصى بخضوعها لعملية حقن فيلر من أجل رفع الحاجب المتهدل وملء التجاويف بمنطقة الجبهة لإخفاء خطوط العبوس، كما نصحها بإجراء عملية حقن الفيلر تحت العين لتحسين النتائج، وقد كان الطبيب صادقاً فيما قال وبالفعل نجح في إزالة أثر الإجراء السابقة وتحقيق النتائج المرغوبة دون ألم أو مضاعفات.

رفع الحواجب بتقنية الفيلر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

تصغير الجبهة

5 تقنيات شائعة لرفع الحواجب غالبيتها بدون جراحة

عملية زراعة الحواجب

تقنية microblading

زراعة شعر الحواجب

حقن البوتكس قبل وبعد

نحت الوجه قبل وبعد

عملية تصغير الفم قبل وبعد

قبل وبعد تنفيخ الخدود

شد الرقبة بالخيوط قبل وبعد