تقنية microblading

كل امرأة تحلم بالجمال وتريد أن تتألق بوجه جميل وتفاصيل رقيقة وجذابة، ومن أكثر تفاصيل الوجه التي تحظى باهتمام المرأة هي الحاجبين، وأي مشكلة بهما يمكن أن تؤثر على جمال الوجه وجاذبيته.

وللحاجبين عدة مشاكل يمكن أن تؤثر على جمالهما، كالشكل والكثافة واللون ومقدار الانحناء وغيرها، وللتغلب على تلك المشاكل تستخدم السيدات العديد من المستحضرات التجميلية الخاصة بالحاجبين والتي يمكن استخدامها في المنزل، كأقلام الحواجب وجل الحواجب، وغيرها.

ولكن تلك الطرق لم تثبت كفاءة عالية كما أنها مؤقتة، حيث إن نتائجها لا تستمر أكثر من ساعات وربما أيام قليلة، لذلك ظهرت تقنيات أخرى دائمة أو شبه دائمة لإخفاء عيوب الحواجب، مثل تاتو الحواجب.

وبالرغم من إقبال البعض على استخدام التاتو لإصلاح عيوب الحواجب إلا أن البعض لا يفضله نظرًا لما له من أضرار كما أن نتائجه غير طبيعية المظهر، لذلك ظهرت تقنية الميكرو بليدنج microblading.

فما هي تقنية الميكرو بليدنج ؟ وما هي المشاكل التي تعالجها؟ وكيف يتم إجراؤها؟ وما هي مزاياها؟ وكم تتكلف؟ وما هي بدائل تقنية الميكرو بليدنج؟ كل تلك التساؤلات سوف تجدين إجاباتها مفصلًة في المقال التالي.

 

ميكروبليدنج

ما هي تقنية الميكروبليدنج

تقنية الميكروبليدنج هي أحدث ما توصل إليه الخبراء لتجميل الحاجبين، فهي تقنية تهدف إلى إظهار الحاجبين بشكل أكثر جمالًا وجاذبية، عن طريق ملء الفراغات وتحديد شكل الحاجب وتكثيف شعيراته، وإضفاء انحناء عليه عند الحاجة إلى ذلك، كما أنه يمكن تغيير شكل الحاجب بالكامل بهذه التقنية. حيث يمكن لأي فتاة أو سيدة أن تضفي لمسة جميلة وجديدة على جمالها بمجرد تغيير مظهر حاجبيها.

وتقنية الميكروبليدنج بسيطة جدًا وغير جراحية، لا تحتاج إلى استخدام المخدر ولا تسبب النزف، حتى أنها لا تحتاج إلى طبيب تجميل لإجرائها، ويمكن لخبير تجميل أن يقوم بإجرائها في مركز تجميل أو حتى صالون تجميل، حيث تتم على جلستين يفصل بينهما شهر كامل.

ويتم استخدام في هذه التقنية قلم microblading مخصص للرسم على منطقة الحاجب، حيث يتم رسم كل شعرة على حدة، على عكس تاتو الحواجب.

 

ما المشاكل التي تعالجها تقنية ميكروبليدنج

تستخدم هذه التقنية لمعالجة كافة عيوب الحواجب، مثل:

  • العيوب الولادية
  • قلة كثافة الحاجبين
  • تساقط الحاجبين الناتج عن أسباب مرضية أو غير مرضية
  • إصلاح العيوب الناتجة عن تاتو الحواجب
  • كما يمكن استخدام هذه التقنية لتغيير شكل الحاجبين تمامًا، لإطلالة جديدة ومختلفة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كيف يتم إجراء ميكروبليدنج

عندما يقع اختيارك على تقنية الميكرو بليدنج لتجميل حاجبيك، أو إخفاء عيوبهما أو رسمهما من جديد، يجب أن تنتقي مركز تجميل ممتاز وأخصائي أو خبير تجميل معروف بدقته ومهارته، فبالرغم من أنه إجراء بسيط ولا يحتاج لطبيب تجميل إلا أن أي خطأ بسيط يمكن أن يؤدي إلى أنك لن تحصلي على النتائج التي تريدينها.

قبل البدء بإجراء ميكروبليدنج، يقوم خبير التجميل بوضع بعض الكريم المخدر الموضعي على منطقة الحاجب، ذلك لأن بعض السيدات يشعرن بعدم الراحة أثناء الإجراء، ولكن الميكروبليدنج لا يسبب الألم في معظم الأحيان.

وينقسم الإجراء إلى قسمين رئيسيين، الأول هو رسم حدود الحاجب الخارجية، وهي الخطوة الأهم والتي تستغرق حوالي ساعة، حيث يقوم الخبير برسم تلك الحدود بمنتهى الدقة باستخدام أداة microblading اليدوية، حسب الشكل التي ترغبين به لحاجبيك، إذا ما كنت تريدينهما قصيرين أو طويلين، رفيعين أو سميكين.

أما الجزء الثاني من الإجراء فيتم فيه رسم شعيرات الحاجب كل شعرة منفردة، وتستغرق هذه الخطوة وقتًا، نظرًا لدقتها واعتمادًا على مدى كثافة الشعر المطلوب للحاجب، ويتم اختيار اللون الذي تفضلينه، وغالبًا ما يكون مناسبًا للون بشرتك أو متناسقًا مع لون حاجبيك الأصلي.

المكياج الدائم الميكروبليدنج

تكاليف الميكروبليدنج

تعتبر تكاليف تقنية الميكروبليدنج قليلة مقارنة بالتقنيات المستخدمة لنفس الغرض، حيث إنه إجراء بسيط ولا يستغرق سوى جلسة واحدة أو جلستين لإتمامه.

ومع ذلك تختلف التكاليف من مكان إلى آخر ومن بلد إلى آخر، وتعتمد أيضًا على مدى دقة ومهارة خبير التجميل الذي يقوم بإجرائها.

ويمكن أن تصل تكاليف microblading حتى 750 دولار أمريكي في دول أوروبا والولايات المتحدة، أما في الدول العربية والشرق الأوسط، يمكن أن تقارب التكاليف المائة دولار لتجميل الحاجبين معًا.

 

مميزات تقنية الميكروبليدنج

لهذه التقنية عدة مميزات تجعلها المفضلة عن التاتو لإصلاح عيوب الحاجب، حتى أنها تستخدم لإصلاح العيوب الناتجة عن تاتو الحواجب، ومن هذه المميزات:

  • الأمانهذه التقنية تعتبر آمنة تمامًا على الجلد، حيث إن المواد المستخدمة غير ضارة بالبشرة ولا تسبب الحساسية، وتستخدم على عمق بسيط تحت الجلد، مما يقلل من حدوث أي مخاطر.
  • النتائجوالتي تبدو طبيعية تمامًا، على عكس التاتو أو رسم الحاجب بالقلم، فإن تقنية الميكروبليدنج يتم بها رسم كل شعرة على حدة مما يضفي لمسة طبيعية على الحاجب.
  • سرعة ظهور النتائج واستمراريتها: حيث تظهر النتيجة فور الانتهاء من الجلسة، وتلك من المميزات الرائعة لهذه التقنية، كما يمكن أن تدوم هذه النتائج حتى ثلاثة أعوام، دون تغيرات تُذكر، حيث يمكن أن يصبح لون الحواجب أفتح قليلًا مع مرور الوقت ولكن بشكل طبيعي.
  • غير جراحية وغير مؤلمة ولا تحتاج إلى تخدير.
  • تكاليفها بسيطة على عكس التقنيات الأخرى المستخدمة لإخفاء عيوب الحواجب وتجميلها.

 

تقنية الميكرو بليدنج قبل وبعد

 

أفضل مراكز التجميل التي يمكن إجراء الميكروبليدنج بها

  • مركز هلن بالإماراتوهو مركز تجميل متخصص بكل ما يخص المرأة العصرية لتكون غاية في الجمال والحيوية، ويقدم المركز العديد من العروض المخفضة التي تلاقي إقبالًا من السيدات والفتيات. ومن الخدمات التي يقدمها المركز علاج الشعر بالبروتين بالإضافة إلى ميكروبليدنج
  • أسمر بيوتي سنتر بالأردنوهو من المراكز المتميزة بخدماتها وخبرة العاملين به، ويقدم عروضًا مستمرة تشمل باقات للعناية بالبشرة والوجه.
  • NYC microblading center بالولايات المتحدةويقع في قلب نيويورك، وهو متخصص فقط في تجميل الحاجبين وتصحيح عيوبهما باستخدام ميكروبليدنج والتاتو.
  • مركز براوزنج أرت بالمملكة العربية السعوديةويقع بقلب الرياض، ويقدم أفضل الخدمات لتصحيح عيوب الحواجب وتجميلها، ويتميز بأن العاملين به من النساء لمزيد من الخصوصية.

 

المرشحون المحتملون لتقنية الميكروبليدنج

يمكن لأي سيدة أو فتاة تعاني من بعض المشاكل السابق ذكرها أن تقوم بإجراء ميكروبليدنج لتصحيح شكل حاجبيها، أو لتغيير شكلهما من الأساس، ولكن يمتنع عن هذا الإجراء بعض الحالات، مثل:

  • الحوامل والمرضعات
  • الاتي يعانين من أمراض الضغط والسكر والقلب
  • من تتناول أدوية لسيولة الدم
  • من لديها حروق أو تقرحات في منطقة الحاجبين
  • من لديها مرض جلدي مثل الأكزيما
  • من تعاني من أمراض المناعة، أو الأمراض المعدية

 

تقنية الميكروبليدنج

 

ماذا بعد ميكروبليدنج

كما أشرنا سابقًا فإن نتائج الميكروبليدنج فورية، أي أنها تظهر بعد الجلسة الأولى مباشرة، ولكن كي تحافظين على هذه النتائج لأطول فترة ممكنة، يجب أن تعتني بحاجبيك بالطريقة الصحيحة، وسوف نشرح بعض النصائح التي تساعدك على الاعتناء بحاجبيك بعد الميكروبليدنج.

  • عدم ملامسة المياه لمنطقة الحاجبين بعد الإجراء مباشرة.
  • عدم استخدام مستحضرات العناية بالبشرة كالكريمات أو مستحضرات التجميل بعد الإجراء لعدة أيام.
  • تجنب التعرض المباشر لضوء الشمس.
  • إذا ما حدث تورم أو شعرتي ببعض الحكة يمكن استخدام كريم طبي ملطف.

 

بدائل تقنية microblading

هناك العديد من البدائل التي تستخدم في تجميل الحاجبين وإصلاح عيوبهما، وكل سيدة يمكنها أن تختار البديل المناسب لها على حسب رغبتها وإمكانياتها المادية، ولكن يفُضل بالطبع استشارة طبيب جلدية قبل اللجوء إلى عمل أي من تلك التقنيات، ومن أشهر هذه البدائل:

 

تاتو الحواجب

من أشهر الطرق وأكثرها استخدامًا بين النساء لإصلاح عيوب الحاجبين أو إعادة تشكيلهما، ولكن بالرغم من ذلك لا تُفضل الكثير من السيدات استخدامه نظرًا للمخاطر المحتملة، كما أن نتائجه لا تبدو طبيعية تمامًا مثل الميكروبليدنج.

ويتم استخدام في تاتو الحواجب إبرة لعمل جروح صغيرة متتالية على طول الجلد ومن ثم إدخال صبغة على عمق معين، وحتى الوصول إلى الشكل المطلوب.

ولتاتو الحواجب نوعين، الأول هو الدائم والذي لا يمكن إزالته سوى بعدد كبير من جلسات الليزر، والثاني هو التاتو المؤقت، والذي يستمر لعدة أشهر وأحيانًا بضع سنوات. وبالنسبة لتكاليف تاتو الحواجب فهي منخفضة جدًا، وتتراوح ما بين 100 و500 دولار أمريكي.

 

زراعة الحواجب

وهو البديل المكلف لإصلاح عيوب الحاجبين وتجميلهما، ولكنه المفضل لدى من لا تقبل سوى بالنتائج الطبيعية المميزة والدائمة. وزراعة الحواجب هي عملية جراحية يجب أن تتم على يد جراح تجميل، وليس خبير تجميل مثلما في حالة الميكروبليدنج.

ويتم إجراء العملية بنفس طريقة عملية زراعة الشعر، حيث يتم أخذ بصيلات من مؤخرة رأس الشخص نفسه  بإحدى التقنيتين الشريحة أو الإقتطاف، ثم يتم إعادة زراعة البصيلات في مكان الحاجبين.

وكما أشرنا فتكلفة عملية زراعة الحاجبين مرتفعة جدًا، وقد تقترب في بعض البلاد من 5,000 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

زراعة شعر الحواجب

طريقة تكثيف الحواجب

عملية رفع الحواجب