ما هي أضرار المايكروبليدنج للحواجب

⁨‎⁨ما هي أضرار المايكروبليدنج للحواجب⁩⁩

ابتكر خبراء التجميل تقنية المايكروبليدنج في ظل محاولة النساء للحصول على حواجب عريضة كثيفة، تماشياً مع آخر صيحات الموضة، بعدما كانت الحواجب الرفيعة هي المسيطرة في عالم تجميل الحواجب لسنوات وسنوات، لكن ما هي أضرار المايكروبليدنج للحواجب التي قد تثنيكِ عن خوض هذه التجربة، بالرغم من نجاحها ونتائجها الفورية؟ لتعرفي الأضرار عليكِ أولاً معرفة هذه التقنية، وكيفية إجرائها ومن ثم مخاطرها المحتملة.  

 

⁨‎⁨نتائج تقنية المايكروبليدنج⁩⁩

 

ما هي تقنية المايكروبليدنج

تقنية المايكروبليدنج هي أحد أنواع الوشوم التي تستخدم لملء الفراغات في الحواجب، وإعطائها مظهر كثيف طبيعي، وتُجرى هذه التقنية باستخدام إبر محملة بالصبغة، وأداة رفيعة بشكل وسمك الشعرة، بحيث تحقن الصبغة تحت جلد الحاجب بسمك وشكل الشعرة لمظهر أكثر طبيعية، وهي في ذلك تفضل الوشم العادي الذي يتضمن إزالة شعر الحواجب بالكامل، وإعادة رسمها بالصبغة، مما ينتج شكل غير طبيعي، وقد يكون منفر في بعض الأحيان.

في أغلب الحالات تحتاج جلسة المايكروبليدنج إلى جلسة أخرى لإعادة تثبيت الصبغة، ووضع بعض الرتوش في غضون عدة أسابيع، كما أن الصبغة لا يتعدى بقائها الثلاث سنوات، وبعدها يجب إعادة إجرائها مرة أخرى.

 

ما هي تقنية المايكروبليدنج

 

 أضرار المايكروبليدنج للحواجب

1- تتضمن تقنية المايكروبليدنج اختراق أدوات حادة للجلد، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالبكتيريا والملوثات إذا لم يتم تعقيم هذه الأدوات جيداً.

2- من أبرز أضرار المايكروبليدنج أن الصبغات المستخدمة في هذه التقنية غير حاصلة على موافقة FDA، وغير خاضعة للرقابة الصحية، وغالباً ما تجرى في صالونات تجميل، وليس في عيادات طبية.

3- المواد المستخدمة في المايكروبليدنج قد تحدث حساسية والتهابات شديدة في بعض الأجسام، كما قد يتطور الأمر في بعض الأحيان إلى حدوث سرطان في الجلد، أو إيذاء للعينين والقدرة البصرية.

 

⁨‎⁨اضرار الميكروبليدنج للعين والبشرة⁩⁩

 

4- يعتمد نجاح التقنية على مهارة مقدم الخدمة، ولذا فإن نجاحها ليس أكيد دائماً، وقد تسبب تشوه بدلاً من تجميل الحواجب.

5- أحيانا تستغرق الجلسة وقت طويل بعض الشئ مما قد لا يناسب الكثيرون.

6- تقنية المايكروبليدنج غير دائمة وتحتاج إلى الإعادة كل فترة.

7- سعر المايكروبليدنج متفاوت جداً من مكان إلى آخر، وغالي بعض الشيء بالمقارنة بتقنيات أخرى، وسعره عالمياً يتراوح مابين 400 دولار إلى 1400، دولار للجلسة الواحدة حسب كثافة الحاجب وكمية الصبغة المراد حقنها.

8- قد تنطوي عملية المايكروبليدنج على حرمة دينية طبقاً للشريعة الإسلامية، وبعض الثقافات العربية، لأنها تعد نوعا من أنواع الوشم.

 

 أضرار المايكروبليدنج للحواجب

 

تجربة 

تروي س. ن تجربتها مع تقنية المايكروبليدنج، بعد ذهابها إلى واحد من أشهر مراكز التجميل في دبي لإجرائها: ” بعد بحث طويل اخترت أحد مراكز التجميل الشهيرة في دبي لإجراء مايكروبليدنج لحواجبي، حيث أن حواجبي رقيقة جداً، وكنت دائما ما اضطر إلى رسمها بأدوات الزينة كلما نويت الخروج لتعديل شكلها.

عندما رأتني خبيرة التجميل، شرحت لي تقنية المايكروبليدنج وكيف تجري، وسألتها هل المايكروبليدنج ينزل دم ؟! فأجابتني بأنه لا يتعدى الطبق الأولى من طبقات الجلد، لذا فإنه نادراً ما ينتج عنه أي دم، ثم بدأت بوضع مخدر موضعي على منطقة الحاجبين، وتركتهم لمدة عشرون دقيقة، بعدها بدأت برسم الحاجبين وإطلاعي على الشكل المفترض الحصول عليه بعد الانتهاء من الجلسة.

كما خيرتني بين عدة ألوان واخترت المناسب لوجهي من بينها، ثم بدأت الجلسة برسم شعرة شعرة، ومع تأثير المخدر الموضعي لم أشعر إلا بوخز بسيط جداً ومحتمل، وفور انتهاء الجلسة التي استغرقت ثلاث ساعات انبهرت بشكل حاجبي الذي بدا كثيف ومرسوم، ولكنه في نفس الوقت طبيعي جداً، ثم أوصتني باستخدام كريم معين لمدة أسبوع لتقشير الصبغة الزائدة، كده ونتيجة المايكروبليدنج استمرت معي حوالي سنة حتى الآن، ولم تحتاج حتى إلى جلسة رتوش.

 بالنسبه لي تجربتي مع المايكروبليدنج ناجحة جداً، وجنبتني عناء استخدام مستحضرات التجميل لرسم الحاجبين،  مماكان خطوة مهمة ومريحة جداً بالنسبة إلىّ”.

 

⁨‎⁨تجربتي مع تقنية المايكروبليدنج⁩⁩

 

بديل المايكروبليدنج

يمكن تكثيف الحواجب طبيعياً باستخدام خلطات و ماسكات منزلية خاصة تلك التي تحتوي على زيت الخروع، كما يمكن استخدام صبغات طبيعيه امنه مثل أنواع معينة من الحنة، و كذلك تفيد ادوات المكياج مثل جل الحواجب و مسكره الحواجب في تكثيف شكل الحواجب.

 

بديل المايكروبليدنج

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

طريقة عمل تاتو الحواجب

هل تشقير الحواجب للحامل آمن؟

طريقة رسم الحواجب باحترافية

أفضل أنواع ماسكرا حواجب وأسعارها

أفضل 5 منتجات للعيون والحواجب لتمنحك مظهراً ساحراً

تكثيف الحواجب

هل تبحثين عن محددات الحواجب؟ إليكِ 10 من أفضل المنتجات المتوفرة بالأسواق