عملية تصغير الأنف

عملية تصغير الأنف
سعر عملية تجميل الانف في جدة

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 24 أكتوبر 2022 · تحديث: 21 يوليو 2023

 عملية تصغير الأنف

يعد الأنف من معالم الجمال في وجه المرأة لذلك تجرى عملية تصغير الأنف  بشكل دائم من قبل النساء ذلك لأن لا شيء يشغل بال المرأة أكثر من جمالها وأناقتها، وتعتني المرأة بوجهها بشكل عام وشكل الأنف على وجه الخصوص، وذلك لأن الأنف هو الجزء الأكثر بروزاً في الوجه.

تعد مشكلة شكل الأنف الكبير من أكثر المشكلات التي تزعج المرأة، لأنها تجعلها تبدو بشكل لا ترغب فيه، فتلجأ إلى عمليات تصغير الأنف حيث لا يوجد حل آخر لهذه المشكلة، وفي نفس الوقت هو حل آمن ليس له أي أضرار أو آثار جانبية. يقدم لك تجميلي كيفية تصغير الأنف، ومميزات العملية وعيوبها بالإضافة إلى التكلفة وأشهر العيادات لإجرائها.

تصغير الانف

عملية تصغير الأنف أو تنحيف الانف هي عملية بسيطة بهدف تغيير شكل الأنف، والتخلص من العيب الموجود فيه، حتى يصبح الأنف فني الشكل، دقيق، وبسيط غير ملفت للنظر، والأهم من ذلك أن يتماشى مع بقية ملامح الوجه، وتلعب هذه العملية دوراً كبيراً في تحسين الحالة النفسية للأشخاص، فالكل يبحث عن وجه جميل متناسق.

بالصور عمليات تجميل الأنف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تاريخ عملية تصغير الأنف

ظهرت عمليات تجميل الأنف بعد الحرب العالمية الأولى، حيث قرر بعض الأطباء علاج المصابين الذين تشوهت وجوههم بسبب الحرب، فتم إنشاء مستشفى لهذا النوع من العمليات. وكان الجندي "وليام سباركلي" أول من قام بعملية تجميل في أنفه بعد أن أصيب بطلق ناري أثناء الحرب مع الإنجليز، وبقي في مستشفى "جاليس" لمدة ثلاثة سنوات، وبعدها خرج بأنف جديد حيث سجلت هذه العملية كأول عملية تجميل أنف في التاريخ.

بعد انتهاء الحرب، ظل مستشفى" جاليس" مفتوح أمام كل الأشخاص الذين يعانون من أي تشوه، ومن هنا بدأ تطور عمليات تجميل الأنف وأصبحت هناك أنواع كثيرة لهذه العمليات، مثل تصغير الأنف وتنحيفه، أو تغيير شكله بحيث يتناسق مع بقية ملامح الوجه، أو تصحيح الاعوجاج الموجود فيه.

كانت الدول الأوروبية أولى الدول التي اشتهرت بهذا النوع من العمليات، إذ أنها كانت تمتلك أحدث الأجهزة الطبية، ومع الثورة التكنولوجية الأخيرة التي سيطرت على العالم كله نهضت عمليات تجميل الأنف بصورة كبيرة.

إقرأ أيضاً عن تكلفة تجميل الأنف بالليزر

تجارب تصغير الأنف

سعر عملية تصغير الأنف

يبدأ الحد الأدنى من تكلفة عملية تصغير الأنف من 1000 دولار تقريباً، حيث تعتبر تكلفة عملية تجميل الأنف مثل تنحيف الأنف العريض، ليس في دولة بعينها ولكن في جميع انحاء العالم من العمليات ذات التكلفة المنخفضة نسبياً، وتعتبر مصر والأردن من الدول التي تنخفض فيها تكلفة عملية تنحيف الأنف إلى حد ما، أما في بقية الدول العربية والأجنبية فالتكلفة تعتبر مرتفعة..

تبدأ تكلفة عمليات تجميل الأنف في دبي من 1500 دولار أمريكي، وفي لبنان 2,000 دولار، بينما تتراوح في أمريكا ما بين 2,000 إلى 4,000 دولار، وفي السعودية تبدأ الأسعار من 5000 إلى 12000 ريال سعودي، أما في مصر فتكلفتها من 12 ألف جنيه إلى 40 ألف جنيه مصري، وفي الأردن تصل تكلفة عملية تنحيف الأنف إلى 1,250 دولار أمريكي فقط.

تكلفة عملية تجميل الأنف ليست ثابتة، فهي تتغير من عيادة إلى أخرى ومن طبيب جراح لآخر، حيث إن تلك التكلفة التي تم ذكرها تشمل العملية فقط، ولا تشمل أجر الطبيب، ولكن بشكل عام فإن الأسعار تتراوح ما بين 1000 إلى 4000 دولار أمريكي.

تكلفة عملية تصغير الانف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل عيادات تنحيف الأنف 

تعد عمليات التجميل مخاطرة كبيرة يجب ألا يستهان بها، خاصة عمليات تجميل الأنف لأن أصغر خطأ بها يؤدي إلى فشل كبير في العملية، ويترتب عليها عيب آخر بالإضافة للعيب الموجود بها أصلاً، هذا بالإضافة إلى الأضرار الصحية التي قد تلحق بالشخص، لذا يجب اختيار طبيب بارع وماهر وذو سمعة جيدة، وسنذكر لكم أفضل العيادات التي تميزت في هذا النوع من العمليات.

في مصر يوجد:

مركز القاهرة لتجميل الأنف التابع للدكتور عمرو نبيل

تم تأسيس مركز القاهرة لتجميل الأنف – Cairo Rhinoplasty Clinic عام 1970م، وقد قام بتأسيسه الدكتور نبيل ربيع أستاذ ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة سابقًا بكلية الطب جامعة عين شمس، علم دكتور عمرو نبيل ربيع أحدث التقنيات الجراحية في مجال تجميل الأنف وجراحات الأذن والحنجرة في الولايات المتحدة الأمريكية في مستشفيات جامعة هارفارد، وقد تعلم على يد جراحين ذوي شهرة عالمية.

العنوان: ١٣ شارع جسر السويس، منشية البكري، بجوار مستشفى منشية البكري، مصر الجديدة، القاهرة، مصر

مركز القاهرة لتجميل الأنف

احصل على السعر من هذا المركز

مستشفى الدكتور سعيد قراعة

تعتبر مستشفى الدكتور سعيد قراعة من أعرق المستشفيات الخاصة بالقاهرة، المستشفى مرخصة ومعتمدة بشكل كامل من وزارة الصحة المصرية ونقابة الأطباء المصرية، وتوفر المستشفى خدمات جراحية وغير جراحية عالية الجودة والفاعلية تقدم من خلال فريق طبي ذو خبرة وتميز وبإستخدام أحدث التكنولوجيا الطبية

العنوان: 1 ميدان طلعت حرب، القاهرة ، مصر

مستشفى د. سعيد قراعة أفضل مركز ليزر في القاهرة

احصل على السعر من هذه المستشفى طلب عرض سعر

وفي السعودية توجد:

عيادة الدكتور بشارة البزرة

طبيب سوري واستشاري أنف وأذن وحنجرة ومتخصص في جراحة تجميل الأنف والوجه، حاصل على الجنسية البريطانية ومقيم في المملكة العربية السعودية.

درس الطب في جامعة أكسفورد في لندن ويتمتع بخبرة أكثر من 27 عاماً أجرى خلالها أكثر من 35 ألف عملية جراحية من عمليات تجميل الوجه والأنف المختلفة.

دكتور بشار البزرة

احصل على السعر من هذا الطبيب

عيادات فنون الطب

تضم عيادات فنون الطب مجموعة من الأقسام المتكاملة لجراحات التجميل والإجراءات التجميلية غير الجراحية بالإضافة إلى قسم جراحة وتجميل الأسنان. يعمل بعيادات فنون الطب العديد من الأطباء والأخصائيين المتميزين وأطقم تمريض وعاملين على مستوى عال من الكفاءة والمهارة، والعيادة مزودة بأجهزة حديثة لضمان كفاءة الخدمات الطبية المقدمة.

العنوان: شارع العليا، الرياض 12214، السعودية

عيادة فنون الطب

احصل على السعر من هذه العيادة

وفي الإمارات:

عيادات مستشفى الإمارات

تنتشر العيادات في جميع أنحاء دولة الإمارات، وتتميز بوجود العديد من التخصصات الطبية وأخصائيين على مستوى عالٍ من الخبرة.

تشمل العيادات كافة المجالات الطبية ومنها مجال التجميل.

Emirates Hospital Clinic - Sharjah عيادات مستشفى الإمارات الشارقة

احصل على السعر من هذه العيادة طلب عرض سعر

عيادة استيتيكا

تعد عيادة استيتيكا Aesthetica Clinic إحدى العيادات المتخصصة في مجال طب التجميل والأمراض الجلدية

تسعى عيادة استيتيكا إلى تقديم خدمة طبية متكاملة من خلال أقسامها متنوعة التخصصات والتي تشمل الجراحات التجميلية والتجميل غير الجراحي والأمراض الجلدية. كما تتعاون العيادة مع عدد من خبراء طب التجميل متعددي الجنسيات المدعومين بواسطة مجموعة من التقنيات والوسائل الطبية الحديثة والمتطورة.

العنوان: عيادة استيتيكا، مكتب رقم (202)، بناية الفارس، شارع 26، مدينة دبي الطبية، دبي، الإمارات

عيادة استيتيكا

احصل على السعر من هذه العيادة طلب عرض سعر

وفي سوريا توجد:

عيادة الدكتور أحمد عرابي

يعد الدكتور أحمد عرابي أحد الأطباء المتميزين على مستوى الشرق الأوسط في مجال جراحات التجميل بالإضافة إلى مهاراته في إجراءات التجميل غير الجراحي أيضاً، ذاع صيته حتى أصبح مقصداً يتوافد إليه العديد من المشاهير والشخصيات العامة على عيادته في سوريا وقطر.

العنوان: الشعلان، الشارع الرئيسي، بجوار بنك بيبلوس، مقابل سوبر ماركت سمر، دمشق، سوريا.

⁨‎⁨ الدكتور أحمد عرابي جراحة تجميلية سوريا⁩⁩

احصل على السعر من هذه العيادة

عيادة دكتور سومر عطاف

دكتور سوري من أبناء مدينة اللاذقية السورية، يعتبر أحد الأسماء اللامعة في مجال الجراحات التجميلية والتجميل بشكل عام خاصة في سلطنة عمان التي يعمل بها. يقوم بإجراء الجراحات التجميلية المعروفة مثل شد الذراعين، وتجميل الأنف، وتجميل الأجفان، وزراعة الشعر، وتجميل الوجه والأذن، ونحت الجسم،

دكتور سومر عطاف

احصل على السعر من هذه العيادة

أما في الكويت فيوجد:

عيادة الدكتور منذر على العجمي

استشاري الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة وتجميل الوجه في الكويت. خلال مسيرته العملية قام بإجراء العديد من العمليات المتنوعة المتعلقة بالأنف والأذن وتجميل الوجه والرقبة مثل شد الوجه والرقبة والذقن، وتجميل وترميم الأنف والأذن، وعلاج الشخير، واستخدام الفيلر والبوتكس.

العنوان

عيادات هيلث كير كلينيك “Health Care Clinic” – بنيد القار – مقابل شارع الخليج العربي – العاصمة الكويت.

دكتور منذر العجمي

احصل على السعر من هذه العيادة

المركز الطبي الكندي

أُسس المركز الطبي الكندي منذ أكثر من (10) سنوات ويوجد في شرق مدينة الكويت، ويُعد من أفضل المراكز الطبية بها.

يوجد في المركز أكبر وحدة على مستوى الكويت للأنف والأذن والحنجرة، ويتميز المركز بوجود مختبر طبي لإجراء كافة التحاليل، وقسم للأشعة لعمل كافة إجراءات جراحة الأنف قبل الإجراء في مكان واحد.

Central Care Center مركز سنترال كير

احصل على السعر من هذا المركز

تجربتي مع عملية تجميل الأنف

متى تلجأ إلى عملية تنحيف الأنف العريض؟

يلجأ عدد كبير من الأشخاص عادة إلى عملية تنحيف الأنف من أجل الحصول على وجه ذو ملامح متناسقة، فيما عدد قليل جداً يلجأ إليها من أجل حل مشكلة صحية، ولكن في كل الأحوال سواء كان الهدف منها صحي أو تجميلي، لابد من إجراء هذه العملية في أوقات معينة وذلك في حالة إذا كنت تعاني من:

  1. ضخامة أو كبر حجم الأنف.
  2. عدم تناسق الجزء السفلي مع الجزء العلوي من الأنف.
  3. وجود عيب خلقي "عيوب وظيفية".

في كل الحالات التي ذكرناها يمكنك اللجوء إلى جراح التجميل الذي تثق به، وتطلب منه إجراء العملية لكي تتخلص من هذه العيوب، حيث أن بعضها قد يؤدي إلى مشاكل صحية مثل عدم القدرة على التنفس بشكل جيد، أو إصدار صوت عالي أثناء النوم" الشخير".

قديماً، كانت عمليات التجميل قاصرة على نجوم السينما والتليفزيون وكان الجميع يعتقد أن الهدف منها تجميلي، ولكن مع مرور الوقت أصبحت هذه العمليات وسيلة للتخلص من عيب خلقي أو مشكلة صحية، وبدأ الأشخاص العاديون يلجؤون لها من وقت لآخر.

قبل وبعد عملية تصغير الأنف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

 بعد تصغير الأنف

تعد فترة النقاهة من أهم أسباب نجاح العملية أو فشلها، حيث تلعب هذه الفترة دوراً كبيراً في إتمام ما قام به الجراح، لذلك يجب على الأشخاص الذين أجروا عملية تصغير الأنف أو أي عملية تجميلية بالأنف أن يتبعوا النصائح والتعليمات التي يطلبها منهم الطبيب خلال فترة النقاهة، وذلك من أجل الحفاظ على سلامتهم. ومن أهم التعليمات التي عليهم الإلتزام بها:

  1. إبقاء الرأس مرفوعاً طوال الوقت.
  2. وضع كمادات باردة لعينيك للحد من التورم والكدمات، وذلك خلال الأربع وعشرون ساعة التي تلي العملية.
  3. عدم التعرض لأشعة الشمس.
  4. عدم الخروج من المنزل إذا كان الجو مليئاً بالأتربة.
  5. عدم ارتداء العدسات اللاصقة إلا بعد اختفاء التورم تماماً، وينصح بارتداء النظارات.

يقوم الطبيب بوضع جبيرة واقية لدعم الأنف بعد انتهاء العملية حتى يتعافى بشكلٍ كامل، كما يتم وضع فتيل بداخل الأنف يتم نزعه بعد يوم أو يومين على أكثر تقدير، إذا التزم المريض بتعليمات الطبيب سيلاحظ النتائج الأولية للعملية بعد أسبوعين أو ثلاثة، حيث سيكون هناك تحسن في شكل الأنف، وقد يستمر لمدة 6 أشهر أو سنة.

خطوات تصغير الانف

يعتقد البعض أن قرار إجراء عملية تجميل الأنف قرار سهل يتم اتخاذه بين ليلة وضحاها، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، فقد يتطلب اتخاذ هذا القرار فترة طويلة من الزمن وقد يعتبره البعض مجازفة كبيرة خاصة بعد فشل بعض عمليات التجميل في السنوات الأخيرة، لذا يجب التأكد من بعض النقاط قبل إجراء عمليات التجميل، والتي من أهمها:

  1. الصحة العامة الجيدة، حيث يجب ألا يعاني الشخص من أي مرض قد يؤثر على العملية مثل الضغط والسكر، لذلك عليه إجراء فحص طبي شامل للتأكد من سلامته، أما إذا كان على علم بأنه يعاني من أي مرض فعليه إخبار الطبيب في البداية خاصة إذا كان مرض نفسي.
  2. يُفضل أن تجرى عمليات تجميل الأنف بعد السادسة عشر عاماً للإناث وسن السابعة عشر للذكور، حيث يكتمل نمو الوجه في هذه الأعمار.
  3. عليك إخبار الطبيب إذا كنت تعاني من التهابات حادة في الأنف، لأن هذه الإلتهابات قد تؤدي إلى فشل العملية، ليس ذلك فحسب بل قد ينتقل الإلتهاب إلى غضاريف وأنسجة الأنف.
  4. إذا كنت تعاني من مرض مزمن عليك أن تفكر جيدًا قبل إجراء هذه العملية لأنه قد يتسبب بحدوث نزيف، لذلك يجب اختيار الجراح الأمين الذي يهتم لسلامتك قبل أي شيء آخر.
  5. إجراء فحص شامل للدم يشمل نسبة الهيموجلوبين ونسبة سيولة الدم وفصيلة الدم ووظائف الكلى.
  6. إجراء أشعة للأنف إذا طلب الطبيب.
  7. القيام برسم شامل للقلب للتأكد من سلامته وضمان عدم حدوث أي تدهور أثناء العملية.
  8. إجراء أشعة للرئة للتأكد من خلوها من أي مرض وللتأكد من انتظام التنفس.

أما بعد انتهاء عملية تجميل الأنف فكل ما عليك هو البقاء في منزلك لمدة أسبوع واحد، ولا تتعرض لأتربة أو شمس حارقة، وأن تلتزم بتعليمات الطبيب من وضع كمادات باردة وغيرها، وأن تزور الطبيب بين حين وآخر للاطمئنان على سلامة أنفك.

جراحة تصغير الأنف

كيفية تصغير الانف

  1. في معظم الأوقات يتم إجراء عملية تجميل الأنف بتخدير عام، ولكن هناك بعض الحالات البسيطة التي تحتاج إلى تخدير موضعي فقط، مثل عملية تنحيف الأنف وتصغيره، حيث يتم رفع جلد الأنف وفصله عن العظام والأنسجة والغضروف، وبعد ذلك يقوم الجراح بإعادة تشكيل الغضروف والعظام ثم يُعيد الجلد على هيكل الأنف بشكل طبيعي.
  2. تختلف طريقة تصغير الانف من جراح لآخر، حيث إن البعض يفضل استخدام تقنية الفتح من الداخل، بحيث تكون جميع الشقوق بداخل الأنف، ويكون الشق بين الخياشيم، أما في حالة كبر الخياشيم فيكون الشق بين الأنف وجلد الشفاه العليا، لكي يتمكن الجراح من تصغير حجم الخياشيم.
  3. وفي حالة وجود تشوهات أو انحراف واضح في الأنف أو الجسر الأنفي، يلجأ الجراح إلى طريقة تصغير الانف عبر الجراحة الخارجية، وذلك من خلال شق جراحي لفصل الجلد عن الأنسجة الداخلية للأنف، الا أن هذه الطريقة تترك ندبة صغيرة لا تلاحظ في العادة.

تعد جميع عمليات تجميل الأنف من العمليات البسيطة التي لا تشكل أي خطورة على صحة الشخص إذا ما اتبع كل الخطوات التي عليه القيام بها قبل العملية، تستغرق عملية تجميل الأنف من ساعة إلى ساعتين على الأكثر.

e0bf5de8-6943-11ed-ba9a-0050568b0c83.jpg

اضرار تنحيف الانف

لا يوجد مخاطر كبيرة لعمليات تصغير الأنف وتنحيفها، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية البسيطة والمضاعفات التي تحدث في أغلب عمليات التجميل، والتي من أبرزها:

  1. حدوث نزيف بسيط في الأنف خلال اليوم الأول من العملية.
  2. حدوث تورم وانتفاخ حول العين يقل تدريجيا بمرور الوقت، ويختفي خلال 10 أيام.
  3. حدوث انسداد مؤقت في الأنف بسبب انتفاخ الأنسجة، لذا فقد يعاني المريض فترة من عدم القدرة على التنفس بشكل جيد.
  4. تندب بسيط يختفي خلال الشهور الأولى من تجميل الأنف.
  5. في حالات قليلة قد يفقد البعض حاسة الشم لفترة قصيرة.

هذه هي المضاعفات التي تحدث في معظم عمليات تجميل الأنف، أما المخاطر الحقيقة لهذه العملية فهي عدم حصول الشخص على الشكل الذي يتوقعه المريض أو يحدث خلل في عمل الأنف، وهذا كله يرجع إلى مهارة وقدرة الجراح، لذلك يجب التأني والتفكير مطولاً قبل اختيار الجراح الذي سيقوم بإجراء العملية، كما عليك أن تتواصل مع الأشخاص الذين تعاملوا معه من قبل، وترى نتائج عملية تجميل الأنف  بعينيك.

هناك بعض المخاطر الناتجة عن عملية الأنف أيضاً ولكنها نادرة الحدوث، مثل تعرض الأنف للتلوث نتيجة إهمال الجراح، أو حدوث نزيف شديد نتيجة معاناة الشخص من مرض معين، أو ضعف استجابة الشخص للتخدير، وقد يبقى التورم الموجود حول العين لفترة طويلة الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على المريض ولكن هذه الأعراض نادرة الحدوث.

في بعض الحالات النادرة يتنفس المريض بعد الجراحة بصوت يشبه صوت الصفير، وبالرغم من أن هذا لا يؤلمه ولا يجعله يتنفس بصعوبة، إلا أنه يشكل مصدر إزعاج للمحيطين به.

اضرار تنحيف الانف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي أنواع عمليات تجميل الأنف؟

وفقاً لأطباء التجميل فإن هناك نوعين أساسيين من عمليات تجميل الأنف وهما،

  1. عملية تجميل الأنف المُغلقة: وفيها يتم عمل شق الأنف من الداخل، وهي بذلك تتغلب على ترك ندوب أو أثر للعملية بعد التعافي، وتحتاج هذه العملية إلى 4-6 شهور للتخلص من التورم وظهور النتائج بشكل تام، وهي مناسبة للأنف التي تعاني من التحدب أو مشاكل في عظمة الأنف.
  2. عملية تجميل الأنف المفتوح: وتتم من خلال عمل شق جراحي صغير أسفل الأنف يتم إجراء العملية وتصحيح المشكلة من خلاله، ولا يترك هذا النوع أثر في أغلب الأحيان.

ووفقاً للمشكلة التي تواجه كل شخص هناك العديد من عمليات تجميل الأنف مثل:

  1. عمليات تصغير الأنف.
  2. عملية تصحيح الحاجز الأنفي.
  3. عملية تكبير الأنف.

إضافة إلى ذلك فيمكن تجميل الأنف بالطرق الجراحية السابق ذكرها، كما يمكن تجميلها بطرق غير جراحية مثل الخيوط، والفيلر والحقن، ويستطيع طبيب التجميل تحديد الأنسب لك.

أنواع عمليات تجميل الأنف

كيف كانت تجربتي مع عملية تجميل الأنف ؟

تحكي ساره عن تجربتها مع عملية تجميل الأنف، فبعد تعرضها لحادث تسبب في كسر في عظمة الأنف تغير شكل أنفها، وأصبح أنفها غير جذاب بالمرة، الأمر الذي دفعها للبحث عن طبيب تجميل لإجراء عملية تجميل لأنفها، وبالتحدث إلى الطبيب اتضح أنها تحتاج إلى عملية جراحية لتجميل أنفها.

وبعد العملية لم تستطع رؤية النتائج بشكل واضح سوى بعد مرور عدة أشهر، حيث زال التورم والكدمات بالكامل، كان الأمر صعب للغاية في البداية، فكانت تحتاج إلى تجهيزات معينة عند النوم، وعدم القيام بالعديد من الأنشطة المعتادة اليومية، ولكن الآن بعد التعافي تقول أنها كانت تجربة مميزة، فقد عادت أنفها لما كانت عليه قبل الحادث بصورة كبيرة.

عملية تنحيف وتصغير الأنف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية 

مشاهير خضعوا لعمليات تصغير الأنف

معظم المشاهير خضعوا لعدد كبير من عمليات التجميل بشكل عام وعمليات تصغير الأنف بشكل خاص، وقد أفصح بعض المشاهير عن ذلك خلال بعض الحوارات الصحفية والتلفزيونية، وكان من ضمنهم:

  • الفنانة غادة عبد الرازق.
  • الممثلة انجلينا جولي.
  • المغنية اللبنانية نجوى كرم.
  • المطربة الإماراتية أحلام.
  • الفنانة نوال الزغبي.
  • المطربة السورية أصالة.
  • المطربة اللبنانية نانسي عجرم.
  • المغنية اليسا.
  • الفنانة كريس جينير.
  • الممثلة جينيفر أنستون.
  • المغنية أشلي سمبسون.
  • الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
  • المغني محمد فؤاد.
  • الفنانة ديانا كرزون.
جينفر انستون بعد تصغير الانف

نصائح لسرعة التعافي من عملية تجميل الأنف

فيما يلي ثماني نصائح يجب وضعها في الاعتبار أثناء تعافيك بعد عملية تجميل الأنف:

  1. لمدة أسبوعين على الأقل بعد الجراحة ، تجنب التمارين الشاقة. تتطلب التمارين المجهدة تحريك جسمك بقوة ، مما قد يتداخل مع الشفاء.
  2. لا تذهب للسباحة. تحتوي مياه حمامات السباحة على الكلور الذي يمكن أن يسبب اللسع والتهيج في أنفك. لذلك من الأفضل تجنب حمامات السباحة لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع على الأقل بعد عملية تجميل الأنف.
  3.  بعد مرور اسبوعين من عملية تجميل الأنف وليس قبل ذلك اغسل أسنانك بعناية. نظرًا لأن شفتك العليا متصلة بأنفك ، فسوف تقوم بتحريك أنفك إذا قمت بالفرشاة بقوة.
  4. لا ترتدي الملابس التي يجب عليك سحبها فوق رأسك. وهذا يشمل البلوزات والقمصان والبلوزات. أفضل خيار لك هو ارتداء أي قمصان بفتحة أمامية.
  5. لا ترتدي نظارة ، أو أي شيء يوضع على أنفك. يمكنك استخدام العدسات اللاصقة بدلاً من ذلك .
  6. تجنب التعرض للحرارة والشمس لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.
  7. تجنب التدخين لعدة أسابيع قبل الجراحة وما لا يقل عن ثلاثة أسابيع بعد الجراحة.
نصائح لسرعة التعافي من عملية تجميل الأنف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً:

تجميل الأنف في إسطنبول

مشاهير بوليوود قبل وبعد تجميل الأنف

كيف يتم إجراء عملية تجميل الأنف؟

مشاهير العرب قبل وبعد عملية تجميل الأنف

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...