فيلر لخط الابتسامه

فيلر لخط الابتسامه
فيلر لخط الابتسامه

خبرة أكثر من خمسة عشر عاما ًفي مجال إدارة مخازن الأدوية بوزارة الصحة، وخبرة أكثر من عشر سنوات في صيدليات المجتمع، حاصلة على البورد الامريكي في الصيدلة الإكلينيكية

إنشاء: 5 يوليو 2022 · تحديث: 5 يوليو 2022

فيلر لخط الابتسامه

فيلر لخط الابتسامه

تعد الابتسامة أرق التعبيرات، وأهم إشارات الترحيب التي تصدر من شخص تجاه شخص آخر أو تجاه موقف ما، لكن البشرة والجلد حول منطقة الفم من المناطق الرقيقة والحساسة في الوجه؛ والتي تتأثر كثيراً وتظهر عليها التجاعيد والخطوط التعبيرية أسرع من باقي مناطق الوجه، لذا يلجأ الكثيرون لحقن فيلر لخط الابتسامه خصيصاً لمعالجة هذه المشكلة والتمتع بابتسامة حيوية وشابة.

سوف نعرض فى هذا المقال معلومات حول الفيلر، كيفية استخدامه في علاج خطوط الابتسامة، التكلفة التقريبية لإجراء فيلر خط الابتسامة، وغيرها من المعلومات الهامة.

ما هو الفيلر؟ 

اشتهرت مؤخراً عمليات التجميل والإجراءات غير الجراحية التي تتضمن حقن الفيلر في أماكن عديدة بالجسم، والفيلر هو كما يوحي اسمه مادة مالئة لها عدة أنواع، تختلف من حيث التركيب الكيميائي واستخدامها في مناطق الجسم ومدة بقائها في الجسم، حيث أن أغلب أنواع الفيلر تأثيرها مؤقت لا يتعدى الستة أشهر؛ لكن يمتد تأثير بعض أنواعها لأكثر من ثلاثة أعوام.

يستخدم الفيلر أساساً لتنعيم التجاعيد والخطوط التعبيرية الدقيقة في الوجه مما يعطي مظهر أكثر شباباً ونضارة، لكن قد تستخدم أيضاً في بعض الأحيان لعلاج بعض العيوب الشكلية مثل انحرافات الأنف، أو إعطاء حجم أكبر في منطقة ما مثل تعريض الفك أو نفخ الخدود.

الفيلر

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

من المرشحون لعمل فيلر لخط الابتسامه؟

يتمتع حقن الفيلر بدرجة أمان عالية، لذا يمكن استخدامه لشريحة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من ظهور الخطوط التعبيرية بشكل واضح حول الفم، وفي منطقة الابتسامة نتيجة لتقدم العمر أو ضعف مرونة البشرة بسبب جفافها، أو كثرة التعرض للشمس، أو بعد أمراض جلدية معينة، كما يستخدم في إخفاء الترهلات البسيطة حول الفم الناتجة من فقدان الوزن.

لكن قد لا يصلح الفيلر في حالات الترهل الشديد وقلة مرونة البشرة بدرجة كبيرة، وغالباً ما تحتاج هذه الحالات العلاج  بالشد الجراحي، أو شد الوجه بالخيوط التجميلية.

من المرشحون لعمل فيلر لخط الابتسامه

قبل الإجراء: 

قبل أن يبدأ الطبيب بحقن الفيلر لخط الابتسامه سوف يناقشك في مضار ومنافع حقن الفيلر بشكل عام، والتأكد من عدم وجود حساسية للمادة المكونة للفيلر، الشكل النهائى الذى تود الوصول إليه، كما سيفحص عمق خط الابتسامة ومدى مرونة بشرتك ومناسبتها للإجراء، ثم سيبدأ بتحديد نقاط الحقن بقلم، وقد يعطيك مخدر موضعي خفيف لتخفيف آلام الحقن.

⁨‎⁨قبل إجراء حقن الفيلر لخط الابتسامه⁩⁩

خطوات الإجراء:

  1. يطهر الطبيب الوجه بمستحضر كحولي بعد تطبيق التخدير الموضعي بنصف ساعة تقريباً.
  2. يبدأ الطبيب حقن الفيلر في النقاط المحددة مسبقاً في خط الابتسامة بزاوية مائلة تحت الجلد، وينبغي العلم بأن نوع الفيلر والتركيز المستخدم في خط الابتسامة يختلف عن أنواع الفيلر المستخدمة في مناطق الوجه الأخرى، مثل الخدود أو الشفاه أو الفك، حيث يستخدم الطبيب في خط الابتسامة الفيلر المكون من الهيالورونيك أسيد، والذي يأتي غالباً في محقن سابق التعبئة ومدرج وجاهز للاستعمال.
  3. يقوم الطبيب بعد إتمام الحقن بعمل مساج لمدة دقائق لضمان توزيع الفيلر بالتساوي، وعدم تكتله واكتمال ارتباطه بالبشرة.

⁨‎⁨حقن الفيلر لخط الابتسامه⁩⁩

بعد عملية الحقن: 

  1. عملية الحقن في هذه المنطقة آمنة إلى حد كبير، ومن النادر حدوث احمرار أو تهيج شديد بها، وإذا حدث هذا الاحمرار فسيزول سريعاً في غضون عدة ساعات.
  2. لا تستلزم عملية الحقن البقاء في المستشفى أو في عيادة التجميل، يمكن مغادرة المكان فوراً بعد اتمام الإجراء.
  3. ينبغي شرب كمية كبيرة من الماء لا تقل عن لترين يومياً بعد الحقن، لأن حمض الهيالورونيك يرتبط مع الماء ويعطي امتلاء ونضارة في هذه المنطقة.
  4. يمتد تأثير الفيلر إلى ثمانية أشهر في المتوسط، وقد تطول المدة إلى عام مع اتباع نمط حياة صحي وشرب الكثير من الماء.  

⁨‎⁨ظهور التورم المؤقت بعد حقن الفيلر للشفايف⁩⁩

 مميزات فيلر خط الابتسامه:

  1. فيلر الابتسامة يتكون من حمض الهيالورونيك الذي لا يسبب الحساسية عادةً، حيث يتوافق جيداً مع البشرة.
  2. يمكن عكس تأثير الفيلر إذا لم يكن الشكل النهائي مناسب أو مقبول، بحقن إنزيم الهيالورونيداز Hyaluronidase الذي يكسر مادة الفيلر.
  3. فيلر خط الابتسامة ينعم كثيراً من شكل التجاعيد سريعة الظهور في هذه المنطقة، مما يعطي مظهر أكثر شباباً ونضارة.
  4. قد يساعد حقن الهيالورونيك في هذه المنطقة في علاج جفاف البشرة المزمن، والذي ينتج عنه بقع داكنة بالبشرة تشوه هذه المنطقة.
  5. لا يستلزم خط الابتسامة سوى حقن كميات قليلة من الفيلر وتكلفته يسيرة، ومتاح في أكثر العيادات التجميلية.

مميزات فيلر خط الابتسامه

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

تكلفة حقن فيلر لخط الابتسامه

تعتمد تكلفة الفيلر النهائية على النوع المستخدم والعلامة التجارية، وتركيز الفيلر والكمية المستخدمة، ولكن في المتوسط فإن التكلفة كالآتي: 

مصر حوالي 100 دولار للحقنة
السعودية من 300 إلى 600 دولار
الإمارات من 300 إلى 700 دولار
قطر من 400 إلى 700 دولار
تركيا من 250 إلى 600 دولار
الأردن من 100 إلى 200 دولار
المغرب من 300 إلى 500 دولار

تكلفة حقن فيلر لخط الابتسامه

أمثلة على أشهر الأماكن التي تقدم خدمات حقن الفيلر في البلاد العربية: 

  1. ديرما دنت كلينك، الرياض، السعودية.
  2. عيادات الصحة والجمال، القاهرة، مصر.
  3. عيادة د. حسن التازي لجراحات التجميل، المغرب.

أشهر الأماكن التي تقدم خدمات حقن الفيلر

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

تجربتي مع تذويب الفيلر

بديل الفيلر تحت العين الأفضل

ما هو فيلر الوجه ، وكيف يستخدم؟

نتائج قبل وبعد الفيلر بالصور

حبوب تسمين الوجه بديل الفيلر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...