نتائج حقن الفيلر قبل وبعد

نتائج حقن الفيلر قبل وبعد
نتائج حقن الفيلر قبل وبعد

عملت لمدة عامين ضمن الفريق الإعلامي لأكثر من منظمة طبية، عملت ضمن فريق تسويق مركز سبورتنج ، كتبت عشرات المقالات ضمن موقع تجميلي منذ بدايته ولي خبرة 3 سنوات في كتابة وترجمة المحتوى الطبي

إنشاء: 5 يوليو 2022 · تحديث: 5 يوليو 2022

زادت معدلات استخدام حقن الفيلر للتجميل ولإخفاء التجاعيد المزعجة التي تظهر مع تقدم العمر وحققت نتائجاً فعالة مع أغلب من لجأوا إليها، وتختلف نتائج حقن الفيلر قبل وبعد باختلاف طبيعة  الجلد ومدى التزام الحالة بتطبيق تعليمات الطبيب بعد الخضوع لجلسات الفيلر.

سنتعرف معاً خلال المقال التالي على أبرز استخدامات حقن الفيلر والتعليمات التي يجب الالتزام بها قبل وبعد الفيلر للحصول على أفضل نتائج مرجوة.

ما هو الفيلر وما أبرز استخداماته؟

حقن الفيلر أو حقن الفيلر الملء إجراء تجميلي غير جراحي، تتلخص فكرته في تعبئة أو حشو الفراغات التي تظهر في البشرة مع تقدم العمر، ومن أشهر المواد المالئة التي تستخدم في هذا الإجراء الإيلاستين والكولاجين وحمض الهيالورونيك وجميعها مكونات تساهم في إعطاء البشرة المظهر الصحي والشاب بعيداً عن التجويفات والتجاعيد.

تضمن لك تعبئة البشرة بتلك المواد إخفاء التجاعيد والخطوط التعبيرية التي تظهر غالباً حول الفم وعلى الجبهة وكذلك التجاعيد حول العينين.

يُستخدم الفيلر كذلك لزيادة جمال بعض المناطق مثل تكبير الشفايف أو نفخ الخدود بالفيلر لإضافة مظهراً جذاباً لها، ويمكنك الاطلاع على صور فيلر الشفايف قبل وبعد لاكتشاف الفارق.

ومن أهم استخدامات الفيلر التجميلية الأخرى:

  • علاج خطوط الابتسامة عند زوايا الفم
  • رفع الوجنتين
  • فيلر الانف قبل وبعد
  • علاج الهالات العين
  • حقن الفيلر حول منطقة العينين وتجاعيد زاوية العين
  • حقن الفيلر لعلاج خطوط الجبهة
  • حقن الفيلر لرفع الحاجبين

ما هو الفيلر وما أبرز استخداماته؟

الفيلر قبل وبعد

تظهر نتائج الفيلر قبل وبعد عند مرور حوالي أسبوعين من الجلسة ولكن كيف يتم إجراء جلسات حقن الفيلر من البداية؟

  • يحدد الطبيب المعالج أفضل مادة املئة يمكن الاعتماد عليها في حقن الوجه أو الشفتين.
  • يقوم بتطبيق مخدر موضعي في المنطقة التي سيتم حقن الفيلر فيها ويتركه لمدة تصل حتى 15 دقيقة كي يتشربه الجلد.
  • تختلف كمية الفيلر أو عدد حقن الفيلر باختلاف المشكلة وعدد المناطق المراد معالجتها.
  • بعد الجلسة من الطبيعة أن تشعر الحالة ببعض الألم والوخز والذي يتم التعامل معه بالمسكنات والكمادات فقط.

الفيلر قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

متى تظهر نتيجة حقن فيلر الشفايف قبل وبعد؟

 تتراوح فترة ظهور نتائج حقن فيلر الشفايف قبل وبعد ما بين أسبوعين إلى 4 أسابيع على أقصى تقدير.

أما عن فترة بقاء نتيجة نتائج جلسات حقن الفيلر و الشفايف فهذا أمر يختلف باختلاف أنواع الفيلر والمادة المالئة المستخدمة في حقن الفيلر وكذلك درجة التزام الحالة بتعليمات الطبيب، لكن بشكل عام تستمر النتائج لمدة تتراوح بين 6 و18 شهراً.

متى تظهر نتيجة حقن فيلر الشفايف قبل وبعد؟

نتيجة حقن فيلر الشفايف قبل وبعد

تجارب الفيلر للوجه قبل وبعد

تتعدد تجارب الفيلر للوجه قبل وبعد والتي عادةً ما يكون أغلبها ناجح، وتستهدف هذه العمليات علاج التجاعيد حول العين والفم وملء الخدين وكذلك التخلص من تجاعيد الجبهة وربما إصلاح بعض عيوب الأنف فهي تحقق العديد من المزايا لأصحابها، ومن أبرز تجارب الفيلر للوجه قبل وبعد:

تجربة إحدى السيدات التي تبلغ من العمر 54 عاماً والتي تقول أنها بدأت منذ 3 سنوات في الهوس بشيخوخة وجهها وحاولت تجربة العديد من العلاجات الموضعية والخلطات دون فائدة، ثم اتجهت إلى خيارات .الديرما بلان ، دايموند جلو ، وكذلك التقشير الكيميائي بلا نتيجة قوية، حتى قررت الاعتماد على حقن الفيلر والبوتكس والتي حققت لها النتائج التي كانت تتمناها فعلاً.

تجارب الفيلر للوجه قبل وبعد

بينما تقول سيدة أخرى في الأربعين من عمرها، أنها سعيدة جداً بالنتائج، بعدما عانت كثيراً من التجاويف وأكياس العين الوراثية ورغم أنها كانت خائفة جداً من تعريض المنطقة حول العينين لنتائج حقن الفيلر للوجه إلا أنها حققت نتائج إيجابية، وفي غضون 3 أيام ، بدا الأمر كما لو لم يتم إجراء أي شيء جراحي بعدما اختفى التورم ولم يبق إلا النتيجة المرغوبة.

تجارب الفيلر للوجه قبل وبعد

وكذلك تقول إحدى السيدات الأمريكيات أن تجربتها مع نتائج حقن الفيلر للوجه كانت رائحة وغير مؤلمة وتوصي الجميع بخوض التجربة ولكن مع مركز موثوق وطبيب ماهر لضمان الحصول على أفضل النتائج.

تجارب الفيلر للوجه قبل وبعد

وحول نتائج قبل وبعد الفيلر تقول إحدى السيدات أن حق الفيلر غيرت طريقتها في النظر لنفسها في المرآة بعدما كان شكلها شاحت ويوحي بأنها مريضة فيما قبل بسبب الخطوط والهالات تحت العين ولكنها بعد حقن الفيلر زادت ثقتها في نفسها كثيراً.

تجارب الفيلر للوجه قبل وبعد

أما عن تجربة فيلر الانف قبل وبعد فتقول إحدى الفتيات أنها كانت تعاني من وجود حدبة ظاهرة بأنفها والتي اختفت تماماً بعد الخضوع لعدد من جلسات فيلر الأنف والتي ساعدتها في معالجة هذا الأمر وتغيير شكلها تماماً ما بين فيلر الانف قبل وبعد.

تجارب الفيلر للوجه قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

نصائح يجب عليك اتباعها قبل وبعد الفيلر

تختلف التعليمات التي يجب عليكِ اتباعها قبل وبعد الفيلر لضمان الحصول على النتائج التي تتمنيها، ومن أبرز تلك التعليمات:

أولاً: تعليمات قبل حقن الفيلر

1 – تجنب مضادات التخثر قبل 5 أيام من موعد الحقن

يجب عليكِ تجنب تناول مضادات التخثر قبل جلسة حقن الفيلر بحوالي 5 أيام؛ لأن هذه المواد تزيد احتمالية التعرض لنزيف، بالإضافة إلى زيادة احتمالية ظهور كدمات في منطقة حقن الفيلر، وأشهرها مواد (إكسيدرين – الأسبرين – الإبروفين – زيت السمك – الجينسنغ – المشروبات الكحولية – الأدوية المسيلة للدم).

2 – عدم تزامن حقن الفيلر مع تلقي علاج معين

من المهم تجنب الخضوع لحقن الفيلر بعد تعريض نفس منطقة حقن الفيلر لعلاج معين، على سبيل المثال يجب ألا يتم الخضوع لجلسات فيلر الشفايف بعد الخضوع لجراحة أو علاج في الفم والأسنان، لأنه لا بد من إعطاء الجروح فرصة لتلتئم وتشفى تماماً قبل حقنها بالفير وذلك لتجنب تعريض تلك المناطق للعدوى أو البكتيريا أو حتى زيادة حجم التورم بعد الفيلر والكدمات بها.

3 – الاتفاق مع الطبيب حول النتيجة المرغوبة

تسعى بعض النساء إلى نتائج حقن الفيلر إحدى مناطق الوجه كي تكون فقط غير نحيفة بينما تسعى أخرى في أن تكون ممتلئة ويظهر هذا واضحاً في نتائج جلسات فيلر الشفايف قبل وبعد، حيث نجد بعض السيدات أصبحن شفاههن عادية أو ممتلئة قليلاً أو ممتلئة كثيراً وهذا أمر يختلف بطبيعة كل وجه وبحسب رغبة كل امرأة كذلك، لذا يجب عليكِ مناقشة طبيبك حول كمية الفيلر التي سوف يتم حقنك بها والنتيجة التي تسعين لها تحديداً.

4– تجنب تطبيق الكريمات الموضعية

هناك بعض الأمور التي قد تجعل الجلد أكثر حساسية وكذلك تُزيد من حدة الكدمات والتورم الناتج عن الحقن والتي يجب تجنبها قبل يومين على الأقل من الخضوع لجلسات الفيلر، وأهمها تطبيق المنتجات الموضعية مثل الكريمات والمراهم في منطقة الحقن وكريمات تفتيح الشعر، وكذلك تجنب إزالة الشعر في منطقة الحقن وذلك بالشمع أو الواكس أو كريمات إزالة الشعر.

5 – تجنب التدخين وشرب الكحوليات

لابد من التوقف عن التدخين وشرب الكحوليات قبل العملية بيومين لأن ذلك يمنح فرصة أفضل لجلدك في استعادة مرونته ونضارته قبل الجلسة، وكذلك لابد من عدم تطبيق أي من مستحضرات التجميل على البشرة قبلها بيومين لضمان أن تكون بشرتك نظيفة تماماً يوم الجلسة.

تجنب تطبيق الكريمات الموضعية

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

ثانياً: تعليمات بعد حقن الفيلر

 هناك مجموعة من التعليمات التي يجب عليكِ اتباعها لضمان عدم تعرض مكان حقن الفيلر إلى الكدمات والتورم والتي من شأنها كذلك أن تجعل بشرتك أكثر تناغماَ مع الفيلر المحقون، أهمها:

1– الاعتماد على الكمادات لعلاج التورم

لا داعي للقلق عند ملاحظة التورم بعد الحقن، فهذا أمر طبيعي في البداية، حيث أنه عادةً ما يستمر لمدة يوم كامل، أما في الحالات الأكثر حدة فقد يستغرق بضعة أيام حتى يختفي ويمكن تطبيق كمادات الماء البارد والثلج على المنطقة المتورم مرات في اليوم دون ضغط حتى يختفي التورم.

الاعتماد على الكمادات لعلاج التورم الفيلر

2- التعامل مع الألم باستخدام المسكنات

يدوم الشعور بالألم بعد جلسة حقن الفيلر لمدة ساعات قليلة وتتراوح حدته بين الألم الخفيف إلى المتوسط ويمكن التعامل معها بالاعتماد على المسكنات مثل اسيتامينوفين، أو أي مسكن آخر يصفه الطبيب لكِ.

3 – الراحة التامة خلال الساعات التالية للحقن

من الهام جداً الحصول على القدر الذي تحتاجه من الراحة بعد حقن الفيلر وخاصةً بعد الساعات الأولى والحرص على عدم القيام بالأنشطة التي تحتاج إلى الكثير من الجهد، وبالطبع دون أي ضغط على منطقة الحقن.

4 – تجنب تعريض منطقة الحقن للحرارة 

لابد من تجنب تعرض المنطقة المعرضة للحقن للحرارة الشديدة أو الوقوف تحت أشعة الشمس، كما يجب عدم ارتداء نظارة إن كان الحقن بمنطقة الأنف ولا النوم على الوجه بشكل عام.

5– لا تتعجلي النتائج

تستغرق النتائج النهائية لجلسات حقن الفيلر حوالي أسبوعين لتظهر بالكامل، لذا فيجب ألا تعجلي النتائج منذ الأيام الأولى.

6– تناول الأطعمة الصحية وشرب الماء

لابد من اتباع نظام غذائي صحي قبل وبعد الفيلر لأن ذلك يساعد الجسم على التعامل مع التورم والكدمات بصورة أسرع وتخفيف حدتها، وخاصةً عند الخضار والفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى شرب الكمية الكافية من الماء (2: 3 2 ليتر يومياً) لمنح الجسم الترطيب الذي يحتاجه.

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن

اقرأ أيضاً:

الفرق بين حقن الدهون والفيلر

الكدمات بعد حقن الفيلر

التورم بعد حقن الفيلر

أضرار الخلايا الجذعية

الآثار الجانبية لحقن البلازما

تكتل الفيلر في الشفايف

كونتور الشفايف بالفيلر

اذابة الفيلر من الشفايف

أنواع الفيلر

فوائد حقن البلازما

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...