انواع الفيلر للشفايف

افضل انواع الفيلر للشفايف

أصبحت الشفاه الممتلئة منذ سنوات آخر الصيحات الجمالية، بالرغم من أنها لم تكن كذلك في العصور الماضية، حيث كانت الشفاه الصغيرة الرفيعة هي المكتسحة؛ كعلامة جمالية مميزة، لكن الآن صار التساؤل عن انواع الفيلر للشفايف يملأ الانترنت، واحتلت عمليات نفخ الشفاه مركز متقدم بين عمليات التجميل المختلفة.

سبب رئيسي لهذا الاتجاه التجميلي؛ أن الدراسات أثبتت أن النساء ذوات الشفاه الممتلئة؛ يبدين أصغر من عمرهن الحقيقي، وتكون ملامح وجوههن أوضح وأكثر تحديداً. تعرفوا معنا في هذا المقال عن انواع حقن فيلر الشفايف ، ومميزاتها وعيوبها.

ما هو الفيلر للشفاه، وما أسباب اللجوء إليه؟

الفيلر هي مواد مالئة تحقن في الشفاه لزيادة حجمها، و معالجة بعض مشاكلها، وعلى حسب مشكلة الشفاه يكون نوع المادة المكونة للفيلر.

والأسباب الرئيسية لحقن الشفاه:

  1.  الرغبة في زيادة حجم الشفاه مواكبةً لآخر صيحات التجميل.
  2. علاج تجاعيد الشفاه الناتجة من تقدم العمر.
  3. معالجة صغر حجم الشفاه الذي قد يحدث نتيجة  بعض الأمراض، واختلال توزيع الدهون.
  4.  توريد الشفاه و إزالة التصبغات بها.

ما هو الفيلر للشفاه، وما أسباب اللجوء إليه؟

  أفضل انواع الفيلر للشفايف:

 هيالورونيك أسيد:

أغلب أنواع فيلر الشفايف تحتوي على حمض الهيالورونيك،  وهو مادة تُفرز طبيعياً في الجسم، وتسبب ترطيب البشرة، وحقنها يعمل على زيادة حجم الشفاه، و معالجة آثار التجاعيد بها.

مميزات حقن الهيالورونيك أسيد:

حقن الهيالورونيك يسهل التحكم فعلياً بها، فحسب الكمية التي يتم حقنها يزيد حجم الشفاه.

يمكن إذابة الكمية الزائدة بسهولة، إذا زاد حجم الشفاه أكثر من المطلوب.

كون حمض الهيالورونيك مادة طبيعية؛ فإنها نادراً ما تسبب رد فعل تحسسي عند الأشخاص.

لكن عيوب حقن الهيالورونيك كفيلر للشفاه؛ أن نتائجه غير دائمة، فهي تستمر من أربع شهور إلى سنة، وقد تسبب بعض الاحمرار والانتفاخ لفترة بعد حقن الفيلر.هيالورونيك أسيد من ضمن أنواع فيلر الشفايف

من أهم وأفضل انواع الفيلر الفرنسي للشفايف التي تحتوي على الهيالورونيك: 

  1. Juvederm Volbella XC:يستخدم أساساً في تكبير الشفايف. 
  2. Juvederm Ultra XC: يستخدم لمعالجة التجاعيد،  وتكبير الشفاه البسيط.
  3. Restylane Silk: أول فيلر للشفاه يحصل على

 موافقة FDA.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

فيلر الشفايف بحقن الدهون 

هذا النوع من حقن الشفايف؛ يستمر لمدة طويلة نسبيا عن أنواع فيلر الشفاه المؤقت، حيث تستمر من سنة إلى ثلاث سنوات، وتستخرج هذه الدهون التي يتم حقنها؛ ذاتياً من الشخص نفسه، لذا فهي لا تسبب الحساسية، ولكنها قد تكلف أكثر من فيلر الشفايف بالهيالورونيك.

فيلر الشفايف بالكولاجين

يفرز الكولاجين بشكل طبيعي داخل خلايا البشرة، وبعض الخلايا الأخرى مثلا خلايا الغضاريف، ويعمل الكولاجين على زيادة مرونة الجلد وملأه.

يقل مع العمر إفراز الكولاجين، مما يسبب تدريجياً ظهور التجاعيد؛ لذا فإن من انواع الفيلر للشفايف الشائعة الاستخدام؛ حقن الكولاجين التي تستخرج من الأنسجة الضامة للبقر.

بالرغم من أن نتائج الكولاجين جيدة جداً في نفخ الشفاه، لأنها تعطي حجم فوري وليونة للشفاه، إلا أنها لا تستمر مدة طويلة مقارنة بأنواع الفيلر الأخرى، حيث تتراوح مدتها من شهرين إلى ثمانية عشر شهراً بأقصى تقدير، وقد يلزم خلال هذه المدة إعادة الحقن للمحافظة على النتائج؛ كما أن الكولاجين البقري قد يسبب الحساسية؛ لذا لابد من إجراء اختبارات الحساسية قبل إعطاء الحقن.

فيلر الشفايف بالكولاجين أحد انواع فيلر الشفاه

حقن الشفاه بالبلازما: 

لا تعتبر البلازما نوع من أنواع المواد المالئة الصريحة، أي أنها لا تعطي حجم أكبر الشفايف فور حقنها، ولكن يتم إدراجها ضمن أنواع فيلر الشفايف؛ لأنها تعزز إفراز الكولاجين والإيلاستين، اللذان يملآن الشفايف بدورهما، ويعطيان لها حجم ونضارة.

حقن الشفاه بالبوتكس:

البوتكس من أنواع حقن الشفاه التي تساعد الفيلر في إخفاء التجاعيد، أي أنها أيضاً مثل البلازما ليست مادة مالئة، ولكنها تساعد على إرخاء التجاعيد حول منطقة الفم، والخطوط التعبيرية للابتسامة على جوانب الفم، ولذا فإنها عادةً ما يتم دمجها في جلسات حقن فيلر الشفايف؛ للحصول على نتيجة كاملة تشمل نفخ الشفايف بالفيلر؛ وتحسين مظهر التجاعيد حول الفم بالبوتكس.

فيلر الشفايف الدائم:

ما سبق من انواع الفيلر للشفايف، هي أنواع مؤقتة لا تتعدى ثلاثة سنوات، ويلزم الحاجة إلى تجديدها بعد فترة، ولكن هناك أنواع دائمة من فيلر الشفاة، لا تحتاج إلى إعادة الإجراء، إلا بعد مدة زمنية طويلة، وهذه الأنواع هي عبارة عن حشوات مكونة من السيليكون أو من مادة البولي ميثيل أكريلات، وتوجد المادة الأخيرة في الأسواق في العلامة التجارية( حقن بيلافيل)، ولكن يعيب هذه الأنواع أن أي خطأ فيها يصعب مداواته، كونها دائمة.فيلر الشفايف الدائم

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف يمكنك اختيار نوع حقن الفيلر المناسب لشفاهك؟

اختيار النوع المناسب لشفاهك سيكون بالأساس تبعاً للمشكلة التي تعانين منها، أو الشكل النهائي الذي ترغبين في الحصول عليه، لذا سيناقش معك طبيبك الشكل الذي تودين الحصول عليه أولاً، ثم يبدأ بترشيح الأنواع المناسبة لك.

وينبغي العلم؛ أن الأنواع التجارية لحقن الشفاه تحتوي على تركيزات مختلفة، وتركيبات متنوعة من أنواع فيلر الشفاه الذي ذكرناها عالياً، فقد تحتوي أحد أنواع فيلر الشفاه على حمض الهيالورونيك والكولاجين في نفس الحقنة، كما قد يخلط الطبيب حقن البلازما مع حقن الهيالورونيك مثلاً للحصول على نتيجة أفضل، وهكذا.

مميزات حقن الفيلر للشفاه

  1. حقن فيلر الشفايف إجراء غير جراحي؛ ولا يؤدي إلى النزيف عند إجراؤه بشكل صحيح.
  2.  الإجراء غير مؤلم، لأنها تتم تحت تأثير البنج الموضعي، كما أن أنواع الفيلر نفسها قد تحتوي على مخدر موضعي.
  3.  الإجراء سريع ولا يأخذ وقت أكثر من نصف ساعة.
  4.  وقت التعافي قليل، ويمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي في غضون 24 ساعة بعد حقن فيلر الشفايف.
  5. أغلب انواع الفيلر للشفايف، وخاصةً التي تتكون من حمض الهيالورونيك آمنة.
  6. تظهر نتيجة فورية، ويمكنك أن تراها بعد الحقن مباشرةً.

مميزات حقن الفيلر للشفاه

احتياطات وأضرار استخدام الفيلر للشفايف

  1. قد ينتج من الفيلر تكتلات، أو شكل غير متجانس في الشفاه عند حقنه بشكل خاطئ.
  2.  قد يسبب الفيلر بعض التحسس؛ ولذا يجب أن يختبر طبيب التجميل حساسيتك للمادة؛ التي سيتم حقنها قبل الإجراء.
  3.  بعض أنواع الفيلر تعتبر غالية الثمن، خاصة أنها تستلزم إعادة حقنها كل فترة.
  4. لا يمكن إجراء حقن الفيلر في المنزل، ولا يتم إلا تحت إشراف الطبيب.
  5. لا يستخدم الفيلر في الحالات التي تعاني أمراض سيولة الدم، أو بعض أنواع الأمراض الجلدية مثل الهربس

كيف يمكن نفخ الشفاه والحفاظ على مظهرها طبيعياً؟

  1. ابتعدي عن التدخين، لأنه يؤدي إلى التصبغات وموت خلايا الشفاه، وضعف وصول الدورة الدموية إليها.
  2.  اشربي الماء بكثرة، لأنها أول مصدر من مصادر ترطيب الشفاه والبشرة بشكل عام.
  3.  استعملي طلاء الشفاه المصنوع من مواد مختبرة لا تسبب الحساسية، ويفضل أن يكون به معامل حماية ضد الشمس؛ في حال التعرض لأشعة الشمس.
  4.  احرصي على النوم المنتظم، لأنه يؤدي إلى تجديد خلايا البشرة، و يقلل معدل تكوين التجاعيد.
  5.  تناول الغذاء الصحي، ذو المحتوى المائي العالي ومضادات الأكسدة، والفيتامينات؛ يؤدي إلى زيادة معدل إفراز الكولاجين.
  6. استعملي خلطات توريد ونفخ الشفاه المنزلية بشكل أسبوعي؛ بعد اختبار حساسيتك لها. 
  7.  حال نقص الفيتامينات في جسمك؛ يمكنك تناول بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات؛ مثل فيتامين ب والمعادن الهامة كالزنك والحديد، تحت إشراف الطبيب بالطبع؛ لأن هذه المعادن والفيتامينات؛ من أهم العناصر التي تسبب مرونة البشرة وشبابها.

كيف يمكن نفخ الشفاه والحفاظ على مظهرها طبيعياً؟

ما هو أفضل انواع الفيلر السويسري؟

من أفضل انواع الفيلر السويسري TEOXANE الحاصل على جوائز منتج العام عن عام 2018 مصنوع من أصل غير حيواني 100% مع حمض الهيالورونيك القابل للتحلل، مريح جدا في الاستخدام مع نتائج طويلة الأمد تصل إلى 18 شهرا، مع التهاب وألم وتورم أقل، يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين، تمت صياغته ليمتد ويتحرك أكثر مع تعابير الوجه للحصول على نتائج طبيعية أكثر. 

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر للشفايف؟ 

قد يحتاج الأمر إلى بضعة أسابيع حتى تظهر نتيجة حقن فيلر الشفايف، يحتاج الفيلر إلى هذا الوقت لينعم ويستقر في جلدك، يختلف الوقت من شخص لآخر ولكن في الأغلب يرى الأشخاص التأثير الكامل للحقن في خلال أسبوعين إلى أربعة أسابيع وقد تظهر عند بعض الأشخاص خلال أيام أيضاً، أما في حالة الفيلر الفوري فتظهر نتيجته أثناء تواجدك بعيادة الطبيب

تجربتي فيلر الشفايف:

تحكي إحدى السيدات تبلغ من العمر 40 عاماً تجربتها مع فيلر الشفايف، فقد كانت تعاني من مظهر شفاهها الصغير للغاية،  وعند استشارة الطبيب في إحد المرات عند زيارته لعمل جلسات نضارة البشرة نصحها بالفيلر للشفايف فهو مناسب لها ويعطي نتائج جيدة، وأثناء الحقن شعرت ببعض التنميل الخفيف في منطقة أماكن الحقن، وقد استغرقت العملية مدة أقل من نصف ساعة.

وقد أحست ببعض الألم بعد الحقن ونصحها الطبيب باستخدام بعض أنواع المسكنات، وقد أحست بالتورم في الشفايف في بداية الأمر لكن الامر لم يتمر طويلاً، والآن بعد مرور أسبوع من العملية فقد أصبحت النتائج واضحة، أصبحت شفاهها أكثر امتلاءً كما اختفت الخطوط الرفيعة بها، وهي راضية تماماً عن العملية، وتُرجع ذلك لمهارة الطبيب وثقتها في المواد التي يستخدمها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

الميزوثيرابي للوجه

الفرق بين البوتكس والفيلر

حقن البلازما للوجه

5 نصائح بعد حقن الفيلر

الخيوط الكورية لشد الوجه قبل وبعد

أنواع فيلر جوفيديرم

أفضل أنواع الفيلر تحت العين

انواع الفيلر للوجه

نتائج توريد الشفايف بالليزر قبل وبعد