جل ديرماتكس Dermatix لإزالة الندوب

جل ديرماتكس Dermatix لإزالة الندوب

كاتبة بخبرة تتجاوز 15 عاماً ورئيسة تحرير سابقة لعدة مواقع نسائية، متخصصة SEO، لدي كتاب منشور ومقالات في التربية والتجميل ونمط الحياة.

إنشاء: 26 سبتمبر 2023 · تحديث: 26 سبتمبر 2023

جل ديرماتكس Dermatix silicone gel من أنواع جل السيليكون للندبات، والذي يعالج الندبات المختلفة مثل ندوب حب الشباب، أو الندوب الناتجة عن الجراحة مثل الولادة القيصرية، وكذلك آثار الحروق واللدغات وغيرها.

يعمل كريم ديرماتكس على تكوين طبقة رقيقة وشفافة فوق الندبة مما يرطب وينعم نسيج الندبة ويجعلها أفتح وأقل وضوحاً، كما يعمل على منع الالتهاب والحكة والألم.

نتعرف في هذا المقال على dermatix gel فوائد واستخداماته وأنواعه، وطريقة استعمال جل ديرماتكس، وسعره في مصر والسعودية والمغرب.

فوائد Dermatix gel لعلاج الندبات

يعمل dermatix gel على إزالة الندبات بنسبة قد تصل إلى 85% بفضل تقنية CPX وفيتامين استر سي Ester-C، وهو دواء أمريكي المنشأ وحاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA).

يوصي العديد من أطباء الجلدية والتجميل باستخدام ديرماتكس جل كعلاج أولي للندبات، لما يتمتع به من فوائد عديدة ومميزات ونتائج مرضية، إليك أهم فوائد dermatix gel:

  • يحسن مظهر الندبات: يقوم جل Dermatix بتشكيل حاجز وقائي فوق الندبة، مما يساعد في تحسين مظهرها وجعلها أقل وضوحًا.
  • ترطيب وتنعيم الأنسجة: يحتوي على تركيبة ترطب وتنعم الأنسجة الندبية، مما يجعلها أكثر نعومة.
  • تقليل الالتهاب والحكة: يساعد في تقليل الالتهاب والحكة المصاحبة للندبات، مما يزيد من راحة البشرة.
  • منع العدوى البكتيرية: يعمل على حماية الندبة من العدوى البكتيرية، مما يسهم في تحسين عملية الشفاء.
  • ملائم لأنواع مختلفة من الندبات: يمكن استخدام ديرماتكس على الندبات الجراحية، والحروق، وحب الشباب، كما يُستخدم على أماكن الجسم المختلفة بما فيها المناطق الحساسة والوجه والرقبة.
  • فعال وآمن: ثبتت فعالية جل Dermatix سريريًا، ويعتبر آمنًا لعلاج الندبات، ويحفظ توازن ترطيب البشرة، كما يمكن استخدامه بأمان من قبل الأطفال أو أصحاب الندبات الكبيرة.
  • تحسن ملحوظ: أظهرت عدة دراسات تحسنًا ملحوظًا في لون الندبة وملمسها وطولها بعد استخدام منتجات جل السيليكون مثل Dermatix.
  • تقليل سمك الندبة: يمكن أن يقلل من سمك الندبة بنسبة تصل إلى 52% بعد شهرين من الاستخدام.
  • سهل الاستخدام: يتميز كريم ديرماتكس بأنه يجف بسرعة وسهولة، ويمكن استخدام واقي الشمس بعده، ووضع المكياج فوقه لتغطية الندبة.
إزالة ندبة جرح الولادة القيصرية
أثار الجرح بعد الولادة القيصرية

ما هو استخدام كريم dermatix

  • تُستخدام مجموعة جل سيليكون ديرماتكس لإزالة وتخفيف الندبات المختلفة في الوجه والجسم، سواء الناتجة عن الحروق أو الجروح أو آثار العمليات بما في ذلك تخفيف ندبة عملية الولادة القيصرية.
  • يعمل جل ديرماتكس أيضاً على علاج ندبات وآثار حب الشباب عن طريق تفتيحها وتنعيم سطحها، كما يساعد على الوقاية وعلاج الندبات البارزة والداكنة والجدرات.
  • يُستخدم dermatix لتقليل الالتهاب والحكة والألم المصاحب للندبات والحفاظ على الترطيب والوقاية من العدوى البكتيرية.

كيفية استخدام جل ديرماتكس

  1. اتبع الخطوات التالية عند استعمال جل Dermatix لتحقق أقصى استفادة:
  2. نظف المنطقة المراد معالجتها بماء وصابون معتدل واتركها حتى تجف تماما.
  3. افتح طرف أنبوب جل ديرماتكس، وضع طبقة رقيقة جداً من الجل بلطف على الندبة.
  4. اترك الجل حتى يجف لمدة 4 إلى 5 دقائق، يتميز ديرماتكس بأنه سريع الجفاف والامتصاص، وإذا لم يجف تماما قم بإزالة الكمية الزائدة.
  5. استخدم ديرماتكس جل مرتين يومياً في الصباح والمساء لمدة شهرين على الأقل.
  6. يمكن استخدام المكياج أو واقي الشمس فوقه بدون اي مشكلة.

أنواع جل ديرماتكس لعلاج الندبات

هناك 3 أنواع من جل سيليكون ديرماتكس، وهي:

Dermatix Ultra: يحتوي ديرماتكس الترا على مادة سيكلوبنتاسيلوكسان وفيتامين C لتنعيم وتفتيح الندبات، وهو مناسب لجميع أنواع الندبات.

Dermatix Ultra Gel للأطفال: يتميز ديرماتكس ألترا للأطفال بتركيبة لطيفة مناسبة لبشرة الأطفال الحساسة، كما أنه معزز بفيتامين C وبتقنية السيليكون CPX المبتكرة التي تجف على البشرة بسرعة وتتركها ناعمة. يمكن أن يعالج ندبات الأطفال المختلفة بما فيها ندبات الجروح والخدوش والحروق وآثار لدغات الحشرات.

Dermatix Acne Scar: ديرماتكس لندبات حب الشباب مصمم للتخلص من ندبات وآثار الحبوب، ويحتوي على فيتامين ب3 للمساعدة في تفتيح البشرة وتقليل العلامات الداكنة.

اقرأ أيضاً: حفر الوجه

سعر كريم ديرماتكس

يتفاوت سعر ديرماتكس جل حسب البلد ونوع الكريم وحجمه، ولكن يمكن توضيح الأسعار التقريبية كالتالي:

متوسط سعر dermatix gel للأنبوب 15 مل حوالي 33 دولار، ومتوسط سعر كريم ديرماتكس في مصر حوالي 1086، وفي السعودية 185 ريال، وفي الإمارات 180 درهم، وسعره في المغرب 340 درهم تقريباً.

وتجدر الإشارة إلى توفر أنواع أخرى بديلة من جل السيليكون للندبات أقل سعراً، مثل: سكارمد سيليكون جل للندبات، و سيريديرم جل سيليكون للندبات، وسكارو كريم.

طرق فعالة لعلاج اثار الندبات والجروح

قد لا تكون الكريمات أو جل السيليكون دوماً خياراً فعالاً لعلاج آثار الندبات والجروح، وبخاصة في حالة الندوب القديمة أو العميقة أو آثار الجروح الكبيرة، كما أنها تحتاج إلى وقت طويل نوعاً ما حتى تظهر النتائج.

توجد العديد من الخيارات العلاجية الأخرى والتي أثبتت فعالية وسرعة لإزالة الندوب باختلافها، سواء كانت حفر حب الشباب أو جرح الولادة القيصرية، أو آثار العمليات والجروح المختلفة، وكذلك الحروق، ويمكن الاختيار من بينها بعد التشخيص والمشاورة مع طبيب الجلدية الموثوق.

من أهم طرق إزالة الندبات بسرعة وفعالية:

إزالة الندوب بالليزر.

التقشير الكيميائي.

ترقيع الجلد.

الجراحة.

إجراءات الحقن المختلفة.

الميكرونيدلينج.

نتائج علاج اثار حب الشباب قبل وبعد
اثار حب الشباب قبل وبعد

هل يمكن استخدام ديرماتكس أثناء الحمل والرضاعة؟

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام ديرماتكس في فترة الحمل لأنه لا توجد دراسات كافية حول سلامة استخدامه للحامل.

أما بالنسبة للرضاعة فهو آمن للمرضعات حيث لا يخترق الجلد ولا مجرى الدم، ولكن إذا كانت الام تضعه على منطقة الصدر، فعليها التأكد من مسح الجل قبل الرضاعة.

متى تظهر نتائج جل سيليكون ديرماتكس لعلاج الندبات؟

ستلاحظ التحسن في شكل الندبة بعد 8 إلى 12 أسبوعاً من المواظبة على وضع الجل مرتين يوميا، أما الندبات الأكبر حجما فقد تحتاج إلى 6 أشهر أو أكثر حتى تظهر النتائج.

اقرأ أيضا: ازالة آثار الحروق

الآثار الجانبية

جل Dermatix سهل الاستخدام ولا يسبب أي آثار جانبية، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة ويمكن شراؤه دون وصفة طبية، ومع ذلك، يُنصح دوماً باستشارة الطبيب وخاصة لمعرفة مدى فعالية الجل في علاج الندبة الخاصة بك، لأنه ليس فعالا في جميع الأحوال.

من النادر جداً أن يعاني أحد من ردود فعل تحسسية تجاه ديرماتكس، ولكن في حال ملاحظة تهيج أو التهاب أو طفح جلدي في المنطقة التي تم استخدام المنتج عليها فينبغي التوقف فورا عن استخدامه واستشارة الطبيب.

وينبغي تجنب استخدام ديرماتكس أو أي جل سليكون لعلاج الندبات في حالتين:

. إذا كانت لدى المريض حساسية من هلام السليكون، لأنه قد يسبب الاحمرار والحكة والتهيج.

. تجنب استخدام جل السليكون على الجروح المفتوحة لأنها منتجات لإزالة الندبات لا لعلاج الجروح.

المراجع

Frothingham, S. (2023, February 6). How to get rid of old scars: Top 10 remedies. Healthline. Retrieved from https://www.healthline.com/health/how-to-get-rid-of-old-scars

Dermatix® Asia. (n.d.). Dermatix Ultra. Dermatix® Asia. https://dermatix.asia/

Michigan State University Health Care. (2023, April 27). Scar care instructions. https://healthcare.msu.edu/_assets/documents/surgery/Scars_PostOp_final_LGM_20220427.pdf

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...