الليزر الكربوني في جدة

الليزر الكربوني في جدة

تعددت الاكتشافات الطبية في مجال نضارة البشرة ومكافحة آثار الشيخوخة خاصةً في ظل تخوف بعض النساء من الخضوع لعمليات شد الوجه بالخيوط، في نفس الوقت الذي لم تقتنع أخريات بجدوى كريمات مكافحة الشيخوخة، لذا كان لابد من ظهور بديل ثالث يضمن تحقيق النتيجة المرجوة في تجديد نضارة وشباب الوجه وفي نفس الوقت لا يحمل آثار جانبية خطيرة.

تأتي تقنية الليزر الكربوني كأحدث تقنية عرفتها مراكز التجميل العربية في مجال مكافحة آثار الشيخوخة والحفاظ على نضارة البشرة، وتعد السعودية أول دولة عربية استحدثت تلك التقنية في مراكز التجميل وعيادات البشرة الكبيرة وخاصةً مدينة جدة التي تعد ثانِ مدينة سعودية بعد العاصمة الرياض في إجراء عمليات التجميل المختلفة.

 

ما يجب أن تعرفه عن الليزر الكربوني للوجه بجدة

تحتل السعودية المركز الأول كأول دولة عربية بدأت في الاعتماد على تقنية الليزر الكربوني في مكافحة آثار الشيخوخة وتجديد نضارة البشرة وعندما أثبتت تلك التقنية نتائج مرضية، زاد عدد مراكز التجميل التي استحدثت نفس التقنية ومن بينها مراكز تجميل جدة وعيادات العناية بالبشرة المنتشرة بها.

يتم استغلال الليزر الكربوني عن طريق فرد طبقة كريم مكون من جزيئات الكربون لمدة نصف ساعة على الوجه، وبعدها يتم تمرير شعاع ليزر Carbon Dioxide Laser ذي الموجة الطويلة (QS Nd YAG ) على البشرة مما يسبب ارتفاع حرارة جزيئات الكربون وانتشارها بشكل واسع على كامل الوجه.

ماهو الليزر الكربوني؟

ثم يقوم الطبيب بتمرير شعاع الليزر قصير الموجة على الوجه مرة ثانيةَ، وهنا يتم تقشير طبقة الخلايا الميتة عندما تتجه أشعة الليزر إلى ذرات الكربون العالقة في المسامات الواسعة بالوجه، فتلتقط هذه الذرات أشعة الليزر مما يؤدي إلى التخلص من طبقة الكربون التي تحمل معها الخلايا الميتة العالقة في فتحات المسامات وبالتبعية تقوم بشد الجلد معها، وتنتج بدلاً منها خلايا جديدة أكثر إشراقة ونضارة.

كما تعمل جلسات ليزر الكربون على توحيد لون البشرة، إخفاء التجاعيد، إزالة آثار الحبوب، تقشير شعر الوجه،

تفتيح البشرة وإعادة الصفاء لها من خلال تحفيز مادة الكولاجين بالجلد، علاج حب الشباب بشكل فعال وآمن، علاج الوحمات وإزالة آثار الوشم، إزالة الندبات أو آثار الحروق.

أما عن الفارق بين ليزر الكربون وبين تقنية ليزر ثاني أكسيد الكربون (الفراكشنال ليزر CO2) المستخدمة في شد الجلد، فإن ليزر ثاني أكسيد الكربون يُستخدم لعلاج الندب وآثار حب الشباب العميقة فقط وليس لتفتيح البشرة ومكافحة الشيخوخة ويشتمل على بعض الآثار الجانبية كما تحتاج الحالة إلى فترة راحة في البيت قد تصل إلى 3 أيام بعكس الليزر الكربوني الذي لا يحتاج لأي فترة نقاهة.

يذكر أن تقنية الليزر الكربوني في جدة يمكن إجراؤها لأي نوع من أنواع البشرة، وتظهر نتائجها بنهاية الجلسة الأولى، إلا أن هذه النتائج تتضح أكثر بانتهاء الجلسة الثالثة، علماً بأن أغلب الحالات تحتاج ما بين 5 إلى 7 جلسات لحين الحصول على أفضل نتيجة ممكنة تدوم طوال العمر، وعادة ما يكون الفارق بين كل جلسة وأخرى حوالي أسبوعين.

جلد عجوز وجلد شاب

 

أشهر المراكز التي توفر الليزر الكربوني في جدة

يوجد العديد من مراكز وعيادات التجميل التي توفر جلسات الليزر الكربوني للوجه في جدة مما يجعل الخيارات متاحة بدرجة كبيرة أمام الباحثات عن أفضل مركز من بينهم، وفيما يلي قائمة بأشهرها:

 

الدكتور أحمد هاشم
الدكتور أحمد هاشم
الليزر الكربوني
التقييم 5 / 5 (5)
مركز الأطباء المحترفون
مركز الأطباء المحترفون جدة Jeddah Professional Doctors Center
الليزر الكربوني
التقييم 5 / 5 (4)
عيادات فريد جمجوم
عيادات فريد جمجوم
الليزر الكربوني
التقييم 5 / 5 (4)

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

أشهر المراكز التي توفر الليزر الكربوني في جدة

 

تكلفة الليزر الكربوني في جدة

تعد تكلفة الليزر الكربوني في جدة مرتفعة إلى حد ما ولكن هذا لا يعد غريباً نظراً لكون السعودية أول دولة عربية استحدثت تلك التقنية في مراكزها الطبية، حيث يتراوح سعر جلسة الليزر الكربوني للوجه بجدة ما بين 500 إلى 700 ريال سعودي أي ما يعادل 135 إلى 200 دولار أمريكي، وهي بذلك تعد قريبة من نفس تكلفة الليزر الكربوني في الرياض.

الجدير بالذكر أنه لا يوجد حالة تكتفي بإجراء جلسة واحدة من الليزر الكربوي وإنما عادةً ما تحتاج كل حالة إلى حوالي 5 إلى 7 جلسات لحين الحصول على النتيجة المطلوبة وبشكل دائم يستمر لسنوات، وهو ما يعني أن يصل إجمالي تكلفة الجلسات ما بين 700 إلى 1400 دولار أمريكي.

تكلفة الليزر الكربوني في جدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب الليزر الكربوني للوجه بجدة

يوجد العديد من المميزات حول تجربة الليزر الكربوني للوجه بجدة والتي شجعت الكثيرات على خوض التجربة حتى الآن، أهمها:

  • تمتع مراكز التجميل في جدة بأحدث تقنية وأجهزة في مجال العناية بالبشرة بشكل عام.
  • توافر تقنية الليزر الكربوني بعدة مراكز وعيادات تجميل مما يجعل الخيارات متاحة.
  • تقديم بعض العروض والتخفيضات في حالة حجز أكثر من جلسة.
  • عدم الاحتياج لاستخدام بنج كامل أو حتى موضعي قبل الجلسة.

بينما تتمثل عيوب التجربة في ارتفاع إجمالي تكلفة جميع الجلسات، إضافةً إلى ارتفاع درجة الحرارة في جدة معظم أيام السنة، مما يمنع الكثيرين من قرار السفر إليها لإجراء أي عملية تجميل.

مميزات وعيوب الليزر الكربوني للوجه بجدة

 

سبل الإقامة

قد تحتاجِ إلى الإقامة في جدة لمدة طويلة إن قررتِ إجراء كافة جلسات الليزر الكربوني بها، حيث أنه لابد من وجود فارق زمني بين كل جلسة وأخرى، وفي هذه الحالة سيكون قرار استئجار شقة فندقية هو الأنسب لكِ، والتي يتراوح سعر الإقامة لمدة ليلة في إحداها ما بين 55 إلى 90 دولار أمريكي.

بينما إن كنتِ تفضلين الإقامة في فندق، فمدينة جدة تتمتع بمئات الفنادق مختلفة المستويات، منها الفنادق الفاخرة والتي يتراوح سعر الإقامة فيها ما بين 140 إلى 400 دولار في الليلة، ومنها فنادق منخفضة التكلفة ذات الثلاث نجوم والتي يتراوح سعر الليلة فيها ما بين 70 إلى 100 دولار فقط.

 

مزارات جدة السياحية

تعد مدينة جدة هي الواجهة السياحية الترفيهية الأولى في المملكة العربية السعودية ليس فقط لتمتعها بطقس أفضل من باقي المدن الغير ساحلية، وإنما كذلك لوجود أكثر من مزار ترفيهي بها يمكنِك زيارته والاستمتاع به، ومنها:

  • جزيرة الشراع
  • فقيه اكواريوم
  • منطقة باب مكة التاريخية
  • غواصين بحر الصحراء
  • ملعب الجوهرة
  • المسجد العائم
  • شاطئ الرمال الفضية
  • بيت نصيف
  • كورنيش جدة الجديد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً :

أفضل عيادة ليزر بالرياض

فراكشنال ليزر في جدة

ابر النضارة للوجه بجدة

نحت الجسم بالليزر في الدمام

نحت الجسم بالليزر في جدة

أفضل عيادة تجميل بالدمام

فيلر الشفايف في جدة

افضل عيادة ليزر بالدمام

ابر النضارة للوجه بالدمام

ابر النضارة للوجه في الرياض

عملية تصغير الشفايف في جدة

فراكشنال ليزر في الرياض