تجربتي مع تجميد الدهون

تجربتي مع تجميد الدهون

انتشر استخدام تقنية تجميد الدهون – التي تُعرف أيضاً باسم الكرايو – كثيراً في مجال العمليات التجميلية في الآونة الأخيرة، فتجد الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون عن نجاح هذه التقنية الباهر تحت عنوان تجربتي مع تجميد الدهون وذلك لأن تقنية تجميد الدهون تُعتبر أحد أهم التقنيات المستخدمة في العمليات غير الجراحية للتخسيس والتخلص من الدهون الموضعية المتراكمة في منطقة معينة ونحت الجسم وتنسيق القوام؛ لذا جمعنا لك عزيزي القارئ في مقال تجربتي مع تجميد الدهون وأهم المعلومات حول تجميد الدهون ونتائج تجارب بعض الأشخاص الآخرين مع هذه التقنية.

ما هو تجميد الدهون؟ وكيف تتم عملية تجميد الدهون؟

تعتبر عملية تجميد الدهون تقنية حديثة نسبياً تمت الموافقة عليها مؤخراً من قِبَل الإدارة العامة للدواء والغذاء الأمريكية عام 2012 كبديل آمن وفعال في إزالة الدهون، فهي تعتبر أفضل بديل للعمليات الجراحية للتخلص من الدهون الموضعية حيث تتميز بأنها لا تحتاج إلى إجراء أي جروح أو فترة تعافي ويقوم المريض بعد الجلسة بممارسة حياته الطبيعية وذلك على عكس تقنية شفط الدهون تماماً.

أثبتت الدراسات أن خفض درجة حرارة الخلايا الدهنية إلى درجات حرارة تحت الصفر يؤدي إلى موت هذه الخلايا الدهنية وتحولها إلى الصورة التي تجعلها أكثر قابلية للإذابة، هذه هي الفكرة الأساسية التي تعمل عليها تقنية الكرايو (تجميد الدهون) حيث تعمل هذه التقنية على التخلص من الدهون الموضعية المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة خلال عدة جلسات متتالية، ولأن هذه التقنية تعتبر أحد البدائل الحديثة والسهلة والجيدة جداً وقليلة التكلفة للعمليات الجراحية يلجأ العديد من مرضى السمنة الموضعية والعديد من الأطباء إلى هذه التقنية كحل جيد جداً لنحت الجسم وتنسيق القوام.

تجميد الدهون قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي طريقة عمل جهاز الكرايو لتجميد الدهون؟

يستخدم جهاز الكرايو لتجميد الدهون الموضعية والتخلص منها عن طريق اتباع الطبيب الخطوات التالية:-

  1. يقوم بعض الأطباء قبل استخدام جهاز الكرايو بتطبيق تقنية الكافيتيشن أو البخار أولاً على المنطقة التي سيتم علاجها بجهاز الكرايو، وذلك بهدف تليين المنطقة حتى يسهل تطبيق الكرايو عليها.
  2. يقوم الطبيب بوضع منديل يحتوي على جل مضاد للتجمد مخصص لجهاز الكرايو حتى لا يتم تجميد خلايا الجلد مع الخلايا الدهنية، فيوضع أولاً على المنطقة المراد معالجتها. 
  3. يقوم الطبيب بوضع رأس جهاز تجميد الدهون الذي يتكون من السيليكون على الجلد.
  4. يقوم الجهاز بسحب الخلايا الدهنية بداخله ويقوم بتبريد من 30% إلى 40% من الخلايا الدهنية بداخله عند درجة حرارة تبدأ من -8 حتى -14 درجة سلزيوس تحت الصفر.
  5. يقوم الجهاز بترك الخلايا الدهنية – المجمدة والميتة نتيجة لتجميدها – لتعود إلى الجسم مجدداً.
  6. يقوم الجسم بالتعامل مع هذه الخلايا الميتة على أنها أجسام غريبة يجب التخلص منها ويقوم بالتخلص من هذه الخلايا الدهنية بمرور الوقت مما يعمل على نحت الجسم تدريجياً.
  7. تستغرق جلسة تجميد الدهون باستخدام جهاز الكرايو مدة يجب ألا تقل عن نصف ساعة وتختلف المدة باختلاف حالة المريض.
  8. يمكن أن يقوم الطبيب بتطبيق رأسان من جهاز الكرايو على منطقة الجسم التي يتم معالجتها في نفس الوقت.

⁨‎⁨تفتيت الدهون بالتبريد⁩⁩

تعرف علي الفرق بين الكرايو والليزر البارد

ما الفرق بين الكرايو والكافيتيشن؟

الكافيتيشن هي العملية المعاكسة للكرايو فتكون فكرة عمل الجهاز في كلا العمليتين معاكسة تماما للأخرى وتكون كالتالي:-

  1. الكافيتيشن: يعتمد على رفع درجة حرارة الخلايا الدهنية وتحويلها إلى الصورة السائلة ليتم التخلص منها عن طريق الجسم.
  2. الكرايو: يعتمد على خفض درجة حرارة الدهون وتجميدها حتى يقوم الجسم بالتخلص منها.

ما الفرق بين الكرايو والكافيتيشن؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أسعار جلسات تجميد الدهون

تختلف أسعار جلسات تجميد الدهون باختلاف البلد، وباختلاف كمية الدهون ذاتها وعدد الجلسات.

تختلف كذلك في البلد ذاتها بين المراكز الطبية والمستشفيات الكبيرة وغيرها، لتتراوح التكلفة في السعودية بين 100 إلى 250 دولار تقريباً، وتزيد التكلفة في الإمارات عن السعودية قليلاً لتتراوح بين 150 دولار أمريكي إلى حوالي 300 دولار أمريكي تقريباً.

تقل أسعار جلسات تجميد الدهون في دول مثل مصر، التي تتراوح بها الجلسة الواحدة بين 250 جنيه مصري إلى 300 جنيه مصري فيما يعادل حوالي 19 دولار أمريكي على أقصى تقدير.

تقل كذلك التكلفة في الأردن لتساوي في المتوسط حوالي 40 دولار أمريكي فقط.

 

متى تظهر نتائج تجربة تجميد الدهون؟

سؤال: هل تظهر نتائج تجميد الدهون فوراً؟

الإجابة: لا، لا تظهر نتائج تطبيق تقنية تجميد الدهون فور إنتهاء الجلسة بالتأكيد؛ وذلك لأن جهاز الكرايو يعمل على تجميد الدهون وتحويلها إلى خلايا ميتة فقط ولا يقوم بالتخلص من هذه الخلايا بل يعيدها مرةً أخرى إلى الجسم، تتوقف عملية التخلص من هذه الخلايا الدهنية الميتة عن طريق الجسم الذي يقوم بالتخلص منها ولكن بشكل تدريجي فتبدأ النتائج في الظهور تدريجياً أيضاً بدايةً من 3 أسابيع بعد إجراء الجلسة حتى 3 أشهر. بعد مرور 3 أشهر تكون النتائج النهائية قد تم ظهورها بشكل واضح فيصبح الجسم أو المنطقة التي تم معالجتها منحوتة ورشيقة تماماً.

متى تظهر نتائج تجربة تجميد الدهون؟

 

تجارب تجميد الدهون

بالطبع قبل القيام بعمليةٍ ما أو اتخاذ قرار بخصوص القيام بأي تجربة حياتية يجب عليك الإطلاع على تجارب الأشخاص الذين خاضوا التجربة وتتعرف على النتائج وتحدد إذا كانت التجربة تستحق المخاطرة بخوضها أم لا؛ لذا في هذه الفقرات التالية قمنا بجمع تجارب بعض الأشخاص حول تجميد الدهون تحت عنوان تجربتي مع تجميد الدهون.

1- تجربة الدكتور طارق قبطي

“لقد كانت التجربة مع تجميد الدهون إيجابية وجيدة جداً”، هذا ما عبر عنه الدكتور طارق القبطي، حيث قام الطبيب من خلال فيديو على تطبيق اليوتيوب بعرض نتائج تجربته مع الكرايو بعد أن قام بتطبيق جلسات تجميد الدهون على منطقة البطن السفلية عنده وقال إن تجربة تجميد الدهون كانت رائعة جداً، فلقد قام بعمل مقارنة بين البطن العلوية التي لم يتم معالجتها بتقنية تجميد الدهون والبطن السفلية التي تم معالجتها عنده أمام كاميرا الفيديو وأوضح الفرق الواضح بينهما، حيث قام بشد منطقة البطن العلوية بين إصبعيه وأظهر الدهون المتراكمة في هذه المنطقة وكانت بالفعل الدهون واضحة جداً، وقام بشد البطن السفلية المُعَالَجة بنفس الطريقة وكان الفرق واضح جداً فكان الجزء الذي قام بشده بين إصبعيه من البطن السفلية شبه فارغ من الدهون.

قال الطبيب أنه يشعر بفراغات كثيرة أثناء شد المنطقة بين إصبعيه على الرغم من أن هذه ليست النتيجة النهائية فبعد مرور شهرين بعد إجراء الجلسة حصل الطبيب على نتائج إيجابية بنسبة 80% ومازالت النتائج مستمرة في الظهور.

تجربة الدكتور طارق قبطي مع تجميد الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

2- تجربة ليلى

روت ليلى تجربتها مع الكرايو وقالت: “تجربتي مع جهاز تجميد الدهون كانت جيدة”، فلقد قامت ليلى بتطبيق جلسات تجميد الدهون على الخصرين وعبرت عن شعورها أثناء الجلسة فقالت أنها لم تشعر بالكثير من الألم أثناء الجلسة ولكن عقب الإنتهاء من الجلسة شعرت ليلي بألم شديد أثناء عمل الطبيبة المساج لهذه المنطقة كما أن هناك بعض العلامات الزرقاء التي ظهرت عقب الجلسة ولكن بمرور الوقت اختفت هذه العلامات.

أوضحت هذه السيدة أيضاً أنها بدأت في الشعور بالنتائج بعد الجلسة بشهرين فلقد أصبح الخصر عندها أرفع وأكثر رشاقة وليونة.

تجربة ليلى مع تجميد الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

3- تجربة أحمد يوسف

تحت عنوان تجربتي مع تجميد الدهون روى أحمد تجربته مع تجميد الدهون وقال:-  “قبل أن تبدأ تجربتي مع تجميد الدهون قمت بالبحث عن العملية أولاً في العديد من المراجع العربية والأجنبية للتعرف على أضرار وفوائد العملية”. بعد أن جمع أحمد معلومات كافية بالنسبة إليه قرر إجراء العملية وتطبيق تقنية تجميد الدهون على منطقة البطن ولكن لم تكن تجربته جيدة بالنسبة إليه فلقد تسببت تجربته للتعرض إلى بعض أضرار جهاز تجميد الدهون مثل إصابته بالتهابات شديدة في منطقة البطن، لم يحصل أحمد أيضاً على أي نتيجة ولم يلاحظ أي تغير في شكل الدهون في منطقة البطن. 

وجه أحمد لمتابعيه من خلال تطبيق يوتيوب نصيحة بعدم خوض التجربة فهو يعتقد أن خوض هذه التجربة إهدار للمال وتضييع للوقت.

تجربة أحمد يوسف مع تجميد الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

4- تجربة نهلة

نهلة سيدة كانت تعاني من زيادة في الوزن وكان وزنها 92 كيلوجرام، روت نهلة تجربتها وقالت أنها ذهبت إلى الطبيب لاستشارته لكي يساعدها في فقدان الوزن ويرشح لها أفضل تقنية مناسبة لها، قام الطبيب بترشيح تقنية تجميد الدهون كحل مثالي لها لفقدان الوزن ولكن أخبرها أنها قد تحتاج إلى إجراء 5 جلسات لكي تحصل على نتائج مُرضية. 

عبرت نهلة عن رأيها في تجربتها مع جهاز تجميد الدهون وقالت لقد كانت التجربة مع تجميد الدهون جيدة ولكن هناك بعض التعليمات التي يجب اتباعها للحصول على نتيجة وفقدان الوزن فإذا لم يتم اتباع هذه التعليمات يكون خوض هذه التجربة إهدار للمال، فلا يجب إجراء جلسات تجميد الدهون بدون اتباع حمية غذائية مناسبة، فجلسات الكرايو مع الإفراط في الطعام لا يوجد منها فائدة كما أنه يجب على المريض ممارسة الرياضة يومياً على الأقل لمدة نصف ساعة.

حصلت نهلة على نتائج مُرضية بالنسبة إليها فقالت أنها لاحظت تغير واضح في ملامح جسدها وأصبح قوامها منحوت ورشيق.

تجربة نهلة مع تجميد الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

5- تجربة سيدة

قامت هذه السيدة برواية تجربتها مع تجميد الدهون وقالت أن تجربتها كانت رائعة جداً فهي تعاني من زيادة في الوزن في العديد من مناطق الجسم ولم تستطع أن تفقد الوزن عن طريق اتباع الحمية الغذائية لذا لجأت لإجراء جلسات الكرايو في أحد المراكز الشهيرة وكانت تجربتها رائعة بالنسبة إليها وذات نتائج مُرضية.

تجربة سيدة مع تجميد الدهون

 

تجميد الدهون قبل وبعد

تظهر نتائج تجميد الدهون قبل وبعد بوضوح في تجربة تلك السيدة التي تبلغ حوالي 30 عام.

بالرغم من تمتعها بوزن مناسب، فإنها تعاني بعض الدهون في منطقة البطن.

لجأت تلك السيدة إلى جلسات تجميد دهون البطن في محاولة للتخلص منها.

تظهر لنا الصور مدى نجاح تلك التجربة، التي أسعدت صاحبتها جداً.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

تجميد الدهون

نصائح بعد عملية شفط الدهون

ابر تذويب الدهون

كروماكس للتخسيس الأقوى لحرق الدهون

ما هو شفط الدهون بالليزر

سمارت ليبو SMART LIPO لشفط الدهون