10 فوائد لشد الجسم بعد التخسيس

10 فوائد لشد الجسم بعد التخسيس

هل وصلتِ للوزن المثالي الذي لطالما حلمتِ به؟ هنيئاً لك لقد قمتِ بعمل عظيم تستحقين الإشادة به، فالوصول لهذه المرحلة يحتاج الكثير من الجهد والصبر والعزيمة والإرادة القوية. ولكن هل فكرتِ في شد الجسم؟ خلال هذه المدونة سنتحدث عن فوائد شد الجسم بعد التخسيس، لأنك بالتأكيد لاحظت هذا الجلد المترهل والعضلات المرتخية ومظهر الوجه الذي أصبح أكبر في العمر، أشياء مزعجة أليس كذلك! 

لا شيء يضاهي الحصول على قوام ممشوق وجسم خالي من العيوب، خاصة أن كثير منا يتعرض لبعض الظروف التي قد تزيد وزنه. ومع أسلوب الحياة غير الصحي الذي يتبعه الكثير منا، وعدم الحركة أو ممارسة أي نشاط رياضي نصاب بزيادة الوزن. وعمليات فقدان الوزن بالطرق التقليدية صعبة على الكثيرين، مما قد يجعلهم يلجأون لعمليات خسارة الوزن مثل تكميم المعدة، وبالون المعدة أو عمليات قص المعدة، ولكن هل فكرتِ ولو لمرة فيما يحدث لجسمك بعد خسارة 30% أو أكثر من حجمه؟

 

ماذا يحدث لجسمك بعد التخسيس وخسارة الوزن؟

نضع نصب أعيننا هذه الصورة الجميلة لأجسامنا بعد خسارة الوزن، الحصول على الجسم الممشوق الجذاب والجلد المشدود وإمكانية ارتداء ما يحلو لنا من ملابس وزيادة الثقة بالنفس، ولكن في كثير من الأحيان تكون النتائج صادمة؛ فعلى الرغم من فقدان الوزن المطلوب والوصول إلى مؤشر كتلة الجسم المثالي إلا أنك لست راضية تماماً عن شكل جسمك، بل بالعكس يصاب البعض بالإحباط نتيجة عدم الحصول على الشكل المرغوب به.

وبعد خسارة الوزن تحدث العديد من التغيرات في الجسم من بينها: 

  1. ترهل شديد في الجلد والعضلات وفقدان مرونة الجلد.
  2. الإصابة بالكسل وفقدان النشاط في كثير من الأحيان.
  3. وجود طفح جلدي والتهابات في مناطق من الجلد.
  4. ألم في الظهر.

ويعتمد مدى فقدان مرونة الجلد وليونته وترهله على طول مدة إصابتك بالسمنة، فكلما زادت هذه المدة زادت نسبة فقدان الجلد لمرونته بعد فقدان الوزن، وعلى عكس المتعارف عليه فترهل الجلد بعد التخسيس لا يعتمد على سرعة فقدان الوزن، وقد تعتقدين أن ترهل الجلد بالأمر الهين، أو أنه يؤثر على الرضا والثقة بالنفس فقط، ولكنه قد يتسبب في الإصابة ببعض أنواع العدوى الفطرية في الجلد أو بعض الالتهابات.

ماذا يحدث لجسمك بعد التخسيس وخسارة الوزن؟

 

ما هي عمليات شد الجسم؟

للتعرف على مميزات شد الجسم بعد فقدان الوزن يجب التعرف أولاً عن ماهية عمليات شد الجسم.

عمليات شد الجسم والمعروفة بـ Body contouring هي عمليات منها الجراحية وغير الجراحية تهدف إلى شد الجلد، والتخلص من الترهل لتحسين مظهر الجلد والجسم بصفة عامة بعد عمليات فقدان الوزن الكبيرة، ويمكن إجرائها لأي جزء من الجسم، ومن أشهر عمليات الشد:

  • عمليات شد وشفط البطن.
  • عمليات شد الوجه.
  • عمليات شد الوجه والرقبة.
  • عملية شد الذراعين.
  • عملية شد الأفخاذ.
  • عمليات شد ورفع الصدر.

عمليات شد الجسم

 

10 فوائد لشد الجسم بعد التخسيس

فوائد شد الجسم بعد خسارة الوزن عديدة ليست فقط فوائد نفسية، ولكن هناك العديد من الفوائد الجسدية أيضاً، وفيما يلي أهم المميزات:

1- الشعور بالراحة: 

من أهم فوائد شد الجسم هو زيادة شعورك بالراحة، فلا مجال لمزيد من الجلد المترهل الذي يشعرك بالضيق عند الحركة أو ممارسة أي نشاط يومي، ستشعر بالتحسن الشديد عند الحركة بشكل عام سواء كان المشي أو عمل بعض التمارين.

 

2- التخلص من الدهون العنيدة: 

الدهون العنيدة أو الدهون المستعصية STUBBORN FATS هي أحد المشكلات التي تواجه الكثيرين، فعلى الرغم من فقدان الوزن الزائد تظل تلك الدهون متركزة في بعض مناطق الجسم، وتعوق فرصة حصولك على الجسم المثالي الذي تحلمين به، ولكن عمليات شد الجسم تساعدك بشكل كبير على التخلص من هذه الدهون.

التخلص من الدهون

 

3- تجنب الكثير من عدوى الجلد الفطرية:

تتكون ثنيات في الجلد خاصة عند فقدان كميات كبيرة من الوزن، ونتيجة لزيادة الترهلات ووجود هذه الثنيات يمكن الإصابة بكثير من الأمراض الفطرية، ومن فوائد شد الجسم هو التخلص من تلك الثنيات، وبالتالي تقليل فُرص الإصابة بهذه الفطريات.

 

4- تحفيز إنتاج الكولاجين والحصول على بشرة أكثر شباباً: 

من فوائد شد الجسم والتي تهم الكثير من السيدات هو تحفيز إنتاج البشرة للكولاجين، وهو المادة المسئولة عن مرونة وشد الجلد، وإعطائه المزيد من الحيوية والنضارة، وظهور الجلد بمظهر أكثر شباباً، ومن أهم التقنيات المستخدمة في شد الجسم والتي تحفز إنتاج الكولاجين عمليات شد الجسم بالليزر، وشد الجسم بالفيزر، وشد الجسم بالموجات فوق الصوتية.

 تحفيز إنتاج الكولاجين

 

5- التخلص من السيلوليت: 

السيلوليت هو أحد المشكلات المزعجة لكثير من السيدات والفتيات، وبفقدان الوزن يزداد الأمر سوءاً، ولكن من فوائد شد الجسم بعد التخسيس أنه يساعد على التخلص من السيلوليت نهائياً، فعمليات نحت وشد الجسم تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجلد مما يساعد في التخلص من السيلوليت.

 

6- تعطي نتائج فعالة ودائمة: 

عمليات شد الجسم لا تعطي نتائج مؤقتة، ولكن نتائجها تُعد نتائج دائمة، فيصعب إعادة تكون الخلايا الدهنية في الأماكن التي تم فيها شد الجسم.

التخلص من السيلوليت

 

7- عملية آمنة: 

على الرغم من وجود عمليات جراحية لشد الجسم إلا أنها تُصنف من ضمن العمليات الآمنة والمُجربة، وهي غير مرتبطة بالعديد من الأضرار، كما أنها قد لا تحتاج إلى الوقت الطويل للتعافي.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

8- يمكن شد عدة مناطق من الجسم في نفس الوقت: 

من أهم فوائد شد الجسم بعد خسارة الوزن هو إمكانية الحصول على جسم مثالي خلال عملية واحدة، ففي حال كنتِ تعانين من ترهل الجلد في عدة مناطق في الجسم مثل الوجه، والبطن، والذراعين والأرداف، فيمكن إجراء عملية لشد هذه الأجزاء في نفس الوقت بما لا يؤثر على نتائج العملية.

عمليات شد الجسم الآمنة

 

9- لا تحتاج لوقت طويل للتعافي: 

لا تحتاج عمليات شد الجسم بعد التخسيس إلى وقت طويل للتعافي، ففي حين قد تحتاج العمليات الجراحية لشد الجسم إلى عدة أيام للتعافي، فإن عمليات شد الجسم غير الجراحية لا تحتاج إلى ذلك، ويمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعد جلسات شد الجسم.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

10- التخلص من التجاعيد وعلامات التمدد:

تساعد عمليات شد ونحت الجسم في التخلص من علامات التمدد والتي تُدعى بـ STRETCH MARKS، وهي تلك العلامات التي تظهر في منطقة البطن بعد تمددها خلال فترة الحمل، كما قد تظهر في مناطق الجسم المختلفة بعد خسارة الوزن، وتساعد عمليات شد الجسم أيضاً في التخلص من التجاعيد، التي تظهر في الوجه والرقبة بشكل خاص بعد خسارة الوزن، فتساعدك هذه العمليات في الحصول على مظهر أكثر شباباً.

التخلص من التجاعيد

 

الفوائد النفسية لشد الجسم بعد فقدان الوزن

بعد فقدان الوزن يُصاب عدد من الناس بالإحباط  نتيجة عدم الحصول على شكل الجسم الذي يرغبون فيه، نتيجة ترهلات الجلد والعضلات، على الرغم من بذل الكثير من الوقت والجهد واتباع كافة التعليمات، ويؤثر ذلك بشكل سلبي على حالتهم النفسية وتقدير الذات وكذلك شعور الثقة بالنفس، حتى أن البعض يخشى الوقوف أمام المرآة لرؤية أجسامهم بعد التخسيس، وقد يشعرون بنفس حالة عدم الرضا التي كانوا عليها قبل خسارة الوزن.

 ولكن عمليات شد الجسم ساعدت كثيراً في التخلص من هذه الآثار النفسية السلبية، كما ساعدت في زيادة الثقة بالنفس والشعور بالرضا عن شكل الجسم، والذي يؤثر بشكل كبير في التعاملات مع الآخرين.

 

تحدثنا خلال هذه المدونة من تجميلي عن فوائد شد الجسم بعد خسارة الوزن، وعن آثاره على شكل الجسم بصفة عامة، وكذلك أهم التأثيرات النفسية لهذه العمليات، ولكن على الرغم من هذه المميزات العديدة إلا أن هناك أضراراً لهذه العمليات أيضاً، يجب مناقشتها مع طبيبك، وتحديد ما إذا كانت هذه العمليات مناسبة لك أم لا.

الفوائد النفسية لشد الجسم

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

شد الجسم قبل وبعد

تكلفة شد الجسم

تجربتي مع شد الجسم

جهاز شد الجسم

سعر جلسات التخسيس بالتبريد

شد الجلد المترهل بدون جراحة